العودة   منتديات الدولى > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام المواضيع والمقالات العامة التى لا يوجد لها ركن محدد وهو قسم عام شامل لجميع المواضيع


1 
جلاد النساء


مبارك افضل رجل فى مصر

من هوا مبارك
في قرية كفر مصيلحه محافظة المنوفية، بمنطقة الدلتا بقلب مصر، في 4 مايو 1928. ولد.. حسنـى
وفي عام 1950، التحق بالكلية الجوية حيث حصل على درجة البكالوريوس في العلوم الجوية وتدرج بعد ذلك في عدد
من المناصب القيادية في القوات الجوية المصرية: كطيار، ثم مدرس، فقائد تشكيلات، فقائد لقاعدة جوية، وتلقى دراسات عليا بأكاديمية (فرونز) العسكرية في الاتحاد السوفيتي.

نظـآم مبارك الفـآسد
[BIMG]http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/39948_102828803106519_101993963190003_18416_113542 8_n.jpg[/BIMG]
 
>>الأحوال المالية
>>
>>ديون : إجمالي 614 مليار جنيه

>>
>>الفقر : 35% من الشعب تحت خط الفقر أقل من1 دولار في اليوم

>>
>>نقود مهربة : 300 مليار دولار خرجت من البلاد

>>
>>الجنيه المصري : الدولار= 85 قرش سنة1981م و 6 جنيهات سنة 2005 م

>>
>>
>>الأحوال الصحية

>>
>>السرطان : تضاعف 8 مرات .. أعلى نسبة في العالم

>>
>>الذبحة الصدرية :20 % من الحالات شباب تحت الأربعين

>>
>>البلهارسيا : أعلى نسبة في العالم

>>
>>السكر : 7 ملايين .. 10 % تقريبا من عدد السكان

>>
>>إلتهاب كبدي : 13 مليون .. 20 % من الشعب

>>
>>فشل كلوي : أعلى نسبة في العالم

>>
>>شلل الأطفال : موجود في 6 دول في العالم فقط منهم مصر

>>
>>الإكتئاب : 20 مليون مواطن

>>
>>أمراض نفسية ( أخرى) : 6 ملايين

>>
>>التدخين : 80% من البالغين مدخنين

>>
>>التلوث : أعلى نسبة في العالم ... تلوث للهواء ومياه الشرب

>>
>>والتدهور في التربة والمناطق الساحلية .. خسائر 30 مليار جنيه

>>
>>الانفاق الحكومي : 10 دولار للفرد سنوياً

>>
>>
>>الأحوال الاجتماعية

>>
>>القضايا : 20 مليون قضية بالمحاكم .. أقدمها من 38 عام حتى الاّن

>>
>>البطالة : 29% من القادرين على العمل .. حوالي 5 مليون شاب

>>
>>الانتحار : 3 اّلاف محاولة سنوياً

>>
>>حوادث الطرق : 6 آلاف قتيل سنويا و 23 الف مصاب

>>
>>الطلاق : 28
%
>>
>>العنوسة : 7 مليون عانس .. 4 مليون فوق 35 عام

>>
>>الهجرة : 4 ملايين مهاجر : 820 ألفاً من الكفاءات و 2500 عالم في

>>تخصصات شديدة الأهمية .. 6 ملايين طلب هجرة للولايات المتحدة وحدها

>>سنة 2005

>>
>>الأُمية ( الحالية) : 26% من الشعب المصري

>>
>>الأُمية ( المستقبلية) : 7% من الأطفال لا يدخلون المدارس بسبب الفقر

>>.. غير الهاربين بعد الدخول

>>
>>التعليم : دروس خصوصية ، كتب خارجية ، جامعات خاصة للربح فقط

>>
>>عمالة الأطفال : نصف مليون طفل

>>
>>أطفال الشوارع : تقرير الأمم المتحدة : 100 ألف طفل

>>
>>
>>عشوائيات : 45% من الشعب يسكن العشوائيات.. 35 منطقةعشوائية بالقاهرة

>>فقط

>>
>>موظف الحكومة : تحت خط الفقر ويؤخذ منه ضرائب( ستة جنيهات متوسط دخل

>>الموظف يومياً
)
>>
>>المخدرات : 6 مليار دولار سنوياً في تجارة المخدرات

>>
>>
>>مشاكل أخلاقية

>>
>>رشوة، محسوبية، بلطجة، توريث المهن، عُري زواج عرفي , قتل الأزواج ،

>>امتهان وتحرش بالنساء ، ألفاظ بذيئة ، صحافة جنسية غش جماعي وجريمة و
>>تسول

>>
>>
>>الأحوال السياسية

>>
>>سيطرة وفساد النخبة الحاكمة ، مراكز قوى ، الإعداد لتوريث الحكم ،

>>تزوير انتخابات ، قمع المعارضة ، اعتقالات ، تعذيب حتى الموت ، انتهاك
>>لحقوق الإنسان ، إلغاء دور النقابات والجمعيات الأهلية

>>
>>
>>مشاريع قومية متوقفة او خاسرة

>>
>>القضاء على الأمية قبل عام 2000 ، زراعة الصحراء الغربية بالقمح

>>(مشروع اليابان
)
>>
>>وادي السليكون، محطة الطاقة النووية، جامعة د/ أحمد زويل

>>(التكنولوجيا
)
>>
>>فوسفات أبو طرطور ,وادي توشكى

>>
>>أكثر من 2,3 مليار جنيه خسائر بشركات القطن

>>
>>و 8 مليارات جنيه خسائر شركات الغزل والنسيج

>>
>>و 12 مليار جنيه العجز الإجمالي لسكك حديد مصر

>>
>>خسائر 10 مليارات جنيه بقطاع الإذاعة والتلفزيون

>>
>>
>>الأزمــــــــــــــات

>>
>>فساد ,تعليم، إسكان، زواج، بطالة، صحة، أخلاق، ضمير، مرور , مياه

>>نظيفة، صرف صحي، البناء على الأرض الزراعية، تصحر، زحام ,غلاء, انخفاض

>>احتياطي النقد

>>
>>
>>الأرض

>>الزراعية

>>
>>تم تجريف مليون و200 ألف فدان أرض خضراء من 5000 سنة من أصل 6 مليون

>>فدان

>>
>>
>>الأمن والشرطة

>>
>>قانون الطوارىء : 25 سنة طواريء .. في خدمة الشعب



 
 
 
 
اختيار مبارك لنظامه

 
 
[BIMG]http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcR4zvg9xDf8L1-KK4Dznpdqy1uIhPdnHMQxXjJX7Hq1kqMVk_LJZ5eYj7MQrw[/BIMG]

 
.

العدلى . نظيف فتحى سرور . الصندوق الاسود حسين سالم.. وعز وبآقيهم.
 
باعتباره رئيساً، أليس مبارك مسئولاً عن كل ذلك الخراب و التصحر الاقتصادي؟!
في مجال السياسة الداخلية، أليس مبارك و نظامه هما اللذين أفسدا الحياة السياسية في مصر؟
بالتأكيد! لقد تعهد المخلوع أحهزة الأمن على اختلاف أطيافها بعنايةٍ خاصة و اعتمد عليها قاعدةً لسلطته فاقدة الشعبية و الشرعية…كان يثق فيها و يستمع لها و يكثرها منوعاً و يغدق عليها ببذخ و يربيها لخدمته و عائلته و الطبقة الجديدة حيث أطلقهم على شعبه كالكلاب المسعورة تنهش في لحمهم و وعيهم. لقد غرست تلك الأجهزة المتكاثرة بشكلٍ سرطاني الرعب في الشعب حتى استوطن نفوسهم و مخيلاتهم و جرَّفت بالتدريج كل المعاني الطيبة التي توارثها مجتمعنا ثم لم تكتفِ بذلك إذ التفتت هذه الأجهزة إلى شتى التشكيلات ومشاريع التنظيمات السياسية التي افلتت فتمكنت من شق أرض القمع و تحدي حصار الجهل و انعدام المبالاة فانقضت عليها اختراقاً و إفساداً و ابتزازاً و رشوةً ونفثاً للانشقاقات و التشرذم فأتت ضامرةً هزيلةً مبتسرةً تتبع النظام كذيلٍ أو طفيلي ترضى منه بالفتات و تتلقفه عوضاً عن تمثيلها لأولئك الذين ادعت الحديث باسمهم.

أما خارجياً فقد سخر مبارك مصر شعباً و تاريخاً و قدراتٍ لخدمة المشروع الأمريكي دفاعاً عن مصالح إسرائيل كغلاة الصهاينة …كان الخيار أمامه سهلاً واضحاً و بسيطاً، إما مصالح شعبه و مستقبله أو مصلحته و استمراره هو، و بالطبع اختار الأخير؛ و ليت موقفه المتآمر كان مبدعاً أو رائداً ذا حضور، لا ، فقد اكتفى بدور ترسٍ حقير و تابعٍ تافه حيث دعم الموقف الإسرائيلي دائماً و حارب كل حركات المقاومة و تآمر عليها؛ لذا فلا يغيظني أحد قدر أولئك الذين يعدون إحجامه عن خوض الحروب إحدى مناقب مبارك، إذ بغض النظر عن مشاركة قوات مصرية في حرب الخليج علينا أن نذكر الجميع بأن الغرض من أية حرب هو فرض الإرادة، و على ضوء ذلك تفهم حروبنا السابقة مع إسرائيل كصراعٍ حتى الموت لفرض الإرادة و البقاءمن هذا المنطلق فكارثة حكم مبارك تتجسد في خسارته الحرب دون دخولها بإذعانه التام و الغير مشروط لإرادة إسرائيل
لم يستولِ مبارك على أموالنا فقط بل سرق منا و طناً و أعماراً و باعنا إلى الأعداء بثمنٍ بخسٍ وضعه في جيبه و جيوب أعوانه…هزمنا و كسر نفوسنا و غرس فينا قهراً و مرارةً لا تنضب…لقد عرف التاريخ طغاةً عديدين بالغوا في تصوراتهم عن مكانة بلدانهم و قدراتها، أما مبارك، الطاغية الكسول التنبل فقد رأى مصر أصغر مما هي فأهانها و قزَّم دورها. لقد نجح مبارك نجاحاً مبهراً في وضع منظومة فسادٍ مترابطة بدت لوهلةٍ كما لو كانت منيعة فأنجبت مجتمعاً ممزقاً مسخاً و خلقت كابوساً عشنا فيه و ما نزال نصارع فلوله

 
 
سلطه مبآرك على النظام السابق

هل كبر مبارك فى العمر وطآح تحكمه با النظام الفاسد حتا جعل اعمى لا يرى ماحوله من سرقه ونهب وقتل حريات ام هو دخيل مؤكد فى كل ماحدث من خراب وفساد ورشوه

..


[BIMG]http://www.alwatanvoice.com/images/topics/6269661694.jpg[/BIMG]

 
ام انه رئى فى جمال الرجل الاخر للحكم وهو الـآ ستره مؤقته

 
.

اذا فهو السبب بكل شى خآئب ولا يستحق محاكمه بهذا التآخير


يستحق آعدام على رصيف ساخن



[BIMG]http://elbadil.net/wp-content/uploads/2011/02/167219_10150102245923241_60019468240_6246501_23546 26_n-430x250.jpg[/BIMG]


[BIMG]http://n4hr.com/up/uploads/5699bd2415.jpg[/BIMG]





..
لست ساذجاً لأتصور ان القصة انتهت، فأنا أدرك أن الطريق أمامنا طويلة و المجهود الذي ينتظرنا شاق للتخلص من آثار حقبته و ما خلفته من انهيار؛ إلا أن البداية لن تأتي بدون تصفية حسابنا معه.
ليس ذلك خياراً و إنما هو حق دماء و الشهداء و الثكالى و الأرامل و باسم الدموع و الآلام و القهر و الإهانات التي تصرخ طالبةً بالقصاص

 
 
سوزان مبارك راقصه البآليــه هل طآلة ايديهـآ لمـآ يحصل بشارع المصرى
 
الاسم *: سوزان صالح ثابت
إسم الشهرة*: ‬الهانم
المهنة*: سيدة مصر الاولي
لم تكن سيدة عادية وإنما سيدة اشبه بملكة اثتثنائية في* ‬زمن كل ما فيه استثنائي*.. ‬فهي* ‬ملكة في* ‬زمن الجمهورية*.
عملت في* بداية حياتها معلمة بمدرسة ابتدائية وبعد أن اختار الرئيس الراحل انورالسادات الفريق طيار محمد حسني* مبارك ليكون نائبا له،* ‬تغيرت دنيا* »‬سوزان ثابت*« ‬بعد أن صارت* ‬سوزان مبارك

ففي* ‬فترة قليلة من الزمن حصلت علي* ‬شهادة البكالوريوس من الجامعة الأمريكيةوحصلت علي* ‬بكالوريوس العلوم السياسية عام* ‬1977* ‬وكان عمرها آنذاك* ‬36* ‬عاما‬ وكان عمرها ـ آنذاك ـ* ‬36* ‬عاما وعندما صارت سيدة مصر الأولي* ‬دخلت مجال السياسة والبيزنس فصارت ملكة علي* ‬العرش وكونت ثروة تتراوح ما بين* ‬3* ‬و5* ‬مليارات دولار*.‬ مدرسة بـ11* ‬جنيها
ولدت سوزان مبارك في* ‬28* ‬فبراير* ‬1941* ‬بمدينة مطاي* ‬التابعة لمحافظة المنيا لأب مصري يعمل طبيبا وأم بريطانية بريطانية ممرضة*.‬ كان والدها* ‬يدرس الطب في* ‬جامعة كارويف الانجليزية وهناك تعرف علي* ‬ممرضة اسمها* »‬ليلي* ‬ماي* ‬بالمر*« ‬وأسفر زواجهما عن طفلة أسماها* »‬سوزان*« ‬وطفل أطلقوا عليه اسم* »‬منير*«.‬ التحقت سوزان في* ‬طفولتها بمدرسة سانت كليو بمصر الجديدة،* ‬حصلت علي* ‬شهادة الثانوية بالقاهرة والتحقت بالجامعة الأمريكية ووقتها التقت بطيار شاب بالقوات الجوية اسمه حسني* مبارك كان معلما علي* ‬سرية تضم شقيق سوزان وبسرعة تطورت العلاقة بين الطيار الشاب والفتاة سوزان ثابت وتزوجا عام* ‬1959* ‬وكانت سوزان وقتها لم تتجاوز الثامنة عشرة من عمرها*.‬ عاش العروسان حياة عادية جدا أقاما في* ‬شقة متواضعة ولم* ‬يشتريا سيارة خاصة إلا بعد* ‬4* ‬سنوات من الزواج*.‬ وفي* لقائاتها التليفزيونية روت سوزان مبارك سنوات زواجها الأولي* ‬ووصفتها بأنها كانت صعبة وقالت*: ‬إنها كانت وحدها المسئولة عن تربية ابنيها* »‬علاء*« ‬و»جمال*« ‬لأن زوجها الطيار حسني* مبارك كان وقتها مشغولا كأي* ‬فرد من القوات المسلحة بالحرب مع إسرائيل*.‬ ‬ السبب الرئيسي في إقالة الجنزوري
اقنعت الرئيس مبارك بعزل مسئولين ووزراء حتي* ‬إنها كانت السبب الرئيسي في* ‬إقالة رئيس الوزراء كمال الجنزوري* ‬عندما شرع في* ‬تقليص ميزانية رئاسة الجمهورية*.‬ لم تكتف سوزان بعزل وزير أو محافظ لكنها راحت تختار بنفسها عدداً* ‬من الوزراء والمحافظين،* ‬حتي* ‬صار لها وزراء تابعون لها شخصياً* ‬وبعض هؤلاء مازالوا ضمن الحكومة

الوزير انس الفقي
الوزيرة عائشة عبد الهادي

الوزيرمحمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان والتعمير

ووزير الثقافة فاروق حسني* ‬ وشيئا فشيئا صارت سوزان ملكة علي* ‬عرش مصر تسير في* ‬موكب مهيب رئاسي* ‬ووسط حراس أشداء خصصت لها رئاسة الجمهورية طائرة لاستخدامها في* ‬تنقلاتها مثلها* ‬يفعل الرئيس مبارك نفسه*.‬ وعبر أكثر من* ‬10* ‬جمعيات أهلية رأستها جميعا انهالت علي* ‬سوزان مبارك معونات وتبرعات ومساعدات وهبات من الداخل والخارج ومعظم هذه الأموال تحكمت فيها* »‬الهانم*« ‬وحدها*.‬ وأخيرا اكتشفنا أن سوزان الذي* ‬بدأت حياتها مدرسة تحصل علي* ‬11* ‬جنيها شهريا صارت واحدة من المليارديرات*.‬ وأكدت مصادر* ‬غربية ان سوزان دخلت نادي* ‬المليارديرات منذ عام* ‬2000* ‬وقالت وكالة* ‬n.b.c* ‬ان ثروة زوجة الرئيس مبارك تتراوح الآن بين *٣ ‬مليارات دولار و*٥ ‬مليارات دولار أي* ‬ان ثروتها تتراوح بين* ‬18* ‬مليار جنيه و30* ‬مليار جنيه*.‬ ‬ ومع بدء ثورة* ‬25* ‬يناير الماضي* ‬اختفت سوزان من مسرح الأحداث وترددت أنباء أنها سافرت إلي* ‬لندن لتظل بعيدة عن الأحداث الساخنة في* مصر*.‬ ورغم اختفائها نالت سوزان مبارك هتافات حادة من الثوار الذين اتهموها بأنها أحد أسباب خراب مصر*.‬ المصدر :



[BIMG]http://www.tt5.com/files/2009/12/cairo-trash-city-pictures-1.jpg[/BIMG]

 
كيف ندع حدآ للهوسـه بشارع المصرى

اختلاف الرئى مابين قيل وقآل .. اختلاف الاحزاب با المعنى الاصح

هل هو سبب رئيسى للنفلـات الامنى

 
 
 
بقلم عماد علاء

جلاد النساء

 
 
 
.

 



2 
غمازاتي تحليني

كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ ..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ ..
دائما في تميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك

نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك


4 
النرجسه

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

5 
الطيف المهاجر

[align=center]
اخوي جلاد بس ربما انتم لا تشعرون بذلك

ولكن بقلك الحقيقه وما لامسناه بعد مبارك

ايام حسني مبارك كان الامان موجود صحيح يوجد اخطاء والانسان مو معصوم عن الغلط

اما الان والله انعدم الامان في مصر ياما اسر وعوائل ماتنام الليل خوفا من السطو وعلى قولتكم بلطجيه

وما خفي كان اعظم لقد ازيح صمام الامان من مصر ولن يعود وخذها مني؟ انظر هل يوجد سياح؟ اترك الجواب لك

حكاية مش حنمشي هو حيمشي؟ صدقني ان هذه العباره تعبر عن شباب لا يعرفون مايخبي الزمن لهم
وسوف يجي يوم من الايام يعضون اصابعهم من الندم على ماجنته ايدهم في ميدان التحرير وغيره

وازيدك شيئا هل تقدر تنام الان في الشارع او تامن عائلتك؟ وهل وهل وهل وهل؟ ومانسبة تخوفكم

من تاخر الرئاسه لحد الان؟ وهل بتعود مصر ؟ اساله وتحتاج اكثر من اجوبه ومن يجيب عليها هو انتم كمصريون وعلى قولة المثل اهل مكه ادرى بشعابها

اتمنى لكم الامن والامان وان تعود مصر رغم ان الامل لدي 20% اذا لم تنقص النسبه

تحياتي

اخوك الطيف المهاجر
[/align]



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.