العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
اسيل


أفضل خمس أغذية مضادة للتقدم بالعمر و التجاعيد؟
أخبار الطبي: كلنا نخشى اليوم الذي تبدأ فيه التجاعيد بالظهور على وجوهنا، و على الرغم من أن التقدم بالعمر هو أمر لا مفر منه إلا أن هنالك طرق و وسائل قد تؤخر من ظهور هذه التجاعيد و أهمها هو مضادات الأكسدة.

تعتبر الفواكه و الخضراوات من أهم المصادر الطبيعية لمضادات الأكسدة و ينصح بالإكثار من تناولها لتأخير عملية ظهور التجاعيد. من أهم 5 مصادر طبيعية ما يلي:

الأفوكادو:

يعتبر الأفوكادو مصدراً غنياً بالدهون أحادية االإشباع والتي تعمل على تقليل مستوى الكوليسترول في الدم، كما يحتوي على كمية وافرة من فيتامين "إي" المهم للجلد و الذي يعمل على تأخير ظهور التجاعيد فيه. كما يحتوي الأفوكادو على البوتاسيوم الذي يساعد في الحماية ضد مرض ارتفاع ضغط الدم.

سمك السلمون:

بالنسبة للأشخاص الذين لا يفضلون تناول الخضار أو الفواكه، يعتبر سمك السلمون بديلا مناسباً، حيث يحتوي على كميات جيدة من حمض الأوميغا-3 المهم لصحة الجلد. ينصح بتناول السلمون 3 مرات أسبوعياً (على الأقل)



البروكلي (القرنبيط الأخضر):

يعرف البروكلي بمفعوله المساعد على مقاومة السموم، حيث يحتوي على مادتي الكويرستين و الأيزوثيوسيانيت المعروفات بمفعولهما المضاد للأكسدة.



التوت:

يعتبر التوت، خاصة التوت الأسود، مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة المعروفة باسم الفلافانويدات، و التي إضافة إلى دورها في مقاومة عملية تقدم الانسجة بالسن، تعمل على مقاومة ما يعرف باسم "الجذور الحرة" المعرفة بتأثيرها السلبي في تطور الأمراض المختلفة.



البطيخ:


يعتبر البطيخ، سواءً الثمرة نفسها أو بذورها، من أغنى الفواكه بمضادات الأكسدة، فهو مصدر غني بالسيلينيوم و الفتامينات "أ" و "بي" و "سي" و "إي"، و الزينك و الدهون الأساسية، لذا يعتبر من أفضل الأطعمة مقاومةً للتجاعيد.




3 
الفارس الابيض


طرح رائع بل اكثر من رائع
طرح في منتهى الروعة والجمال
انتقاء لموضوع رائع و مفيد
تسلمي يمناك لا عدمناك
موضوع قيم ورااااائع
عواااافي ع الطرح
ارتقب جديدك

تحياتي
فارس الظلام




5 
اسيل

اسعد الله قلوبكم وامتعها بالخير دوماً
أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه
وردكم المفعم بالحب والعطاء

دمتم بخير وعافية
لكم خالص احترامي



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.