العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
اسيل


مستخرج فاكهة ليتشي لمكافحة دهون الخصر

فاكهة ليتشي لمكافحة دهون الخصر
كشفت احدث دراسة لعلماء جامعة هوكايدو اليابانية أن مستخرج فاكهة ليتشى يساعد على تقليل الدهون بمنطقة البطن و الخصر و يعزز الصحة العامة خصوصا بالأفراد المصابين بالمتلازمة الايضية .

و المتلازمة الايضية هي حالة تصيب الإنسان تتصف بالسمنة و ارتفاع ضغط الدم و خلل عملية تنظيم الجلوكوز و هرمون الأنسولين و هو ما يؤدى لارتفاع خطر الإصابة بداء السكري النوع الثاني و أمراض القلب .

و من المعروف أن فاكهة ليتشي تنمو بجنوب الصين و أماكن متعددة بقارة أسيا و استراليا و أمريكيا و هي عبارة عن ثمار صغيرة حمراء هشة ذات لب ابيض و تحتوي على العديد من المركبات المفيدة منها مركب اوليجونول ( Oligonol ) .

و تضمنت الدراسة الجديدة 18 فرد تتراوح أعمارهم من 24 إلى 59 عام حيث تم إعطائهم إما مستخرج اوليجونول أو عقار وهمي لمدة عشرة أسابيع .

و أظهرت النتائج انخفاض الدهون بمنطقة البطن و الخصر كذلك تحسن مقاومة الأنسولين و ارتفاع مستوى الهرمون المسؤل عن تنظيم عدد كبير من عمليات الجسم و ذلك بالأفراد الذين أعطوا مستخرج اوليجونول .

فاكهة ليتشي لمكافحة دهون الخصر


2 
عمرو شعبان

الليتشي تسمى بالانجليزية (Litchi, Lichi, Lichee, Leechee, Laichi, Lychee) و الاسم العلمي لها (Litchi chinensis) و هي من عائلة (Sapindaceae) ومن عائلتها التوت
تاريخ الليتشي
الليتشي شجرة فاكهة استوائية موطنها الأصلي جنوب الصين والثمرة تتكون من قشرة صلبة سهلة التقشير ولب صالح للأكل أبيض اللون حول بذرة ويشبه اللب لب العنب في الطعم و الملمس. والليتشي تتواجد ايضا في أماكن كثيرة في آسيا وأستراليا وأميركا، وقد كانت الفاكهة المفضلة لدى يانج يوهان الصينية، زوجة الإمبراطور لي لونج جي، كما كانت الليتشي وسيلة العقاب للمخالفين لأوامر الإمبراطور الصيني، حيث كان المخالف يجبر على حمل 200 كيلو جرام من الليتشي والركض بها!. و معناها باللغة الصينية "هدية من اجل حياة سعيدة"
مواصفات الشجرة
شجرة الليتشي متوسطة إلى كبيرة الحجم تصل من 20 إلى 40 قدماً، وقد تصل إلى أكثر من 100 قدم، ويمكن زراعتها بالبذرة، لكنها تحتاج إلى فترة من 5 إلى 15 سنة كي تثمر، وأكثر استعمال لثمرتها أكلها طازجة، والتصنيع مع الآيس كريم، والحلويات، وسلطة الفواكه. واللون الأحمر في قشرة الثمار ويرجع إلى صبغة الأنثوسيانسن وهو دليل جيد لتحديد الصلاحية للحصاد،ويجب حصاد ثمار الليتشي وهي تامة النضج، حيث إنه لا يتم نضجها بعد الحصاد.

المواد الفعالة في الليتشي
تحتوي ثمرة الليتشي على Polyphenols بولي فينول و Oligonol وعلى فيتامين "ج" حيث يحتوي 100 جم من الثمر على 72ملجم من الفيتامين بمعني تناول 7 ثمرات يوميا يعادل ما يحتاجه جسم الانسان العادي من فيتامين "ج" و على نسب من البروتين، والدهون الغير مشبعة ، والطاقة الموجودة في الثمرة على شكل الكربوهيدرات، ألياف، كالسيوم، فوسفور، حديد، صوديوم، وحامض "النيكوتينيك"، و«الرايبوفلابين» فيتامين ب2 و السعرات الحرارية لكل 100 جرام من فاكهة الليتشي، وهي طازجة 63 إلى 64 سعراً حرارياً، أما وهي مجففة فتصل إلى 277 سعراً حرارياً
فوائد الليتشي الصحية
• تعتبر من مضادات الاكسدة وتعمل على رفع جهاز المناعة لوجود فيتامين ج و بولي فينول

• تقلل من مخاطر الاصابة بامراض القلب و ذلك لوجود بولي فينول
• تحتفظ بالصحة المثلى وتساعد في انقاص الوزن
• فاكهة غنية في محتواها من فيتامين ج لذلك لديها خصائص لمكافحة مرض السرطان وهي جيدة ايضا للجلد والأنسجة والعظام
• يحسن صحة الجهاز الهضمي
• يساعد في علاج فقر الدم و تقوية الاعصاب
• ولها خصائص مضادة لسرطان الثدي
• علاج البرد والتهاب الحلق والحمى
• تساعد في هضم الطعام بشكل صحيح
• يحسن القوة البدنية وتنقي الدم
• لديها القدرة على تقليص تورم الغدد وتخفيف الألم
• أن مستخلص فاكهة ليتشى يساعد على تقليل الدهون بمنطقة البطن و الخصر و يعزز الصحة العامة خصوصا بالأفراد المصابين بالمتلازمة الايضي.....
المتلازمة الايضيةهي حالة تصيب الإنسان تتصف بالسمنة و ارتفاع ضغط الدم و خلل عملية تنظيم الجلوكوز و هرمون الأنسولين و هو ما يؤدى لارتفاع خطر الإصابة بداء السكري النوع الثاني و أمراض القلب)
الاثار الجانبية :
هناك مقولة مأثورة عن الليتشي، مفادها أن حبة ليتشي واحدة تساوي ثلاثة مشاعل من النار، وهذه المقولة تحذر من الإفراط في أكلها، فقد تسبب لبعض الناس جفاف الشفاه، ونزيف الأنف أحياناً، وبعض الناس قد يصابون بالبثور وقروح الفم عند المبالغة في تناولها.


3 
الفارس الابيض

[align=center]

طرح ….رائع

تسلمي….. يمينك


كل الشكر للمجهود الجميل
والموضوع الرائع
تسلمي الايادى
طرح مفيد وقيم
مجهود رائع
كل التحية لكي ولجهودك الرائعه
فى امان الله
فارس الظلام
[/align]


4 
اسيل

اسعد الله قلوبكم وامتعها بالخير دوماً
أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه
وردكم المفعم بالحب والعطاء
دمتم بخير وعافية

لكم خالص احترامي



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.