العودة   منتديات الدولى > المنتديات الإسلامية > المنتدى الإسلامى العام

المنتدى الإسلامى العام كل ما يخص الدين الإسلامي من عقيدة وسنن وقرآن وأحاديث شريفة وأدعية إسلامية وكل أحكام الشريعة


1 
عمرو شعبان


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

( إنما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث أتى )

وفي سورة يونس يقول سبحانه
( وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ ) [يونس: 79 - 81]

وقد أوجب الله سبحانه وتعالى على العباد أن يعبدوه ولا يشركوا به شيئاً وأخبرهم سبحانه وتعالى في كتابه أنه هو الحي الذي لا يموت وأمرهم بالتوكل عليه

وقال تعالى { وتوكل على الحي الذي لا يموت }

وذكر سبحانه في معرض الذم لأولئك الذين عقدوا حياتهم بغير ربهم ولاذوا بغيره سبحانه وتعالى ممن لا يملك لنفسه ضراً ولا نفعاً ولا هو يحي ولا هو يميت .

قال تعالى { واتخذوا من دونه إلهة لا يخلقون شيئاً وهم يخلقون ولا يملكون لأنفسهم ضراً ولا نفعاً ولا يملكون موتاً ولا حياتاً ولا نشوراً } .

قال تعالى { ذلك بأن الله هو الحق وأن مايدعون من دونه الباطل }

قال تعالى { وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يردك بخير فلا راد لفضله }

++++++++++++++++

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

من هنا يجب أن لا ننسي إنجازات رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجهودهم الجباره بالتصدى لأعمال السحر والشعوذه

بارك الله بهم وجعلهم سداً منيعاً في وجه كل ساحر ومشعوذ

ومن باب التوعيه والتصدى للسحره والمشعوذين وأعمالهم بعد إن أنتشرت

هذه الظاهره وتسببت في الكثير من المشاكل الأسريه والإجتماعيه .

كان لنا لقاء مع : الشيخ عبدالله بن سرهيد الفداع

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

المشرف على قضايا السحر والشعوذة في فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة حائل .

حيث أوضح لنا جميع مايتعلق بالسحر وأنواعه وأشكاله

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

تعريف السحر :

لغة : عُرف بأنه ماخفي ولطف سببه ومنه قوله تعالى { سحروا أعين الناس } وقول النبي صلى الله عليه وسلم ( إن من البيان لسحرا ) رواه البخاري ، وقال ا بن منظور في لسان العرب وتُطلق العرب السحرَ على الخديعة لأنه يخفى سببها ويدِق .ومنه قول لبيد:
فإن تسألين فيما نحن فإننا عصافير في هذا الأنام المسحٌَر
والسحر فن لأنه يتطلب مهارة وخبرة لدى من يمارسه وهو علم لأن له أصلاً ومنهجاً وقواعد مستقرة .

اصطلاحاً : هو عزائم ورقى وعقد تؤثر في القلوب والأبدان فيُمرض ويقتل ويفرق بين المرء وزوجه ويأخذ أحد الزوجين عن صاحبه قال تعالى { فيتعلمون منهما } وقال تعالى { ومن شر النفاثات في العقد }أي السواحر اللاتي يعقدن في سحرهن وينفثن في عقدهن ..الحديث ( ولولا أن للسحر حقيقة لما أمر الله بالاستعاذة منه )رواه بن قدامه *

أنواع السحر :

أولاً- سحر التفريق

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

وهو الذي جاء في قوله تعالى { فيتعلمون منهما مايفرقون به بين المرء وزوجه } ومن هذا النوع التفريق بين الرجل وأمه وأبيه وأخيه وصديقه وجاره وكذلك الشريكين في التجارة وغيرها وأخطره التفريق بين الرجل وزوجته ، روى مسلم عن جابر بن عبدالله رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن إبليس يضع عرشه على الماء ثم يبعث سراياه فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنة يجيء أحدهم فيقول فعلت كذا وكذا فيقول ما صنعت شيئاً قال ثم يجيء أحدهم فيقول ماتركته حتى فرقت بينه وبين امرأته قال فيدنيه منه ويقول نعم أنت ) قال الأعمش أراه قال فيلزمه .
من أعراض سحر التفريق :
1) انقلاب الأحوال فجاه من حب إلى بغض وكثرة الشكوك بينهما .
2) تعظيم أسباب الخلاف وإن كانت صغيره .
3) قلب صورة الرجل في عين زوجته وصورتها في عينه أيضاً .
4) كراهية المسحور منهما لكل عمل يقوم به الآخر .

ثانياً – سحر المحبة –التوله – العطف

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه
ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن الرقى والتمائم والتوله شرك) رواه أحمد ، قال الإمام ابن الأثير التوله بكسر التاء وفتح الواو مايحبب المرأة إلى زوجها من السحر وغيره وجعله من الشرك لاعتقادهم أن ذلك يؤثر ويفعل خلاف ماقدره الله قال الخطابي إنه ضرب من السحر .
ومن أعراض سحر المحبة عكس التفريق .

ثالثاً – سحر التخييل
كيف يحدث سحر التخييل ؟ يحضر الساحر الشيء الذي يعرفه الناس على حقيقته ثم يقرأ عليه عزيمته الشركية وطلاسمه الكفرية ويستعين بالشياطين التي سخرها لذلك فيرى الناس الشيء على غير حقيقته .مثال كما حدث ذلك أمام موسى عليه السلام في موقف التحدي بينه وبين سحرة فرعون قال تعالى { قالوا ياموسى إما أن تلقي وإما نكون نحن الملقين }الآية. وما يحدث فالعاب السيرك .

رابعاً – سحر الجنون
كيف يحدث سحر الجنون ؟ يقوم الجني الموكل بالساحر بالدخول في الشخص المسحور والتمركز في مخه ثم يقوم بالضغط على خلايا المخ الخاصة بالتفكير والتذكر أو التصرف فيها بأمور لا يعلمه إلا الله سبحانه وتعالى ، عند ذلك تظهر الأعراض على
الإنسان المسحور ، عن خارجة بن الصلت عن عمه أنه أتى النبي صلى الله عليه وسلم فأسلم ثم أقبل راجعاً من عنده فمر على قوم عندهم رجل مجنون موثق بالحديد فقال أهله إنا حُدثنا أن صاحبكم هذا قد جاء بخير فهل عندكم شيء تداوونه به فرقيته بفاتحة الكتاب فَبَرأ فأعطوني مائة شاة فأتيت رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخبرته فقال ( أكلت بريقة حق ) وفي رواية فرقاه بفاتحة الكتاب ثلاثة أيام غدوة وعشية كلما ختمها جمع بزاقه ثم تفل رواه أبو داود في الطب وصححه النووي في الأذكار .
ومن أعراض سحر الجنون :
1) الشدود والذهول والنسيان الشديد .
2) التخبط في الكلام .
3) شخوص البصر وزوغانه .
4) عدم الإستقرار في مكان أو عمل وعدم الإهتمام في المظهر .

5) وفي الحالات الشديدة ينطلق على وجهه لا يدري أين يذهب وربما نام في الأماكن المهجورة .


خامساً – سحر الخمول-
كيف يحدث ؟ يرسل الساحر الجني إلى الشخص المراد سَحرَه ويأمره بأن يتمركز في المخ ويسبب للشخص الإنطواء والعزلة فيقوم الجني بالمطلوب قدر استطاعته وتظهر الأعراض على المسحور حسب قوة أو ضعف الجني المكلف بالسحر .
ومن أعراض سحر الخمول :
1) حب الوحدة .
2) الانطواء الكامل وكراهية الاجتماع بالأقربين .
3) الصمت الدائم .
4) الشرود الذهني .
5) الهدوء والسكون والخمول الدائم .

سادساً – سحر الهواتف
كيف يحدث ؟ يرسل الساحر الجني الموكل بالساحر ويكلفه بأن يشغل هذا الإنسان المراد سحره في المنام واليقظة فيتمثل له الجني في المنام بالحيوانات المفترسة والمخيفة التي تنقض عليه وينادى به في اليقضة ربما باصوات ناس يعرفهم المريض أو بأصوات غريبة ثم يشكك في القريب والبعيد وتختلف الأعراض حسب قوة السحر وضعفه فربما زادت الأعراض حتى وصلت به إلى الجنون وربما ضعفت حتى لا تعد الوسوسة .
اعراض سحر الهواتف :
1) الأحلام المفزعة .
2) يرى في المنام كأن منادياً يناديه .
3) يسمع أصواتاً تخاطبه في اليقضة ولا يرى أشخاص .
4) كثرة الوساوس وكثرة الشكوك في الأصدقاء والأحباب .
5) يرى في المنام انه يسقط من مكان عالي .
6) يرى في المنام حيوانات تطارده .

سابعاً – سحر المرض
كيف يتم سحر المرض ؟ يرسل الساحر الجني إلى الشخص المراد سحره فيتمركز في المخ وهو المركز المكلف به من فبل الساحر فيستقر في مركز السمع أو البصر أو إحساس اليد أو الرجل أو غير ذلك ، عند ذلك إما أن يتعطل العضو عن العمل نهائياً فيصاب بالعمى أو الشلل أو الصمم أو البكم وما أن يتعطل العضو عن العمل أحياناً وإما أن يجعل الجني المخ يعطي شارات متتابعة سريعة بلا أسباب فيتصلب العضو ولا يستطيع الحركة ، وهذا كله بقدر الله قال تعالى { وماهم بضارين به من أحد إلا بإذن الله }
أعراض سحر المرض :
1) ألم دائم في عضو من الأعضاء .
2) نوبات الصرع ( التشنجات العصبية )
3) شلل عضو من الأعضاء الجسم أو شلل كلي .
4) تعطيل أحد الحواس عن العمل .

ثامناً - سحر النزيف
وهو مايسميه الفقهاء بالإستحاضة والأطباء بالنزيف وهو أن يستمر خروج الدم من المرأة بعد أيام الحيض المعتادة وقد يستمر شهراً وقد تزيد كمية الدم أو تقل .
كيف يحدث سحر النزيف ؟ يحدث هذا النوع من السحر للنساء فقط وفيه يقوم الساحر بتسليط الجني على المرأة المراد سحرها ويكلفه بإنزال النزيف عليها فيدخل الجني في جسد المرأة ويجري في عروقها مع الدم يقول النبي صلى الله عليه وسلم ( الشيطان يجري من إبن آدم مجرى الدم ) رواه البخاري ، فإذا وصل الجني إلى عرق معروف في الرحم ركض ركضةً فسال هذا العرق دماً يقول النبي صلى الله عليه وسلم عندما سألته حمنة بنت جحش عن الإستحاضةقال ( إنما هذه ركضة من ركضات الشيطان ) رواه أبو داود في باب الطهارة والترمذي وهو صحيح .

تاسعاً – سحر تعطيل الزواج
كيف يتم سحر تعطيل الزواج ؟
يذهب الإنسان الحاقد الماكر إلى الساحر الخبيث ويطلب منه أن يعمل له سحراً لإبنة فلان كي لا تتزوج فيطلب منه الساحر إسمها وأسم أمها وأثراً من آثارها كالثوب وغيره ثم يقوم بعمل السحر ويوكل جنياً أو أكثر بهذا السحر فيذهب الجني ويظل ملازماً لهذه المرأة حتى يتمكن من الدخول فيها في إحدى هذه الحالات الأربع :
1) الخوف الشديد .
2) الغضب الشديد .
3) الغفلة الشديدة.
4) الإنكباب على الشهوات ، ويدخل في هذا حضور مجال اللهو .

فيكون الجني بين حالتين الأولى إما أن يدخل في المرأة فيجعلها تتضايق من كل زوج يتقد لها ، الثانية أنه لا يستطيع أن يدخل فيقوم بعملية سحر التخييل من الخارج فيخيل إلى الرجل أن المرأة قبيحة ويوسوس له بذلك ويصنع هذا بالمرأة أيضاً ، وفي حلات السحر الشديد تجد الرجل الذي يتقدم إلى خِطبة المرأة منذ دخوله باب بيتها يشعر بضيق شديد وتسود الحياة في وجهه كأنه في سجن فلا يعود مرة أخرى .
أعراض تعطيل سحر الزواج :
1) صداع بين الحين والآخر ولا يعرف سببه الطبي ولا ينفع فيه العلاج .
2) ضيق شديد في الصدر خاصة بعد العصر إلى منتصف الليل .
3) رؤية الخاطب في منظر قبيح أو العكس .
4) كثرة التفكير والشرود الذهني .
5) القلق الكثير أثناء النوم .
6) أحياناً يكون ألم دائم لا يعرف سببه الطبي .
7) ألم في فقرات الظهر السفلى .

عاشراً – سحر الربط
تعريفه : أن يعجز الرجل المستوى الخلق وغير المريض عن إتيان زوجته مع كونه يطيق ما سواها وقد يسمى العقد .
كيف يحدث الربط عند الرجل ؟ يتمركز الجني في مخ الرجل وبالتحديد في مركز الإثارة الجنسية الذي يرسل الإشارة على الأعضاء التناسلية فلا يحدث له الإنتصاب فيفشل في جماعه لزوجته خاصة من دون النساء وهو أقسى أنواع السحر وأشدها إيلاماً وقد تربط المرأة عن زوجها أيضاً .
أسباب الربط :
1) سبب عضوي وهو ما يسمى بالعجز الجنسي .
2) المربوط لوهم نفسي وعلاجه بإزالة الوهم عن نفسه وأخذ الثقة بالنفس .
3) المربوط بسبب السحر وتأثير الجن عليه .

++++++++++

علامات الساحر المشعوذ

1) يسأل المريض عن أسمه وأسم أمه وذلك لأن السحرة الكفرة لا يعتقدون النكاح الشرعي –فينسبون الولد لأمه – والله تعالى يقول ( أدعوهم لآبائهم ).
2) يطلب أثراً من آثار المريض كالثوب أو الفانلة أو الملابس الداخلية أو صورة أحياناً وهكذا.

3) أحياناً يطلب حيواناً بصفات معينة كأن يقول مثلاً أريد تيساً أسوداً أو ابيضاً ونحو ذلك لذبحه ولا يذكر اسم الله عليه بل يتقرب به إلى الشياطين وربما لطخ بدمه أماكن الألم من المريض وأحياناً يرمي به في مكان خرب أو يقوم بدفنه.
4) تلاوة العزائم والطلاسم غير المفهومة وإن بدأ بقراءة شيئا من القرآن.
5) إعطاء المريض ( حجاباً ) يحتوي على مربعات بداخلها حروف وأرقام – أو بعض الأدوية الشعبية أو النباتات والحبوب كحب الشعير أو القمح أو الفلفل الأسود أو سكر نبات أو لبان ذكر أو نحو ذلك.
6) يأمر المريض بأن يعتزل الناس فترة معينة في غرفة لا تدخلها الشمس.
7) يطلب من المريض ألا يمس الماء لمدة معينة غالباً تكون أربعين يوماً.
8) يعطي المريض أشياء يدفنها في الأرض.
9) يعطي المريض أوراق يحرقها ويتبخر بها أو أبخرة يتبخر بها أو يبخر بها بيته أو غرفة نومه أو نحو ذلك.
10) يتمتم بكلام غير مفهوم، وهناك كلمات إذا سمعتها فاجزم إنه ساحر مثل الوحا، العجل، الساعة، آل شداي إذا سمعت ذلك فاعلم انه ساحر بلا ريب ولا شك.


++++++++++

اللهم احفظ هذه البلاد من الفساد والمفسدين

اللهم احفظ شبابنا وفتياتنا من السحرة والمشعوذين

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

مجموعه من المضبوطات التى ضبطت مع بعض السحرة والمشعوذين

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

هذا عمل سحر على شكل حجاب من الحجب التى يستخدمها العامه
يضنون أنها تحمل آيات من القرآن الكريم وادعية من السنة النبوية
وهي في الحقيقة أعمال سحريه كقربه

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

هذه أغلفة لبعض الأعمال السحرية التى تم إكتشافها وفكها ولله الحمد
وهى من سحر الهنود

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

هذا عمل سحر تم إكتشافه في أحد المنازل معمول على عدد أفراد الأسرة
حسب الإبر المغروزة في القماش .. تم إبطاله وإتلافه ولله الحمد

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

وهذه كذلك مجموعة أعمال سحر عملت لإحدى الأسر وعلقت قريباً من منزلهم
تم كشفها بالعثور عليها وفكها وإتلاف مافيها من عمل ولله الحمد

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

هذا الكتاب يوجد مع بعض العماله به بعض سور القرآن الكريم
ويحتوى أيضاً على كثير من الألفاظ الكفرية والشركية التى تعتبر مرجعاً من مراجع السحرة
نود الإنتباه الى ذلك والحرص بعدم تمكين العمالة من تداول هذا الكتاب ماستطعنا الى ذلك سبيلا

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

بعض التمائم التى يعلقها بعض الجهلة من الناس معتقدين بأنها تجلب النفع وتدفع الضر
وهى عبارة عن مصاحف مصغره لايستطيع أحد قراءتها
إنما طبعت لهذا الغرض .. لاحول ولاقوة إلا بالله

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

هذه البيضات قام الساحر المجرم بعمل سحر الصرف والأذى فيها
تم العثور عليها وإبطال السحر ولله الحمد والمنه

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

طلاسم الأرقام .. وغالبا ما يكتب بالأرقام اسم المسحور وأسماء الشياطين أو رموزهم لأنه معروف في طريقة الأبجدي أن لكل حرف رقم

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

هذا الخاتم من أعمال السحرة يتضمن لطلسم
( بطد - زهج - واح )
وهي مناداة واستغاثه ببعض الشياطين ..
يستخدمه السحرة للهيبة والقبول وجلب النفع ودفع الضر من دون الله
نعوذ بالله من الظلال بعد الهدى

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

هذه مجموعة خواتم تستخدم في بعض أعمال السحر
وغالبيتها تستخدم للزار .. بعضها تم القبض على اصحابها
وبعضها سلمها اصحابها بعد توبتهم من الأعمال ولله الحمد والمنه

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

هذه القلادة والمسبحة صنعت من أحجار كريمه لها خاصيه في استجلاب الشياطين
المسبحه يستخدمها الساحر بنفسه أما القلادة فيعزم عليها بعزيمة الكفر والشرك ثم يعطيها للمريض للإستشفاء بها

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

هذه احجار لها خاصيه في إستجلاب الشياطين
تستخدم في أعمال السحر

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

هذه قطع من الرصاص تستخدم في أعمال السحر
تم العثور عليها ضمن أحد أعمال السحر

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

هذه بعض قطع البخور التى يستخدمها السحره في أعمال السحر

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

هذه الصوره قد يحتاج الساحر لمثلها احياناً في إعداده لعمل السحر
وقد ضبطت هذه الصوره وقد عقد عليها عمل السحر لأحد الاشخاص
وبعد فك ماعقد فيها من سحر .. شفي بفضل الله وكرمه عز وجل

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

هذه قصاصة شعر إمرأه حصلت عليها خادمه واحتفظت بها
لغرض عمل السحر لها وقد تم إكتشافها ولله الحمد قبل أن تستخدمها

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

هذه صورة نعل كتبت عليها إحدى الخادمات .. بسم الله الرحمن الرحيم
وذلك لإهانة آيات الله تمهيداً لأعمال السحر وقد تم إكتشافها ولله الحمد

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

هذه الصور من أعمال الكهان الذين يدّعون علم الغيب المستقبلي
الذى لا يعلمه إلا الله سبحانه وتعالى حيث يقول في كتابه العزيز
( قل لا يعلم من في السمواتِ والأرضِ الغيب إلا الله ومايشعرون أيان يبعثون ) النمل 65
وهؤلاء يتجراؤن على الله عز وجل بإدّعائهم الكاذب قاتلهم الله أنى يؤفكون

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

هذا الثوب مُليء بالطلاسم السحرية المتضمنة للإستغاثة والعبودية للشيطان
يلبسه الساحر وقت ممارسته لطقوسه أثناء قيامه بأعمال السحر

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

هذا الحجاب كتبه أحد السحرة لأحد المرضى وقد ضمنه آيات من كتاب الله العزيز
ليوهم المريض بأنه يعالج في القرآن الكريم علماً بأنه استفتح هذا الحجاب
بالإستغاثة بالشياطين كما هو واضح في مقدمته
عليه وعلى أمثاله من أعداء الله مايستحقون

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

هذا حجاب ايضاً كتب بالآيات والأدعيه ولكن الساحر الخبيث يدس السم بالعسل
حيث كتب أسماء على أنها أسماء صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
للإستغاثة بها وهذا مقصد عظيم من مقاصد أعداء الله السحره
وهو عبادة غير الله تعالى وإخراج العباد من عبادة رب العباد إلى عبادة العباد عليهم من الله مايستحقون

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

هذا الطلسم ضمنه الساحر المجرم شيئاً من آيات القرآن الكريم
وقام بتحريفها ، كما ضمنه رسومات وحروف وأرقام
هي في الحقيقة رموز منادات للشياطين الذين يستغيث بهم ويعبدهم من دون الله

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

هذا الطلسم كتبه أحد السحرة مدعياً أنه يجلب النفع ويدفع الضر من دون الله عز وجل
وقد ضمنه من الكفر والشرك مالايعلمه إلا الله
فلا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

هذه الطلاسم من أعمال السحر التى يقوم بعملها سحرة الرافضه
عليهم من الله مايستحقون


فك السحر وإتلافه

عند العثور على أعمال السحر فلا بد من إتباع الخطوات التالية في فكه وإتلافه حتى يبطل ولا يضر بإذن الله تعالى:
فإذا كان السحر عبارة عن عقد معقودة سواءً من الشعر أو الخيوط أو غيرها أو كذلك مسامير منحنية أو نحو ذلك فلا بد من حل هذه العقد وتعديل هذه المسامير ويستحسن أن لا يمسها بيده مباشرة بل يستخدم حائلاً ويكون متحصناً بالأذكار قوي الإيمان والتوكل على الله ويقرأ عليها الفاتحة وآية الكرسي وآيات إبطال السحر وقل يا أيها الكافرون والإخلاص والمعوذتين أثناء فك هذه العقد وتعديل المسامير مع النفث عليها وكذلك إذا كان السحر في أوراق ملفوفة أو على
أشكال حجب أو صور فإنها تفتح وتقطع ثم توضع في ماء وملح ويقرأ عليها الآيات التي ذكرنا ويتفل في الماء وتغطى وتترك يوم أو يومين ثم تجفف بعد ذلك وتحرق ويؤخذ رمادها ويدفن في مكان بعيد وهذه الطريقة تستخدم أيضاً مع أي شكل من أشكال السحر إلا أن الخرز يكسر قبل إحراقه.

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

هذه الأدوات التى نحتاجها في عملية فك أعمال السحر

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

هذه صورة عمل سحر أثناء فكه حيث يبدأ بهذه الطريقه

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

ثم هكذا يفك الجلد من جانبه حتى لا يتلف مابداخله

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

ثم يُـسحب مابداخل الغلاف بهذه الطريقه

ملف كامل عن السحر بالصور شاهدو الكفر بعينه

وبعد إخراجه يتم الإطلاع عليه ومعرفة نوعه ومن ثم الرقية عليه وإتلافه


حمانا الله وأياكم من كل سوء
تابعوونا




2 
عمرو شعبان

الملف الثانى



إن من شر ما ابتُلى به الناس بهذه الأيام هو الايذاء للناس المسلمين بعضهم لبعض بالأسحار والشعوذات وكثير من الأمور التي نهى عنها الشرع




((الشيخ يعرض التماثيل))



فإننا اليوم نأتي بهذا الشئ الجديد الذي أيضا أخرج من البحر ، أخرجه أحد الأخوان الكرام الأفاضل الذين يذهبون الى البحر كي يصطادون ، وهو غواص بهوايته المحببه الى نفسه . فعندما غاص الى اعماق البحر فإذا به يجد

هذه الدمى أو الأصنام التي في ظاهرها أنها ذكرا وأنثى ، ولو نظرنا الى الطلاسم الموجودة في هذا الصنم لوجدنا طلسم في هذا القدم وطلسم في القدم الآخر .كما هو مبين بالصور




((الشيخ يوضح السلسلة المربوطة على عنق التمثال))

وهذا ما يستخدمه السحرة لكي ينفذوا أسحارهم على خلق الله


كما أننا نجد هنا هذه الملابس التي أخذت من ذلك الإنسان المراد سحره حتى يأخذوا من أثره فيقوم الشيطان بإعانتهم على أن يسبب ذلك السحرفي ذلك الإنسان سواء ذكرا أو أنثى ولكن ما يصيبهم ذلك إلا بإذن الله سبحانه وتعالى


وننظر الى هذا الشعر والى هذه الاشكال التي لم أرى مثلها في حياتي في جميع الدمى التي رأيتها في جميع انحاء العالم لم أرى مثل هذين الشكلين قط




ولو نظرناالى هذا لوجدنا أن هذه السبح التي استخدمها الساحر وهي عبارة عن ثلاثة خرز مع سني أو ناب ما يسمى بالاشياء التي يستخرجونها من بعض الحيوانات . هنا عقد نجدها في خلف رقبةهذا الصنم المراد سحره أو تعقيد أو ربط هذه العقد على ذلك الإنسان المراد سحره

فاألقيت هذه الى أعماق البحر ، حيث يبلغ وزن هذين الصنمين ما يقرب من كيلوين أو كيلوين ونصف الكيلو ، بمعنى أن هذه عندما تلقى في البحر فإنها تغوص بالأعماق فلا يستطيع أحدا أن يحصل عليهما ، ويبقى ذلك الإنسان مسحورا أو مربوطا أو معقودا . حتى يأذن الله سبحانه وتعالى وينفك أو تأتي هذه الاشياء بيد إنسان فيقوم بحلها وفكها بعد التعوذ بالله من الشيطان الرجيم


ثم بعد ذلك يضع هذين الصنمين في ماء مقروء عليها آيات من كتاب الله سبحانه وتعالى ، فإن كان فيه سحر فإن الله سبحانه وتعالى سيبطله " ما جئتم به السحر إن الله سيبطله إن الله لا يصلح عمل المفسدين .

هذا كما ذكرنا ، وفي العاج المستخرج من بعض الحيوانات ، أيضا يستخدم في مثل هذه الأعمال الخبيثة الدنيئة


وموقع اخر للطلاسم على التمثال الاخر
ونسأل الله العفو والعافية من كل شر ومن كل سوء ، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظ المسلمين والمسلمات


3 
عمرو شعبان


( إنما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث أتى )
وفي سورة يونس يقول سبحانه


(
وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ ) [يونس: 79 - 81]

حبيت اعرض عليكم صور للحيطة والحذر‎ والي عرفته حطيت لكم تعريف بسيط عنه

فهذا الموضوع يتعلق بالسحر والطلاسم لان كثر للأسف هالوقت لمن يسوق الأذى

بين الناس ويبيع أسحاره للناس ضعيفة الإيمان .. وأكثر زبائن هؤلاء السحرة

النساء والله المستعان

قال تعالى

(
واتبعوا ماتتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما انزل على الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من احد حتى يقولا انما نحن فتنه فلا تكفر فيتعلمون منهما مايفرقون به بين المرء وزوجه وماهم بضارين به من احد الا بإذن الله ويتعلمون مايضرهم ولا ينفعهم ولقد علمو لمن اشتراه ماله في الآخرة من خلاق ولبئس ماشرو به أنفسهم لو كانوا يعلمون )

ففي هذي الصور توضح لك طريقة الاوفاق والحجابات والإعمال يعني اللي ينشرب

واللي خاص للدفن والمعلق وهناك مايذر في الهواء مثل الطحين واشد سحر السحر

المغربي والاندنوسي

اللهم شل أركان كل ساحر وقطع أمعائه واحرق بدنه اللهم من أراد المسلمين بشر

شل بدنه وعذبه وحرقه وقطعه وزده من العذاب عذاب

اللهم اشفي مرضى السحر وأبطل عمل كل ساحر ياحي ياقيوم .. اللهم آمين











يسمونها السحر المعلق في الهواء أي كلما حركته الرياح وبدا يتمايل في الهوى تأذى المسحور بشكل لاتتخيله



حرز ملفوف بشعر المسحور او المسحورة


كيف تفك سحرا :


لا يخفى على الجميع كما أوضح أهل العلم أن السحر هو عبارة عن عقد ورقى

وتمائم. ومنه حجب وأبخرة وأدخنة ومنها ما يوضع في مفارق الطرق أو يلقى في

البحار أو يدفن في القبور أو يدفن بالفلوت والبيوت الخربة وسنأتي عليها واحدةً

واحدة لنبين لك كيف تقوم بفك السحر إذا عثرت عليه :-


- العقد :

وهي على أنواع منها ما يكون حبالاً أو شعرا معقودا أو خيوطا رفيعة معقودة كخيوط

مكرات الخياطة والطريقة في فكها أن يقرأ عليها المعوذتين وينفث عند فك كل عقدة

والعقد قد تكون ثلاث عقد أو سبعا أو احدى عشرة عقدة أما إذا كانت دقيقة كالشعر أو

سلك المكرة فإنها تقطع عند العقدة بالموس مع النفث والقراءة كما هو موضح لك

بالصور ثم تجمع جميعا بعد الفك ويقرأ عليها آيات السحر وآية الكرسي ولو اكتفى

بقراءة المعوذتين لكفى ثم يحرقها .







2- التمائم :


وهي عبارة عن أوراق أو قماش أو قطعة من جلد أو قطعة من معدن كتب عليها

بعض الطلاسم والرموز والحروف المقطعة والارقام والمربعات والدوائر والكلمات

الغير معروفة والاستغاثات الشركية بالشياطين وشيء من القرآن فتلف بقطعة من

جلد أو تحفظ في قطعة من معدن أو تخاط في قطعة من قماش أو يلف عليها بلاصق

بلاستكي






فإذا عثر على مثل هذه الأعمال فإنها تأخذ وتقطع بأداة حادة مع النفث عليها أثناء

القطع ثم إذا استخرجت تفك هذه الطلاسم مع النفث عليها ثم يضعها في إناء ثم يذيب

الكتابة بالماء مع النفث على الماء ثم يسكب الماء وبهذه الطريقة يفك السحر بإذن

الله .






الأبخرة والأدخنة :


كثيرا ما نسمع أن السحرة يقومون بالتبخير في أعمالهم السحرية فعند العثور

عليها - لا قدر الله - سنبين لك كيف تتعامل معها بعد أن تتطلع على نماذج في

الصور المعروضة أمامك .




بالنسبة للأعمال السحرية التي تكتب على البيض فنتعامل معها كالآتي :


تغسل البيضة بماء قُرأ فيه سورة الفلق والناس ، ثم تفرك البيضة برفق لإزالة

الكتابة التي عليها وأثناء ذلك كرر عليها قراءة سورة الفلق والناس بالنفث على

البيضة ، ولو قدر الله عز وجل وكسرة البيضة فقم بدق قشرتها وأنت تتلو المعوذات

عليها مع النفث ، وبهذه الطريقة يبطل العمل بأمر الله عز وجل




فإن السحر من الجرائم العظيمة، ومن أنواع الكفر، ومما يبتلى به الناس قديماً وحديثاً في الأمم الماضية، وفي الجاهلية، وفي هذه الأمة، وعلى حسب كثرة الجهل، وقلة العلم، وقلة الوازع الإيماني والسلطاني يكثر أهل السحر والشعوذة،

وينتشرون في البلاد للطمع في أموال الناس والتلبيس عليهم، ولأسباب أخرى، وعندما يظهر العلم ويكثر الإيمان، ويقوى السلطان الإسلامي يقل هؤلاء الخبثاء وينكمشون، وينتقلون من بلاد إلى بلاد لالتماس المحل الذي يروج فيه باطلهم، ويتمكنون فيه من الشعوذة والفساد، وقد بين الكتاب والسنة أنواع السحر وحكمها.

فالسحر سمي سحراً؛ لأن أسبابه خفية، ولأن السحرة يتعاطون أشياء خفية يتمكنون بها من التخييل على الناس والتلبيس عليهم، والتزوير على عيونهم، إدخال الضرر عليهم، وسلب أموالهم إلى غير ذلك،


بطرق خفية لا يفطن لها في الأغلب، ولهذا يسمى آخر الليل سحراً؛ لأنه يكون في آخره عند غفلة الناس وقلة حركتهم، ويقال للرئة: سحر؛ لأنها في داخل الجسم وخفية.

ومعناه في الشرع: ما يتعاطاه السحرة من التخييل والتلبيس الذي يعتقده المشاهد حقيقة وهو ليس بحقيقة، كما قال الله سبحانه عن سحرة فرعون:
{قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى * قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى * فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَى * قُلْنَا لا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعْلَى * وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى}[1]،
وقد يكون السحر من أشياء يفعلها السحرة مع عقد ينفثون فيها، كما قال الله سبحانه:
{وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ}[2]، وقد يكون من أعمال أخرى يتوصلون إليها من طريق الشياطين، فيعملون أعمالاً قد تغير عقل الإنسان، وقد تسبب مرضاً له، وقد تسبب تفريقاً بينه وبين زوجته فتقبح عنده، ويقبح منظرها فيكرهها، وهكذا هي قد يعمل معها الساحر ما يبغض زوجها إليها، وينفرها من زوجها،[B]وهو كفر صريح بنص القرآن، حيث قال عز وجل[/B]: {وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ}[3]، فأخبر سبحانه عن كفرهم بتعليمهم الناس السحر، وقال بعدها: {وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ}[4]، ثم قال سبحانه: {فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلا بِإِذْنِ اللَّهِ}[5] يعني هذا السحر وما يقع منه من الشر كله بقدر سابق بمشيئة الله، فربنا جل وعلا لا يغلب، ولا يقع في ملكه ما لا يريد، بل لا يقع شيء في هذه الدنيا ولا في الآخرة إلا بقدر سابق؛ لحكمة بالغة شاءها سبحانه وتعالى، فقد يبتلى هؤلاء بالسحر، ويبتلى هؤلاء بالمرض، ويبتلى هؤلاء بالقتل إلى غير ذلك، ولله الحكمة البالغة فيما يقضي ويقدر، وفيما يشرعه سبحانه لعباده،ولهذا قال سبحانه: {وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلا بِإِذْنِ اللَّهِ}[6]، يعني بإذنه الكوني القدري لا بإذنه الشرعي، فالشرع يمنعهم من ذلك ويحرم عليهم ذلك، لكن بالإذن القدري الذي مضى به علم الله وقدره السابق أنه يقع من فلان السحر، ويقع من فلانة، ويقع على فلان، وعلى فلانة، كما مضى قدره بأن فلاناً يصاب بقتل، أو يصاب بمرض كذا، ويموت في بلد كذا، ويرزق كذا، ويغتني أو يفتقر، وكله بمشيئة الله وقدره سبحانه وتعالى،
كما قال جل وعلا:
{إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ}[7]، وقال سبحانه: {مَا أَصَابَ مِنْ مُصِيبَةٍ فِي الْأَرْضِ وَلا فِي أَنْفُسِكُمْ إِلا فِي كِتَابٍ مِنْ قَبْلِ أَنْ نَبْرَأَهَا إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ}[8]، فهذه الشرور التي قد تقع من السحرة ومن غيرهم لا تقع عن جهل من ربنا فهو العالم بكل شيء سبحانه وتعالى، لا يخفى عليه خافية جل وعلا، كما قال سبحانه: {إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ}[9]، وقال سبحانه: {لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْمًا}[10] فهو يعلم كل شيء،

ولا يقع في ملكه ما لا يريد سبحانه وتعالى، ولكن له الحكمة البالغة، والغايات المحمودة فيما يقضي ويقدر مما يقع فيه الناس من عز وذل، وإزالة ملك، وإقامة ملك، ومرض وصحة، وسحر وغيره، وسائر الأمور التي تقع في العباد كلها عن مشيئة، وعن قدر سابق،

[B]
وهؤلاء السحرة قد يتعاطون أشياء تخييلية، كما تقدم في قوله عز وجل: [/B]{قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى * قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى}[11]، يخيل إلى الناظر أن هذه العصي، وأن هذه الحبال حيات تسعى في الوادي، وهي حبال وعصي، لكن السحرة خيلوا للناس لما أظهروا أمام أعينهم من أشياء تعلموها تغير الحقائق على الناس بالنظر إلى أبصارهم، قال سبحانه: {يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى}[12]،

[B]
وقال تعالى في سورة الأعراف: [/B]{قَالَ أَلْقُوا فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ}[13]، وهي في الحقيقة ما تغيرت حبال وعصي، ولكن تغير نظرهم إليها بسبب السحر فاعتقدوها حيات بسبب التلبيس الذي حصل من السحرة، وتسميه بعض الناس "تقمير" وهو أن يعمل الساحر أشياء تجعل الإنسان لا يشعر بالحقيقة على ما هي عليه،

فيكون بصره لا يدرك الحقيقة فقد يؤخذ من حانوته أو منزله ما فيه ولا يشعر بذلك، يعني أنه لم يعرف الحقيقة، فقد يرى الحجر دجاجة، أو يرى الحجر بيضة، أو ما أشبه ذلك؛ لأن الواقع تغير في عينيه، بسبب عمل الساحر وتلبيسه، فسحرت عيناه،

وجعل هناك من الأشياء التي يتعاطاها السحرة من المواد ما تجعل عينيه لا تريان الحقيقة على ما هي عليه، هذا من السحر الذي سماه الله عظيماً في قوله جل وعلا في سورة الأعراف
: {فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ}[14].
والصحيح عند أهل العلم أن الساحر يقتل بغير استتابة؛ لعظم شره وفساده، وقد ذهب بعض أهل العلم إلى أنه يستتاب، وأنهم كالكفرة الآخرين يستتابون،

ولكن الصحيح من أقوال أهل العلم أنه لا يستتاب؛ لأن شره عظيم، ولأنه يخفي شره، ويخفي كفره، فقد يدعي أنه تائب وهو يكذب، فيضر الناس ضرراً عظيماً فلهذا ذهب المحققون من أهل العلم إلى أن من عرف وثبت سحره يقتل ولو زعم أنه تائب ونادم، فلا يصدق في قوله.

ولهذا ثبت عن عمر أنه كتب إلى أمراء الأجناد أن يقتلوا كل من وجدوا من السحرة حتى يتقي شرهم، قال أبو عثمان النهدي: "فقتلنا ثلاث سواحر" هكذا جاء في صحيح البخاري عن بجالة بن عبدة، وهكذا صح عن حفصة أنها قتلت جارية لها لما علمت أنها تسحر قتلتها. وهكذا جندب بن عبد الله رضي الله عنه الصحابي الجليل لما رأى ساحراً يلعب برأسه - يقطع رأسه ويعيده يخيل على الناس بذلك - أتاه من جهة لا يعلمها فقتله، وقال: (أعد رأسك إن كنت صادقاً).

والمقصود: أن السحرة شرهم عظيم، ولهذا يجب أن يقتلوا، فولي الأمر إذا عرف أنهم سحرة، وثبت لديه ذلك بالبينة الشرعية وجب عليه قتلهم صيانة للمجتمع من شرهم وفسادهم، ومن أصيب بالسحر ليس له أن يتداوى بالسحر، فإن الشر لا يزال بالشر، والكفر لا يزال بالكفر، وإنما يزال الشر بالخير. ولهذا لما سئل عليه الصلاة والسلام عن النشرة قال: ((هي من عمل الشيطان))، والنشرة المذكورة في الحديث: هي حل السحر عن المسحور بالسحر.

أما إن كان بالقرآن الكريم والأدوية المباحة والرقية الطيبة فهذا لا بأس به، وأما بالسحر فلا يجوز كما تقدم؛ لأن السحر عبادة للشياطين، فالساحر إنما يسحر ويعرف السحر بعد عبادته للشياطين، وبعد خدمته للشياطين، وتقربه إليهم بما يريدون، وبعد ذلك يعلمونه ما يحصل به السحر، لكن لا مانع والحمد لله من علاج المسحور بالقراءة وبالتعوذات الشرعية، بالأدوية المباحة، كما يعالج المريض من أنواع المرض من جهة الأطباء، وليس من اللازم أن يشفى؛ لأنه ما كل مريض يشفى، فقد يعالج المريض فيشفى إذا كان الأجل مؤخرا،

وقد لا يشفى ويموت في هذا المرض، ولو عرض على أحذق الأطباء وأعلم الأطباء؛ لأنه متى نزل الأجل لم ينفع الدواء ولا العلاج؛ لقول الله تعالى:
{وَلَنْ يُؤَخِّرَ اللَّهُ نَفْسًا إِذَا جَاءَ أَجَلُهَا}[15]، وإنما ينفع الطب وينفع الدواء إذا لم يحضر الأجل وقدر الله للعبد الشفاء، كذلك هذا الذي أصيب بالسحر قد يكتب الله له الشفاء، وقد لا يكتب له الشفاء ابتلاءً وامتحاناً، وقد يكون لأسباب أخرى الله يعلمها جل وعلا، منها أنه قد يكون الذي عالجه ليس عنده العلاج المناسب لهذا الداء، وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ((لكل داء دواء فإذا أصيب دواء الداء برئ بإذن الله عز وجل))، وقال عليه الصلاة والسلام: ((ما أنزل الله داء إلا أنزل له شفاء علمه من علمه وجهله من جهله)).
ومن العلاج الشرعي أن يعالج السحر بالقراءة، فالمسحور يقرأ عليه أعظم سورة في القرآن وهي الفاتحة، تكرر عليه، فإذا قرأها القارئ الصالح المؤمن الذي يعرف أن كل شيء بقضاء الله وقدره، وأنه سبحانه وتعالى مصرف الأمور، وأنه متى قال للشيء كن فإنه يكون، فإذا صدرت القراءة عن إيمان، وعن تقوى، وعن إخلاص، وكرر ذلك القارئ فقد يزول السحر ويشفى صاحبه بإذن الله.

وقد مر بعض الصحابة رضي الله عنهم على بادية قد لدغ شيخهم - يعني أميرهم - وقد فعلوا كل شيء ولم ينفعه، فقالوا لبعض الصحابة: هل فيكم من راق؟ قالوا: نعم. فقرأ عليه أحدهم سورة الفاتحة، فقام كأنما نشط من عقال في الحال، وعافاه الله من شر لدغة الحية، والنبي عليه الصلاة والسلام قال: ((لا بأس بالرقى ما لم تكن شركاً))،

وقد رقى ورقي عليه الصلاة والسلام، فالرقية فيها خير كثير، وفيها نفع عظيم، فإذا قرئ على المسحور بالفاتحة، وبآية الكرسي، وبقل هو الله أحد، والمعوذتين، أو بغيرها من الآيات، مع الدعوات الطيبة الواردة في الأحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم، مثل قوله صلى الله عليه وسلم لما رقى بعض المرضى: ((اللهم رب الناس أذهب البأس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقماً)) يكرر ذلك ثلاث مرات أو أكثر، ومثل ما ورد عنه صلى الله عليه وسلم أن جبريل عليه السلام رقاه صلى الله عليه وسلم بقوله: ((بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك، بسم الله أرقيك)) ثلاث مرات، فهذه رقية عظيمة وثابتة عن النبي صلى الله عليه وسلم،

يشرع أن يرقى بها اللديغ والمسحور والمريض، ولا بأس أن يرقى المريض والمسحور واللديغ بالدعوات الطيبة، وإن لم تكن منقولة عن النبي صلى الله عليه وسلم إذا لم يكن فيها محذور شرعاً؛ لعموم قوله صلى الله عليه وسلم: ((لا بأس بالرقى ما لم تكن شركاً))، وقد يعافي الله المريض والمسحور وغيرهما بغير الرقية وبغير أسباب من الإنسان؛ لأنه سبحانه هو القادر على كل شيء، وله الحكمة البالغة في كل شيء، وقد قال سبحانه في كتابه الكريم: {إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ}[16]، فله سبحانه الحمد والشكر على كل ما يقضيه ويقدره، وله الحكمة البالغة في كل شيء عز وجل وقد لا يشفى المريض؛ لأنه قد تم أجله وقدر موته بهذا المرض.

[B]
ومما يستعمل في الرقية آيات السحر تقرأ في الماء، وهي آيات السحر في الأعراف، وهي قوله تعالى: [/B[COLOR="SeaGreen"]]{وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ *[/COLOR] فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانْقَلَبُوا صَاغِرِينَ}[17]، وفي يونس وهي قوله تعالى: {وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ}[18]، إلى قوله جل وعلا: {وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ}[19]، [B]وكذلك آيات طه: [/B]{قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى}[20]... إلى قوله سبحانه: {وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى}[21]،

وهذه الآيات مما ينفع الله بها في رقية السحر، وإن قرأ القارئ هذه الآيات في الماء وقرأ معها سورة الفاتحة، وآية الكرسي، وبقل هو الله أحد، والمعوذتين في ماء ثم صبه على من يظن أنه مسحور، أو محبوس عن زوجته فإنه يشفى بإذن الله، وإن وضع في الماء سبع ورقات من السدر الأخضر بعد دقها كان مناسباً، كما ذكر ذلك الشيخ عبد الرحمن بن حسن رحمه الله في "فتح المجيد" عن بعض أهل العلم في باب "ما جاء في النشرة" ويستحب أن يكرر قراءة السور الثلاث وهي:
{قل هو الله أحد}[22]، و{قل أعوذ برب الفلق}[23]، و{قل أعوذ برب الناس}[24] ثلاث مرات.

والمقصود أن هذه الأدوية وما أشبهها هي مما يعالج به هذا البلاء وهو السحر، ويعالج به أيضاً من حبس عن زوجته، وقد جرب ذلك كثيراً فنفع الله به، وقد يعالج بالفاتحة وحدها فيشفى، وقد يعالج بقل هو الله أحد والمعوذتين وحدها ويشفى.

ومن المهم جداً أن يكون المعالج والمعالج عندهما إيمان صادق، وعندهما ثقة بالله، وعلم بأنه سبحانه مصرف الأمور، وأنه متى شاء شيئاً كان، وإذا لم يشأ لم يكن سبحانه وتعالى، فالأمر بيده جل وعلا، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، فعند الإيمان وعند الصدق مع الله من القارئ والمقروء عليه يزول المرض بإذن الله وبسرعة، وتنفع الأدوية الحسية والمعنوية، نسأل الله أن يوفقنا جميعاً لما يرضيه، إنه سميع قريب.

الواجب على كل من لديه علم من الكتاب والسنة أن يبلغ في بلاده، وفي مجتمعه، وفي أهله، حتى يكون الناس على علم بهذه الأمور، وحتى ينتشر العلم. ولهذا كان عليه الصلاة والسلام إذا خطب الناس وذكرهم يقول: ((فليبلغ الشاهد الغائب فرب مبلغ أوعى من سامع))، ويقول: ((بلغوا عني ولو آية)).

فالواجب على من سمع من أهل العلم أن يبلغ الفائدة التي عقلها وفهمها، وليحذر أن يبلغ ما لم يعقل وما لم يفهم؛ لأن بعض الناس قد يبلغ أشياء يغلط فيها فيكون كاذباً ومضراً بمن بلغ عنه وبالمبلغين، فلا يجوز له التبليغ إلا عن علم، وعن تحقق وبصيرة مما سمع حتى يبلغ كما سمع، وكما علم، من دون زيادة ومن دون نقص، وإلا فليمسك حتى لا يكذب على من بلغ عنه، وحتى لا يضر غيره، وصلى الله وسلم على نبينا محمد، وعلى آله وأصحابه وأتباعه بإحسان إلى يوم الدين


4 
عمرو شعبان



&& أنواع السحر المختلفة &&
السحر حقيقة ثابتة وواقعة ، لا مجال للشك فيها أو إنكارها .
ولا ريب أيضاً أن السحر ليس نوعاً واحداً أو شكلاً وحيداً ، بل يكون على أنواع كثيرة ، ويتخذ أشكالاً عديدة . فيما يلي نحاول تسليط الضوء على أهم أشكاله وأنواعه .

1ـ سحر التفريق والربط : وهو قيام الساحر بالتفريق بين الزوج وزوجه ، أوالأب وابنه ، أوالأخ وأخيه أو نحو ذلك ، هذا سحر التفريق .
وأما سحر الربط فهو قيام الساحر بأعمال خبيثة عن طريق الاستعانة بالشياطين والجن ـ وذلك في كل أنواع السحر ـ بحيث يتمركز الجني ويستقر في مخ الرجل
( وبالتحديد نقطة الإثارة الجنسية ) بحيث يجعل الرجل القوي ينكمش عن مباشرة زوجته بمجردة الملامسة، ويحدث الربط للرجل عن زوجته فيعجز ويحدث أيضا للمرأة عن زوجها مع بقاء قدرة الزوج لكنها تمنعه ، أو يجد سداً دونها .

وهذا السحر من أخطر الأنواع لما ينتج من فساد الأسرة وفشل الحياة الزوجية والنفور بين الزوجين والفراق في النهاية والعداوة وتشريد الأولاد وغير ذلك .

وأحب شيء من معاصي الإنسان إلى الشيطان التفريق بين الأزواج كما ورد في صحيح مسلم عن جابر عن النبي صلى الله عليه وسلم ( أن إبليس يضع عرشه على الماء ثم يبعث سراياه فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنة يجيء أحدهم فيقول : فعلت كذا وكذا ، فيقول : ما صنعت شيئاً ، قال : ثم يجيء أحدهم فيقول : ما تركته حتى فرقت بينه وبين امرأته قال : فيدنيه منه ، ويقول : نعم أنت ) .

قال الحافظ بن كثير : وسبب التفريق بين الزوجين ما يخيل إلى الرجل أو المرأة من الأخر من سوء المنظر أو الخلق أو نحو ذلك من الأسباب المقتضية للفرقة

2ـ سحر الخداع والتخييل : قال عنه ابن كثير وذلك يكون بإشعال أذهان الحاضرين وأخذ عيونهم بشيء يذهلهم حتى إذا استفرغهم الشغل بذلك الشيء عمد إلى عمل شيء آخر بسرعة شديدة ، وحينئذ يظهر للحاضرين شيئاً آخر غير ما انتظروه فيعجبون منه جداً .

وسحر التخييل بحيث يرى الإنسان الشيء الثابت متحركاً والمتحرك ثابتاً ، ويرى الصغير كبيراً والكبير صغيراً ، ويرى الأشياء على غير حقيقتها كرؤية الحبال ثعابين .

3ـ سحر الجنون : يستقر الجني في مخ الإنسان نتيجة السحر ، ثم يضغط على خلاياه الخاصة بالتفكير والتذكر فتظهر أعراض الشرود الذهول والنسيان الشديد والتخبط في الكلام ، وعدم الاستقرار في مكان واحد ، وعدم الاهتمام بالمظهر وغير ذلك من الأعراض .

4ـ سحر الخمول : وذلك بأن يرسل الساحر الجني إلى الشخص المراد سحره ، ويتمركز في المخ ، ويسبب الانطواء والعزلة فيقوم الجني بالمطلوب قدر استطاعته .
وبعد ذلك تظهر أعراض هذا السحر ، فيحب المسحور الوحدة والانطواء والصمت الدائم والشرود الذهني والصداع الدائم والهدوء والسكون المفرط .

5 ـ سحر الهواتف : بحيث يرسل الساحر جنياً ويكلفه بأن يشغل هذا الإنسان في المنام واليقظة فيتمثل له الجني في المنام بالحيوانات المفترسة التي تنقض عليه ، ويناديه في اليقظة بأصوات أناس يعرفهم أو لا يعرفهم .

وأعراض هذا السحر : الأحلام المفزعة ، وسماع الأصوات وكثرة الوساوس ، والشكوك وغير ذلك .

6ـ سحر المرض : بحيث يتمركز الجني في المخ في مركز السمع والبصر أو إحساس
اليد أو الرِجْل ، وفي هذه الحالة إما أن يمنع الجني ـ بقدرة الله ـ إشارة المخ إلى العضو فيصاب بالعمى أو الصم أو الشلل .

وأما أن يجعل الإشارة سريعة بلا أسباب فيتصلب العضو، وإما أن يمنع الجني إشارة المخ إلى العضو حيناً ويطلقها حيناً فيتعطل العضو مرة ويعمل مرة .

وأعراض سحر المرض ألم دائم في أحد الأعضاء أو حالات صرع وتشنجات ، أو شلل جزئي أو كلي أو تعطل وتوقف لبعض الحواس .

وهذه الأعراض مشابهة لحالات المرض العضوي الطبيعي ، ويمكن التفريق بين أمراض السحر و أمراض الجسم الطبيعية بقراءة الرقية والآيات المبطلة للسحر فإن شعر المريض أثناء القراءة ( بدوخة ) دوار أو تخدير أو صداع أو اضطراب ورجفة في أطرافه ، أو أي تغير في جسده فالمرض ناتج عن سحر أو حسد أو عين ، وإن لم يحصل شيء من التغيرات الجسدية والعضوية ، فالمرض عضوي يعالجه الأطباء في المستشفيات والعيادات المتخصصة .


7ـ سحر المحبة : يقوم الساحر بطلب من المتقدم إليه ليعمل له سحراً يحبب زوجته فيه ، أو ليعمل للزوجة سحراً يحبب زوجها فيها ، وذلك بأخذ أثر من أثار المسحور فيه رائحته ، فتظهر أعراض هذا السحر المرضية ، وقد ينقلب السحر على الساحر فيكره الزوج زوجته كما يكره كل النساء معها ، لأن السحر قد يكون مزدوجاً بحيث يعمل ليحب زوجته ويكره من سواها فيكره أمه وأخته وعمته وخالته ، وقد ينقلب فيكره أيضا زوجته .

8 ـ سحر النزيف ( الاستحاضة ):
وهذا يحدث للنساء بحيث يقوم الساحر بتسليط الجني على المرأة المراد سحرها بحيث يسبب لها النزيف ، والشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم ، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث المتفق عليه . عندما سألته الصحابية الجليل حمنة بنت جحش عن الاستحاضة ؟ قال : (إنما هي ركضة من ركضات الشيطان ) أخرجه الترمذي وقال حسن صحيح .

فالاستحاضة ركضة من ركضات الشيطان في عرق من عروق الرحم ، وقد يستمر لدى المرأة أياماً أو شهوراً ...

وحاصل ما تقدم أن السحر أمر ثابت وواقع ، وأن على المسلم أن يكون حذراً من التعرض لأسبابه ، أو الوقوع في شِراكه ، وعليه أن يضرع إلى الله بالدعاء وقراءة المعوذات وفاتحة الكتاب ، وما ورد من الأدعية المأثورة ، التي تحصنه من كل سوء يراد به .
والأمر المهم هنا أن يعتقد المسلم - كامل الاعتقاد - أنه لا ضار ولا ناقع في هذا الكون إلا الله ، وأن ما يفعله الساحر من سحر لا يكون إلا بإذن الله ، فإذا استحضر المسلم كل تلك الأذكار والمعاني حفظه الله من كل سوء . وصدق الله القائل ( وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله )




لايزال للموضوع بقية كما أن لحديثنا بقية
بانتظار ردودكم وتشجيعكم
مجموعة كبيرة


عن عالم السحر والشعوذة والكهانة والعرافة وطرق العلاج

ابقو معنا



5 
عمرو شعبان

&& الطرق المشروعة في معرفة نوعية السحر &&
ليعلم الجميع بأن معرفة مكان السحر واستخراجه هو من أفضل وأنجع وأسرع وسيلة لفك السحر ، كما ثبت من حديث عائشة – رضي الله عنها – قالت : قال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يا عائشة ! أشعرت أن الله أفتاني فيما استفتيته فيه ؟ جاءني رجلان ، فقعد أحدهما عند رأسي ، والآخر عند رجلي ، فقال الذي عند رأسي للذي عند رجلي : ما وجع الرجل ؟ قال : مطبوب ، قال : من طبه ؟ قال : لبيد بن الأعصم ، قال : في أي شيء ؟ قال : في مشط ومشاطة وجف قال طلعتي ذكر ، قال : فأين هو ؟ قال في بئر ذروان ، يا عائشة ! والله لكأن ماءها نقاعة الحناء ، ولكأن نخلها رؤوس الشياطين ) ( متفق عليه ) ، وقد روي مثل ذلك الحديث عن أم المؤمنين -رضي الله عنها- بأسانيد مختلفة 0

قال ابن القيم – رحمه الله - : ( استخراج السحر وتبطيله هو أبلغ علاج كما صح عنه صلى الله عليه وسلم أنه سأل ربه سبحانه وتعالى في ذلك فدله عليه فاستخرجه من بئر فكان في مشط ومشاطة وجف طلعة ذكر ، فلما استخرجه ذهب ما به حتى كأنما نشط من عقال 00

فهذا من أبلغ ما يعالج به المطبوب " المسحور " وهذا بمنزلة إزالة المادة الخبيثة من الجسد ) ( زاد المعاد – 3 / 104 ) 0

يقول سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله - : ( ومن علاج السحر أيضا - وهو من أنفع علاجه - بذل الجهد في معرفة موضع السحر من أرض أو جبل أو غير ذلك فإذا عرف واستخرج وأتلف بطل السحر ) ( فتوى سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن باز – برقم ( 8016 ) – الصادرة بتاريخ 22 / 1 / 1405 هـ ) 0

* الوسائل المشروعة لاستخراج السحر وإبطاله :

1)- التوجه الخالص لله سبحانه وتعالى ودعائه لتفريج الكربة وإزالة الغمة :

إن من أنجع وأنفع الوسائل التي قد يسلكها المريض بالسحر هو التوجه إلى الله سبحانه وتعالى ودعائه والتضرع إليه ، وهذا ما حصل مع رسول الله صلى الله عليه وسلم كما ثبت في صحيح الإمام مسلم من حديث عائشة - رضي الله عنها - حيث قالت : ( فدعا 000 ثم دعا 000 ثم دعا ) ويقول الحق جل وعلا في محكم كتابه : ( أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضطَرَّ إِذَا دَعَاهُ 000 ) ( النمل – الآية 62 ) 0


قال الحافظ بن حجر في الفتح : ( 000 بحيث أنه توجه إلى الله ودعا على الوضع الصحيح والقانون المستقيم 0 ووقع في رواية ابن نمير عند مسلم ( فدعا ، ثم دعا ، ثم دعا ) وهذا هو المعهود منه أنه كان يكرر الدعاء ثلاثا 0 وفي رواية وهيب عند أحمد وابن سعد ( فرأيته يدعو ) 0 قال النووي : فيه استحباب الدعاء عند حصول الأمور المكروهات وتكريره والالتجاء إلى الله تعالى في دفع ذلك 0

وقال - رحمه الله - : ( سلك النبي صلى الله عليه وسلم في هذه القصة - يعني قصة السحر - مسلكي التفويض وتعاطي الأسباب ، ففي أول الأمر فوض وسلم لأمر ربه فاحتسب الأجر في صبره على بلائه ، ثم لما تمادى ذلك وخشي من تماديه أن يضعفه عن فنون عبادته جنح إلى التداوي ثم إلى الدعاء ، وكل من المقامين غاية في الكمال ) ( فتح الباري – 10 / 228 ) 0

ورسول الله صلى الله عليه وسلم قد أخبر بوحي السماء عن ذلك الأمر ، فعلم بالساحر ومكان السحر المعقود كما ثبت في الصحيح ، أما بالنسبة لنا فقد يحصل ذلك الأمر بإحدى طريقين :

* الأول : الدعاء :

أن يدعو المصاب ربه ويجتهد قدر طاقته في البحث والتحري عن مكان السحر حتى يوفق لرؤيته والعثور عليه ومن ثم إبطاله ، هذا وسوف يعرج على هذا الموضوع بالتفصيل لاحقا 0

* الثاني : الرؤى والمنامات :


كثيرا ما توجه بعض المرضى بالدعاء والإنابة إلى الله سبحانه وتعالى ، وفرج الله كربتهم عن طريق رؤى رأوها في منامهم تبين لهم من خلالها مكان السحر ، ويتطابق ذلك مع الواقع في بعض الأحيان فيزيلون مادة السحر ويتلفونها ويحمدون الله سبحانه وتعالى على ما أنعم به عليهم من نعمه التي لا تعد ولا تحصى 0

2)- معرفة مكان السحر عن طريق الجن والشياطين :

وهنا لا بد من الإشارة لنقطة هامة جدا وهي أن يكون المعالِج على قدر كافي من العلم الشرعي والخبرة والتجربة والفراسة التي تؤهله لمعرفة صدق أو كذب الجني الصارع ، وأن يكون السؤال بقصد الاختبار والامتحان لا أن يكون بقصد التصديق والإقرار دون الدخول في أية مناقشات لا فائدة منها البتة ولا يتحقق من ورائها أي مصلحة شرعية 0

وغير ذلك يعتبر من الطرق غير المشروعة وقد يؤدي بصاحبه لانحرافات عقدية بحسب حال الطريقة المتبعة ، بارك الله في الجميع ، وزادكم الله من فضله ومنه وكرمه ، مع تمنياتي لكم بالصحة والسلامة والعافية :



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.