العودة   منتديات الدولى > المنتديات العامة > منتدى الصحافة والإعلام

منتدى الصحافة والإعلام آخر الأخبار العاجلة على مدار اليوم، اخبار عامة واخبار الحوادث والجرائم، اخبار المشاهير والنجوم


1 
الفارس الابيض


نقل ركاب "بيلا" إلى ميناء العقبة وحالة وفاة وحيدة لأردن اللواء محمد عبد القادر رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر



أكد اللواء محمد عبد القادر رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، أن جميع ركاب العبارة "بيلا"، التى احترقت صباح اليوم الخميس، وصلوا ميناء العقبة بالأردن، ولا يوجد أى حالات وفاة بين المصريين بعد نقل 230 راكباً على متن العبارة "أيلة" التى تصادف مرورها من نويبع إلى العقبة، ثم تم نقل الباقين إلى العبارتين "كوين" و"البرنسيسة"، نافيا أن يكون هناك متوفون من المصريين.


من جانبه أكد العقيد فريد الشرع مدير عام الإعلام بالدفاع المدنى الأردنى أن كوادر الدفاع المدنى بالعقبة، تعاملت بالتعاون والمشاركة الكاملة مع القوات المسلحة، وطواقم الإنقاذ والإخلاء الجوى وكافة الأجهزة المعنية فى القطاعين العام والخاص مع الحادث.


وأوضح العقيد الشرع أنه تم توجيه معظم الجهود بدايةً لإنقاذ وإخلاء الركاب بهدف المحافظة على سلامة الركاب، حيث تم إخلاؤهم جميعاً من العبارة المحترقة، والمعروفة باسم "بيلا" إلى عبارة أخرى تابعة لنفس الشركة، وبمهنية عالية وسرعة كبيرة، وبالتوازى مع هذا الإجراء الاحترازى تابعت فرق الإطفاء مكافحة الحريق فى الطابق الأرضى لمنع انتشاره إلى الطوابق العليا التى يشغلها الركاب والطواقم، وما زالت لغاية الآن تعمل ضمن جهد وطنى مشترك لإخماد الحريق.


وأكد الشرع أن هناك متوفى واحداً فقط فى العبارة، وهو أردنى الجنسية، حاول القفز من العبارة خوفا من الحريق، وهى الحالة الوحيدة بين الركاب الذين يشكل المصريون 90% منهم.


ويشار إلى أن هذا الحريق الذى لم تعرف أسبابه للآن، نتج عنه إصابة 27 شخصاً بحالة صعوبة فى التنفس ناتجة عن استنشاقهم الغازات المنبعثة من الحريق خلال عملية الإخلاء، ووفاة أحد الركاب غرقاً نتيجةً قفزه من العبارة فى المياه محاولاً النجاة، حيث تم انتشال الجثة من مياه البحر وحالة الإصابات العامة متوسطة.


وقالت مصادر أمنية بميناء نويبع إن الحريق نشب فى جراج السيارات الذى يحوى 5 شاحنات و42 سيارة، وأضاف المصدر أنه لا توجد خسائر فى الأرواح، وأن الحريق وقع على بعد 35 ميلاً بحرياً من نويبع.


اليوم السابع أخبار عاجلة





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.