العودة   منتديات الدولى > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام المواضيع والمقالات العامة التى لا يوجد لها ركن محدد وهو قسم عام شامل لجميع المواضيع


Like Tree3Likes

1 
مهره


أجمل لغات الدنيا هي اللغة التي نزل بها القرآن العظيم «بلسان عربي مبين»، إنها اللغة العربية: لغة مملوءة بالمشاعر والكلمات والمصطلحات، اعتنى بها علماؤنا عناية عظيمة جداً، وما وجدته من قسوة من بعض أبنائها في هذا الزمان، خصوصاً، سيدفعنا بالتأكيد للعناية بها أكثر وأكثر.

إن اللغة العربية ستكون حية إذا أحسنّا تقديمها للناشئة، من خلال خطوات سهلة تغرس فيهم حب هذه اللغة الجميلة، وأعظم هذه الخطوات: تشجيعهم على حفظ وتلاوة القرآن الكريم، فعندها يتعلمون نطق الحروف بشكل سليم، سيعرفون كيف ينطقون الضاد والذال والثاء دون جهد أو تعب منا.
حفظوهم أيضاً شيئاً من الأحاديث النبوية، فأفصح من نطق بالضاد هو سيد الثقلين، بأبي هو وأمي، عليه الصلاة والسلام، وكم من مفردات وكلمات في أحاديثه لو عرفها الناشئة لاتسعت مداركهم اللغوية، ولوجدوا للغة العربية أثراً وجمالاً لا يمكن وصفهما، حدثوهم عن قصة جعفر بن أبي طالب مع النجاشي، وقصة إسلام سلمان الفارسي، وقصة أصحاب الأخدود، وغيرها من القصص التي صحت وثبتت، وانظروا إلى الكم الكبير من المفردات التي سيتعلمها الطفل من خلال السنّة النبوية.
والناشئة بطبيعة الحال يحبون القصص، فلو وفرنا لهم كتباً سهلة ميسرة، فيها قصص نافعة ومفيدة، فهذا أيضاً جانب مهم سيدفعهم إلى حب هذه اللغة الجميلة، خصوصاً في فترة الإجازة الصيفية، وإذا أضيف إلى ذلك وضع جائزة لمن يقرأ أكثر، عندها ستضمن الأسرة نتائج طيبة في هذا المشروع المهم.
أظهروا، أيها الآباء والأمهات، اعتزازكم باللغة العربية أمام الناشئة، فلا تخلطوا في كلامكم بين العربية وغيرها، نعم إذا كان هناك داعٍ وسبب للكلام بغير العربية فالأمر هين، لكن أن نتحدث أمام الأطفال دائماً بلغة أجنبية أو لغة ممزوجة من لغات عدة فهنا تكمن المشكلة.
وكما أن للأسرة دوراً مهماً في تعويد الأبناء على حب اللغة العربية، كذلك لمعلم اللغة العربية خصوصاً أعظم الدور والأثر في ذلك، شجعهم وحثهم وادفعهم إلى حب العربية، فلو كتب الطالب نظماً أو نثراً فشجعه، ولو كان ما كتبه سيئاً للغاية، فربما نبغ هذا الطالب غداً في كتابة الشعر والأدب بسبب كلمة تشجيع سمعها من معلم فاضل حريص. وما أجمل أن نخصص في وسائل الإعلام مجموعة من البرامج التي تستهدف الأطفال، وتعلمهم لغتنا، وتعرض لهم اللغة بأسلوب ذكي عصري يجمع بين التعليم والترفيه.

منقول
بقلم:
عبد الله الكمالي



2 
عطر البنفسج

فعلا يامهرتي
اللغة اجمل مايكون لغتنا العربية

احبها لكن مااحب ادرسها
ههههههههه
مشكوووووووووووووورة اختي الغالية
على الموضوع


4 
احلامي صغيرة

إن اللغة العربية ستكون حية إذا أحسنّا تقديمها للناشئة، من خلال خطوات سهلة تغرس فيهم حب هذه اللغة الجميلة، وأعظم هذه الخطوات: تشجيعهم على حفظ وتلاوة القرآن الكريم، فعندها يتعلمون نطق الحروف بشكل سليم، سيعرفون كيف ينطقون الضاد والذال والثاء دون جهد أو تعب منا.


[align=center]

مهرة الغالية
موضوع رائع وقيم
تسلم الايادي
دائما انتقائتك نافعه
جعلها الله في ميزان حسناتك
اختك المحبه
احلامي
[/align]


5 
عطر البنفسج

[align=center]انا من السلالة الهندية ماعليه
يامهرتي
الغالية
لو انج عندي
ياويلج مني هههههههههههههههههههههههه

[/align]



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.