العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
اسيل


كيف تسيطر على نوبات الاكل العاطفيه







كثيرون منا لا يستطيعون التعبير عن مشاعر الاحباط والتوتر والقلق إلا من خلال تناول أنواع مختلفة من الأطعمة التي غالبا ما تكون دسمة ومشبعة بالسكريات والنشويات. ولكن لأن الحل ليس دائما بالطعام ، تعال نعلمك كيف تسيطر على نوبات الأكل العاطفي.


1. قم بعمل تمارين رياضية
تحريك العضلات بشكل فوري ولفترة ثابتة يقلل من مستويات الإجهاد. في الحقيقة، التمرين المفاجئ يخدع جسمك ويجعله يفكر بأنه يبتعد عن مصدرِ الإجهاد. التمرين الرياضي يساعد على توزيع الدم بشكل أكبر في الدماغ، مما يساعد في التخلص من هرمون الإجهاد الكورتيزول cortisol . حتى المشي لعدة دقائق يمكن أن يحررك من نوبة الأكل العاطفي. المشي 3 مرات في الأسبوع يمكن أن يقلل نسبة هرمون الكورتيزول السيء في الجسم بنسبة 15 بالمائة

2. تناول الطعام ببطء
في الحقيقة، ترتبط هذه النصيحة بالقدرة على التحكم بدهون البطن. تناول الطعام ببطء يقلل من مستويات الكورتيزول، وبالتالي من كمية الطعام التي تتناولها مما يساعد على تحريك الدهون بعيدا عن البطن.

3. التوقف عن الحمية القاسية
من السخرية أن يرتفع هرمون الكوريتزول خلال الحمية القاسية، فبينما تعتقد بأنك تخسر الوزن، فأنت في الحقيقة تساهم في تعزيز تخزين الدهون. بالإضافة، فأن ارتفاع مستويات الكورتيزول في الجسم تساهم في ارتفاع السكر في الدم، والانتفاخ. عندما تحرم جسمك من السكر- الوقود الأساسي – تقل القدرة على السيطرة على الشهية، وبالتالي تأكل أكثر من المعتاد للتعويض عن نقص السكريات.

4. الاستسلام للشهوات قليلا
إذا شعرت بالرغبة في تناول طعاما ما،فيمكنك أن تقوم بذلك حرصا على السيطرة على هرمون الكورتيزول. إذا كنت غير قادر على السيطرة على نفسك، قم بشراء قطعة واحدة من الحلوى المفضلة واتركها للفترات الطارئة التي تشعر بها بأنك فقدت السطيرة على نفسك.

5. قلل الكافيين
في المرة القادمة التي تشعر برغبة في كوب من القهوة اختر نوعا منزوع الكافيين – decaf. عندما تدمج الجهاد بالكافايين، يرتفع مستوى cortisol أكثر. في دراسة صدرت عن جامعةِ أوكلاهوما، إستهلاك 2 – 3 كؤوس من القهوة بينما أنت تحت الإجهاد يزيد من مستوى هرمون cortisol بحوالي 25 % ويبقى مرتفعا لمدة 3 ساعات. ولأن مستويات الكورتيزول المرتفعة تحفز الشعور بالجوع أو الأكل العاطفي فيجب أن تفكر جيدا قبل تناول القهوة.

6. قوة الفطور المذهلة
نقص فيتامين ب، ج، والكالسيوم، والمغنيسيوم يرهق جسمك. وهذه النقائص تؤدّي إلى ارتفاع نسبة cortisol وزيادة الشهوة للغذاء. لكنَّ يمكن أن تقاوم ذلك بتناول وجبة فطور غنية بهذه المواد المغذّية. يقترح الخبراء، تناول فاكهة كريب، أو حفنة كبيرة الفراولة للحصول على فيتامين ج؛ 6 إلى 8 أونسات من اللبن القليل الدسمِ، الذي يحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم؛ أو كعكة أو خبز حبوب كاملة مع القليل من الزبدة. الحبوب الكاملة غنية بفيتامينات ب، بينما تحتوي زبدة الفستق على الأحماض الدهنية التي تقلل من إنتاج الكورتيزول.

7. النوم
تعد الإستراتيجية الأكثر فاعلية لخفض الإجهاد هي النوم. يفسر جسمك حرمان النومِ على أنه عامل أساسي للتوتر. في دراسة بجامعة شيكاغو وجد الباحثون بأن الحصول على النوم بمعدل 6 ساعة ونصف كلّ ليل يمكن أن يزيد من مستوى الكوريتزول، وبالتالي الشهية، وزيادة الوزن. توصي مؤسسة النومِ الوطنية بالنوم من 7 إلى 9 ساعات في الليل.



2 
الفارس الابيض

[align=center]مجهود اكثر من رائع
سلمتي يمناك لاعدمنا ابداعك

يعطيك الف عافيه غاليتي

ع هالمعلومات المفيده
في انتظار جديدك

دمت ودام تميزك
لك احترامي
فارس
[/align]


3 
داعيه الى الله

يعطيك العافيه

جزاك الله خيرا

وبارك فيك
ورفع قدرك
وغفر ذنبك
وجعلك من احبابه
وادخلك جنته بلاحساب ولاعقاب


4 
اسيل

جــمل وأرق باقات ورودى
لردك الجميل ومرورك العطر
تــحــياتي لك
كل الود والتقدير
دمت برضى من الرحــمن

لك خالص احترامي



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.