العودة   منتديات الدولى > المنتديات الأدبية > منتدى القصص والروايات

منتدى القصص والروايات قسم خاص بعرض أشهر القصص القديمة والحديثة، قصص خيالية وواقعية مكتوبة، أجدد قصص وحكايات 2017


1 
سكون الجو


الصورة دائرية ع الحديقه الملونة
ظهرت اداريه عند الباب وطقت الباب : طقطق .
المديرة بمواجهه : المهمة الي مبتعرفوها انوه بنات البنايه حاله خاصة بالدنيا .
اشرت ع عقلها : فكرت من عقلي !!!!!

================
مدتله يدها بهدوء وبنظرة منه مد يده المليانه ولمست اصابع الشاب
ظهر يدها برقة ورفع عينه بهدوء معجب
جلست : هي حكتلي انوه حاطط عينوه عليي .
.
وتأملتها الاستاذه برقة !!!!!
........: امتى تطلعي ع حاسة
الحب تبعوه لما بتكوني مرتوه ع سنة الله ورسولوه .
نزلوا من اخر درجة وبدوا يمشوا ببطء بين العواميد
الي يطلع منها شرارة الكيك

==========

التفتت للذكريات
حارس : لانك اذا بتحب صبية اسمها نجمه فإنت غلطان بهالبنايه .
الشاب بنفس خفيف : شو ؟
الشاب طلع : انا بعرف انها ساكنه هون .
صوته ع الشاطئ
" نجمه


==============



الجزء 1




ظهرت اداريه عند الباب وطقت الباب : طقطق .
سمعت صوت المديرة : تفضلي .
دخلت واتجهت لمكتبها : انسه ,, في وحده حابه تدرس هون وبدها تقابلك .
المديرة : خليها تدخل .
السكرتيرة : طيب .
عند الباب : تفضلوا .
البنت + امها دخلوا بهدوء ,, جلسوا ع الكرسي .
الام : بالبداية حابه اشكرك ع تصميم المدرسة الخارجي ,, كتير بيلفت الانتباه .
المديرة ابتسمت : شكرا .
الام : العفو ,, بنتي بدياها تدرس هون وانا سمعت ان عندكون سكن .
المديرة : من وين ؟
الام : من اهل الحي .
المديرة : لا ,, صحيح انوه في طالبات بيسكنوا ببنايه بس البنايه مو من ملك
المدرسة .
الام : لكان .
المديرة : البنايه الي سمعتي فيها بنايه خاصة لعنصر في المجتمع .
الام : ومين ؟
المديرة : انتي ليش بدك تخلي البنت تسكن ببنايه ؟
الام : مطرح سكنها بالضيعة والمشوار بعيد ,, يعني رحمة للبنت انها تسكن قريب
من مدرستها .
المديرة : بس انا مهمتي مديرة ,, مابدور سكن .
الام : يعني مافي بنايه خاصة بالطالبات ؟
المديرة : في ,, بس مو اي طالبات .
الام : لكان مين الي موجود فيها ؟
المديرة : هوي الصراحة ........ الي ساكن فيها طالبات بس يتيمات .
الام : والعمل ؟
المديرة : شوفي ,, انا بسمح لبنتك تسكن بالبنايه ,, بس بدنا منها حسن سيرة
وسلوك .
الام : ماتخافي بنتي مربايه ع الاخلاق ومستحيل تقلل اي بنت .
المديرة : مو هون المشكله ,, المشكله انتي ام للبنت والبنات الي بالبنايه يتيمات !!!!
الام : كمان متخافي ,, بنتي مربايه ع العدل ,, ومارح تحكي عني قدام البنات .
المديرة : انا ماقلت انوه ماتحكي ,, بس عالاقليلة تحترم يتم البنات .
الام : وانشالله هيدا الي بيحصل ( ووجهت نظرتها التحذير لبنتها ) ولا شو رايك ؟
البنت : اكيد انسه انا بحب الصداقه ومابحسس اي صبيه اني لي ام وهي لا ,, بالعكس
بحسسها انوه امي هي امها وهيك بتنسى انها يتيمه .
المديرة : برافو ,, لكان بالليل تجي عند البنايه وانا بحكي مع الحارس .

============

اتجهوا عند العمارة وتوقفوا ,,,,, الام : بنتي بدي اسمع اخلاق حلوة !!!!
البنت : متخافي ماما ,, انشالله مبتسمعي الا اعمالي الخيرية .
الام : برافو ,,, تربيتي فيكي مارحت ,, بدياكي تبيضي وجهي بلي تحبيه .
البنت : ولايهمك ماما ,, من بياض وجك انا حبيض وجهك بس انتي وجهك
ابيض .
الام + بنتها : ههههههههههههههه .
توقفت سيارة بشكل اتكيت ,,, طلع منها رجل انثى كبيرة ,, وقفت الحرمة
واتجهت لهم ,,,, المديرة : شو !!!!!!!!
الام : كيف مسائك ؟
المديرة : حلو ,, بنتي اغراضك معك ؟
البنت : ايه .

===========


الصورة ع الحديقه الملونة


ورد : ودخلت المحل ,, لك بتشوفوا الموديلات وااااااااااااااااااااو .
دلع : بس المحل كتير غالي .
ورد : انتي لما بتدخلي مطرح حلو ,, ابتنسي كل الدنيا .
امل : ايه !!!! واشترتي الشال ؟

ورد : لا .

دلع : وليش ؟

ورد : انسه خلود علمتني كيف بتعامل مع الاقتصاد .

امل : ايه ,, وشو الي علمتك ؟

ورد : علمتني انوه مبشتري غرض غالي كتير ,, المهم بتكون السلعة

بترضيني ورخيصه .

هاله : صبايا عملت قهوة اممممممم احلى من الكوفي الي جنبنا .

ورد : تسلمي .

هاله : وياكي .

المديرة : بنتي .

البنت : نعم انسه .

المديرة : بدي اقلك ع شغله كتير مهمة .

الام تسمع !!!!

البنت : شو ؟

المديرة بمواجهه : المهمة الي مبتعرفوها انوه بنات البنايه حاله خاصة بالدنيا .

الام + البنت مستغربين !!!!!!

المديرة : هني بالمجتمع مبعرف شو مكانتهون ,, بس بتمنى انكون تتعاونوا

معهون وماتتعاملوا معهون بالملل .

الام : خير ؟

المديرة : مبعرف شو بحكي ,, بس ........... مدام انا بحكي وانتي بدك بنتك

تعيش معهون او لا ولك الحرية في الاختيار .

الام : خير ؟ خوفتيني .

المديرة : متخافي بس ................... البنات بيتعاملوا مع بعض تعامل الورد للورد ,,

حساسات للصبايا الي برى المدرسة ,, بيخاف عليهون من الواقع اكتر من اي شي .

الام : احكي مدام .

المديرة : مدام بنتك حتعاشر صبايا حتنصدم من طيبتهون الزايده ,, حتنصدم من

برائتهون ,, حتنصدم من اخلاقهون الي بتخوفني ,, بخاف عليهون من اي شي .

اقتربت الصورة لوجه الام بهدوء !!!!!!

المديرة : مدام متواخزيني ,, بس لو بدك بنتك تتعايش مع الواقع بشكل تقل ,,

خليها تواجه الاثنين ,, البنات و الواقع .

الام : مدام اخلاق البنات كيف ؟

المديرة : خلينا نروح .

امل : ايه !!!!!!!!!!! وعرفتي مين الي سرق ؟

هاله : لا ,, انا خفت من المشهد وهربت .

امل : ايه الله ليخليكي تشوفي هالمشاهد .

نجمه : حبيبتي ,, انتي بدك تروحي للحفلة ؟

هاله : لا ,, السهره للصبايا والشباب وانا مبدي اكون وحيده بالحفلة .

نجمه : معك حق ( وتوقفت عن الشرب لانها شافت شي بعيد ) صبايا ,,

شوفوا مين شرف !!!!

اقتربت المديرة لهم ,, المديرة : شو !!!!!! وين الي بدهون يكونوا نظاميات ؟

نجمه بدت تبتسم وتحولت الابتسامه لضحكة : ههههههههههههههههههههه .

هاله : هلا في شي بيضحك ؟

نجمه : بصراحة خجلانه منك انسه ,, كنت بشرب القهوة بس بحظورك كيف بشرب ؟؟؟

بستحي .

امل : انسه ,, شو جابك لعنا ؟

المديرة : انتوه وعدتوني انكون تناموا بكير ,, مين غيركون ؟

ورد : انسه ,, خلينا نكون بسطاء ,, الحياة مرة وحده ,, خلينا نعيش متل الطير

حر بأي مطرح .

البنت تتأمل كلامهم !!!!!!

نجمة تتأمل البنت بخوف : انسه مين هاي ؟

المديرة : صبايا بعرفكون ع الصبية الجديده ,, اسمها درة .

هاله اتجهت لها : مرحبا دره ,, لك انتي دره .

دره : بتشكرك .

هاله : انسه كتير حلو صبية تجي عنا ,, انسه ,, حتعيش معنا ؟

المديرة : طبعا ,, وبدها تتعرف عليكون .

امل قمزت : وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااو ,, ( قبال دره ) اهلين دره والله حننبسط

فيكي .

دره : انشلله بكون عند حسن ظنكون .

امل : بالنسبة لحسن الظن مبتشيلي هم ,, الوج كتير مريييييييييييح هههههه .

ظهرت وله : انسه ,, انتي هون ؟

المديرة : ايه ,, مع مين بتحاكي ؟

وله : بحكي مع انستي الحبيبه الطيبة الاموره الفرفوشه الي كل الطبيعة بتحبها ,,

انسه خلود .

المديرة : وعشو كنتي بتحكي ؟

وله : كنت بحكيلها عن الطبيعة شو حلوة !!!!!! الشمس والنور بيجنن والضوء

الي بيطلع منها شو طويييييييييييييييييييييل ,, بحكيلها عن الانهار كيف هي مخلوق

شفاف وتخلي كل من بيدخل فيها طيب ولا ليش كل شي بيدخل فيها بيكون لين ؟

المديرة : بهاي معك حق .

وله ضمتها الضمة الاخيرة !!!!!!
( هاله + وله + ورد + نجمه + امل + دلع صبايا في عمارة ,, والمشترك بينهم
هو اليتم ,, دخلت معهم دره لتكون البنت المستبعده منهم )


2 
سكون الجو

الجزء 2




جلست دلع : صبايا ,, لازم نعمل مفاجئة لانسة خلود .
امل : وعندك فكره ؟
دلع : انتوه تعاونوا معي .
ورد : والله اذا صارت المفاجئة فيها ورد بشارك معكون .
دلع : انتوه مستعدين تعملوا المفاجئة معي ؟
وله : طيب شو هي المفاجئة من شان نعملها معك ؟
دلع : المفاجئة هي لبس السوري القديم ,, مع عشى تراثي .
هاله : شو !!!!!!!؟ ومن وين جبتي فكره اللبس التراثي ؟
دلع : من بالي .
دره : بس من وين القماشة ؟؟ كيف بدنا ندبر المفاجئة ؟

نجمه : وبعدين القماشة الي بالسوق غاليه كيف بدنا نعمل مفاجئة

لانسه ؟

دلع : يعني شو قصدك ؟

نجمة : قصدي انوه الانسه مبتقبل اية شي ,, بعمرك شفتي انسه

تقبلت هديه من طالبه !!!!!!؟ ايه الانسات بياخدوا هدايا ضخمة ,, يعني

كيف بتقبل هدايا متواضعه .

دره : ايه صح ,, نحنا وين والانسات وين !!!!!

دلع : بالعكس ,, انسه خلود بتحب الهدايا ,, خلينا نفرحها .

وله : انا معك بالفرح بس كيف حنساوي هديه لانسه ؟ الانسه يادلع

بتقبل الاشياء الغريبة والضخمة متل مقالت نجمه .

دلع : انسه خلود بتقبل اي هديه مو مهم الشخص الي اعطاها هوي شو

منصبوه ,, انتوه خليكوا معي واكيد حتفرح .

دره : طيب ,, وشو ادوات المفاجئة ؟

دلع : اجينا للمهم ,, نحنا 7 صبايا ,, وكل وحده بتستلم بناء الهديه ع كيف

كيفها ,, متلا انتي يانجمه برفسوره في الموضة ,, ابتحولي الصبية

العاديه لملكة جمال عن طريقك ,, يعني بنستفيد منك .

نجمه اقتنعت : اوك ,, بس من وين اختار القماشة ؟ الانسه بتعرف القماش

القديم والجديد .

دلع : انتي لك مكانه بيناتنا بالتنسيق يعني اي وحده محتارة شو بتصمم

انتي عليكي البداية .

نجمه : طيب .

دلع : وانتي ياوله !!!! عليكي الرساله ,, نحنا بدنا هالرساله بتعبر عن قيمة

المعلمه الي نحنا لقينا مواصفاتها ,, الانسه خلود شخصية تعليميه نادره ,,

وله !!!! انتي مبدعه بالتعبير ونحنا شفنا درجاتك .

وله : اوك .

دلع : هاله ,, طبخك فارس الاحلام بيتمناه !!!!! شو هيي الاكله الي المدام

بتحبها بتعمليها .

هاله : حاظر .

دلع : امل !!!! يامصممة الازياء .

امل: ايه !!!!!! قصدك الخياطة !!!!!؟

دلع : ينا عليكي شو فهيمه !!!!!! بإيدك الحلوة بتنوري الخيوط .

امل استحت !!!!!!!

دلع : ورد الطاولة والكرسي عليكي ,, انتي كتير عاطفيه ,, بتحبي قصصالعشاق

,, نحنا بندخل الانسه بجو رومانسي بس من دون رجال !!!!!

ورد : ايه !!!!! وكيف بدي اشتغل ع السفرة ؟

دلع : عن طريق الشموع والعطور امممممممممممم بينعش جو الانسه .

ورد : طيب .

دلع قامت : لكان يادره شو بتعملي ؟

دره : ايه شو ؟

دلع : انتي الي بتونسي الانسه .

دره : بس انا بعمري مشفت الانسه !!!!!

دلع : حتحبيها كتير لما بتشوفيها .

دره : اوك .


=========

ظهرت هاله : قررت اعمل طبخة حديثة ,, كل الشام بتموت فيها .
دلع لابسة نظاره : ايه !!!!!! فرجينا .
هاله : شو رايك بالتبوله ؟ سهله ومناسبة للبشرة وبنفس الوقت طلباتها عنا .
دلع : حلو كتير ,, ذكيه في اختيار الطبخة .
طلعت امل + ورد ,,, امل : دلع ,, بما ان الخياطة لازملها قماشة فدخلت رفيقتي
ورد بشغلي .
دلع : ايه !! ,,, وشو قررتوا ؟
ورد : لون القماشة اصفر ,, بما ان الانسه بشرتها ابيض اخترنالها هاللون .
دلع : وشو دخل لون البشرة بالموضوع ؟
ورد : لو بتشوفي بشرة الانسه بتلاقيها بيضاء ,, فنحنا اخترنا اللون الاصفر لسبب
,, الالوان الجريئة بتليق للون الابيض .

دلع تفكر : حلو ,,, بس وين خبيرة الموضه ؟

نزلت من درج : وهاي انا موجوده .

دلع قامت وتكتفت : وشو حظرتيلنا ؟

نجمه : حيكون موديل الفستان بسيط ,, مابنحتاج لزخارف كتير .

دلع : اوك .

نجمه التفتت بهدوء : نمشي ؟

امل + ورد : يله .

امل + ورد + نجمه واقفات قبال مكتب الحارس

الحارس : وامتى حترجعوا ؟

امل : متل مبدك .

الحارس : سمعوني انتوه التلاته ,, عنكون لساعة 8 الليل .

نجمه : اصلا هالوقت بنرجع .

الحارس : حلو .

ورد : يعني موافق ؟

الحارس : الله يوفقكون .



===========



طلعوا من باب حديد ,, امل : معقولة الحارس وافق ؟

نجمه : والغريب انوه بسرعة !!!!! العاده لازم طلعتنا جواتها حجه قوية ,,

ولما قلنالوه انوه بدنا نعمل مفاجئة للانسه خلود وافق .

ورد : ايه !!!!!!! الله يحسن عقلاتوه .

نجمه : صبايا شو رايكون بالمحل الي عند بيت العم عبوش ؟

امل : حبيبتي انا بدي اروح المركز الفخم .

نجمه : المركز كلياتوه شباب ,, ونحنا بدنا مركز متواضع .

امل : بنروح للمتواضع ,, شو المشكله ؟

ورد : اوك ,, بس خلونا نروح لمحل القماشة .

وظهروا من سيب مركز فخم ,,,, امل : وين كلامك ياست نجمه ؟

نجمه : فكرت وقلت نحنا صبايا واحلى مافينا اننا بنساوي عمل خير .

دخلوا محل وكانت في نظرة بعيده متجه لهم !!!!!!!!

دخلوا المحل واشروا للبايع قماش اصفر ,, البايع : اهلا وسهلا بالصبايا .

نجمه : اهلا فيك ,, كم القماشه ؟

البايع : 200 ليرة .

ورد : اوف وليش ؟

البايع : لكان شو بدك ؟

ورد : يعني ب20 ليرة .

البايع فتح فمه !!!!!!!!

امل : شوبك ؟

البايع : هلا من كل عقلاتك عم بتحكي هالحكي ؟

ورد : ايه .

طلعوا من المحل ,,,,,, امل : انتي كيف اقنعتي صاحب المحل ؟

نجمه واشرت ع عقلها : فكرت من عقلي !!!!!

التفتوا لان في صوت خلفهم ,,,,, الشاب : انسه .

نجمه : نعم .

الشاب تقدم : ممكن موبايلك ؟

ورد : عندك مليون صبية ليش اخترت هالصبية !!!!!!؟

الشاب : وفي مانع ؟

امل : لا ,, بس الصبية غير الشاب ولا كلامي غلط !!!!!؟

الشاب : كلنا متل بعض ,, ومافي فرق بيني وبينها ,, كل واحد بيبني

سمعة عالتاني والنادر الي بيبني سمعة حلوة .

نجمه : طيب .

مدتله يدها بهدوء وبنظرة منه مد يده المليانه ولمست اصابع الشاب

ظهر يد نجمه برقة ورفع عينه بهدوء معجب ,, فهاللحظة نجمه تنتظر

الشاب ياخذه وكأن الي خذى منها واحد بخامس ابتدائي !!!!!!!!

الشاب خذاه وجلس يدبر فيه ,, نجمه : لو سمحت ماتطول عليه !!!!

الشاب : طيب .

انتظرت ,,,, ورد : نجمه الشاب بيجنن .

نجمه : ايه !!!!! حلاتوه لحالوه .

نجمه التفتت : خلصت ؟

الشاب : ايه .

الشاب : لحظة !!!!


التفتت نجمه : نعم ؟

الشاب : بشكرك كتير .

نجمه ابتسمت : لاشكر ع واجب .

الشاب : ممكن اعرف اسمك ؟

نجمه : معك مخلوق من مخلوقات الله ,, وبتشوفها في سماء الشام .

تحول وجهه من ابتسامه لأحساس غريب !!!!!!

الشاب : مافهمت !!!!!

نجمه : لو انت من الشخصيات الي بتحب الطبيعة بتلاقيني موجوده

وكمان بنورلك طريقك بالليل !!!!!

وتركته .

الشاب اتجه قبالها : لو سمحتي ,,, مبدي فلسفه .

نجمه : انا نجمه ,, اسمي رمز للانسه الي بتشوف كل شي حلو .

الشاب : يعني انا لما بتعرف عليكي بتحظرلي مفاجئة ؟

نجمه : لا ,, حتحظرلي إلي .

وتركته .

التفت بهدوء !!!!!!!!!



===========


3 
سكون الجو

الجزء 3






 



 



 



نزل مستوى امل وبدت تخيط والبنات يكملوا الخياطة ,, وكل وحده شغاله ع غرض ,,



خلصوا الفستان مدة يومين وكل وحده بهاليومين تطلع لها فكره حلوة .



امل تتمشى بساحة العمارة : نجمه .



نجمه : نعم ؟



امل : هلا لما كنا نشتري قماشه ,, ملاحظتي شي بالشاب الي خدى منك الموبايل !!!!



نجمه : شوبوه ؟



امل : لما طلب منك الموبايل عمل حركة سحريه والظاهر انتي اعتبرتيها حركة زغار .



نجمه : وشو هيي ؟



امل : باينه !!!!



نجمه : وشو هي الي باينه ؟



امل : نجمه ,, الشاب مبين منوه انوه حاطط عينوه عليكي !!!



نجمه : ايه !!!



امل : شو ايه !!!! يعني شو بتفهمي من الحركة ؟



نجمه : بفهم انوه خيي وبس .



امل : ياغبيه ,, افهميها !!!!



نجمه : حتى لو حاطط عينوه عليي مو المعنى انوه لازم احط عيني عليه .



امل : نجمه ,, الي بيحبوا النجمات بيعتبروا من الطابور الرومانسي .



نجمه : لا حبيبتي ,, انا مبحط عيني ع حدى .



امل في نفسها



" معقده "






===========






ظهرت من باب ولما جت بتفتح باب سيارتها نادتها دلع من بعيد ,, دلع : انسه



خلود .



انسه خلود التفتت : نعم حبيبتي .



دلع : انسه ,, الليلة مشغولة ؟



انسه خلود : وليش ؟



دلع : هيك .



انسه خلود : لا .



دلع : لكان نحنا عاملين فيكي مفاجئة .



انسه : مفاجئة !!!!؟



دلع : ايه .



الصورة ع البنات يطلوا ع المشهد وعاملين شكلهم درج !!!



انسه خلود : طيب ,, وامتى تعلنوا المفاجئة ؟



دلع تغمز : الليلة .



ظهرت وعيونها تتأمل تحت : واااااااااااااااااااو .



البنات بشكل استعراض اناشيد : مفاجئة !!!؟



انسه خلود : وياحلو فكرتكون.



جت دره وسحبت كرسي وجلّست الانسه : تفضلي .



انسه خلود : ومن شان شو هالديكور ؟



البنات قبالها : لاننا بنحبك .



انسه خلود : بتشكركون كتير .



البنات : نحنا مبنعمل غير المفاجئات .



انسه خلود : ايه!!! وشو هالتبوله الحلوة ؟؟؟



دلع : نحنا تعاوننا مع بعض وكل صبية عملت غرض .



انسه خلود : شي حلو .



دلع : بتمنى انوه بيعجبك .



انسه خلود : انتوه كلكون بتعجبوني .



دره : انا ماعملت شي ,, بس هلا بعمل شي .



انسه خلود : وشو ؟



دره : انا الونيس .



انسه خلود : ونعم الونيس .



دره : تسلمي .



جلست دره : كل وحده منا عملت عمل خير .



انسه خلود : بدي كل وحده تحكيلي عن عملها .



امل : انا اليوم شلت من الارض ادوات خطيرة ,, مسمار ابرة دبوس ,, طبعا من بقايا الصبايا .



انسه خلود : حلو .



ورد : وانا اليوم فرحت بنت زغيرة .



انسه خلود : عمل انساني .



هاله : وانا اليوم طعميت بنت زغيرة .



انسه خلود : عم تربطي ابداعك بعمل خير .



وله : وانا كتبت خاطره مفيده .



انسه خلود : تطور ايجابي في عالم الرومانسيه .



دلع : وانا ونست عامله نظافه .



انسه خلود : عمل حلو .



دره : وانا هلا بونسك بحكاياتي .



انسه خلود : وشو حكايتك ؟







===========






ظهرت نجمه : انسه .



انسه خلود : نعم .



نجمه : بدي احكي معك بموضوع .



انسه خلود : خير ؟



نجمه : يوم الخميس صار معي موقف كتير خايفه منوه .



انسه خلود : شو ؟



نجمه : رحنا عالشوبنق والتقيت بشاب مبعرف شو نهاية الحركة الي عملها .



انسه خلود : خلينا نجلس .



نجمه جلست : امل حكتلي انوه حاطط عينوه عليي .

وتأملتها الاستاذه برقة !!!!!

نجمه : انا ياانسه عيني مو عليه ,, بس حسيت بشي غريب

اتجاهوه .

انسه خلود : سمعيني حبيبتي ,, انتي عمرك عمر الحب ,, يعني بأي لحظة

حتدخلي عالم الامال والاحلام والورديه ,, بس انتي بتعرفي

نتيجة الحب ؟

نجمه : لا .

انسه خلود : الحب يانجمه مش بشع ,, بالعكس ,, احساس حلو

ومفيد لحياة الناس ,, وهوي متلوه متل الطموح الصبر التواضع

والعدل والدبلومسيه ,, متلوه متل اي صفة ,, بس كونك بشر

لازم تفرقي بين الحب وبين الحبيب .

نجمه : مافهمت .

انسه خلود : اذا هوي عرض عليكي الجوازه عن طريق احد اقاربك فهيدا

كتير حلو ,, لانوه تقدم لأقاربك ومااتجهلك ,, لكن اذا اتجهلك قبل اهلك

هيدا إلوه كلام تاني .

نجمه : يعني الي بيتقدملي بالاول وبعدها تقدم لأهلي منيح ؟

انسه خلود : الشباب متعودين انوه العلاقة لازم يكون جواتها

حب من طرفين ,, بس انتي يانجمه لازم تقدمي اهلك ع كل شي ,,

اهلك متل الجهاز الحمايه ,, مبيدخل اي واحد مين ماكان ,, لازم تقدمي

سيرتك الذاتيه على الحب الي طريق نهايتوه مجهوله ,, انتي افضل من

الحب ,, حتى لو الجنس الاخر قدم لك حاسة الصدق .

نجمه : يعني اي شخص صادق معي بمشاعروه بتركوه ؟

انسه خلود : طبعا لانك افضل من الحب وسيرتك الذاتيه

متضيفيها اسم شريك حياتك !!!!! امتى تطلعي ع حاسة

الحب تبعوه لما بتكوني مرتوه ع سنة الله ورسولوه .

نجمه : يعني مبعطي اي شاب وجهي !!!!

انسه خلود : اكيد يانجمه السماء .


4 
سكون الجو

الجزء 4











انسه خلود : حبيتك ياوله ,, كلامك كتير لطيف بهالرساله ,, بتشكرك .

وله : ولو ياانسه ماعملنا شي .

انسه خلود : طالباتي الفراشات ,, متخلوا اي ادم يقربلكون لانكون

قلب الكون .

اقتربت الصورة لوجه نجمه الي تتأمل قبالها !!!!



==========



حاتم : ايه شو صار مع نجمه ؟

غسان : ماشفتها .

حاتم : مو كنت متولع فيها !!!!

غسان : ولساتني .

حاتم : ووين الي مولع من شانها !!!!؟ بشوفك قاعد .

غسان : انا لهلا ماعرفت بيتها ,, كيف بوصلوه ؟

حاتم : بهاي معك حق .

غسان : اول مرة شفتها كنت بعيد عن موقعها ,, شفتها

لما بتحكي مع رفقاتها بكل طفولة وكأن البنت ماعندها اي

هم ,, حبيت اكون علاقه معها وفاجئتني بضحكتها الي بتطلع

من القلب ,, انت لو شفتها بتعاف مارغريتا .

حاتم : لااااااااااااااااا ,, هاي مبالغه منك .

غسان : انا لازم اشوفها .

حاتم : انت لو شاطر بتفتش عليها هلا .

غسان : الشام طويله عريضه كيف بدي إلاقيها ؟

حاتم : الشاب لما بيعجب بصبية بيعمل المستحيل !!!!

غسان قدم صدره : اااااااااااااااااااااااه .

حاتم توقفت عيونه فجأه !!!!!!

عيون غسان نايمه !!!!!

حاتم : شو !!!!!!! نفسك ملوث !!!!

غسان : وينك ياعلاجي !!!!!؟ وينك يالطفولة !!!!!؟ وينك

النظافه !!!!؟ وينك يالبراءة !!!!!؟

حاتم بدت ملامح الابتسامه !!!!!!

غسان : بتعرف ,, هلا عرفت ان الحب من اول نظرة

كتير رهيب .

حاتم : ايه !!!! وانشالله امتى بشوفك معها عريس ؟

غسان : لما بلاقيها .

حاتم : وامتى بتلاقيها ؟؟؟ لما بترتبط بشاب تاني غيرك ؟

غسان : انت شو عم بتحكي !!!!!؟

حاتم : لاحظ تصرفاتك !!!!! البنت مش متل الصبي ياغسان

بيك !!!!!

غسان : يعني كيف ؟

حاتم : يعني لازم هلا تتحرك تفتش عليها والا .......

غسان : والا شو ؟

حاتم : الصبايا عاطفيات كتير ,, كتير كتير !!! يعني لاتستبعد

عن البنت لو هلا بتلاقيها مع صبي .

غسان : وانا شو بعمل ؟

حاتم : انت الظاهر متعلمت كيف بتحب .

غسان : مبعرف شو بعمل !!!!! لو صار هالشي اي والله والله لخرب

حياتهون .

حاتم : ممكن تخرب حياة الي ارتبط فيها بس هي .... حتزعل .

غسان : يعني كيف ؟

حاتم : يعني خليني اخبرك كيف بتخليها تحبك .

حاتم : اول شي لازم تطلع عليها بنظرة طفولة ,, نظرة

كتييييييييييير خجوله ,, كل شوي بتنزل عينك من الخجل ,,

تاني شي ,, لازم تكون تقيل ,, مو اي وقت بتكون معها .

غسان : ايه !!!!

حاتم : لازم ياحبيبي تكون رومانسي ,, كل شوي بتطلع

منك كلمة لطيفه ,, ولازم تحسسها انوه مو كل وقت تطلع منك ,,

الاوقات الي بتحس فيها هي بالخوف .

غسان : ايه !!!!!

حاتم : شو ايه !!!!!! انت مبتعرف ؟

غسان : امبلا بس تصرفاتي في الحب غير عن تصرفاتك .

حاتم : ايه !!!!! وشو هي تصرفاتك ؟

غسان : لازم اكون صادق بكل سؤال حساس بتسئلوه ,,

مبكذب عليها بأي شي ,, لازم مااصارخ بوجهها او بغار عليها ,,

لاني اذا غرت عليها هي يمكن قلبي بيفتح مجال للخيانه ,,

لازم اعمل معها معروف لايحصى .

حاتم : نعم !!!!!!!!!!!!!!!!!!

غسان : خير ؟؟؟

حاتم : ياحبيبي !!!! قال مبصارخ قال !!!!

غسان : ايه وشو فيها ؟

حاتم : الحريميه يافهيم مبدها رجال الا الابضاي .

غسان : والابضاي يارجال مبيظهر الا بالشده .

حاتم : والشده عند الحريمات ياطفل انوه بيغار عليها

حتى من الشمس .

غسان : بس الحب حريه .

حاتم : لك الله يعين الي بدها ترتبط فيك .



========



المديرة : اهلا وسهلا بمدام خلود .

انسه خلود : اهلا فيكي .

المديرة : من زمان ماشفنا بعض !!!

انسه خلود : التدريس ماخذ من وقتي كتير .

المديرة : ايه قلتيلي انك بدكياني بموضوع .

انسه خلود : الموضوع بيخص صبيه من صبايا البنايه .

المديرة : ايه !!!!!

انسه خلود : نجمه خايفه عليها من الحب .

المديرة : هي حبت ؟

انسه خلود : لا ,,, بس يمكن بتحب بدون مبتحس .

المديرة : طيب هي قايله لك ؟

انسه خلود : لو كان مخبيه الموضوع ماجيتك .

المديرة : وانتي شفتي الشاب ؟

انسه خلود : لا بس انا بنبهك .

المديرة : حلو انك علمتيني .

انسه خلود : ولو هيدا واجبي لان نجمه من ممتلكاتك

ولازم تحافظي عليها .

المديرة

" الله يرزقك بصبي ياخلود "

انسه خلود : شو بدك تعملي ؟

المديرة : مبعرف خليني افكر .



==========



غسان : منيح منيح ,, وكيف قدرت تجيب هالمعلومات ؟

علي : ولو يابيك ,, نحنا بنعرف الشام شارع شارع .

غسان : ونعم الصديق .

علي : تسلم .

غسان : من بعد بكره لازم اروح واصارحلها .

علي : الله يوفقك .

غسان تحول لأمير من حاسة الحب الي دخلت


فيه !!!!!



=========



وله : يعني قررتي تنسي الشاب ؟

نجمه : ايه ,, وبشغل حالي بأي شي .

وله : بس الحب مو على كيفنا .

نجمه : من شان هيك لازم اشغل حالي بوقت

مبيزورني احاسيس الشاب .

وله : بس اذا كان حبوه صادق !!!!!

نجمه : ولو انا مو لعبه مع الحب صحيح ان الحب

احساس حلو لكان مبعرف شو نهاية الحب ,, هوي من صالحي

ولا ضدي ؟

وله : انا خايفه ع المسكين الي حبك .

نجمه : انا مالي علاقه بقلبوه ,, هوي اذا بدوياني بيركض

وراي لاخر يوم بحياتوه ,, انا بدي انور سيرتي

الذاتيه .

وله : وكيف بتنوريها ؟

نجمه : بتقلها بأعمال الخير ,, واعمال الخير كتير حتى لو هي

بسيطة ,, بفتح مجال لأبداعاتي برسم بخيط بلعب بوجهي بالميك

اب ,, اية شي .

وله : حل حلو وبسيط .

نجمه : ومو بس بسيط ومغضوم انا برتاح من المستقبل

الغامض .



===========





دخلوا المطعم وقعدوا ع كرسي وطلبوا اكل ,,, انسه خلود : نشكر الله ع العافيه ,,

صبايا المدرسة بيحسنوا يومي حتى لو يومي بشع .

انسه فاديه : خلود ,, متقولي هيك ,, مبتعرفي خيره إلك اذا مافي صبي بحياتك .

انسه خلود : صحيح ان الصبي إلوه دور ........... بس كيف بقلك كيف شعوري

لما بشوف ابني بيركض باتجاهي ,, والله بطير من الفرحة .

انسه فاديه : خلود انتي مؤمنة بقضاء الله يعني كل الي بيمر فيكي

من عناصر بشرية سواء صبايا او شباب كلوه من الله ,, يعني متبكي للايام

الجايه .

انسه خلود : بعرف بس لما بتزورك احساس الامومة ,, بتحسي انك بعالم

السندريلا الي فيه كل الامنيات ,,, بتحسي انك ملكتي شي هوي مهم

بحياتك ومبتطلبي امنيه غيرها .

انسه فاديه : حاسه فيكي ومع هيك الله ماكتبلك .

انسه خلود تتأمل الطبيعة : كل مرة بقول هيدا ابتلاء ولا شو ؟؟؟؟ هل هوي

خيره ولا شو ؟؟؟؟ بفكر بالقدر وبالاخير .................. ياترى شو مخبيه الايام

فيي ؟

توقفت عن الكلام لانها شافت مشهد سوى صاعقه كهربائية لشعرها من القهر ,,

قامت ,, انسه فاديه مستغربه : خلود خلود ,,, شوبكي ؟

قامت معها وخلود طالعه من المطعم ,, ام تضرب بنتها بعنف ,, بدون متحس

مسكت خلود البنت وضمتها ,,, انسه خلود : لك انتي ام ؟؟؟؟ اذا بتضربيها

ليش جبتيها ع الدنيا ؟؟؟ من شان العنف ؟؟؟؟ لك انتي مبترحمي ؟؟؟؟

الام : احسن خليها تتأدب .

انسه خلود : لك انا مبدي اعترض على قضاء الله بسبب تصرفك الي بيحسسني

بالقهر منك ,, لك انتي ماإلك قلب ؟؟؟ عاطفة الامل ؟؟؟؟ مبتحسي

بنفسية البنت ؟؟؟؟ لك لو انا بمحلك كنت بحولها لإنسانه تقدر انها

تحقق امنياتها بس ............... اللهم لا اعتراض بس انتي شوبدك ؟؟؟؟

هاه !!!!!!!!!!!!!! اقليلي .

الام : البنت مبتسمع كلامي .

انسه خلود : طيب انتي عملتي معها مكروه خلاها بتخاف منك ؟؟؟

لك لو انا عندي بنت كنت بعلمها كيف بتكون حياتها ابداع وحلاوة

وانتي بتضربيها ,,, لكن ليش جبيتها ؟؟؟ من شان تتعلم الالم !!!!!!!؟؟؟؟

اذا من شان هيك فإنتي من اية نوع ؟؟؟؟؟

انسه فاديه : خلود خبينا نمشي .

انسه خلود : مابدي امشي ,,,, لك انا بتمنى إلمس بشرة بنتي ,, بلمس

شعرها وعيونها ومنخارها ,, وانتي بتتلفي أحلى شي فيها !!!!!!؟؟؟؟؟

لك بتمنى لو بملي حكاياتي معها بالكلام الحلو من شان تعيش منيح ,,

لك بتمنى لو بلعب معها وبخليها اسعد بنت بالدنيا ,,, بتمنى لو بحقق لها امنياتها

بس ..............................

انسه خلود : ااااااااااااااه بس ,,,, لك الله يرزقني ومبدي شي من الدنيا ,,, لابدي

تعليم ولا بدي رقي بس بدي حياة مع الي بحبوه ,,,,,,,, يارب ( وبدت تبكي )



==========


5 
سكون الجو

الجزء 5











مشى بسيارته الفخمة وكان مستانس لسبب بعد شوي بتعرفونه !!!!

وصل للموقع وطبيعة الموقع ورشة عمال وطبعا هو يتأمل بهدوء !!!!!

الناس رايحه وجايه وكل من يمر مستغرب وجود الغريب فهالحارة !!!!!

جالس بالسيارة ينتظر نجمه تطلع من المدرسة بس كل البنات

طلعوا واكتشف ان مافي بنت وجه نجمه ,,,, غسان : شو !!!!!

طلع واتجه برجوله ووصل عند البوابه ,, البنات مستغربين وجود

الشاب بوسط زحمة بنات !!!!!

وقف غسان : لو سمحت .

الحارس : نعم .

غسان : البنايه الي عندكون مين بيسكن فيها ؟

الحارس : وانت شو علاقتك ؟

غسان : صبية من اقاربي بدي اسلم عليها .

الحارس : نعم !!!!!!! صبية من اقاربك بتسكن هون !!!!؟

غسان : ايه .

الحارس يفكر : وشو اسم البنت ؟

غسان : نجمه .

الحارس : وابوها حي ولا ميت ؟

غسان : هوي حي .

الحارس : حي !!!!! قلتلي حي !!!!!!

غسان : ايه ( وسكت من ردة فعله )

الحارس : شوف ياابني ,, انا هون حارس يعني وظيفتي

حماية البنات مش اعرف شريط حياة البنات !!!!!! ,,,, فهمت ؟

غسان : بس انت شفت البنت بهالمدرسة ؟

الحارس : مبذكر منيح ويله روح من وجهي .

غسان : لو سمحت ,, الاحترام واجب مع كل الناس !!!!!

الحارس : انا بحترمك بس انت بترفع ضغطي .

غسان : انت لو بتعرف مين انا كنت اطلعتلي عن حياة البنت .

الحارس : اسمع ياصاح انا هون حارس مش جاسوس ولو عندك

كلام كلم الناظرة ويله .

غسان التفتت لانه فقد الامل ,,,, غسان : وهلا ؟؟؟؟ كيف بوصل

متل موصلت لقلبي !!!!! اااااااااااااااه .

واختفى من الصورة .



============



حاتم : ايه !!!!!!!!!

غسان : شفت الي صار ؟

حاتم : وهلا شوبدك تعمل ؟

غسان : مبعرف !!!!!! فرحت لانوه الامور بدت تتسهل بس ......

اكتشفت اني بديت استلم مسئلة معقده .

حاتم : الله يعينك ياصاحبي ,, بس لازم تفتش بس مو بس المدرسة !!!!

غسان رفع راسه : ايه .

حاتم : الصبايا بهالجيل هاد اكتر مكان بيتواجدوه فيه السوق ,, يعني

انت ابحث عن محلات الملابس فقط واي محل بيخص الصبية .

غسان : وظنك بلاقيها هنيك ؟

حاتم : اكيد .

غسان : شفت !!!!! اليوم الصبح عشت بأحلام ورديه

واقتنعت انوه الاحلام الورديه مجرد احلام ,, مستحيل

يمتزج الحلم مع الواقع .

حاتم : ايه !!!!

غسان : تخيلت اني بشوفها وببوس ايدها وبعطيها الهدايا

الي جهزتها المبارح .

حاتم ابتسم : ايه !!!!!

غسان : بس .......................... للاسف .

حاتم : والله ياغسان ............ انت ألفت رواية وياريتك لو خففت

من المسائل الي حلها انك توصل لحبيبتك .

غسان : بس الحلول مبلاقيها هيك ,, يعني مبتوقع

حبيبتي بوصلها عن طريق الحل .

حاتم : الحل هوي اسم البنت !!!!!

غسان : كيف ؟

حاتم : الصبية اسمها نجمه ,, والنجمه موجوده في السماء ,,

والسماء لما بيطلع فيها الانسان بيطلع فوق ,, مش تحت !!!!!!

والي بعرفوه انوه اليأس مكانوه تحت ,, يعني السماء بيعبر

عن الامل وعن وجود النتيجة ووجود الحقيقة .

غسان : يعني مبيأس ؟

حاتم : ايوه !!!

غسان : بتتوقع تقبلني ؟

حاتم : معلوم لان البنت بتتقبل اي شي من الحبيب

الي قدم لها الصدق .

غسان : بس كنت بتستحقر الصدق ,, شو الي غيرك !!!!؟

حاتم : اول غير عن هلا .

غسان : انا حبيت البنت لاني شفت الصدق

الحقيقي !!!!!! مبعرف كيف بصارح لها بمشاعري .

حاتم طالعه بنظرة جمال الفستان : غسان !!!!!

غسان : نعم .

حاتم : هلا من عقلك بتحكي هالحكي !!!!!؟

غسان : ايه .

حاتم : انت مبتعرف شو الرومانسيه ؟

غسان : بعرف بس ................. كيف بدي اطبقها ؟

حاتم : انت من اي جيل جيت ؟

غسان : من جيل العمل وماتعلمت رسمة الكحل .

حاتم : ياحبيبي !!!!!! غسان انت مبتشوف الشباب

شو بيعملوا لما بينجذبوا للصبايا ؟

غسان : انا تركيزاتي هي طموحاتي وبس .

حاتم : انا بخبرك كيف بتتحول من تافه لرومانسي ,, اول شي

لما بتشوفها بتعمل حالك وكأنك نسيت شي وبتتعمد انك

تصدم البنت وانت مبتقصد لانك مستعجل ,, البنت بتفهمها انوه

بريئ وغير عن كل الشباب .

غسان فاتح فمه :: ايه !!!!!!

حاتم : تاني شي ياجاهل ....

غسان : حاتم شوبك ؟

حاتم : هلا من كل عقلك مبتعرف كيف بتتعامل مع جنس حواء ؟

غسان ببرائة : لا .

حاتم : والله لو بيسمعك حدى من شباب الجامعه بيضحك

عليك .

غسان : وليش ؟

حاتم : ليش ؟؟؟ اسئل حالك .

غسان : انا اضيت وقت طويل بعملي بس لما كنت اشرب العصير

من ضيافة صاحبي شفتها ,, حسيت حالي بيبي .

حاتم : ايه لاتطير ياسوبرمان .

غسان : هلا بحكيلك من الي بقلبي بتقوم تتمسخر عليي ؟

حاتم : اسمعني ,, انت لازم تتدرب حالك كيف بتكون جاذبية البنات .

حاتم : بالاول لازم تكون تصرفاتك غير مباشرة ,, يعني مبتعمل كل شوي

تصادم بينك وبين الي حاطط عينك عليها ,, هاي البدايه .

غسان : ايه !!!!

حاتم : تاني شي لازم تبتسم ومبتحسس الحبيبة انك انسان

مرعب ,,, يعني لازم تكون طفل مبتعرف الهم .

غسان : يسلام !!!!! شو هاي التصرفات !!!!!؟

حاتم : ماعجبك ؟

غسان : طبعا لا .

حاتم حط يده بخده : ايه !!!! وشو هي الرومانسيه بنظرك ؟

غسان : يعني لازم احسسها بإن الدنيا كلها كلمات متفائلة ,,

لازم مبعطيها اي هم او تكون بيناتنا مشكله ,, بالعكس الحب

مافيه مشاكل .

حاتم : اااااااااااااااااااااااه بس نفسي اعرف من الصبية الي بدها

تمسك ايدك الجاهله .

غسان : حاتم !!!!!!

حاتم : غسان !!!!! انت من اي جيل جاي ؟ معقولة هاي تصرفاتك ؟

غسان : وشو هي التصرفات الي مبتعجبك فيني ؟

حاتم : الصدق بأي وقت ,, يعني انا لو بمحلك مش ضروري الي بتحبني تعرف عني اي

شي ,, ومش ضروري انها تكون متفائلة يعني اكيد بيوم من الايام حنتخانق .

غسان : هلا هاي تصرفات !!!!!؟ هاي الي بتعتبرها حب !!!!!!؟ لك وين التحسن مع الصبايا ؟؟؟

ووين الحياء مع البنات !!!!!؟ كلوه راح ؟

حاتم : غسان لو بيسمعوك الشباب اكيد بيضحكوا عليك ,,, الشباب مبيعرفوا غير

الرجوله .

غسان : معليش الرجال بيصنع حالوه رجال لكن بوقت جديه الاعمال ,, عمل شهامه !!!

عمل وظيفه !!!!! مساعده مواطنين .

حاتم فاتح فمه : نعم !!!!!!! لك الله يعينك ع الدنيا ( وقام )

غسان : على وين ؟

حاتم : لو بجلس معك بكون مجنون لاني رجال ومبحب الصبية الي بتتحكم في .

وتركه .

غسان : يعني انا ........ حاله خاصة !!!!!!



==========



الصورة دائرية ع جلسة خلود ع السرير

لها من عصر اليوم لسواد الليل تفكر

دخل زوجها قصي الغرفة : خلود .

التفتت خلود : اهلا وسهلا .

قصي : بلاقي الوج جزين اليوم !!!!

خلود : لا لا ,, كنت بفكر بالصبايا .

قصي قعد قبالها : انتي عم تهتمي فيهون كتير .

خلود : هدولا امانه ,, والامانه بتعرف شو هيي !!!!

قصي : معلوم بعرف واكتر امانه لازم نهتم فيها نحنا يالموظفين

الشغل التام ,, بس بشوفك مهمومه .

خلود صارت قباله : بتعرف ,, كل مبشوف صبية بعتبرها بنتي .

قصي : بس انا كلما بشوف صبي مبحسسوه بإنوه ابني .

خلود : لكان شو ؟

قصي : بعتبروه انسان وبيقدر من ابداعوه بيحول جفاف التعليم لبستان .

خلود : يالاخلاص !!!!

قصي : نعم ياغير عن كل البنات .

خلود : بتحبني ؟

قصي : ايه ومبتعرفي السبب ؟

خلود : لا .

قصي : لانك النصيحة الي بتليق فيي ,, ولانك التفاؤل الي بتفهميه

من طلبي .

خلود : كل الي بطلبوه ,, طفل !!! طفل وبس ....


قصي سد فمها : خلود ,, لما بحس بالتفاؤل منك بنسى الولد .



========



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.