العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
الفارس الابيض


طرق لتقوية نظامك المناعي قبل حلول الشتاء




◄♥♥ طرق لتقوية نظامك المناعي قبل حلول الشتاء ♥♥►



طرق لتقوية نظامك المناعي قبل حلول الشتاء



بدأ العام الدراسي الحالي منذ ما يزيد عن شهر، ومع انشغالك الشديد بدراستك الثانوية أو الجامعية، والمذاكرة وعمل الأبحاث تبدئين في إهمال صحتك، ومع إحساسك الشديد بالتوتر بسبب المسئوليات الملقاة على كاهلك، يزداد الأمر سوءا وتصبح إصابتك بنزلات البرد لا مفر منها خاصة في هذا الوقت من العام الذي يستعد فيه فصل الشتاء للهجوم في أي لحظة.



ولكن ألا توجد وسائل فعالة لتجنب الإصابة بنزلات البرد؟ بالطبع نعم. توجد طرق رائعة وبسيطة إذا اتبعتيها يمكنك دعم نظامك المناعي ومساعدة جسدك على اكتساب القوة اللازمة لمقاومة نزلات البرد في هذا الوقت من العام. وهذه الطرق نسردها عليك فيما يلي:


الحرص على غسل اليدين
أرجوك لا تضحكِ، ولا تستخفي بالنصيحة لكونها مكررة ومرت عليك آلاف المرات من قبل. المشكلة ليست في النصيحة نفسها، ولكن في الاستجابة لها لأهميتها الصحية الشديدة. هل تعلمين أنه منذ عام 2008 خصصت منظمة الأمم المتحدة يوما عالميا لغسل اليدين، وهو يوم 15 أكتوبر من كل عام، وقد احتفل به العالم بالفعل منذ أسابيع قليلة؟ يرجع هذا للأهمية القصوى لنظافة اليدين في منع الإصابة بالأمراض وبصفة خاصة نزلات البرد.



احرصي على غسل يديك بالماء والصابون في كل حين مع دعكهما جيدا لمدة عشرين ثانية على الأقل، ولكن بصفة خاصة قبل الأكل وبعده، وبعد استخدام دورة المياه، وقبل وضع عدساتك اللاصقة وكذلك إذا كنت تحرصين على مساعدة والدتك في المطبخ، فاحرصي على غسل يديك قبل القيام بطهو الطعام.


تناول الأطعمة الغنية بفيتامين (ج)
فيتامين (ج) يعتبر من أهم العناصر التي تساعد الإنسان في مقاومة الإصابة بنزلات البرد. تجنبي المكملات الغذائية والأدوية المدعمة بفيتامين (ج)، وعودي إلى الطبيعة. احصلي على الفيتامين المهم من الأغذية الطازجة وتحديدا الحمضيات كالبرتقال والليمون واليوسفي ومن الخضراوات كالفلفل الحلو والبروكلي.



الحصول على بعض البكتريا النافعة
البكتريا ليست كلها ضارة لصحتك، بل هناك بعض أنواع البكتريا النافعة، والتي تتواجد في بعض الأطعمة مثل الزبادي. هذه البكتريا النافعة تقوم بدعم وتقوية النظام المناعي للإنسان خاصة في المرحلة السنية التي تمرين بها. تناولي كوبا من الزبادي في وجبة الإفطار أو في فترة الراحة أثناء اليوم الدراسي. فقط ابتعدي عن بعض أنواع الزبادي المليئة بالسكر.




الحصول على قدر كاف من النوم
إذا أصبت بنزلة برد يكون من الصعب جدا أن تنعمي ببضع ساعات من النوم المتواصل ليلا، لكن لو حرصت على الحصول على قدر كاف من النوم ليلا في معظم الأحيان، فإن ذلك سيجعل جسمك في أفضل حالاته، مما يجعله قادرا على مقاومة الإصابة بالمرض. وإذا لاحظت أنك تكثرين من التثاؤب خلال النهار، فاعتبري ذلك مؤشرا على حاجتك إلى ساعة إضافية على الأقل من النوم ليلا.



الماء سر الحياة
فوائد الماء لا حصر لها، يكفي أن الله عز وجل قد جعل منه كل شيء حي. لذلك احرصي على شرب كميات كافية من الماء يوميا، وزيدي من كمية الماء والسوائل التي تحصلين عليها بصفة خاصة في هذا الوقت من العام قبل فصل الشتاء لتجنب الإصابة بنزلات البرد القاسية. يشمل ذلك أيضا تناول بعض المشروبات المفيدة مثل الشاي الأخضر الذي يقوي الجهاز المناعي ويفيد جسدك في نواح صحية عديدة.



إذا كنت بالفعل ممن يصبن بنزلات البرد بشكل متكرر خاصة في فترة تغيير الفصول، ابدئي في اتباع هذه الطرق التي ذكرناها لك هنا، لتضمن الاحتفاظ بصحتك ونشاطك وحيويتك.
لا تنسى أيضا الابتعاد عن مخالطة كل من تظهر عليه أعراض نزلة البرد، لتتجنب الإصابة بالعدوى.





طرق لتقوية نظامك المناعي قبل حلول الشتاء


منقول ....... ,





3 
اسيل

معلومات فى غاية الاهمية والقيمة
شكرا على الطرح المفيد

وجزاك الله كل خير


4 
الفارس الابيض

[align=center]
عمرو شعبان
دائما ما لا اجد كلمات
ارد بها على حضورك العطر
دائما ما تمر وتترك اروع نسمات
ألف شكر ليك ياحبيبى
كل التحية
دمت فى رعايه الله
[/align]


5 
الفارس الابيض

[align=center]الف شكر ياغاليه اسيل
اسعدنى كثيرا
وتعطيرك لصفحتى
وردك الجميل
ربنا لايحرمنى من طلتك الحلوه
شكرا لكي اختي العزيزه
وعلى روعه المرور وردك الرائع

دمتى بكل الود والحب

[/align]



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.