العودة   منتديات الدولى > المنتديات الأدبية > منتدى القصص والروايات

منتدى القصص والروايات قسم خاص بعرض أشهر القصص القديمة والحديثة، قصص خيالية وواقعية مكتوبة، أجدد قصص وحكايات 2017


11 
سكون الجو

الجزء الثامن






مشت على رصيف اغلبه لوحات ورقية كبيرة وتطالع الشارع يمين
ويسار ,, عمارات عملاقه حولها واصوات السيارات اعلى من صوت
الناس والتفحيط بعيد عنها وزحمة الشارع شويه والشرطة عند كل
اشاره .
لفت بعيد واتجهت لأقرب نافورة عند حديقه وكان الوقت غروب وجلست
تبكي وساده وجهها .
لفت عين عليها وشافت بنت فهمت ان حياة مغلوبه وجت لها : مسالخير !!!
رفعت حياة وجهها : اهلين .
البنت جلست : شوبكي وكأن هم الدينا فوق راسك ؟؟
حياة : انا ,, انا ,,,
البنت : انتي شو ؟؟
حياة : حبيت شاب وهوي تركني .
البنت : ايه !!!! لك الشباب شو قليلين الذوق .
حياة : انتي مين ؟
البنت : انا صبية بشتغل سيدة اعمال بس شو رايك بالوصفة السحريه الي بتنسيكي
الحبيب !!!!!!!؟
حياة : كيف ؟؟؟
البنت : في شي بينسيكي الحبيب !!!!!
حياة : شو هوي ؟؟
البنت طلعت من شنطتها حبه : ابلعي الحبه وحتلاقي حالك نسيتي كيف شكل حبيبيك .
حياة تتأمل الحبه : هلا الحبه هاي النملة بتنسيني حبيبي !!!!؟
البنت : ايه ,,, انتي جربيها .
حياة قربت الحبة بشفايفها وبلعتها .
البنت : انا هلا بترك رقم تلفوني عندك ,,, واذا احتجتيني اتصلي على الرقم .
حياة : بشكرك .
البنت : انا بنخدم !!!!!
وقامت وعيونها نصرة شر !!!!!
اقتربت الصورة لحياة : هلا الحبة بتنسيني ربيع !!!! كيف ؟؟؟

===========

في الظلام بنت مبين بس رجولها وكانت ترتجف وحبت تتجه للهوى عشان الرجفه
ممكن تخف بس زاد ارتعاش جسمها ومشت عند الرصيف وهي ترتجف وتقول كلام
وجمل غير مفيده ووصلت عند الاشارة وكانت في سيارة بتصدمها بس هي وصلت قبل
السيارة من اثر الحبه ووصلت عند محل كان نازل عن مستوى الشارع .
دخلت وكان اغلبه احانب اشكالهم مخيفه ,, قعدت عالكرسي الطويل : اكزيوزمي !!!!
وسكي !!!!!!!
اتجه لها المظيف وانصدم من شكل حياة وطير عيونه !!!!
عطاها وهي ترتجف وتمت ترتجف 5 ساعات وطلعت برى الساعة 5 الفجر وشافت السماء
سوداء ومشت وهي ترتجف ووصلت عند بيت درجه شوي ونامت فيه من اثر الاغماء .

============


لحن : هي عملت هيك !!!!!؟
درر بكت : ايه ,,, شفتي شلون حبها ضايع !!!!؟
لحن : لك هالربيع من اية نوع هوي !!!؟
درر : البنت تعبتني دموعها ويليت اني انا حبيتوه ولا كان عملت متلها .
لحن : لك شو هيدا الحب !!!!!!؟
درر قامت : هلا حياة ضاعت ,,, مبنعرف وين اراضيها !!!! وممكن تكون ميته ,,, وممكن تكون
غرقانه !!! وممكن تكون منتحره !!!! مبنعرف !!!!
لحن التفتت لدرر وهي تفكر !!!!

=============


ربيع بضحكة من قلب : هههههههههههههههههه
الروسية : هلا بدك تجنني من البحر !!!!!؟
ربيع : لك بخليكي تكرهي البحر وتحبيني .
الروسية : ايه بتعملها يا عديم الرحمة العاطفيه .
ربيع : لكان انا ربيع !!!!!
الروسية : اعجاب المرء بنفسه دليل على ...........
ربيع : ابداع قلبه !!!!!
الروسية : شو قصدك !!!!!؟
ربيع : ولا شي ولاشي .

============

راس لحن عالمخده !!!!! طلعت وشافت لحن بهالشكل : شوبكي ؟؟؟
لحن : حبيبتي !!!!! هلا وين بتكون ؟؟
نرجس : علمي علمك ,, الله يكون بعونا لهالبنت ,,, عن جد البنت طايحه
بحفرة كيف بدى تطلع ؟؟
امل طلعت من المطبخ المفتوح : انا الي قاهرني ربيع ,, ماحس ولاانتبه
ولا حتى فكر انوه يرفق بقلب حياة .
لحن : شاب قلبوه قاسي شو بدك يطلع منوه ؟؟
نرجس : والحل ؟؟؟ بنترك حياة تضيع ؟؟
لحن : هي وينها من شان نلقاها ؟؟
امل : سمعوني حياة مافي امل نشوفها بالحياة ,, البنت راحت من بيناتنا ,,
المفروض نفكر كيف نأدب ربيع ؟؟
لحن : هوي مارح يتأدب ,, وبظن انوه فرحان لانوه رمى طفلة الي حبتوه واخلصت
من شانوه .
نرجس : والروسية الي بيحكي عنها !!!!!؟ بدوه ياها ؟؟
لحن : الله لايوفقا الملعونة .
امل : طيب وشو العمل ؟؟؟
نرجس : الايام بتبين مين الي بيحب بالصدق .

=============


عيونها على الفندق بس خافت وتراجعت واتجهت للرصيف وماشافت غير الشرطة
,, اتجهت للنافورة بس ماشافت احد ,, اتجهت للحديقه بس ماشافت احد ,, جلست
على كرسي عشان تتذكر ملامح البنت وملامح المكان بس الذاكرة فاضيه وقامت ,
حست انها بدت تبرد صقيع من قوة الحبه وحست بشوك يبط بطنها + صدرها + كتفها
+ ذراعها + يدها + جفونها ,, الشوكة + برد يدخل بجسمها ,, طاحت بالارض من اثر
الحكة وقامت ووصلت للاشارة وواحد من شباب الشرطة استغرب شكلها بس طنش
لانه تعود على اشكال السكرانين الي عند الاشارة .
وصلت لعند درج شوي ونامت وظهر ضباب الذكريات مو واضحه
" البنت : في شي بينسيكي الحبيب !!!!!!"
الصورة الثانيه
"حياة تتأمل الحبه : هلا الحبه هاي النملة بتنسيني حبيبي !!!!؟"
الصورة على حياة النايمة
"البنت : انا بخدم !!!!!
وقامت وعيونها نصرة شر !!!!!"
الصورة على حياة النايمه وكأنها بكوكب المريخ من قوة نومها .
طلعت حرمة كبيرة بس انيقه ونزلت من الدرج بهدوء وشافت منظر من بعيد !!!!!
تأملت المنظر البعيد والصورة صاروخ على البنت النايمة !!!!
الحرمة ووجهها الضميري وسدت فمها !!!!
تحركت للوسط الشارع وقطعته واتجهت وعند رجل البنت : لو سمحتي .
سمعت صوت طالع من فمها وقربت الحرمة اذنها عشان تسمع وانصدمت بهدوء !!!!
حياة النايمة وبهمس : ربيع !!!! ربيع !!!!
الحرمة فكرت ولمست كتف حياة : لو سمحتي .
فقدت الامل لان حياة مخدره ,,, التفتت الحرمة ونادت من بعيد : سمير .
رفع راسه واتجه لها ومعه مظله : نعم مدام .
الدكتوره رحمة : شيل الصبية وفوتا للسيارة .
السواق سمير : حاظر مدام .
برقة من يده شال صدرها وشالها وكانت ثقيله وركب راسها السيارة ودخلت خلفها
الدكتوره رحمة ,, لما دخلت رحمة حظنت حياة وكانت تتسمع الهمس ,,, حياة بهمس :
حبيبي ,,, ربيع !!!! ربيع !!!!.
الدكتوره رحمة : معقولة هيدا حبيبها !!!!؟
وطالعت قدام .
دخلت وخلفها السواق الي شايل حياة وحظن حياة السرير ونامت حياة برقة ,,
تكتفت الدكتوره رحمة وتأملت حياة النايمة بهدوء .
حياة نايمة وبهمس : ربيع ربيع .
الدكتوره رحمة : خليني افيقا .
وجلست عند المخده ونادت : لو سمحتي ,,, لو سمحتي .
قامت حياة وهي ترتجف : انا وين !!!!!؟ انا وين !!!!!!؟
الدكتوره رحمة : انتي بأمان هون متخافي .
حياة : وين ربيع ؟؟؟؟ وينوه ؟؟؟؟
الدكتوره رحمة : الظاهر انتي متوترة واعصابك تعبانه .
حياة : انا مبتهمني الاعصاب !!! هلا كيف بعيش لحالي !!!! كيف بعيش من دون ربيع
( وبكت )
الدكتوره رحمة ذبل وجهها : بنتي ,, انتي شو اسمك ؟؟
حياة : اسمي حياة بس وين ربيع ؟؟
الدكتوره رحمة : مبعرف بس انتي هدي .
حياة : بدي الحبة ( وطاحت من اثر الحكة )
الدكتوره والصدمة بشكلها : انتي بتاكلي !!!!؟
حياة : وين ربيييييييييييييييييع !!!!!!!!؟؟؟؟؟
الدكتوره رحمة حظنتها وحياة بتكي على صدر الدكتوره رحمة بحنيه وطقت كتفها بهدوء
للتهدئة وبعدها نومتها بالارض وركضت للدولاب وحوسته من شان تطلع الابرة واتجهت
لجسد حياة والصورة على بطة الابرة من الكتف .
انفتحت العيون وتشوف قبالك السقف يالمتخيل ,, تفحصت حياة حولها بدقه
وقامت وضمت نفسها واهتزت واستغربت لبسها لبس مستشفى .
الدكتوره رحمة : يعني في امل تتعالج ؟
الدكتوره علا : انشالله بس بدها وقت .
الدكتوره رحمة : وليش ؟؟؟
الدكتوره علا : دكتوره رحمة !!!! انتي اخبر مني وخاصة انك بتشرفي على حالتين ,, النفسيات
ومرضى المخدرات .
الدكتوره رحمة : بعرف بس من لمن شفت حياة حسيت هالحاله صعبه .
الدكتوره علا : متخافي وخلي املك بلله كبير ,, هوي بس الفرق بينها وبين الي قبل
انوه نوعيه الحبوب في منها الزياده ومنها الخفيف .
الدكتوره رحمة : وكم بدها وقت من شان تتطلع ؟؟
الدكتوره علا : ممكن 9 شهور .

الدكتوره رحمة : شو !!!!؟ وليش ؟؟؟
الدكتوره علا : انتي نسيتي نوعيه الحبه ؟؟؟
الدكتوره رحمة : لا منسيت ,, بس البنت كسرت قلبي .
الدكتورة علا : انسه رحمة ,,, انتي شفتي حالات الي قبل المريضه حياة .....
الصورة ارتفعت وحياة تمشي بهدوء في الممر .
الدكتوره علا : يعني كم مريضه بتشبه حياة ؟؟
الدكتوره رحمة : طيب ,, والعلاج بياخد مصاري ؟
الدكتوره علا : لا ,,,, بس انتي لاتخافي عليها نحنا بنهتم فيها .
الدكتوره رحمة : اوك ,,,, انا بجي وبزورها كل يوم .( وقامت )
الدكتورة علا تسلم : ونحنا بدنا نكشف حالتها اول بأول ,, وخلي املك بلله .
الدكتورة رحمة : بعرف انكون متقصروا بهالنوع من البشر ,, ابتنوروا الدنيا بوجهون .
الدكتورة علا : هيدا من حسن ظنك فينا .
طلعوا الثنتين ,, الدكتورة رحمة : وانتي بأي وقت فاضيه ؟؟
الدكتورة علا : امتى مبدك بكون فاضيه بس لاتنسينا !!!!؟ وكويس انوه حياة هي الي ذكرتك
فينا .
الدكتورة رحمة : لا ولو انتوه بالبال على طول .
الدكتورة علا : لك تسلمي .
وتوقفوا الثنيتن عن الكلام بصدمة ,,,,, الدكتورة رحمة : وين بدها تروح ؟؟؟
الدكتورة علا : مين ؟؟؟
الدكتورة رحمة : المريضه !!!!!!!!!!!!!!!!!!؟
اتجهوا لها مستعجلين ووقفوها ,,,, رحمة : وين بدك تروحي ؟؟؟
حياة سحبت عنها : بعدي عني !!!!!!!
الدكتوره علا تركتهم بخوف .
الدكتوره رحمة : حياة ,, انتي مريضه مبيصير تطلعي من هون .
حياة : لا ,, لا ,, انا مو مريضه ,,, انا بخير وقلبي بيشتغل منيح ,, انتي الي مريضه ,,
انتي لك بعدي عنيييييييييييييييييييييييييي.( وبدت بالبوكس )
الدكتورة رحمة : حياة ( وبدت تضمها بقوة لان حياة بدت تطلع مهارات القتال والسبب تأثير
حكة المخدرات والعصبية )
الدكتورة تضم عصبية حياة وحياة تحاول تبتعد : بعدي عني بعدي لك بعديييييييييييييييييي .
ورفعت نفسها عشان تبتعد عن ضمة رحمة وبهاللحظة المستشفى متوترين
من هجوم حياة لان حياة بدت تقترب من الاستقبال والي يمشون ومعهم عربة
الادويه ,, اما الممرضات فوافقين يشربون لانهم تعودوا على عصبية المريضين
.
حياة تبي تبتعد : بعديييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي.
وبدت تصارخ وتضرب رحمة بس رحمة ساده عصبية حياة بالحظن وتحاول تنادي من بعيد :
صبايا ,, اكزيوزمي ,,,, كوكلييييييييييييييييييييييييي.
ظهرت الدكتوره علا وضمت حياة وبطتها .
واختفت الصورة ضباب !!!!!!!!!!!!


=============
=============


12 
سكون الجو

الجزء التاسع







انفتحت عيونها بشويش وبدت تتفحص بدقة دايخه ولفت راسها لليمين
وشافت الباب بعيد عنها واقتربت الصورة للباب بشويش ,, اقتربت الصورة
لسرير حياة وحياة تطالع الباب وعيونها سكرانه .
رفعت راسها فوق وشافت يدها مربوطة ومن كثرة الحبل متشوف باقي
يدها من المخده ,, حياة بدت تبرد + حكة + ابرة ببطنها وماتحت :
اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااا
,, ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ( وبدت تبكي )
حياة : لك طلعوني من هووووووووووووووووووووووووووووون ( وبدت تبكي )
حياة : لك انا انتهييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييت ااااااااااااااااااااا
اااااااااااااااااااااااااااااااااا,, يارب ارحم حاليييييييييييييي ااااااااااااااااااااااااااا .
بدت تهز يدها بقوة ويمكن السرير بيخرب من هزها العنيف ,, حياة :
اتركونيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي مبدي شي مبدي شي ,,
مبدي غير ربيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييع .
صدى صوتها انتشر هوى بين مباني واشنطن في وقت الليل ,, ارتفعت
الصورة لتحت شجره الميلاد للقمة ,, الناس التموا حولها والشباب والبنات .
بدت تبان عروق رقبة حياة : اتركونيييييييييييييييييييييييييييييييييييي,,
بدي اموووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووت .
اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااءاءاءاء اءاءا .
اقتربت الصورة للدكتورة علا الي تسمع صدى حياة ,, شافتها ممرضة مصرية :
بتعملي ايه هنا ؟؟؟
الدكتورة علا : رحمت حالة حياة .
الممرضة ياسمين : بس اي القديد في الموضوع ؟؟؟ مو حياة متلها متل المرضى .
الدكتورة علا : بعرف ,,, بس انتي مبتعرفي شو حكاية حياة !!!!
الممرضه ياسمين حطت يدها بجيوبها : وايه حكايتها البت دي ؟
الدكتورة علا بسيرة : حبت شاب ,, بس الشاب استسغر قيمة حياة واستسغر
مكانتها ودورها ,, مابادلها الاهتمام والاحترام ,, بالعكس قمة الاستسغار
والاستهتار بتصرفاتها ,,, ماحن عليها ولا فكر بأنوثتها .
الممرضة ياسمين : هلا وقت العيد الميلاااااااااااد .
الدكتورة علا : بعرف .
صدى حياة بين الممرات : لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا.
صدى حياة بين الحارات المهجورة السوده : لاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا.

================

الدكتورة تطالع تحت وتقلب القهوة بهدوء وجلست ربع ساعة
وهي تفكر وتطالع الارض ,, رن التلفون اللاسلكي : الو .
الدكتورة علا : دكتورة رحمة انتي مشغولة ؟
الدكتورة رحمة : لا ,, بس حصل شي لحياة ؟
الدكتورة علا : لا ماحصل بس الاخصائية لحالة حياة بدها تشوفك .
الدكتورة رحمة : خير ؟؟
الدكتورة علا : مبعرف بس اكيد بدها تسئلك عن حالة حياة .
الدكتورة رحمة : حالة حياة واضحه ليش نتبع طريقة الغموض ؟؟
الدكتورة علا : دكتورة انتي تعي وانا بكون معك بالمقابلة .
الدكتورة رحمة : طيب ثواني وبكون بالمشفى .

================


5 شهور على شوارع واشنطن وطلعت مباني جديده وبدت فيها التسوق
وباقي 4 شهور والي فيها بدت تتأسس مباني على انخفاض واشنطن
وكانت المباني بين مرتفعات خظراء والمطر يروي البلك الي مسوي نص
المبنى والحيوانات ظهروا من جدار نصه مكسور .
تتأمل عيونها الدريشة البعيده ودخلت دكتورة ووقفت بنص السرير : حياة .
دقيقة وردت حياة : نعم !!!!
الدكتورة علا : كيفك ؟
حياة : مو منيحه .
الدكتورة علا : وليش ؟؟؟
حياة : هلا كيف بدي اعيش بدون ربيع !!!!!؟ كيف بدي اكمل بقية حياتي !!!!؟
هلا كيف بواجه الناس !!!!؟ كيف بواجه الناس بدون ربيع الي هوي حبيبي !!!!!؟
كيف ؟؟؟؟
الصوت : بووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووو.
( صوت الرعد )
الدكتورة علا : بإمكانك !!!
لفت حياة بهدوء : كيف !!!!؟
الدكتورة علا : هلا الطير لما بيحلق بالجو بياكل لقمتوه وبيكمل حياتوه ,, والانسان !!!!؟
حياة : الانسان ضعيف ومبيتحمل يشوف المصايب .
الدكتورة علا : صحيح ,, حياة ,, الي بيسمع عن اسمك بيفكر انك صاحبه حياة
حلوة ,, بس لما بيكتشف عن حقيقتك بينصدم منك !!!!
حياة رفعت عيونها !!!!
الدكتورة علا : المخدرات عمرها مبتنسي الحبيب ,, وها انتي جيتي عالمستشفى وبدت
حالتك تتحسن بس منسيتي ربيع ,, كيف بتكملي حياتك ؟؟؟ كمان حتدمني عالمخدرات !!!؟
حياة : انتي حبيتي !!!؟
الدكتورة علا : انا متجوزة وعندي بنت ,, بس مو المعنى اني بفقد كل شي لاني فقدت الحبيب ,,
حياة ,, قدامك مشوار طويل ولازم تفوتي عالمشوار مهما كان طولوه ,,, انتي لك قيمة بس محد
اكتشف هالقيمة حتى انتي ,, حبيبتي حياة .
لفت عنها حياة : لاتفكري انك بتبعدي عني حبيبي !!!!
الدكتورة علا : انتي افتكرتي اني ببعد عنك حبيبك ,, بس انا بحببك بحالك .
حياة : حياتي روعة مع ربيع وغير ربيع شوك .
الدكتورة علا : حبيبي ,, خليكي مع قلبك ,, وقلبك مبعرف شو الي فيه ,, عن اذنك .
حياة لفت وبسرعة : لحظة !!!!!!!
الدكتورة علا من بعيد : نعم !!!!
حياة قامت : بدي اسئلك سؤال خصوصي .
الدكتورة علا اقتربت بعزة : اسئلي .
حياة : كيف تعرفتي على حبيبك ؟
الدكتورة علا : وليش ؟؟؟
حياة : انتهت علاقتكون بالزواج ,, مهيك !!!؟ ( وطالعت الارض بهدوء )
الدكتورة علا : انا مكونت علاقه ,, هوي ابن عمتي .
حياة : بس حبيتوا بعض .
الدكتورة علا قعدت بحكمة حنيه : حبيبتي حياة ,,, اطلعي من ظنك بالناس وظنك بحالك ,,
بتعرفي قيمتك منيح وواضحه متل ظهور الشمس .( وقامت بهدوء )
اقتربت الصورة لوجه حياة والغرفة سماوية ممزوج بالظلام .

============


قامت من السرير ونور لمبة الشارع على نص الغرفة ,, مشت حياة
للباب وفتحته بهدوء وطلعت راسها ,, سكرت الباب والممر نصه مظلم
,, مشت وهي تطالع خلف وقدام ولبسها قميص ابيص قصير .
ظهرت من صالة الاستقبال ,, ضباب راح وظهرت ابرة على طاولة
الاستقبال ,, ابتسمت واتجهت لها ومسكتها وتأملت قدام وظهر وطالعت
ممر الي يودي لغرفة خاصة بالممرضات ,, مشت بهدوء وودخلت بالممر
الي اغلبه مظلم ومشت ووصلت عند الباب ,, دخلت وكانت نص الغرفة مظلمه
ومشت للوسط ,, واقفه بالوسط وخلفها جسم واضح انه انسان نايم ,,
التفتت لانها سمعت شخير وشافت ممرضة نايمه ,, اتجهت لها ووقفت عند السرير
فكت القرطاسه وراس الابرة يطلع منه قطرات .
الغرفة نصها سماوي من لمبة الشارع واقتربت الصورة لوجه حياة الي نازل
تحت !!!!!!
حست بحكة + برد + اهتزاز جسمها ,, وفجأه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
انولع النور والتفتت حياة بسرعة وشافت ممرضة : شوبدك !!!!!!؟
حياة طيرت عيونها وضغطت بوسط البطن .
الممرضة مستعجله : شو !!!!!!!!!!!!؟ ليش عملتي هيك ؟؟؟ ليش ؟؟؟

حياة تراجعت واهتز جسمها وحكت الذراع + الصدر + الظهر .
الممرضة سحبتها بعنف : انتي شو الي مقومك من تختك ؟؟؟
وتمت تسحبها لعند باب غرفتها ودخلتها وطول الممر يتضاربون ووصلتها
لعند السرير وبطتها على ظهرها .

==============

الدكتورة علا قامت بصدمة : شو !!!!!!!!!!!!!!!!!!؟
الممرضة : هيدا الي صار .
الدكتورة علا : وين المرافقه ؟؟؟
الممرضه : المرافقه اتكلت على الاستقبال .
الدكتورة علا : لك انتوه مجانين بتتركوها بدون رقيب !!!؟ لما صار مافي رقيب
شوفوا شو صار !!!!!! هلا لما بنترك حياة بدون رقيب بفتكر حتصير اعتداءات تانيه .
الممرضه سكتت !!!!!
الدكتورة علا : لك الله لايوفقكون على هالعملة ,, شلون تتركوا حياة بدون رقيب ؟؟؟
ووين المرافقه ؟؟
الممرضه : اليوم ماإجت .
الدكتورة علا : اكيد مارح تجي ,, لانها بتعرف انها غلطانه وبتخاف من الكلام البشع
الي بؤولوا ,,,, لما تجي خبروها انها مفصولة ,,, مستشفى المخدرات منوه لعبه !!!
لازم تعرف انوه في قانون لازم تحترموه مو تتركوا لا مبالاه .
الممرضه : بس هيك ظلمتيها .
الدكتورة علا : المرافقه حتكون خطر على المرضى ,, وانا بعرف شو عم بحكي !!!!!
الدكتورة سعاد : بس انتي بتعرفي ان المريض بالمخدرات بيعمل اية شي .
الدكتورة علا : لما مابيكون في رقابة حتبتدي المشاكل واول المشاكل الاهمال .
الممرضة ياسمين : بس لما يعرف المدير بيعاتبك .
الدكتورة علا : انا بعرف شو الي بيكون حلو والي بيكون خطر .
واختفت الصورة ضباب لصورة دائرية على غرفة حياة .
البنت تاكل ودخلت الدكتورة رحمة : اهلين .
حياة تاكل !!!!!!
الدكتروة رحمة اتجهت لها وحبت راسها : كيفك حبيبتي ؟
حياة تاكل !!!!!!
الدكتورة رحمة : حياة ,,, ليش قافلة على حالك الحياة ؟؟؟
حياة : لانها مبتستاهل الشفقة .
الدكتورة رحمة : حتى انا !!!!!!؟
حياة لفت لوجه الدكتورة رحمة بهدوء !!!!!!!!!!!
الدكتورة رحمة : حتى انا !!!!!!؟
حياة ابتسمت : حتى انتي !!!!
الدكتورة رحمة ابتسمت : المشكله لما بنفقد اغلى الناس بنكره حالنا .
حياة تاكل : اكيد .
الدكتورة رحمة طالعتها بنص عين !!!!!!!
حياة : خلصت .
الدكتورة رحمة : مافي رضا بوجهك .

==========


ضامه نفسها وهي على الجسر ,,, لحن : صوت هوى واشنطن كتير حلو .
درر : لما بنحس بحب الوطن بنحس بجواتوه كتير حلو .
لحن : بس حياة !!!!!!
درر : شوبها ؟؟؟
لحن لفت خلف : ياترى شو بتعمل هلا ؟؟؟
درر : الموبايل معم ترد عليه ,, انقطعت كل اتصالاتها .
لحن لفت للنهر : مشكله !!!
درر : بتفتكري موجوده بالحياة ؟
لحن لفت بعصبية : شوقصدك ؟؟؟
درر : بقصد بتفتكري حيه ولا ميته ؟؟؟
لحن : لا ,,, انشالله مبتموت ,, انشالله بتكون على نفس الحياة .
درر : ايه مقلت شي رعبتيني !!!!
لحن : الله يلعن الي كان السبب !!!!
درر : يووووووو عليكي خلاص انشالله بتكون موجوده .
لحن : الشباب شو بيعملوه هلا ؟
درر : مبعرف تركتهون بالشاليه .
لحن : وكيف الكلب ربيع ؟؟؟
درر : مشفتوه من بعد طلعة حياة من الشاليه .
لحن شدها : شو !!!!!!؟ ولوين ؟؟
درر : قلتلك مبعرف ,, يوووه .
لحن : لوين راح ؟؟؟
درر : مبعرف .
لحن طالعت الارض ثواني : معقولة ترك الروسية ؟؟
درر لفت بوجه لحن : يوووووو انتي قديمة .
لحن : شوقصدك ؟؟؟
درر : حبيبتي ترك الروسية .
لحن : وليش ؟؟
درر : مبعرف ,,, بس شفتوه دخل علينا وكان مزعوج .
لحن : وين ؟؟
درر : كنا بشقة بدور وشفنا ربيع دخل وهوي مزعوج محبينا نضايقلوه اخلاقوه
من شان مبيهجم علينا اسد .
لحن : معقولة رجع يحن لحياة !!!!!؟
درر : لا .
لحن : وشوعرفك ؟؟؟
درر لفت عنها : بعرف ربيع ,, ماعاشرتوه بس درست علم النفس ,, مبيظن انوه بيرجع
لحياة .
لحن واقفه عند درر .

=============


عيون حياة ممتليه دموع وعيونها طاحت بالارض ,, الغرفة بردت والمرافقه
تتصفح مجله قبالها ,, وطقس واشنطن المطر ,, سمعت حياة صوت الماضي
" لحن : انتي ياحياة ضعيفة شخصية .
حياة : وليش ؟؟؟
لحن : المفروض تعلي صوتك على ربيع .
حياة : شو !!!! بدك اعرف صوتي على حبيبي !!!!!؟
لحن : وشوفيها ؟؟ هوي انسان ولازم يعصب .
حياة : لا ,,,, الا حبيبي !!!!!
لحن : هلا هوي مع الصبايا وانتي بتدافعي عنوه !!!!!"
مغمضه عيونها وابتعدت الصورة عن وجهها لين صارت الصورة تحط المستشفى
بين العمارات .

============


13 
سكون الجو

الجزء العاشر













الدكتورة رحمة : بحمد الله انوه حالة حياة تحسنت بس بطلب منك طلب .

المدير : خير ؟؟؟

الدكتورة رحمة : بدي اخد ممرضة عالاقليلة لما بحس انوه حالة حياة

بتتحول للاحسن .

المدير : طيب ,, انا مارح ابعتلك ممرضة ,, ببعتلك ممرضتين من شان هالحاله

الي بتخوف .

الدكتورة رحمة : فيك الخير ,, وانشالله الحاله مبتطول .

المدير : انتي خبيرة بهالحالات وانتي بتعرفي مدة العلاج .

الدكتورة رحمة : شكرا على ثقتك بعلاجي .

المدير يكتب : لكان هيدا تقرير بتسلميه للحارس وهوي بيطلع حياة .

ظهرت من باب وطالعت المستشفى بتأمل ,,, الدكتورة رحمة : نمشي ؟؟

حياة دقايق وردت : ايه .

من بعيد الممرضة ياسمين : الحمد لله على طلعة حياة .

الممرضه رونق : ليه ؟؟ لدرجادي البت متوحشه ؟؟

الممرضة ياسمين : حبيبة قلبي البت دي تعالجت بالمستشفى ده مدة 9 شهور

وهي من اصعب المرضى عندنا يعني البت دي كانت متعبة بجد .

الممرضة رونق : بؤولك ايه ؟؟ متشتغلي .

الممرضه ياسمين كملت شغلها .



==============



طلعت مشت بهدوء وطالعت الفضاء بوقت الغروب وتأملت الهوى والاشجار

والازهار والطاولات والكراسي ووووو .

الدكتورة رحمة : حلو الحياة !!!!!!؟

حياة : بس بدون الحبيب صعبة .

الدكتورة رحمة : انتي هلا معرفتي الحياة من الناحيه الايجابيه من شان

هيك رديتي هالرد ,, خليني نمشي .

حياة : انسه .

الدكتورة رحمة : نعم حبيبتي .

حياة : وين عقلي لما كنت ابلع الحبوب ؟

الدكتورة رحمة : انتي كما انتي بس امشي معي .

حياة : انسه .

الدكتورة رحمة : نعم .

حياة : معقولة الله بعتك من شان تعالجيني ؟؟

الدكتورة رحمة : ممكن ,, مبعرف ,, خلينا نمشي .

حياة : وين بروح ؟؟؟

الدكتورة رحمة : وليش بتسألي هالسؤال وكأنك مارح تشوفيني ؟؟؟

حياة : يعني حترافقيني ؟

الدكتورة رحمة : طبعا ومارح اتركك ابد .

حياة : ممكن تكوني ساعدي الايمن ؟

الدكتورة رحمة : ممكن بس خلينا نمشي من شان البرد .

جياة : هلا عرفت قيمة البرد .

الدكتورة رحمة : عرفتي قيمة البرد !!!! ممكن يكون برد الربيع !!!!

حياة : لا برد واشنطن الحقيقي .

الدكتورة رحمة طالعت بوجهها : كيف ؟؟؟

حياة : ممكن البرد بيخليكي تشوفي بداية الحياة الايجابيه .

الدكتورة رحمة : ممكن بس البرد المعتدل مش التلج .

حياة : حتى التلج

وبدت تمشي بحلم : ممكن يكون علامه من علامات التفاؤل ,, ممكن يكون

ديكور الطبيعي للحياة ,, ممكن يكون زخرفة طبيعيه لأميركا ,, ممكن يكون

احدى مناظر المحببة للمتفائلين .

الدكتورة رحمة بذهول : ايه ,, ممكن بس الله يوفقك خلينا نمشي لاني جمدت .

حياة التفتت : حاظر .



===============



دخلت وشافت الشقة للمرة الثانيه من بعد المستشفى : وااااااااااااااو

شقتك حلوة .

رحمة تكتفت : حبيبتي انتي لما دخلتي اول مرة كنتي تشوفيها بشعه

,, شو الي غيرك ؟؟

حياة : كنت مبشوف غير الهم والاوجاع .

رحمة : الله لايخليها تتولد من جديد .

حياة : انسه ( واتجهت بعرضه )

حياة : خلينا نعيش سوى هون ,, خليني احس بقيمتي اكتر .

رحمة : انا معك وانتي نفذي الي بدك .

حياة : يعني لو بملي المكان حلم ممكن ؟؟

رحمة : انتي مملكة ياحياة .

حياة صارت مروحه بين الكنب الابيض : وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااو .

وانتهت وخلفها دريشه واسعه فيه منظر النهر .

رحمة : حبيبتي ,, الاحلام حلوة بالحياة ,, بس خليكي حكيمة في كل امر بتتخذيه .

حياة : انسه الحياة مع الحب حلوة ,, بس ..................

رحمة اتجهت لها : حبيبتي ,, انشالله بتلاقي نصك التاني .

حياة : بلاقي نصي !!!!!؟ بتتوقعي من بعد الحب بيكون في حب تاني ؟؟؟ مبظن !!!

رحمة : يعني انتي قلبك انخلق من شان واحد !!!!!؟

حياة : طبعا ,,,, والقلب واحد .

رحمة : يعني فيكي تنسي ايام الحب ؟

حياة : مستعده ابتدي من جديد ,, ومع الشخصية الي غيرتني .



==============





بدور بخوف : ربيع شوبك ؟؟؟؟

ربيع يبكي !!!!!!

بدور : ربيع خبرني .

درر : كيف بدوه يحكيلك مع الفشل الرابع للحب ؟

بدور لفت لدرر : كيف يعني فشل رابع ؟؟؟

درر : البنت الي قلبوه نبض من شانها طلعت مريضه بالايدز .

بدور لفت لربيع : شو !!!!!!!!!!!!!؟

بدور : يعني كيف ؟؟؟ مافي حب ؟

امل : كيف بدك انوه فيه نجاح مع مريضه الايدز ؟؟

بدور : الروسية مصلحجيه والتانيه خانتك والتالته انتحرت والرابعه مريضه

بالايدز ؟؟؟؟

لحن : انا فهمتوه انوه الرابعه مش منيحه بس هوي مسمعني !!!!

بدور : وكيف يعني ؟؟؟؟

نرجس : خليه يدور على وحده خامسه .

ربيع قام : بيكفي !!!!!!!!!!!! انا انتهيت ,,, تعبت وانا بحاول ببحث مين الي بيعجبني .

عمر : يعني كيف ؟؟؟ اكتفينا مغامرة ؟؟

فادي : ربيع انت متأكد انوه الرابعه مريضه بالايدز ؟؟

درر : ايه وبالعلامه شاف ورقة التحاليل .

سامر : ينا علينا المهم شو بدك تعمل مع الرابعه ؟؟؟

ربيع : بدي اتركا وبدور على صبيه .

خليل : ربيع ,, كم علاقه كونت ؟؟؟ بدك ترافق كل صبايا واشنطن ؟؟؟

بدر : ربيع حاكيني كرجال انت شو قررت ؟؟؟

ربيع والصورة اقتربت لوجهه بهدوء : قررت ارجع لحياة !!!!!

درر : شو !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟ على كيفك ؟؟؟

ربيع : وليش ؟؟؟؟؟

درر : انت بتلاحظ انقطاعها عنا ,, بتلاحظ انوه عندا موبايل ومبتتصل فينا ,, شو بتفسرها

معناتوه انها ميته !!!!

نرجس : لالا ,, مبظن ,, لو ميته كان اتصلوه فينا عيلتا .

عمر : لكان وين ؟؟؟؟

لحن : مافي غيرها ,,, اكيد اتجوزت وصار عندا اطفال بيلعبوا عالجنينه .

ربيع بدون مبيحس هز وجهه نفي !!!!!!

بدر : بلله !!!! لو صار هالشي كان عزمتنا على الاقل .

لحن : ايه بتكون مبدها تشوف وجه ربيع .

بدور : لحن حسني الفاظك انتي بتحكي عن خيي .

لحن : وخييك قدر مشاعر حياة !!!!؟ ايه مستسغرها ومكان بيشوف وشها بنوب ,, بصراحة

هلا عرفت ان هيدا الحدث عقوبة بتخاف منها ,, صبايا قبل راحوا وببساطه الجواب كلهون

مش مناح .

ربيع طالع تحت !!!!!

امل : هلا نحنا شو بنعمل ؟؟؟؟

عمر : ربيع ,, شو قررت تعمل ؟؟

نرجس : لما بنستشير ربيع ربيع بيقرر انوه بياخد صبيه خامسه .

ربيع : لا بدور على حياة !!!!!

درر : يعني كيف ؟؟

ربيع : بدي ارجع لحياة ,, حياة هي نصي التاني .

لحن : هلا اكتشفت انها نصك التاني !!!!!؟ من امتى ؟؟؟ من بعد صبية رابعه ؟؟؟؟

بدور : يعني بدك ترجع لحياة ؟؟

ربيع : اكيد ,, وحتكون مرتي على سنة الله ورسولوه .



=============



صوفيا : شو !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟ سبحان الي مغير الاحوال !!!!!

لحن : شفتي !!!!!!؟

صوفيا : وشو غيروه ؟؟؟

لحن : كل صبايا قبل مااعجب بصبيه منهون .

صوفيا : وليش اختار حياة ؟؟؟ في صبايا احلى من حياة .

لحن : انا بقلك لما شاف حب حياة كان حبها لربيع حب عادي ممكن يشوفوه بأي مطرح

بس لما شاف حكاية الصبايا الاربعه وشاف كل شابه شو الي بتخبيه خاف على قلبوه من

الاربعه وصار يوجه حالوه لحياة .

صوفيا : لحن ,, انتي بتشتمي ربيع ؟؟؟

لحن : الي بيزيد ناري انوه ماحس الا هلا .

صوفيا : ايه وشو ناوي يعمل ؟؟

لحن : بدوه يدور عليها ,, بدوه يلقطا قبل مبيلقا حدى من الشباب .

صوفيا : لحن ,, خلصنا عتب .


لحن : خلصتي انتي بس انا مخلصت .

صوفيا : ايه واذا طلعت ميته ؟؟؟

لحن : مبعرف شو بدوه يعمل ؟؟؟ بس من بعد نظرة الحزن الي طلعت منوه بردت

وقلت بقلبي ياريت حياة بردت كمان .

صوفيا : لحن خلاص الله لايعطيكي متل ماعطى ربيع .

لحن : امين بس قلبي ,, قلبي ياصوفيا محروق على حياة ,, خليه يدور عليها

لحتى ينشل وافتك منوه .

صوفيا : لحن خلصنا بقى .

لحن : هلا بتلاقيه بيدور متل الي بيتسلق من بلكونة لبلكونة .

صوفيا : لحن خلصنا !!!!!



============



ربيع يسوق

" حياة !!!! سامحيني !!!! سامحيني !!!!! بتمنى انك تتذكريني لهلا !!!!

بتمنى اني بكون ببالك هلا !!!!!! انا هلا بجيكي وبعوضك عن الي راح بس

لاتتجوزي وتتركيني مخدوع !!!!! حياة انا اسف ,,, اسف كتير ,,, مبدي شي

غيرك !!!!! اتضحت الاحداث وطلعتي انتي الي بتحبيني !!!!! اتضحوا كل الصبايا

وطلعتي انتي الشفافه !!!!! حياة !!!! من شان الله فكري فيي !!!! فكري فيي

كنصك !!!!! انتي الصبية الي الاكيد لكل شاب بيكون سعيد معك وبتطمن !!!!!

حياة !!!!!! هلا عرفت قيمتك من بين الصبايا !!!!! حبيبتي لاتتركيني !!!!! لاتتجوزي

لاني رح اكون نصك !!!!!! حياة حياة حياة !!!!! انا اتخنقت من الصبايا وعرفت مين

الي ملكت قلبي وخلتوه يتنفس !!!!!! " وبدت دموعه تنزل .

اقتربت الصورة لشكل السواق ربيع

" خلاص خلاص خلاص !!!!! اتضح عندي كل شي !!!! اكتشفت بنهاية الاحداث

انوه حياة نصي التاني ونصي الي ملزوق فيي طول العمر "





====================


14 
سكون الجو

لجزء الحادي عشر







دخلت المطبخ المفتوح : حبيبتي حياة .
حياة مشغولة بالحليب : نعم انسه .
رحمة : شورايك اليوم نتمشى عالبحر ؟
حياة طالعتها : متل مبدك انسه .
رحمة : يعني منتي مزعوجه ؟
حياة : وليش بدي انزعج ؟؟ بالعكس بكون اغير جو عالاقليلة بتنفس بالهوى
الطبيعي .
رحمة : بس لازم تلبسي منيح .
حياة : ليش ؟؟ علمي طقس واشنطن منيح .
رحمة تبي تدخل الغرفة : بعرف بس بالليل الجو بيكون بارد شوي وبرد واشنطن
مو متل برد الدول العربيه !!!!!
حياة : طيب انسه .
رحمة : نعم حبيبتي ؟
حياة : اليوم الممرضتين بيجوا عندك ؟
رحمة : مبعرف يمكن . ( وطالعت الارض ببالها شي تفكر فيه )
حياة رجعت للحليب .
رحمة دخلت وسكرت الباب وقفلته وسمعت حياة وصوت القفل بس طنشت وهي مشغولة
بالحليب .
اتجهت للسرير وقعدت واخذت الجوال وضغطت عالازرار : الو .
المدير : اهلين بالدكتورة رحمة .
رحمة : حظرة المدير بدي ابشرك بشارة كتير حلوة وبتوقع بتكون هالبشارة امل لكل
الممرضين .
المدير استغرب : شو !!!!!؟
رحمة : امبارح لما طلعنا من المشفى شفت تصرف من حياة كتير انذهلت فيه
وهالتصرف دليل نفسي على شفائها جزئيا من حالة الحب .
المدير : دكتورة رحمة على علمي ان الحب شي حلو بالحياة ,, ليش قلبتيه مرض ؟
رحمة : الصبية ياحظرة المدير بتتعرض لحاله وصلتها للانتحار وممكن تكون نهاية روح
لحياة وهيدا مو كتير حلو للانثى وخاصة انها عاطفيه .
المدير : ايه !!!!!
رحمة : وانت بتعرف هالحالات اكتر مني وخاصة خبرتك في الكتب الي بتتكلم على هالنوع .
المدير : ايه !!!!!
رحمة : انا شفت حياة بتتكلم عن الامل والاشخاص المتفائلين ووو بس انصدمت من تصرفاتها
وكأنها نست اسم ربيع .
المدير : بربك !!!!!!؟
رحمة : ايه ياحظرة المدير ,, الشعور بالاكتئاب راح نهائيا من قلب حياة ,, وهيدا ممكن يكون بداية
امل للشفاء وهوي اكتشاف المريض المناظر الايجابيه والاحساس فيها .
المدير : ممكن يكون كلامك صحيح بس ولو لازم مناخد الممرضات الي بعتهون من شان حياة يجو
للمشفى ,, لازم على الاقل مدة شهر لما بتتحسن حالة حياة .
رحمة : انا معك بس بخاف ترجع لحالتها لما تشوف الممرضتين .
المدير : متخافي انا بعرف شو تفكير جنس الانثى ,, انتي بس خليها تدخل في مناظر الواقع .
رحمة : طيب .
طلعت من الغرفة وشافت حياة تشوف التلفزيون : حياة نطلع سوى ؟
حياة قامت بمرح : طبعا .
رحمة ابتسمت !!!!!!!
وطلعوا الثنتين وركبوا السيارة ,,,, رحمة تطالع المؤشر : حياة شغلي مكيف الحار .
حياة : حاظر انسه .
وتحركت السيارة ولفت يمين .
دخلوا المطعم وتفحصوا المكان ,,, رحمة : هون سعوديات .
حياة : خلينا نشوف طاولة فاضيه .
وقعدوا على طاولة وتأملوا طبيعة المطعم ,, دخلت بنت ولفت يمين وانصدمت : حياة !!!!!!!!
حياة : لحظة !!!!!! سمر !!!!!!
رحمة طالعتهم باستغراب !!!!!!
حياة قامت تضمها : شلونك ؟؟؟
سمر : انتي الي كيفك ؟؟ من زمان بتصل على موبايلك معمتردي .
حياة : عندي ضروف .
سمر : يووووووو لك حتى الضروف بتفرقك عني ؟؟ المهم شو اخبار الصبايا ؟
حياة : زمان مشفتهون .
سمر استغربت وجهها : حياة ,, فيكي شي ؟؟
قامت رحمة : لو سمحتي ,,, ممكن شوي ؟
سمر خافت : ليش ؟؟؟
رحمة : بدي احكي معك كلمتين على انفراد .
سمر : طيب .
وسحبت رحمة سمر برى المطعم وحولهم البرد يحرك الطبيعة .
رحمة : حبيبتي ,, انتي رفيقة حياة ؟
سمر : ايه ,,, مين انتي ؟؟ الوجه غريب كتير .
رحمة : انا الممرضه لحياة وبعدين بخبرك ليش انا مع حياة بس الله يوفقك
لاتفتحي سيرة الصبايا والشباب وخاصة ربيع .
سمر بخوف : وليش ؟؟؟
رحمة : هي تعرضت لحاله كتير مخيفه ومن شان هيك مصدقنا انها تتعالج .
سمر : تتعالج !!!!! ليش شو صار فيها ؟؟؟
رحمة : يوووووو مو وقتك بس هلا لاتفتحي سيرة الصبايا والشباب .
سمر : طيب بس بدي اعرف ليش مبفتحلها سيرة وخاصة متل مقلتي حظرتك ربيع !!!!؟
رحمة : البنت حبيبتي تعرضت لحاله حب ولما شافت من الشاب الاستسغار انجنت
واسودت الدنيا بوجها وبلعت الحبوب المخدرات ونحنا بالمرض عالجناها ومصدقنا انها نست
سيرة الحب وسيرة ربيع وسيرة الماضي وسيرة الحبوب .
سمر : شو !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟ حياة حبت ربيع ؟؟؟؟ امتى وكيف ؟؟؟
رحمة : مبعرف بس انا شفتها نامية على درج بيت مجهول وخديتها عندي وتعالجت بس المهم
ياانسه سمر مبتفتحيلها سيرة !!!
سمر : طيب ,,, متل مبدك مدام .
رحمة : خلينا نرجع من شان متحس بشي .
سمر : اوك مشينا .
دخلوا وسمر تفحصت شكل حياة من بعيد !!!!!!
عل طلعة ممرضة واتجهت للممرضات : شفتوا شو صار !!!!!؟
الممرضات : لا والله شو صار ؟؟؟
الممرضه : حياة تعافت .
الممرضة : وشو عرفك ؟
الممرضه : سمعت المدير بيؤول لصبية انوه في امل المرضى بيتعالجوه متل حياة .
الممرضه : شي حلو ,,, امل جديد بالمشفى .
الممرضه : بس المدير ماسكت ارسل مع الدكتورة ممرضتين من شان الحاله اذا
تبهدلت بيسكتوها الممرضتين .
الممرضه : اكيد كلما بيتعافى مريض لازم ناخد الاحتياطات .
والصورة دائرية على استقبال الموضفين والممرضات ابتسموا على الخبر الجديد
والمرضى بدوا ياكلوا لان من حالة حياة ولا مريضه بلعت خبزة .
الممرضه قعدت بفرح : نشكر الله على سلامة حياة .
الممرضه : انا مبسوطة كتير لان حياة تشافت من بعد الازمة الي تعرضتلها .
الممرضه : بحمد الله يارب ونشكروه على عافية حياة .
الممرضه : والحمد لله انوه في امل بكل المرضى النفسيين .
الممرضات مافي على لسانهم الا سيرة عافية حياة وكانت مثل المفاجئة للممرضات
وازمة 9 شهور كانت للممرضات بنفسيتهم تعب .

===========

سمر : كيفك حياة ؟
حياة : انا منيحه والحياة منيحه .
سمر : حلو كتير لكان بدنا نشوفك عروس ؟؟؟
عطت رحمة لسمر نظرة متجيبلها سيرة زواج !!!!!
سمر : طيب شفتي اخر موضة السوق ؟؟
حياة : لا .
سمر : شنط على كيف كيفك بتاخد العقل وانتي بتعرفيني منيح لما بينزل شي بالسوق
بسبق البنات حتى لو كانت السلعة غاليه .
حياة : يوووووو عليكي بتعمليها .
سمر : حبيبتي شفتي الجو هاليومين صاير كتير حلو .
رحمة : اكيد بيكون حلو لانوه حياة صارت حلوة ومتل القمر .
حياة نزلت راسها !!!!!

===========


طلع من الشاليه الي حوله الشاليه ورود واتجه للسيارة وكان طفشان
وركبها وتحرك للسوق .
طلع من السيارة وهو يطالع مقدمة السوق الواسع وكانت المقدمة كلها درج رومانيه
,, تأملها برقه ومشى على الدرج بهدوء .
صوفيا تتفحص البلايز وطلعت من المحل بعلامه قرف !!!!!!
شافت ربيع من بعيد واتجهت له بفرح : اهلين ربيع ,, بشوفك بالسوق ؟؟؟
ربيع : بدي اريح عن حالي شوي .
صوفيا : خير ؟؟؟ علمي ان السوق محل العزوبية !!!!
ربيع : وشو قصدك !!!!؟
صوفيا : قصدي النص التاني بدك تدور عليه !!!!؟
ربيع اقترب : لا ,,, بدي اشوف اذا في جديد بالسوق .
صوفيا : طيب لكان شو صار على حياة ؟؟
ربيع بيأس : دورت عليها بس ............
صوفيا : بس شو ؟
ربيع : خلاص خلينا نروح سوى على اي محل .
صوفيا : طيب !!!! مشينا .
واتجه لأقرب محل ودخله وهو يتفحص السقف وكان يلمع من الاضواء
الصفراء واتجه لأقرب بلوزة معلقه : شو رايك فيها !!!!!؟
صوفيا : ايه الي بيلبس هالبلوزة بيطلع من المحل وكأنوه نجم اميركا .
ربيع ساكت ومبتسم !!!!
صوفيا تفحصته : ياترى شو سر هالبسمه !!!!؟
ربيع : حياة لما بتلبس اللون الابيض بتطلع نفس تلجي بالحياة .
صوفيا : وااااااااااااااااااو وامتى هالاحساس الغريب !!!!؟
ربيع طالعها بنص عين : مافي احساس بس مجرد ذكرى .
صوفيا : لكان خلينا نطلع لان المحل خنقني بأنوراروه الطاغيه .
وطلعوا وهم يتناقشوا على طلعة بنت تسولف مع خويتها وكانت متحمسه لدرجة
بتتضارب مع الي بتسولف معها ,, الي وقف ربيع بهدوء متأمل وجه البنت الي
مر من عنده وهي متحمسه بأنوثه ,, تأمل وجهها وهي بتبتعد عنه بالمسير
وهو شويه وطير عيونه : مو هي حياة !!!!!!!!!!!!!!!!!؟
التفتت صوفيا بسرعة : لا ,,, مستحيل .
ربيع : الوجه وجه حياة والجسم جسم حياة !!!!
صوفيا : ربيع شوبك بيخلق من الشبه اربعين والبنت عيونها عسلي وحياة عيونها
سوده كيف بتكون حياة !!!!!؟
ربيع : صوفيا : مين خبرك انوه حياة عيونا سوده هي عيونها عسلي .
صوفيا : لمان انا بروح وبسئلها .
والتفتت للبنت وهي بعيده عنهم بقوة وركضت لها ولفتها بوجه صوفيا : لو سمحتي
انتي شو اسمك ؟
البنت : وليش ؟؟
صوفيا : بيخلق من الشبه اربعين ووجهك مو غريب علينا .
البنت : اسمي صفاء .
صوفيا : لكان شكرا .
التفتت بخيبة امل واتجهت لربيع : شفت !!! البنت مو حياة .
ربيع : يعني !!!!!
صوفيا : يعني انت غلطان .
ربيع تأمل نفسه بالمركز ونزل راسه الارض .
صوفيا اقتربت لربيع : ربيع الحياة متوقفت على حياة في كتير بنات متل حياة بس انت

مبعرف شو صار فيك !!!
ربيع : صوفيا ,, خليكي معي الله يوفقك .
صوفيا : انا معك بس شو هالاهتمام الي خلاك تشبه كل صبية بتشوفها حياة !!!!؟
ربيع : صوفيا لما بتحبي بتعرفي الجواب .
صوفيا تأملت نفسها
" انشالله بمر بهالحاله "
وطالعت الي حولها من جميع الاتجاهات .


===========


15 
سكون الجو

الجزء الثاني عشر




انفتح الباب ,, درر بفرح : ربيع بدك تروح معنا عالبحر ؟
ربيع راسه مصدع : لا .
درر تغير وجهها واختفت الصورة عنها ,, اتجهت له وقعدت عالسرير : ربيع !!!!
ربيع بان صوته المخنوق : نعم !!!!
درر : هلا انت حابس حالك من اسبوع امتى حتتغير ؟؟
ربيع : الظاهر مارح اتغير !!!!
درر : وليش !!!!!!؟
ربيع : بس !!!!!
درر استغربت اجوبته السريعه : ربيع انت متضايق من شان حياة ؟؟
ربيع سكت !!!!!!
درر : ربيع ,, الله يوفقك ,, انت دورت بالمناطق الي بتعرفها انت بس مو المناطق الي
حياة بترتاح فيها .
انرفع وجهه : شلون ؟؟
درر : كيف بدك توصل لحياة وانت مدورت منيح !!!؟ هلا بدك تلقاها بالمكان الي نحنا نروح
ونجلس فيه ؟؟
ربيع : كيف يعني ؟؟؟؟
درر : ينا علينا شو انك غبي !!!! يعني متلا الجنينه الي بقرب الدوار ممكن تلاقيها هنيك بتتأمل
الهوى .
ربيع بفرح مخفي : يعني ممكن الاقيها هنيك ؟؟؟
درر : اكيد ,, حياة بتحب الطبيعة وخاصة الانهار .
ربيع فكر : لكان انا بروح وبشوف .
درر : بسرعة هههههههههههههه.


==============

لحن مشغولة : نرجس كل شي جاهز ؟؟
نرجس وشكلها مخفي : ايه بس الباقي انتوه .
لحن : لك وين الشباب ؟؟؟ كل هالوقت من شان لحمة !!!!؟
امل ظهرت من طاولة : انت بتعرفي واشنطن اغلبيتها لحم خنزير .
( كل وحده بمكان )
لحن : والاخ ربيع لقى حياة ؟؟؟
امل : مل من كتر الدوران .
لحن : امل ,, لو الاخ بيحبها وبيموت فيها كان دور عليها لبعد مية سنة .
امل : هوي شو دوروه ؟؟؟
لحن : حبيبتي الاخ كسول شوبدك يطلع من شاب كسول غير العجز .
امل : ايه كملي شغلك وبلاحكي .

==============

طلع عمر : ثانكيو ,,, ( قباله بدر ) بدر وين الكل ؟
بدر : ربيع مع سامر وخليل بالسوق .
عمر : اليوم برد كتير ( وحس بحكة )
بدر : انت ولبسك الي كتير صيفي ,, انت متعود على اجواء لبنان لك البسلك
شي ضخم .
يمشون بين الدواليب التموين وهم يتفحصون الاسعار رفع ربيع راسه والتفت
وهو يدور على سامر وخليل ,, سامر وخليل يلعبون بعلبة ( كندر البيضه )
خليل : هههههههههههههههه.
سامر : وااااااااااااااااااااااااااااااااو ( وتجيله بيضه )
انتبه لهم الشرطي وتخصر بعصبية !!!!!!!!!!!!
سامر : خليل كمل شغلك لانوه شرطة اميركا مبترحم !!!!!
طلع وتأمل الي بين السيارات من الناس ورفع جواله لأذنه وطالع الناس بوقت
الغيوم البيضاء ونزل اذنه لبنت من بعيد وبصوت شاعر : حياة !!!!!!
شاف الحرمة الكبيرة معها ,,, ركض لهم بس راحوا لانه شافهم وهم ركبوا السيارة
والسيارة بعيده عنه ,, ضرب حاله ورمى نفسه بالارض بيأس !!!!!!
طلعوا الاثنين وشافوا من بعيد ربيع جالس على رجله ,, اتجهوله بخوف ,, سامر :
ربيع ,, شوبك ( انصدم من وجهه بهدوء ) ليش الدموع !!!!!!؟
اقتربت الصورة لوجه ربيع : شفتا !!!!!حياة !!!!!!
خليل : قوم لك فضحتنا .
قام عليه بعصبية : لك من شان حياة بفضح النااااااااااااااااااس .( صداه عمل انتباه )
خليل : خلينا نمشي لان الشرطة مستغربين صوتك !!!!!
ربيع طالعه وبعدها طالع الارض لدقيقة !!!!!!
سامر رن جواله ,,, سامر : شباب خلونا نمشي .

===========

الكل : هههههههههههههههه
لحن : ينا عليكون بس !! هلا هيدا وقتها تلعبوا بالكندر !!!!!
سامر : انا مادخلني خليل هوي الي عملها !!!!
درر : بدي اعرف وين الشرطة عنكون !!!!!؟
خليل : بس تصدقي !!!! الجو خورافي لما بلعب بالكندر !!!!
لحن : كركركر ينا عليك شو دمك خفيف .
خليل شك انها تنظنز : شو قصدك ولاك !!!!؟
لحن : مقصدي شي بس .............. وين ربيع !!!!؟
سامر : بتلاقيه بيحفر الارض من شان يلقى حياة .
لحن تفلت عليه : شوقصدك ولاك !!!!!؟
سامر : يعععععععععععع شو هالقرف !!!!!!
درر : خليني بشوفوه .
امل : خليكي قاعده انا بشوفوه ,, بشوف شو نهاية الاهات !!!!
الهوى يعبر من جسد ربيع وربيع يطالع البحر وكأنه يطالع لمئات السنين
البعيده البعيده البعيده,, عيونه مركزه على الامواج الي تتقدم وترجع
,, اقتربت الصورة لجلسته عالشاطى ,, ظهرت من النخله امل وتأملته
بدقه واقتربت للشاطئ وهو جالس وراسه بين رجوله .
امل شكلها مخفي : ربيع .
رفع راسه بهدوء : نعم .
امل : وبظلك على هيك ؟؟؟
ربيع : شوبدك اعمل ؟
امل : عالاقليلة بتحفظ لوحه المدام الي مع حياة .
ربيع : تحركت السيارة بسرعة ومحفظتا منيح .
امل : بس مو تظلك جالس .
قام عليها بعصبية : شو بدك ؟؟؟ قليلي !!!!! عملت كل الي عليي بس في ايه
امل !!!!! الامل راح من لما تركت حياة !!!( وطالع البحر ) كرهت حالي لما حياة
تركتني .
امل قامت عليه : مين الي ترك التاني ها !!!!!!؟ مين !!!!؟
ربيع نزل راسه !!!!!
امل أشرت : شفت !!!! شفت حالك !!!! اعترفت انك انت الغلطان وحياة الي فضلتك
بس انت شايف حالك ومستسغر الصبية وكأنه بالاعداديه ,, شوبدك يطلع منها لما بتشوفك !!!
ربيع رفع راسه بصدمة هادئة !!!!!!
امل : شوبتساوي لما بتشوف الوجه الخاين !!!!!؟ الوجه المغرور !!!!!هلا عرفت قيمة حياة !!!!!؟
حبتك حب جنوني بس انت مكنت واعي ,,, يخشارة ضياعا بيناتنا !!!! المفروض تحترمها مو تهينها
من شان الروسية !!!!
ربيع : الروسيه تركتا وتركت الي وراها كمان .
امل : بس شو استفدت !!!!؟
الشلة التموا لان الصراخ عالي !!!!!
امل : حياة اشرف منك ومن امتالك ,, المفروض مبتنغرم فيك ,,, المفروض تنغرم بشاب
بيحترم كل الناس مو الطبقة الراقية وبس !!!!
هز راسه نفي !!!!!!!
امل : انا تعبت منك ومن برودك .
وتركتهم

============

رحمة : عملتي سلطة ؟
حياة : ايه ,, بس مبعرف كمية الملح يمكن انتي بتفضلي الخفيف .
رحمة : اعملي متل مبدك .
حياة : طيب خلينا اكتروا كمان .
ورشت على الصحن السمكي ملح ولما ذاقت : يوووووو كترت الملح ,, هلا كيف بدي اتصرف ؟؟؟
رحمة : متخافي خليني اجيب ملعقتين ماي .
حياة : وشو دخل الماي ؟؟
رحمة وهي تسقي السلطه : لما بتحطي ملعقتين بيخفف من ملوحة السلطة
وبنفس الوقت وسيلة للابتعاد عن الفشل في العزايم .
حياة : هيك !!!!!؟
رحمة : ايه .
حياة : وكيف جبيتها هاي ؟؟؟
رحمة تذوق : حلوة !!! درستها بالكيمياء العضوية .
حياة : هلا هالطريقة درستيها بالكيمياء العضوية ؟؟؟
رحمة : ايه ,, وبالعلامة شوفيها بقسم الاحماض ,, الماي بيخفف كل شي .
حياة تفكر ورحمة خلفها تشتغل .

=============


يتأمل جملة امل وصداها بغرفته
" امل : المفروض مبتنغرم فيك المفروض بتنغرم بشاب بيحترم كل الناس
مو الطقبة الراقيه وبس !!!!!"
" لحن : مافي غيرها اكيد اتجوزت وصار عندا اولاد بيلعبوا بالجنينه "
" الروسية : هلا هون بتسكن البطة ؟؟؟"
" امل : مين الي ترك التاني ها !!!!!؟ مين !!!!؟؟؟
وسد وجهه في كل حوار يسترجعه والغرفة مظلمه ونصها نور اصفر .

===============



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.