موقع جحا

العودة   منتديات الدولى > المنتديات التقنية > منتدى البرامج والألعاب

منتدى البرامج والألعاب قسم يحتوى على أحدث إصدارات البرامج والتطبيقات وأجدد العاب الكمبيوتر


1 
مهره

الادوات الكهربائية المنزلية مصدر تجسس أنظمة التحكم الذكية بالأجهزة الإلكترونية المنزلية قد توفر مصدرا للتجسس على المنازل. تصميم: ساسان


اعترف مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية ديفيد بتريوس بأن إمكانية قيام الحكومة، بالتجسس على السكان من خلال الأجهزة الخاصة بهم، مثل "الأجهزة المنزلية الذكية" أصبحت حقيقة واقعة في السوق، وذلك خلال قمة متخصصة بالابتكارات التكنولوجية عقدت الشهر الحالي.
وقال بتريوس خلال مناقشة لموضوع "إنترنت الأشياء" في قمة (إن -كيو - تيل)، وهي شركة توفر حلولاً تكنولوجية لوكالة المخابرات الأميركية، "إن الأجهزة المنزلية المرتبطة بالإنترنت سوف تغير مفهوم السرية، وأن انتشار هذه الأجهزة سوف يخلق موجة جديدة من القلق بشأن الخصوصية."
ويمكن للأجهزة التي تجمع البيانات من المنزل مراقبة أي شيء في داخله، وجمع المعلومات التي يمكن تخزينها في خادم الشركة الأم (سيرفر).
وقال بتريوس ان هذه البيانات يمكن أن تخضع للمراجعة من قبل مسؤولين، أو للتحقيقات من قبل وكالات مثل وكالة الاستخبارات المركزية إذا كان المستخدم شخصاً مهماً، ما يجنب الجهات الأمنية الحاجة لاقتحام المنزل.
وأضاف المسؤول الأميركي "سيتم وضع الأجهزة ذات الفائدة ومراقبتها والتحكم بها عن بعد من خلال تقنيات مثل تحديد الترددات الراديوية وشبكات الاستشعار، والخوادم الصغيرة المدمجة، وتوصيل الجميع على شبكة الإنترنت باستخدام الجيل المقبل من الكمبيوترات ذات التكلفة المنخفضة، والإمكانات الحوسبية العالية ".
وبحسب موقع (موبيليديا) فإن القوانين الاتحادية الأميركية تمنع وكالة الاستخبارات الأميركية من التجسس على أي شخص دون أمر قضائي أو إجراء قضائي ملائم، مع ذلك فقد حدثت مجموعة من القضايا لوكالات تتبعت بيانات نظام تحديد المواقع (GPS) بدون إذن في محاولة للالتفاف على قوانين حماية الخصوصية.
وتتزايد التكهنات باختراق الخصوصية للأفراد مع تزايد الابتكارات التي تسمح للهواتف الذكية بالتحكم بالأجهزة المنزلية، حيث يمكن للجهات الأمنية اختراق المعلومات المخزنة في الأجهزة.


2 
الفارس الابيض


كل الشكر للمجهود الجميل
والموضوع الرائع

وربى يعطيك العافيه
بانتظار جديدك
كل التحية لكي ولجهودك الرائعه
فى امان الله
فارس





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.