العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
طعون عيت تهون



باحثون من جامعتي الإمارات العربية المتحدة وألستر في ايرلندا عن اكتشاف مادة تستخرج من جلد نوع من الضفادع يعيش في أمريكا اللاتينية وله القدرة على الانكماش تفيد في علاج مرضى النوع الثاني من داء السكري.

وقال الباحثون في المؤتمر السنوي لجمعية أمراض السكري البريطانية الذي عقد مؤخراً في مدينة جلاسكو الاسكتلندية، انهم توصلوا الى مركب يتم عزله عن جلد هذا الضفدع يحفز إفراز الأنسولين. وهو ما يمنح أملاً جديداً لآلاف المصابين بالنوع الثاني من داء السكري.

ويبدأ الضفدع دورة حياته على نحو غير عادي وذلك عندما يكون شرغوفا يبلغ حجمه 27 سنتيمترا قبل أن ينكمش حجمه الى 4 سنتيمترات مع اكتمال نموه.

وقال الباحثون ان نسخة مركبة مأخوذة من المركب أطلق عليها بسودين-2 (وهي عبارة عن مركب يحمي الضفدع من الإصابة بالأمراض) يمكن استخدامها لإنتاج أدوية جديدة.

وتوصل العلماء من خلال تجارب معملية الى أن النسخة المركبة مسؤولة عن إفراز الأنسولين في خلايا البنكرياس.

وقال العلماء ان أهم اكتشاف هو انعدام أية آثار سامة في الخلايا.

واتضح أن النسخة المركبة أفضل من حيث تحفيز إفراز الأنسولين مقارنة مع المركب الطبيعي، مما يفتح المجال لإمكانية تطوير النسخة المركبة لتصبح دواء لعلاج مرضى السكر.

وقال رئيس فريق البحث الدكتور ياسر عبدالوهاب وهو محاضر أول في العلوم الطبية الحيوية بجامعة ألستر، ان فريقه أنجز أبحاثاً مكثفة على الجزئيات النشطة حيوياً والمأخوذة من إفرازات جلود الكائنات البرمائية.

وتظهر أعراض النوع الثاني من مرض السكري المرتبطة بزيادة الوزن على جسم المريض لأن الجسم لا يفرز ما يكفي من الأنسولين أو عندما لا يؤدي الأنسولين المفرز وظائفه كما ينبغي.


ويعني ذلك أن المرضى لا يستطيعون تنظيم مستويات الجلوكوز في دمهم بشكل مناسب.



4 
أمير الحزن

يعطيج العااافيه

عنووده


على هالمعلوومه

دمتي بود



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.