العودة   منتديات الدولى > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام المواضيع والمقالات العامة التى لا يوجد لها ركن محدد وهو قسم عام شامل لجميع المواضيع


1 
اسيل


فأكثروا فيها الفساد




قبل ايام شاهدت على احدى القنوات احد السياسين المخضرمين العرب على قناة اخبارية محيادية يتكلم عن العفن الفضائي !!!! ،

أنه بالسابق كان يكلف الغرب الملياردات من الدولارات من اجل افساد الهمة العربية.
اما اليوم فالإمكانيات ابسط فأن ندعم مطربة أو فيلم اباحي بشكل كوميي يبقي ملايين من شباب العرب ساعات امام التلفاز ملتصقين جمادا في اماكنهم حتى انك لن تستطيع تحركيهم حتى لو وقع زلزال !!! ، فقلت في نفسي اتركك من قنوات الافلام وأذهب للقنوات الاخبارية , ففتحت الجزيرة والعربية , وحتى الجزيرة والعربية يتهمونهما بانهما محطتي فتنة ومحركتين من جهات مشبوهة , تعرض للاستهداف امتنا العربية وتقطيع اوصالها المتبيقة فقلت يكفي يكفي , انتقلت لمحطة ابو ظبي , فوجدت المسلسلات التركية بكميات كبيرة بتدافع (واحد ورا التاني) فحركني الشعور المتأخي الاخير التركي العربي , فهذا اوردغان وهذه مسلسلات التركية كما يقول البعض!! ... وبدأت اشاهد بعض من هذه المسلسلات فوجد بعضها يتكلم عن فتاة عمرها 16 عاما وهي تتنظر مولودا من صديقها بدون علاقة زواج , وليس هذا فقط فقد خصصت قناة اسمها مبي سي بلس التي انشئت خصيصا للمسلسلات التركية والمسلسل الذي شاهدته يتكلم عم قصة حب بين نور واسمر " وتمضي الايام " فوجدت فيهما الكثير مما يرقي للفتاة لانتظار فتى الاحلام المنتظر , هذا الى جانب وجود الكثير من القصص العائلية من خيانة وغدر وافلاس فاغلب المسلسل بنات وفتيات جميلات بلباس مغر ورخيص , سيارات حديثة عناصر لجذب المشاهد والمراهقين ... فبدأت اشعر بالملل لانه هذا الجو لا ينسابني فأنا رجل شرقي , وخاصة ان المسلسلات التركية اغلبها يغلبها التخمين والانتظار , فلم املك في نفسي سوى ان انتقل لمشاهدة قناة روتانا سينما المشهورة , فكان فيلم الليلة اسمه "شريط ثقافي" وهو فيلم يتكلم عن مجموعة شباب يقضون كل الفيلم وهم يبحثون عن مكان يشاهدون في شريط اباحي حتى انهم يدخلون قاعة المسجد ومن دون احترام اي حرمة لهذا المكان المقدس مع ادخال مواقف كوميدية ومضحكة بنظرهم !!! ، وبالنهاية فهمت ان الرسالة ان هذا الفيلم يمثل اوساط الشباب العربي وهم يلهثون وراء شهواتهم الفاسقة وهذا بالطبع غير صحيح , فنحن قوم لو أذلهم النوى، من غير خبز بلادهم لا يشبعون.. !!! .
وانتقلت بشكل غير ارادي لقناة دينية اسمها الرحمة , فقد حذفت من عرب سات وارجعت لانها قناة محترمة شريفة طاهرة تملك عددا من الشرفاء بأمتنا العربية الحريصين على اصلاح الفساد في قلوب الامة وبالفعل , بدأ الشيخ العالم محمد حسان يتحدث عن الفساد والاخلاق وقطع البرنامج فجأة ونخرج لفاصل وبعدها نواصل , والفاصل ينتقل لاعلان لبيع لحافات واغطية لوسائد ومع عرض للاسعار وشرح المذيع بحق وافي وكافي كانني اجلس امام محاضرة عن تاريخ الوسائد والمخدات واستمر اكثر من ساعة , فلم املك باليد حيلة مباشرة الى قناة الاطفال ولكن هنا المفاجأة الكبرى بل الطامة الكبرى , ايها الاباء والامهات يا من انشغلتم عن اطفالكم , هناك اهل يتركون اطفالهم امام قنوات تسمي حالها قنوات اطفال , ليتربى ابناؤها ويسموهم , أطفال تربية كرتونية.
لانه يتدرب يوميا من جيل 3 سنوات الى جيل 14 سنة حتى جيل المراهقة فهو يجلس امام التلفاز حسب الاحصائيات اكثر من جلوسه في المدرسة , واكثر من تأثير الاب والام عليه , ابسط الحالات ففيلم كرتون يتكلم عن السحر والشعوذه شبح يعيش مع البشر , وطفلة تستدعي ساحرة لتنقذها من عملاق الظلام , ويصور بعض الافلام احياء الموتى عند البشر , واخلاقيات تشبه الرجال بالنساء .. واشهر الافلام فيلم الكرتوني القط والفأر , قط تخرج روحه عبر درج ومن ثم يأتي قط بلون ابيض يقرأ كتابه ويعاقبه , مفاهيم تضع في عقول الطفل , فيشوه الطفل عقائديا وفكريا.
اخواني اكراما لله , انتبهوا لمفاهيم القنوات , احذروا تشويه الدين والتربية الاخلاقية , الخطورة هي اكبر من احذر وانبه , فعندما يكون طفلك مشدودا لمسلسل ما , لاكثر من 3 ساعات فهنا الخطورة , وهو يشاهد بذبذبات المخ , الصراعات والاخطاء السلوكية وهدم القيم مما يؤدي بعاقبة النضوج المبكر او البلوغ المبكر حسب اخصائي علماء النفس . وسببها الافلام والحركات الايحائية , الولد يصبح شخص يقلد هذه الحركات تلقائيا, في مقال قرأته حول القنوات الرسمية الغربية فمثلا بايطاليا القناة الرسمية تعرض المسلسل الكرتوني لعشرين دقيقة فقط !! مراعية كل المعايير والمفاهيم الاخلاقية التربوية.

وفي النهاية : لنكن في مأمن يجب مراقبة كل ما يشاهدة اطفالنا , لانه للاسف عدد من الفاسدين واصحاب هذه القنوات الفضائية المعروضة ليس فقط احياء بل يرزقون..




2 
اللؤلؤه المكنونه


الاخت الفاضله اسيل

لا اعرف ماذا اقول ولا كيف اشكرك واقدم لك جل التقدير الذي تستحقيه
على هذا الطرح الذي بنظري ونظر الكثير افضل واميز وا قيم موضوع طرح في عالم النت
فعلا كلام يستحق القراءه مرات ومرات فكل حرف له رسالة ساميه تحنى لها القوام

نسال الله ان يهدي جميع القائمين على هذه القنوات التي لاتنشر
الا الفساد وسؤ الاخلاق وزرع الفتن والبلاء
حتى اصبحنا نكره شيئ اسمه تلفاز فقد اصبحوا
لايحترموا اعمار ولا اجناس ولا شهور فضيله ولا ايام كريمه

الهبوط الاخلاقي وفساد الامم وانشقاقها اصبح منبعه هذه الشاشة
التي لو استغلت في الخير لكان السلام والامان يعم الكون بدون حدود

عزيزتي اعتذر عن الاطاله ولكن لجمال وقيمة هذا المتصفح التي لاتقدر بثمن
وجدت قلمي ينزف ما يلوج بخاطري وقلبي

جل التقدير لشخصك الوقور


طرح يستحق التقيم
ولو سمحتي لي بنسخه وارساله عبر بريدي
لجميع القروبات المشاركه بها اكون ممتنة لك


3 
الفارس الابيض

[align=center]
موضوع غاية فى الروعة
ابدعت فى طرحك
تميزت بمجهودك
لا تحرمينا جديدك
تقبلى مرورى واعجابى

ودى
لك أطيب و أنقى التحايا
فارس الظلام
[/align]


5 
اسيل

اسعد الله قلوبكم وامتعها بالخير دوماً
أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه
وردكم المفعم بالحب والعطاء

دمتم بخير وعافية
لكم خالص احترامي



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.