العودة   منتديات الدولى > المنتديات العامة > منتدى الصحافة والإعلام

منتدى الصحافة والإعلام آخر الأخبار العاجلة على مدار اليوم، اخبار عامة واخبار الحوادث والجرائم، اخبار المشاهير والنجوم


1 
مهره


المصدر:
  • عواصم ــ وكالات

المعارضة السورية تنفي خطف لبنانيين ولاتستبعد تورط النظام مراقب أممي يصور حافلة عسكرية تضررت بانفجار قنبلة قرب دمشق. أ.ب


نفى الجيش السوري الحر، أمس، مسؤوليته عن خطف 13 لبنانياً في حلب شمال سورية، فيما دان المجلس الوطني السوري المعارض عملية الخطف، ولم يستبعد تورط نظام الرئيس بشار الأسد فيه. بينما حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، من ان انتقال اعمال العنف من سورية الى لبنان يشكل «خطراً حقيقياً». في وقت واصلت فيه القوات النظامية قصفها الشديد على مدينة الرستن في حمص (وسط) أحد معاقل المنشقين.
وقال رئيس المجلس العسكري للجيش الحر الذي يتخذ مقراً له في تركيا مصطفى الشيخ لـ «فرانس برس» إن «الجيش السوري الحر غير مسؤول ابداً. نحن لا نؤمن بهذه الطريقة. هذه محاولة لتشويه الجيش الحر».
وأضاف «هذه ليست من اخلاقيات الثورة وأنا ارجح ان يكون من فعل النظام»، مؤكداً ان النظام السوري «يريد ان تحترق المنطقة».
من جهته، دان المجلس الوطني السوري اكبر تحالف للمعارضة السورية عملية الخطف.
وقال المجلس في بيان، إن «المجلس الوطني السوري يدين التعرض لاشقاء لبنانيين بالخطف او الاعتداء او الترهيب ويطالب بالافراج الفوري عنهم دون قيد أو شرط». وأضاف أن «المجلس الوطني لا يستبعد تورط النظام السوري المخابراتي في هذه العملية لاثارة الاضطرابات في لبنان الشقيق الحاضن للنازحين والجرحى والمضطهدين من ابناء الشعب السوري».
ودعا المجلس «الأبطال الشرفاء ضباط الجيش الحر وجنوده الذين انتفضوا في وجه عسف النظام واجرامه، إلى ان يبذلوا كل ما في وسعهم للعمل على تحرير الاخوة اللبنانيين المخطوفين بأسرع وقت».
وكانت الوكالة الوطنية للاعلام في لبنان اعلنت، أول من أمس، خطف 13 لبنانياً في حلب، بينما كانوا في طريق عودتهم من زيارة لاماكن شيعية مقدسة، ونسبت الوكالة واقرباء لهم عملية الخطف الى الجيش السوري الحر. وأعلن وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور أنه سيتم الافراج عن هؤلاء اللبنانيين «في الساعات المقبلة».
وقال إن المخطوفين «محتجزون لدى احد فصائل المعارضة السورية المسلحة»، رافضاً الرد على سؤال عما اذا كان هذا الفصيل هو «الجيش السوري الحر».
على الصعيد الميداني، واصلت القوات السورية النظامية، أمس، قصف مدينة الرستن في حمص التي يتحصن فيها عدد كبير من المنشقين عن القوات النظامية، ومن بينهم ضباط برتب رفيعة، بحسب ما افاد ناشطون في المدينة. وأفاد المرصد السوري لحقوق الانسان، بأن مجموعة من القوات النظامية حاولت التسلل الى داخل المدينة، مشيراً الى ان وتيرة القصف تصل الى قذيفة في الدقيقة. وتحاصر القوات النظامية هذه المدينة منذ اشهر وقد حاولت اقتحامها مرات عدة منذ سيطرتها على حي بابا عمرو في مدينة حمص مطلع مارس الماضي. وفي الـ 14 من الشهر الجاري تكبد الجيش النظامي خسائر كبيرة عند مدخل المدينة اثناء محاولته اقتحامها.
وفي مدينة القصير (حمص) قال المرصد إن مواطناً قُتل برصاص قناص. وتتعرض احياء مدينة حمص لقصف القوات النظامية بالتزامن مع سماع اصوات طلقات رشاشات ثقيلة.
وفي دمشق، أفاد المرصد السوري بمقتل ثلاثة اشخاص في انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة على طريق مطار دمشق الدولي، ولم يحدد المرصد ما اذا كانت الحافلة مدنية أو عسكرية.
وسمعت اصوات انفجارات الليلة قبل الماضية في حرستا والقطيفة والمعضمية التي سقط فيها جرحى بنيران القوات النظامية، ودوما التي دارت فيها اشتباكات بين الجيش ومنشقين.
وفي درعا جنوب البلاد، قتل مواطن برصاص حاجز امن في انخل. وفي بلدة الشيخ مسكين اعتقلت القوات النظامية عددا من الشبان اثر حملة مداهمات.
وفي حلب (شمال)، قتل مواطن في بلدة عندان برصاص القوات النظامية. وفي موسكو، حذر لافروف من انتقال اعمال العنف من سورية الى لبنان.

وقال لصحافيين إن «خطر امتداد النزاع الى لبنان اصبح حقيقياً، حيث يمكن ان تنتهي الامور بشكل سيئ نظراً للتاريخ والتشكيلة العرقية والدينية للسكان والمبادئ التي بنيت عليها الدولة اللبنانية». وأضاف أنه «تطور خطير جداً للوضع يجب الافلات منه بأي ثمن».
واتهم لافروف المعارضة السورية ومعاونيها في الخارج بخرق خطة السلام التي وضعتها الأمم المتحدة لتسوية الأزمة السورية، وذلك من خلال القيام بأعمال عنف، على الرغم من وقف إطلاق النار.
وقال إن «هدف هؤلاء واضح تماماً بالنسبة لي، إذ إنهم يسعون إلى نسف خطة المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي أنان لإحلال السلام في سورية».



2 
حنين المشاااعر

عندما اتجول واجدك اسمك

اعرف ان هناك موضوع قيم

رفع هنا

فانت استاذ ونحن نستمتع باختيارك


الف شكر سيدي


تحيتي

3 
الفارس الابيض

[align=center]الف شكر اختي الغاليه مهره علي للخبر
كل الشكر للمجهود الجميل


الموضوع القيم والمميز
وفي انتظار جديدك الأروع والمميز
دمتي لنا ودام تالقك الدائم
لكي مني أجمل التحيات
مع خالص ودي وتقديري
طبت بحفظ الرحمن
فارس
[/align]



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.