العودة   منتديات الدولى > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام المواضيع والمقالات العامة التى لا يوجد لها ركن محدد وهو قسم عام شامل لجميع المواضيع


1 
ام مودي



يقول المثل العامي :

" الجمل لا يرى اعوجاج رقبته "
وهذا المثل يصدق تماما علينا نحن البشر فالواحد منا يخطئ ولكنه لا يشعر بهذا الخطأ بينما يلاحظه الآخرون ..



أخطاء قد نرتكبها ولا نشعر بها





وهذه قائمة من أخطائنا التي لا نلاحظها بأنفسنا ، ويجب أن نستفيد منها في تصحيح تصرفاتنا حتى لا نكون محل نقد ولوم وتقريع من الآخرين ، وهذه هي القائمة :

الكذب ..

.. رفع الصوت ..

.. الغلظة في الخطاب ..

.. الشدة في العتاب ..

.. الجدال والمرآة والخصومة ..

.. حب المعارضة والمخالفة ..

.. بذاءة اللسان والتفحش في القول ..

.. التقعر في الكلام ( أي التشدق ) ..

.. الخوض فيما لا طائل منه ..

.. كئرة الشكوى ..

.. الحديث مع من لا يرغب السماع ..

.. تكرار الحديث ..

.. التعالي على السامعين ..

.. الاستخفاف بحديث المتحدث ..

.. المبادرة في إكمال الحديث إنابة عن المتحدث ..

.. القيام عن المتحدث قبل أن يكمل حديثه ..

.. المبادرة إلى تكذيب المتحدث ..

.. التقصير في محادثة الصغير ..

.. الوقيعة بين الناس ..

.. التسرع في نشر الأخبار قبل التثبت منها ..

.. كثرة الحديث عن النساء ..

.. كثرة التلاوم ..

.. كثرة الهزل ..

.. كثرة المزاح ..

( التكبر على الناس ) ..

.. تتبع عثرات الجليس ..

.. إظهار الملامة من المجلس ..

.. تكليف الرجل جلاسه بخدمته ..

.. تناجي ( تهامس ) اثنين دون ثالث ..

.. القيام بما ينافي الذوق في المجالس ..

.. مزاولة المنكرات في المجلس ..

.. حضور مجالس اللغو ومداهمة أهلها ..

.. الجلوس على هيئة تشعر بقلة الأدب ..

.. الجلوس وسط الحلقة ..

.. التفريق بين اثنين جالسين دون اذنهما ..


.. إقامة الرجل من مكانه والجلوس بدلا منه ..

.. الجلوس مكان الرجل إذا قام ..

.. التقدم في حضرة كبار العلماء ..

.. الغيبة وهي ذكرك أخاك بما يكره في غيابه ..

.. عدم الاستغفار عند القيام من المجلس وهو :
سبحانك اللهم وبحمدك ، اشهد أن لا اله إلا أنت ، استغفرك وأتوب إليك

عزيزي / عزيزتي :

أخطاء قد نرتكبها ولا نشعر بها
احتفظ بهذه القائمة بعد أن تقرأها ، فأنت بحاجة إلى إعادة قراءتها بين فترة وأخرى ،
لكي تتذكر مابها من نصائح وإرشادات ، ولكي لا تنساها في زحمة الحياة
انا سوف احتفظ بالقائمة
مما راق لي






3 
غمازاتي تحليني

[align=center]كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ ..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ ..
دائما في تميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك[/align]


4 
الفارس الابيض

[align=center]موضوع جميل ومفيد


يعطيك العافيية عزيزتي

موضووع مميز ومفيــــد

تسلم على الطرح الرآآآئــــع

الله يسعدكـ ويعطيكـ العآآفيه

لكـ كل الود والإحترآآم


الفارس الابيض
[/align]


5 
ام مودي


حبايبي
ميارا
غمازاتي
ابني فارس
اشكركم من قلبي
على مروركم الطيب و الرد الاطيب

بارك الله فيكم
الله لا يحرمني منكم



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.