العودة   منتديات الدولى > المنتديات الأدبية > منتدى القصص والروايات

منتدى القصص والروايات قسم خاص بعرض أشهر القصص القديمة والحديثة، قصص خيالية وواقعية مكتوبة، أجدد قصص وحكايات 2017


1 
سكون الجو


جبتلكم رواية وطبعا هي الخيال فيها مركز وجاية من عالم طرزان بس حبيت
انوع مكان والي حنا متعودين نقرى قصص عن ارض السعوديه وغيرها بس هذه
مو كرتون لكن تسبح فيها انسانية الانسان سواء من نعومة الحرمة ولا رجولة
الشاب بس في الاخير تبقى ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, رواية .




الجزء الاول





صاله واسعه وكأنها صالة الاكل حقت الزواجات ومنوره باللمبات الصفراء
( نجوم ) وتنزل الصورة من فوق لتحت لشخصية لها قيمة في التعليم
.
مدير الجامعه : جاني قرار من وزارة التربيه اننا نسوي بعثه شباب وبنات
يسافروا لجزيرة مهجورة عشان يجيبوا الذهب الي بالمنجم .
الوكيل : بس من هم الشباب الي بنرسلهم ؟؟
المدير : انا شاورت الوزارة بهالخصوص وقالوا الي اعلى نسبة يسافروا .
المحاسبة : وكم عدد المبعوثين ؟
المدير : 10 اولاد و10 بنات ,,, وطبعا بيروحون معهم حق المستشفى وحق المطعم .
الوكيل : انا اقول منجيب طباخين ,,, نختار من الجامعه من قسم التغذية بنات
لهم خبرة في الاكل .
المدير : بس الي عندهم خبرة ومو بقسم التغذية ,,,, ليش مينوجدوا بالبعثة ؟؟
المحاسبة : صحيح ,,, هم مالهم اي ذنب ,, وبعدين من يدري ,,, يمكن الي مو بقسم
التغذية يكون احسن من الي بالتغذية .
دكتور التاريخ : انا من رايي انكم تعدلون بين طلاب وطالبات الجامعه ,, يعني
الي ماله حظ بالسفرة ,, نعوضه بشي اخير من هالسفرة .
المدير : مثلا ؟؟؟
دكتور التاريخ : مثلا يسوي بحث ,,, والبحث يحتاج لسفر لأي مدينة قريبه ,, منها
ميحس انه اقل من غيرة ومنها يسافر ويروّح عن نفسه ومنها ميخسر درجة النشاط .
المدير : حلو ,,, حل مثالي ويرضي جميع الاطراف ,,, بس ابي واحد منكم يكلف نفسه
بإعلان الخبر .
المحاسبه : نختار المرشده الطلابيه الانسه سوسن ,,, الخبر المناسب لوظيفتها
المناسبه .
المدير : اجل يالله ,,, توكلوا على الله .

0000000000000000


فوضى طلاب وطالبات الكلاس وكأن ازعاجهم صاروخ يطير يمين ويسار
وكان الكلاس بارد وهدئو لما سمعوا شخصية ترن بالصفيرة : لو سمحتم .
الكل قعد بكرسيه .
المرشده سوسن : صباحكم نور واتمنى صباحكم يكون حلو وانا جايبه معي
خبر يضم شغلتين .
الكل يفكر بكلامها .
المرشده سوسن : الجامعه قررت انها تعطيكم فرصة تحسن من درجاتكم
وانها تخليكم تسوون شغلتين عشان ترفع من درجاتكم .
جمهور الكلاس يطالعها بإنصات .
المرشده سوسن تتمشى : الجامعه ققرت تقسم طلاب وطالبات البحث
لشغلتين والي يريحه ويناسب لضروفه يختار وحده من الشغلتين الي بتكسبه درجات ,,
الشغلة الاولى اننا بنجيب 20 طالب وطالبه يسافروا بحريا لجزيرة مهجورة بهدف
اخذ الذهب او جميع المعادن ,,, وطبعا الجامعه بتأمن لكم أطباء وخيام وكل شي
تحتاجونه ,,, اما الشغلة الثانيه والي تكون مريحه لأصحاب الضروف الصعبة انهم
يسووا بحث بأي مدينة قريبه لهم حتى لو بمدينة دبي مو مشكله ,,,,, ها !!!! موافقين
وبرضاكم ؟؟؟
الكلاس : طبعا .
المرشده سوسن : اجل اكتبوا اسمائكم وكل وحده وش يفضل .
وطلعت بهدوء .


0000000000000000000


المدير على خشبة المسرح والصورة تمشي من يمينه ليساره : ققرت وزارة
التعليم العالي بأنها تأخذ 20 طالب وطالبه لجزيرة مهجورة بهدف اخذ معدن الذهب
او اي معدن وذالك لرفع من درجاته في المواد الصعبة والله الموفق .
تمشى بين زحمة الشباب والبنات وتشوف ورقة اسماء يالمتخيل .
وحده من طالبات الجامعه : اسماء البنات :
( جنان - ميساء - لولو - يارا - دانه - نجوى - هديل - غدير - تهاني - رهف )
واسماء الشباب خليني اشوف يمكن حبيبي معهم ,, لا مو معهم ,, اسماء
الشباب :
( فهد - يوسف - امجد - عبد الغني - نواف - سعود - مالك - عبد الله - قاسم - ضاري )

00000000000000000000


الفضاء اسود وفيه بعض من النقط البيضاء وتظهر من جنبك كوكب لونه بيج عظيم يروح عند
الارض ويختفي .
لمبة الشمس قويه مرة وكانت الصورة تروح للدريشة وتدخل فيها وتشوف بنات يرتبوا
شنطة سفر .
يارا تسفط : غدوره ,,, طي مسجلي بشنطتك .
غدير : اوك وحطي بطاقة الاحوال المدنية حقتي عندك .
يارا : اوك ,,, اقول ,,, شرايك لو نحط اغراضي مع اغراضك ,,, ياحلو هالفكره .
غدير : اصلا ملابسي بتاصل لقمة الجبل ,, وملابسك لفوق كوكب الارض ,,,, يعني مافي مجاااااال .
يارا : ايه ,, من كثر روحاتك للسوق .
غدير : وفي شي ,,, احلى من الاناقه !!!!!!؟
يارا : فيه الشهاده .
غدير : منتي ضامنه المستقبل ,, ولو فيه امل للتدريس ممكن اشتغل مدرسة فنيه عشان
انا ,,, امووووووت في الالوان .
يارا : والله انك خياليه .
غدير : خيالي ,,, نساني الم الواقع .
( يارا وغدير كانوا اكثر من اخوان لدرجة ان مافيها شي لو تطقموا مع بعض ملابس حتى بالجوال
ولو بيغيروا اساميهم بيسموا نفس بعض ماعندهم اي مشكله )

0000000000000000000


صوت العصفور بالليل والبنات متغبيات بين شجر الجامعه .
يارا : اتمنى اني اكون القمر ,,, وانتي ياغدير الشمس .
غدير : وانا اتمنى اني انا المطر وانتي موية المطر .
يارا : اتمنى اني اكون الذهب وانتي ياغدير الفضة .
غدير : وانا اتمنى اني اكون معك بكل وضيفة وبكل حدث وبكل ارض تتوطاها
رجلك عليها .
وتنهدت رووسهم على بعض وابتعدت الصورة عنهم لفوق وصاروا نقطة في ارض
الجامعه .

0000000000000000000


طلع كل شخص من شقته وكان كل شخص حامل شنطة سفر دبلوماسيه ومشوا
جماعة للبوابة الرئيسية الي قزازها واسع وطلعوا لدرج الاستقبال وواحد منهم لابس نظاره شمسيه :
ياوكيل الرحله ,,, وكم مدة السفرة ؟
وكيل الرحلة فسخ طاقيته الشرطيه : سنة .
وكل واحد ظهر من داخل الباص وقعد كل واحد بمحله الي قدام والي اخر شي والي
بالوسط وكان الوقت صباح ( 8 ) وهم يتفرجوا على شارع مدينة دبي ويتأملوا الاجواء الصباحيه
فيها والناس الي يمشوا عمل وتسليه وصورة تبين ان السيارة توقفت عند ميناء .
طلع بنت وولد وكانوا امريكين من الجد وكل واحد ركب السفينه بكل هدوء وروقان
وطلعت بخار السفينه وصوتها المزعج الي خلى كل واحد يقوم من نومه ومشوا
بالافاق البحريه.
وفي نص بحر المحيط الهادي والسفينه تمشي بهدوء شباب يسولفوا ويعلقوا على
الحوت الي يقمز من موجة لموجة وكانت موجات البحر جدا حالمه وبنات يستعرضوا اسنانهم
الخرز وكل بنت لابسه نظاره ومن بينهم يارا وغدير الي يسولفوا بمقدمة السفينه .

000000000000000000

دخلت وشافت غدير تكلم شاب وابتسمت لان غدير كانت تكلم واحد يحبها وتحبه

واتجهت لغرفتهم وفتشت الدروج تبي تشوف وين جوالها .
عبد الله : لااااااااااااا كلش ولا حبيبتي ,, لااحد يسبها .
نواف : عاد من زينها ,,, هاديه وكأنها تتكلم من بطنها .
عبد الله : ياخي يعجبني الهدوء .
وظلوا يسولفوا ونواف بيقهر عبد الله بحبيبته هديل وبيطلع عيون هديل بأي طريقه
بيقهر عبد الله وعبد الله يحول العيوب أحلام .
والتفت وجه للبحر مع نظاره شمسيه صباحية المزاج والسفينه تمشي بكل اتقان
والامواج تنشق من مرور السفينه .

00000000000000000


هديل تتمشى : لهدرجة اهمك ؟؟؟؟
عبد الله : انتي مو بس تهميني ,,,, نواف الي بيشينك بعيني شينته بحياته .
هديل : ههههههههههههههههه يحليله ,,, طيب ,,, انت وينك ؟
عبد الله وعينه تحولت لنص عين : ليش ؟؟
هديل : بس ,,,, ابي اعرف المكان الي انت فيه ,,,, يليت المكان محلي ومحلي بهالمكان الي انت فيه .
عبد الله : حبيبتي ,,, لو الله كتبلنا عمر وجبنا عيال ,,, شرايك نسميهم اسامي خياليه وكرتونيه ؟
هديل : خياليه ولا كرتونيه !!!!!!! مثل ايش ؟؟؟؟
عبد الله : خياليه مثل ,,,, نهر ,,,, نجمة ,,,, ورده ,,,,, وكرتونيه مثل ,,,, ساندي ,,,, ليدي ,,,
هايدي .
هديل : متلاحظ انك اخترت اسامي بنات !!!!!؟ والعيال ؟؟؟ مفكرت تسميهم ؟؟؟
عبد الله : العيال خليهم عليك ,,,, البنات يختاروا اسامي جنيه .
هديل : هههههههههههه جنيه !!!!!! اقول ,,, كيف الامواج ؟
عبد الله : تسبحين فيها ,,, تمشين عليها ,,,, شأقولك عن معانيها ؟؟؟؟
هديل : يعيني ,,,, هذا شعر ؟؟؟
عبد الله : لا ,,,,, هذا من قلبي .

00000000000000000


ووصلوا للجزيرة بيومين وكانت الجزيرة غابات عملاقه ومركزة وفضائية لدرجة متشوفين السماء كويس ,,
نزلوا اغراضهم بساحة ترابها لونه كركمي وولعوا الحطب لانهم بالمغرب وركبوا الخيام وكان عبد الله
لما يجر حبل يطالع هديل الي تحرك الجمر .
وكل واحد شد حبله خيمته وكان الوضع خيمه خاصة للبنات وخيمة خاصة للشباب .
يارا لما كانت تشتغل بتجميع الحطب كانت تفكر شلون بشوف الذهب وشلون شكله قبل الاضافات
بس الي همها انها ترتاح من الشغل الي من وصلوا وهم يدوروا على مكان يجلسوا فيه .
مشت وكانت تبي تنام من التعب وصدمت بمجسم : اسفه .
بس جتها صدمة هادئة وكانت ورديه وغريبه ,,, شافت شخص يلعب كرة قدم مع الشباب الي يلعبوا
معه وكان مرة يطير الكره براسه ومرة برجله وكان يتقن دور اللاعب ,,, يارا تقدمت وتنهدت على شجره
وكانت مصدومة من الشخصية الي كانت من الجمال مايوصف بس الي خلاها ترجع طبيعيه صوت لولو :
شباب ,,,, يالله تعالوا تعشوا .
يارا وقفت لولو : لولو ,,, من الشاب الي لابس تيشرت ابيض ؟
لولو : هذا سعود ,,, تامرين بشي ؟
يارا : لا .
ورجعت تتأمله مرة ثانيه .

00000000000000000000


2 
سكون الجو

الجزء الثاني






طقس قاتم رطوبة واوراق الشجر بتتصنم من السواد لان الجو ليل كسواد
المناكير والشلة كل واحد لاهي بشغله وتجمعوا حول بعض دائرة حول
الحطب .
البنت : اسمعوني ياشباب ,,, اسمي هديل ,,,, ودايم مزاجي عليل ,,, لان
في الرومانسيه دم اصيل ,,,,, وحبيبي طال الله بعمره ,,,, ماله مثيل .
كملت بدلع : احب الشعر وخاصة لجيت اسمعه من عبد الله ,,,, ابتستحون
لاني جهرت فيه قدام الكل ,,,, بس الرومانسيه تلعب فيني لعب ,,,,,, ويل
بالويل .
البنت : وانا غدير ,,,,,, احب الدلع واتمنى انه يكون كثير ,,,, ( ضمت يارا ) خويتي
دمها ,,,,, هرمون خطير ,,,,, الكل يكره الدلع فيني بس انا احبه وحبه بقلبي
كبير ,,,,,, لما احب اكون طفلة قبال حبيبي ,,,,, ليش الي فيني كذا يصير ؟؟؟؟؟
البنت ضمت غدير : لان يارا الي ضمتك ,,,, تفهمك مرة ,,,, وقوة قلوبنا جسم جرة ,,,
لما نقلد بعض تقليدنا بالغرة ,,,,,,, طبعا احلامنا ,,,, تاصل لفوق المجره .
البنت استعرضت ابتسامتها : دانه ,,,,, طموحي في المستقبل بعقلي مليانه ,,,,
لما يشوفني احد يقول طفشانه ,,,,, بس نظراتي لحبيبي دووووووم ولهانه ,,,,, هذا
انا ,,,,,,, جمالي جمال جوهر الكهرمانه .
البنت قامت تتمشى : ميساء ,,,,, شباب ينادوني بعارضة ازياء ,,,, لاني يمكن ,,, اقسم
الرياضة دروس واجزاء ,,,,, المهم سموني على كيف متبون ,,,,, بس تكون اسامي حسناء .
البنت : لا والله !!!!!!!!!!!! اجل انا لولو ,,,,, قيمتي يورو ,,, وانتي يالغلا ؟؟؟؟؟؟
البنت قامت : انا تهاني ,,,, تلقوني عند الاواني .( وتركتهم )
الولد : حبيبكم يوسف ,,, انا وخويي وعبد الله دايم مع بعض نسولف ,,,, من صف الطفولة
لصف الجزيرة .
غدير : اول مرة اعرف ان الشباب يعرفون على نفسهم بالخواطر .
عبد الله : وليش ؟؟؟؟ وش شايفتنا ؟؟
غدير : بصراحة ,,, كسلانين في البلاغة .
عبد الغني : كسلانين !!!!!! انتي متدرين عن سوالف يوسف وتدابيره !!!!!!
دانه : سعود ,,,,,, ليش ساكت ؟؟؟ تحلل الشخصية ؟؟؟
سعود : لا ,,,, افكر بشي .
تهاني اقبلت بكوب ابو عروة : وممكن نعرف وش هالشي ؟
ميساء : مايبي يقول ,,,, كتوم الاخ .
البنت : من يقول ؟؟؟؟؟ انا رهف اكثر وحده تفهمه ,,,, صحيح هو بقسم علم النفس بس
يكفي اني خويته واعرفه واتفحصه .
نواف حط رجل على رجل وكان سرواله مخليه رجوله عود : الليل وع ,,,,, انا بتمشى والي بيمشي
معي انا بمشيه مشية مشية الاكابر .
الكل : هههههههههههههههههههههههه .


000000000000000000000


ظهرت دانه وتشوف من خلفها قاسم يعدل منظار الكواكب وتركته واتجهت للجسر الي يودي
للجبل الي تحته كهف وتتقدم لزول شاب : ضاري .
ضاري يتأمل جمال النهر تحته : نعم .
دانه : شتسوي ؟
ضاري : ولا شي ,,,, بس جهزتوا عدة السهره ؟
دانه : تونا ,,, السهره بعيده عن الوقت .
ضاري : نواف والشباب وينهم ؟
دانه : كلهم يصلحوا ملعب الكره الي خربته لولو .
ضاري : طبعها ,,, اللقافه .
دانه : يابن الحلال خلها توسع صدرها .
ضاري : الله يبي يوسع صدره ,,, لازم يخرب حاجات الناس ؟؟؟؟
دانه : لا ,,,, بس تعتبره مزحة .
ضاري : ان لكيدكن عظيم !!!!!!

00000000000000000000


اثنين تحت غابات كثيفه .
هديل : اشكرك لانك اعتنيت فيني طول ماانا بغربتي .
عبد الله : ولو ,,,, انا بخدم نور مثلك .
هديل : عبود ,,, الغزل بعد الزواج مو الحين !!!!!
عبد الله : خليني اطلع كل الي فيني هالوقت ,,, اغصان تحولت لونها لأزرق
من جونا الهادي ونور السماء نيلي يلمع وتبيني مطلع الغزل ؟؟؟؟
هديل : عبد الله ,,,,, كم بنت قلت هالكلام ؟؟؟
عبد الله : وحده .
هديل : ومن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عبد الله : طقم الذهب الي قبالي .
هديل : عبود ,,, انا اتكلم من جد .
عبد الله : هدوله ,,, قبل معرفك كنت محاظرة مانبلع ,,, والحين ,,, احس اني مهم .
هديل : ليش ؟؟؟؟
عبد الله : مدري ,,, هدوله ,,,, ترى يالله بلله لقيت مثلك ,,,, مصدقت ان في وحده حركاتها
بزارين .
هديل : المهم ,,, شرايك في الورقة هذه ؟( ولمستها )
عبد الله : لونها ينوم .
هديل : وحتى رسمتها حلوة ,,, يبيلي جوال كاميرا عشان اصورها .
عبد الله : اقول ,,,, الشباب يبوني .
هديل : اعتبر هالشي اختفاء مني ؟؟؟؟
عبد الله : لا ,,,, اعتبريها ثقل من جنس الرجال .
وتركها .

000000000000000000



رهف وقفت عند سعود : شتسوي ؟
سعود : اشيك على جهاز الخريطة .
رهف : وليش ؟؟؟ لهدرجة الجزيرة كبيرة ؟
سعود : اكبر مماتتصورين .
رهف : وكم شريته الجهاز ؟
سعود : ماشريته ,,, الجامعه حطتني اياه كعون لي ,,, انا بقسم الجغرافيه ولي خبرة في الخرائط
والجهات الاربع .
رهف : اها ,,,, طيب ,,, حنا وين من الجزيرة ؟
سعود : بالغرب ,,,, بس كويس اننا بعيدين عن الاشباح .
رهف وخرت عنه خرعه : وش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اشباح !!!!!!!!!!؟
سعود : لاتخافين ,,,, اشباح اليفه .
رهف : لا ياعمري ,,, مافي شبح اليف .
سعود : ياربي عالخوووووووف .
رهف : لصرت بنت قل خوف .
سعود : اجل وش الاحساس الي تحسين فيه ؟
رهف : رعب .
سعود : يعني جبتي شي جديد !!!!!!
رهف : المهم ,,,, انا بنام لزقه مع دانه ولا لولو ,,, لالا نجوى احسن .
سعود : وش معنى نجوى ؟
رهف : نجوى متخاف ,,, اتوقع الاسد اذا شافها بيحرم ياكل اي لحم بشري .
سعود : لهدرجة واثقه ,,, ان اي شبح مارح يقربلها ؟؟؟
رهف : ايه ,,,, يقول الي عنده اسلحة واحتياطات سلامة .
سعود يتفحص شاشه الجهاز : انتي تخوفين نفسك .
رهف : انا فكرت ان الجزيرة بتكون زينه ,,, وبالاخير ,,,,, فيها اشباح ؟؟؟؟
سعود : لاتخافين ,,,, مو بجهتنا .
رهف : انت شعرفك ؟؟؟؟ يمكن تشم ريحتنا وننكشف .
سعود : خلك على خوفك لايجيك الي ارعب منه .
رهف : اقول ,,, لاتحسب عضلاتك تخليك تهزم الاسد والنمر ,,,,, ترى عضلات لحم .
سعود : والله انتي الي يبيلك لحم عشان اشوفك .
رهف : اقول ,,,, بلا معاير الي ماله داعي .
سعود : مو معاير ,,,, بس والله ,, يبيلك اكلات دسمة عشان بس تختفي اثر العظام
الي بوجهك .


00000000000000000000


3 
سكون الجو

لجزء الثالث





قامت من النوم على فراش البر وكانت جوى خيمة البنات وكانت كسلانه
وتوضت وصلت الفجر وكانت قومتها الساعة 4 .
طلعت من الخيمة وهي لابسة كشافه واتجهت لموقع الحطب العملاق بس قبل
متجلس التفتت وقامت واتجهت لخيمة الشباب .
انرفعت ستارة الخيمة وبكل نظرة رقة تطالع الي نايم اخر شاب ,, عيونها تلمع اعجاب
وبشرتها بتتحول لكريم من الحياء .
تركت الستارة واتجهت لموقع الخشب وكان في دفتر عند الحطب وتصفحته .
يارا تطالع الي جوى الدفتر : الله يعيني عليكم يالمعادن ,,, هذولا وين بنلقاهم ؟؟ اتوقع بتجي 20
سنة وحنا ملقينا اول واحد مطلوب مننا .
سكرته وصلحت لها كوفي وتمت تتلذذ بطعمه لين دماغها صحصح وصار ينتبه للي حوله
من تراب وجبال وغابات وقذورات واشواك وقراطيس من اثر سهر الشلة .
الشلة قاموا 4 ونص وتوضوا وصلوا والتموا حول الحطب .
عبد الغني يتصفح : شباب ,,,, لازم نتقسم 5 بنات و5 شباب ,,, والعشرة هذولا يروحوا من طريق
والباقي من طريق .
غدير : اسمع ,,,, ( وتمسكت بذراع يارا ) مارح اخلي يارا .
عبد الغني : على كيفك انتي ؟؟؟ بما ان مدير السفر وكلني اني اكون مدير في شؤون المعدن
فلي الاحقية اني اسنعكم .
جنان : تسنعنا بوجهك ,,, اسمع ,,, ياكلنا نقعد ياكلنا نمشي مع بعض ,, الله يستر اذا مضعنا .
عبد الغني : مو هذا جوال الجزر ؟؟؟؟
ميساء : جوال الجزر !!!!!!؟
عبد الغني : ايه ,,,, جوال الجزر ,,, هالجوال متخصص في الذهاب لأي جزيرة مجهولة ,,, وطبعا بيدي
انا لاني المدير .
نجوى : على كيف امك !!!!! المفروض كل واحد يصير معو هالجوال ,, واذا ضعنا شنسوي ؟؟
عبد الغني : بيكون كل شخص في هالجزيرة معه السماعة المتنقلة .
لولو : يليتني بديرتي ابرك .
عبد الغني : المغامرة في الجزيرة شي حلو ,, لكن تحملوا نتيجة كل تصرفاتكم .
رهف : يعني شلون نتحمل نتيجة تصرفاتنا !!!!!؟
عبد الغني : يعني ,,, لما بنت تقابل الله يعزكم قذورات ميحتاج اذكرها تعرف شلون تتعامل معه .
هديل : ايش !!!!!!!؟ وانا انشالله بنظف كل الي بالجزيرة ؟؟؟
عبد الغني : مو قلتلكم لازم تتحملون كل شي ؟؟؟ طبعا في اشياء متقدرون تسوونها .
تهاني : مثل وشو ؟؟؟؟
عبد الغني : مثلا ,,,,,, تسوون طائرة ورقية ,,, تسوون سفينه بحرية .
لولو : حشى ,,, جاين ناخذ ذهب ولا نبني ديرة ؟؟؟
عبد الغني سكت من سؤال لولو البايخ : اسمعوني ,,,, بما اني لي الخبرة في المغامرات ,, ابيكم كل فجرية
تلبسون جزمة ,,, لانها من الادوات الهامة في عمل مغامرة .
هديل : اكيد ,, ولا تبيننا نمشي حافين !!!!!!؟
عبد الغني : لا ,,, مو قصدي كذا ,,, بس بعض الاراضي في هالجزيرة متتطلب انكم تلبسون جزمة ,,
مثلا ارض مائية ,, ترابيه .
يارا : اوك ,,, بس متى نتحرك ؟
عبد الغني : انشالله الساعة 8 ,,, عشان نشوف الارض زين ,, اتوقع الحين مافي نور الا نور الحطب .
هديل كانت مشغولة بشي بس في شي اجبرها انها ترفع عيونها وشافت عيون عبد الله كلها
اعجاب تتجه لعيونها .
عبد الغني : جهزوا اغراضكم ,,, وانا بعطيكم كتاب الي مطلوب مننا اليوم .
وتركهم .
ميساء : تتوقعون وش بيعطينا ؟؟؟؟ الكيمياء الفلكيه ؟
فهد : لا بيعطيننا الكيمياء الانثويه ,,, اكيد كيمياء فلكيه .
جنان : يووووووو انا قلت ارتحت من مغثة الدراسة وجانا الي ابوه مصري .
ميساء : مثل ماقال عبد الغني ,,, تحملوا كل شي ,,, ومدام قال هالجملة اكيد بيعطيننا محاظرة عن انواع الفيروسات .
يارا : بنات ,, يمكن تشوفون ذهب وتاخذون كم حبه وتحطونه بفساتينكن .
جنان : هذا الي هامك ؟؟؟؟ صدق انك رايقه .
نواف ياكل فصفص : انتم على ايش مهتمييييين !!!!!؟ فلها وربك يحلها !!!!!!
هديل : اي واللللللللللللله .
سعود : المهم شباب ,, خلونا هالمره نسوي رجولتنا مو رجولة كلها دخان وغيره .
ميساء : ايه هذولا الشباب الي نعرفهم ,,, شباب صاحيين مو باردين .
سعود يطالعها بنص عين : يعني انا قبل سكران !!!!!؟
ميساء : مو سكران ,,,, بس علة على قلوبنا ,,, لما نطلب منكم حاجه متعطوننا وكأننا طلبنا مليون
ريال ,, ولما نقولكم ودونا للسوق بالمنة تروحوننا ولما نقولكم نبي فلووووس يالله تطلع منكم ,, بس لما جيتوا
بالجزيرة الجزيرة الله يجزاها خير على انها طلعت رجولتكم بشي زين .
ضاري بيقوم عليها : اقول انثبري بس ,,,, مابقى الا البزر تربينا وتعلمنا شلون الرجوله تتصلح .
غدير : حرام عليكم ,,, وانتم بس كذا ؟؟؟؟ متاخذون نصيحة من ناصح ؟؟؟؟ والله انكم غريبين ,,,
اذا تركناكم تلوموننا واذا نصحناكم تعايروننا مدري شيرضيكم ؟؟؟
عبد الله يشرب قهوة بس مصحصحه الا زول هديل .
جنان : شوفوا وش جاب ,,, اتوقع جاب كل مؤلفين الكيمياء .
جلس عبد الغني : اسمعوا ,, كل واحد ياخذ كتاب ,,, والمعدن موجود وشكله بعد ومكانه مكتوب .
ميساء بإعجاب : الللللللللللللللللللله ,,, لونه يجنن .
عبد الغني : هذا الي تقولين عنه يجنن اسمه الذهب الابيض ,,,, يصلحلنا يالشباب ويصلح لكم يالبنات .
جنان : مشترك !!!
عبد الغني : برافو ,,,, تحليل حلو .
جنان في نفسها " حللوك بالنجر قول امين ,,,, حتى بالاكسسوارات مشاريكننا بعد !!!!!؟ "
عبد الغني انتبه لنظرة جنان الحاقده : شفيك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
جنان : لا ولاشي طال عمرك .
عبد الغني : المهم ,,,, شفتوا الذهب الي بالصورة الثانيه ؟؟؟ هذا لازوردي .
نجوى : وتسبدي !!!!!!!! شنوحو كذا ؟؟؟
عبد الغني مفهم وتسبدي : وش قلتي ؟؟؟؟؟
نجوى : كمل بس .
عبد الغني : اخاف انها كلمة سب فيني !!!!!
نجوى : وشابيبك اسبك مالت عليك وعلى تفكيرك البزر ,,, كمل شرح بس .
رهف : اشوف عاجبك شرحه !!!!!!؟
نجوى : اي والله يليت او اخذ من هالذهب الي قالو اول شي لأمي عاد امي اذا شافت ذهب شين
تسعبلبوه .
الكل : ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
عبد الغني مفهم الكلمة الاخيرة !!!!!!!!
عبد الغني : ايش هاللغة الي تملكينها !!!!!!!؟
نجوى ترززت : اجل جازلك حتسيي ؟؟؟؟؟
عبد الغني : الا قمة في التحطم اللغوي .
نجوى في نفسها " جانا نيوتن !!!!!!!"
عبد الغني : الي في الصفحة هذه كله في المنطقة الجنوبيه من الجزيرة .
غدير : اسمع يارئيسنا ,,, حنا غبيات بالجية ,,,, يليت توضح لنا اقرب منطقة لخيمنا .
عبد الغني : مو مشكله ,,, نلقيله حل ,,, بس زي مقلتلكم ,,, الحذاء اول الادوات .



0000000000000000



وكل واحد انشغل بشي والكل حملوا الشنطة ,,,, غدير تطالع حبيبها وكأنها بتفقده
ويارا تطالع حبيبها الي متشوف غيره وكأنها بتفقده .
عبد الغني : اسمعوا ,,,, اول شي الذهب التبر .
هديل : اقول يارئيسنا ,,,, ميصير اتكشخ !!!!!!!؟
عبد الغني : افرضي توصخ مكياجك ؟؟؟؟
هديل : لا ياعمري شالفايده ؟؟؟؟ ( وطالعت عبد الله الي لما شال شنطته انتبه لها )
نجوى لازم تاكل علك مقطه عشان اي ريحة تستقبلها في ريحة العلك تغطي عليها .
ميساء اناقة في الكشافه وكذالك يوسف ابو وسامه الخيل .


000000000000000000


وظهروا الشلة طابور على تل بيج وبدت الشمس تراقبهم وذلك ببداية تحركهم لين تسلقهم لأول جبل
قبالهم .
البنات رضخوا لأمر رياضة المغامرة وكأنهم طفشانات .
عبد الغني وكأنه سيارة وصل لأول قمة قبلهم .
عبد الغني يناديهم تحت : امشوا ياكسلانين .
جنان : كسلانين بعينك ,,,, شهالجبل الي مصعدنا فيه ؟؟؟؟ حشى ,,, الي وصل لقمة افرست
مصعد الي صعدناه .
عبد الغني : الشاب الي وصل القمة جاله ورم اسود فأصبع رجله .
رهف : يوووووو وانا اقول ليش الذهب غالي ,,,, اثاري من تعب المسافات ؟؟؟؟
يارا : ترى لسه مقطعتي شي ,,, كله صحراء ومزرعة .
رهف : وهذا تعتبرينه عادي ؟؟؟
يارا : ايه ( وتركتها )
رهف : ايه ,,, مأثر عليك عبد الغني .
امجد : امشي ساكته للحين يقوم عليك .
رهف : خله يقوم علي شبيسويلي ؟؟؟
امجد : امشي وبله هالعربجه الي ماله داعي .
رهف استسلمت لأمره .
والشمس ظهرت بتروح ليسار المتخيل والشلة مستمرين في التسلق .
نواف : الله يعيننا ,, هذا اول مشوار وتعبنا فيه ,,, اجل شلون الباقي ؟
مالك : يله طلع الرجوله.
نواف : اطلعها في وقت حلو ,,, مو وقت مغثه .
مالك : وقت المغثه تتطلب رجوله عشان نسد المغثه .
نواف : جانا كتاب علم النفس .
مالك : هذا مو علم نفس ,,, هذا واقع كل شاب .
جتله لولو بنظارتها وباستعراض : ابتل ياروح امك !!!!!
نواف : فاضيلك انتي والخبال .
هديل : حبيبي ,,,,, انشالله تحصل على الذهب الابيض ,,,, وتصنعه لي دبله .
عبد الله : هذا اذا لقيناه .
هديل : عبودي ,,,, مو الحبيب مكافح ؟؟ خلاص ورني كفاحك .
عبد الله : اوريك مهرج مو كفاح .
هديل بان في وجهها التساؤل .

00000000000000000


ظهروا من فتحة داخل جبل ,,,, جنان : ياكبرها !!!!!!!!!!!!!

عبد الغني : شرايكم بعظمة الجدران ؟
نجوى : هذا مو جدار ,,,, كأني اطير بين الكواكب .
هديل : حبيبي ,,, شوف العظمة !!!! تخيل هذا عظمة الحب ؟؟؟؟
نجوى بهمس لهديل : اعقلي وبلا هالرومنسيه .
هديل : يوووووووو انتي شعرفك ؟؟؟ اصلا انتي اخر وحده تسكتين الرومنسيه .
نجوى معصتها : بلا هالتحطيم واشتغلي .
هديل بعد مانوجعت : يااااااااي خشنه !!!!!
لولو : عبد الغني ,,,, متحس انه مرعب ؟؟؟
عبد الغني : هذا ءأمن مكان ,,,, مافيه اية وحوش .
قاسم : عبد الغني ,,, وين الذهب ؟
عبد الغني : انت شمعجلك ؟؟؟؟ اركد ياخي .
دانه تكتفت بجنبه : ايه ,, الركود علامة الرجوله .
قاسم بيطيرها للبحر من العصبية .
وظلوا يشتغلوا لين طاحت عظامهم من التعب .

00000000000000


رهف جالسه بتعب : ياللللللللللللللللللله ,,,, هذا اول يوم وانهلكنا .
عبد الغني : بالعكس ,,, انا محسيت بتعب ,,, انا مستمتع .
رهف : عزالله !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
عبد الله على حظن هديل : حبيبي ,,,, انت اليوم مرة تعبان ,,, لازم تاخذ راحة عالاقل
5 ساعات .
عبد الله قام : وانتي دلعيني بعدين ,, مو بوقت شغل .
هديل : عبودي ,,,, انت تعرف ان رومنسيتنا متحلى الا لما نكون قريبين من بعض وخاصة في الضروف
هذه .
عبد الله : هدوله ,,, حبيبتي ,,, المفروض بدل متدلعيني شجعيني اني ابرز رجولتي اكثر .
هديل : يعني شلون ؟؟؟
عبد الله : يعني ,,, تعتبريني قدوة لك ,,, تشوفي شالي اكره بأكل المخيم شالي احبه ,,,, مو تدلعيني
وتنسيني الرجوله .
هديل : ولا يهمك ,,, ابشر باللي تبيه ,,, من عيوني الثنتين .


000000000000


ظهرت من بين غصون الشجر في وقت المغرب وكان لون الشجر كحلي وكانت
تمشي وتشوف حليبيها من بعيد بس الي مستغربه ومعصبة نوعا ما من البنت
الي واقفه جنبه !!!!!!!!؟
شافت يدها ممدوده قبال النهر ولما تجاوزت النخله الطويله صدمة وحده بوجهها
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
صدمة ورى صدمة بوجهها !!!!!!!! طارت عيونها !!!!!!! تجمعت دموعها !!!!!!!
شي خلاها تركض بكاء للمكان خالي !!!!!!!!


4 
سكون الجو

الجزء الرابع








تشوفها تركض ومتشوف الي قبالها من قوة البكاء وكانت تخفي عيونها انهيار
وتركض ويديها ممدودة في الهوى وكانت بين نخل متناثرة وتخفي رسمة السماء
والارض نازلة وكأنها زحليقة وكانت ناعمة يعني الي بينزل بيتزحلق على جليد
مو على التراب .
اقتربلك جسم يارا وهي تركض وجلست وكانت تنزف دموع وورى بعض وعيونها بدت
تكون اشارة مرور حمراء مع ظلام الليل الي يخفي لون شعرها وحست بريحة الطبيعة
اكثر من لما شفات المشهد الي خلاها تبكي .
يارا في نفسها " معقولة !!!!!!!! معقولة الي شفته !!!!!!! يالله معقولة هذا واقعي !!!!
يليتني مشفت هالمشهد ولا جيت عشان احظر اشوفه ,,, اااااااااااااااااه يايارا ,,,,, ابتدى
زمانك بالمغثه "
تطالع السماء وكانت تطالع بريق النجوم وكلف تدور بلمعتها والهوى صار بخور من الهبه
وضامه ساقها وكانت تطالع حولها بقهر .
سمعت صوت وخافت تنفضح فمسحت دموعها ومخافت لانهم بليل وصعب يشوفوا دموع بعض
,,,, غدير : يارا ,,,,, وينك جالسه ادورك .
يارا : ابد ,,, حبيت اجلس مع نفسي .
غدير : ونفسك شتقولك ؟؟؟؟
يارا التفتت لان دموعها تجمعت .
غدير حست بشي : يارا ,,,, شفيك ؟
يارا : ولا شي ,,, لاتقلقين ,,, تذكرت موقف وبس .
غدير : وممكن اعرف هالموقف ؟؟؟
يارا التفتت : لاتتدخلي بشي يضيق خلقك ,,, المهم جهزوا العشى ؟
غدير : لا ,,, توهم قاعدين يتبلون الدجاج .
التفتت غدير : ياللللللللللللللله الحياة غريبه ,,,, الي نبيه ميجينا والي مانبيه يركضلنا .
يارا والقدر في قلبها " والي حبيناه ننصدم فيه ,,,,, وانا انصدمت !!!!!!!"
غدير التفتت لها : المهم ,,,, شرايك نتمشى ؟
يارا : مالي خلق .
غدير : حبيبتي ,,,, لاتتضايقين ,,, كل موقف وله حل نقدر من خلاله اننا نساه .
يارا التفتت وفي نفسها " الا يوسف ,,,,, حبيته وعهدت نفسي اني مشوف غيرة وبالاخير
اكتشفت انه يحبك وانتي تحبينه وانتي خويتي الي قلبي على قلبها ومقدر اوقف بحبك "
غدير : يارا ,,, انا بروح عند حبيبي ,,, دامك بتجلسين مع نفسك .
وتركتها بهدوء .
يارا غاصت بالقهر وبالالم !!!!!!!!

0000000000


صباح جديد ينور الحطب والخيام ويمشي بين الغابات وينور الاوراق والاغصان والمياه
وحتى الي جوى الخيام واول شخص قبل ستارة الخيمة انفتحت عيونه من نور الشمس ,,
ضاري " يوووووووووو وملقيتي الا عيوني تنورينها !!!!!!!!؟"
وقام .
وللمرة الثانيه كل واحد مشغول وكل بنت تشيل شنطتها وعبد الغني ماسك الميكروفون :
شباب صبايا يله على المغامرة يله عالرحلة .
طلعت من ستارة الخيمة : الله يعيننا على فلسفتك .
وظهرو طابور على زحليقة بيج وكل شاب يتشبك بالارض بعصى وكانوا كسلانين .
عيون عبد الغني بتتحول للون ازرق من الحماس .
عيون عبد الله بتتحول للون وردي من اعجابه بهديل .
عيون رهف تدور كرة من النوم .
وظهر واحد ورى الثانيه ولا واحد معه كيس منتفخ .
عبد الغني تكتف : اسمع ياعبد الله ,,,,, رومانسيتك خلها لما ترجعوا من السفر ,, حنا بوقت
مغامرة .
رهف تحمس بأذنه : اصحك تسمع كلامه بيخرب عليك حبيبتك .
عبد الله : سكتي .
عبد الغني : مفهوم ياعبد الله !!!!!!؟
عبد الله متكتف : مفهوم .
ومشى وكأنه مطنش كلامه .


00000000000000



الصورة تدور حول الحطب والي ملتمين حوله بعض الشباب ,,, قاسم يعدل الحطب
ونواف يلعب ( القيمبوي ) وفهد يخيط قميصه والبنات خلفهم يطبخون الغدى لان
غداهم 7 المغرب وطبعا عشان مينطفي نور الشمس عندهم انتهوا مغامرة الساعة
2ونص عشان يمديهم يوصلوا للخيمة قبل الشمس متغرب .
طلع من الخيمة وكان بيعلق شي على حبل الخيمة بس التفتت عيونه لشعر هديل
المايل وابتسم .
انرفعت عيون هديل باتجاه عبد الله وابتسمت بس عبد الله مشغول بثوبه المبلل .
مر اسبوع على روتين الشلة ,,, قومة الصباح والعودة 2ونص والغدى متأخر والعشى
والسهره في اخر الليل ( 2ونص )

000000000000



وجهها متنهد على جذع النخله العريضه وكانت عيونها بالارض وتسيل قطرة من دموعها
وتنزل على الخد وتكون نفرة شفافه .
حست انها نحفت من اول هم ,,,, حست انها متداخلت بخبال البنات وسوت مقلب للشباب
نحفت خدودها وحست ان جذع النخل الي خلفها نحف .
اتجهت لخيمة البنات بس التفتت بسرعة ومتبي تشوف المشهد الي قبالها انتظرت 5
دقايق والتفتت بش شافت يوسف يتخيبل مع غدير وغدير ميته ضحك على عيونه .
حست بقهر بس استغربت المفروض تكون عاديه معهم بس عاهدت نفسها وهي من النوع
لما تتمسك بشي متتخلى عنه وهذا من احترامها للحب بس تشوف خويتها تحبه وهالشي
تتضايق منه وبنفس الوقت تحاول تكون انسانيه معها تبي تتركه عشان خويتها تحبه بس قلبها
يقول لاتتركينه ابتلي معه .

00000000000



ميساء : عبد الغني مسوي نفسه الاعلى في الدراسه وان محد قدي .
يارا : ميساء ,,, المفروض تحمدين ربك على انه متفهم لنا ,, ميشدد علينا بطلبات الذهب .
ميساء : انا جايه عشان استانس وارتاح نفسيا من المشاهد الدنيا الي تغث الواحد .
يارا : ميساء ,,, انتي جايه هنا برضاك .
ميساء : الحمد لله ان الجزيرة تفتح النفس لو كانت مثل الربع الخالي الله يعيننا .
يارا : المهم ,,, عبد الغني وش قال عن الرحلة ؟
ميساء : يقول اننا بنبدأ يوم السبت ,,,, الحمد لله انه عطانا مهله خميس وجمعة نرتاح فيها .
يارا : المهم ,,,, الشلة وينهم ؟
ميساء : كل واحد لاهي ,,, عبد الغني كبير العقل والحكمة بس انه عظيم المغثه والتعب
جالس لحاله يحلل حاجه جوى الدفتر .
يارا : صدقتي لما قلتي عظيم المغثه والتعب .
ميساء : والله ,,,, لما اجلس استهبل معه يقول وخري يالي نتعرفين معنى ,,,, من زينه ومن زين
علمه عاد ,, الله اكبر الي بيطلعلنا شخصية تاريخيه ,,, ينقلع بس .
يارا : وكلما ضهرت شخصية فيها من العلم دم مليان قمتوا استحقرتوه ؟؟؟
ميساء : مكانه ياعمري في امريكا ,,, في استراليا ,,,, في اليابان ان صح القول .
يارا : وفي سعودين مشالله متسنعين .
ميساء : يارا ,,,,, فكينا الله يرحم والديك ,, نبي سالفه توسع الصدر .
يارا مسمعت الجملة الاخيرة لانها شافت شي خلاها تتصنم قهر .
ميساء التفتت : شفيك ؟؟؟؟؟ يوسف وغدير ,,,, ليش شكلك كذا ؟؟؟
يارا : ها !!!!! ولا شي .
ميساء التفتت : ياعمري الكلية يعرفون بقصتهم ,,, مثاليين في رومانسيه ,,, الله يخليهم حق
بعض .
اقتربت الصورة لوجه يارا .
ميساء استغربت الدموع : يارا ,,,,, شفيك ؟؟؟؟
يارا : انتي من جدك انهم حبايب ؟؟؟
ميساء : زمان ,,,, من اول مدخلت غدير الجامعه .
يارا : ايش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ميساء : شفيك ؟؟؟؟؟؟

يارا : انتي بتنصدمين اذا قلتلك هالخبر .
ميساء : خبر !!!!!! ووش هالخبر ؟؟؟؟
يارا تطالع العصافير لما يقتربون .
ميساء التفتت : يارا ,,,,, ممكن تفهميني شسالفه !!!!!!!؟ والدموع شسببها ؟؟؟؟
يارا : شفته اول يوم في هالجزيرة ,,, اخترته يشاركني بالحب ,,,, قلبي حبه من بين
الشباب .
ميساء والصدمة بوجهها : وش !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟
يارا غمضت عيونها !!!!!!
ميساء : بس يحب خويتك ,, خويتك ,,, انتي عارفه خويتك تحب مين !!!!!!؟
يارا سوت اشارة موافقه .
ميساء : طيب !!!!!!!! شلون ؟؟؟؟؟ شلون تحبين شاب يحب خويتك وخويتك تحبه
وكمان تعاهدوا انهم ميتركون بعض مهما كانت الاسباب ؟
يارا : مو بكيفي ,,, غصبا علي ,,, حبيته حب ,,,, حسيته هو الوحيد الي يلون الشجر والنهر
والزهر ,,, ويخلي كل شي حلو بعيني .
ميساء : بس خويتك تحبه !!!!!!!
يارا : امنعي القلب انه مايحب وانا مستعده اني انساه .
ميساء : طيب لاتطولين صوتك لانهم قربوا مننا كثير .
اقتربوا للثنتين ,,,, غدير : ياحليلك لقمت تستهبل .
يوسف : شفيكم قاعدين ومتكتكين وكأنكم تفكرون بشي حلو ؟
ميساء : ابد ,,, يارا تستعرض لي احلامها .
غدير : وممكن اعرف شأحلامك يايارا ؟؟؟
يارا غمضت عيونها !!!!!!
غدير تحولت رسمة وجهها من تسليه ليأس : يارا ,,,, شفيك ؟؟؟؟ قوليلي .
يارا : ولاشي ( وتركتها )
غدير : شفيها ؟؟؟؟
ميساء : تذكرت موقف وبكت له .
يوسف : الله يكون في عونها .
غدير : ياعمري يايارا ,,,, شكلها تحب ومتضايقه لانها فارقت حبيبها .
ميساء في نفسها " لو تدرين من تحب كان انتحرتي الحين "
يوسف : واكيد حبيبها يفكر فيها ,, ولا ليش بكت ؟؟؟
ميساء متوتره منه !!!!!
غدير : عالعموم انا بروح ,,,, باي حبيبي .
وتركته .
يوسف اتجه للنهر .
ميساء بعد مقتربت ليارا الي ساده فمها تبكي .
ميساء : بصراحة ,,, بغيتي تفضحي نفسك .
يارا : موبيديني والله مو مبيديني هالشي ,,,, لما تتعلقين بشخص شلون تفكين قلبك منه ؟
ميساء : معك حق ,,,, بس انتي عارفه قلب خويتك غدير ,,,, ترى حساسه يعني لو تدري لتستبعدين
لو انتحرت .
يارا : حبيته ياميساء حبيته ,, مقدر اعيش وهو مو معي .
سمعها ضاري : حبيتيه !!!!! من الرجال الي الله يعينه عليك !!!!!!؟
ميساء في نفسها " موقتك انت الثاني !!!!!!"
ضاري : اقول ,, الله يعينه على طلباتك يالدلوعة .
ميساء رمت عليه شوك : انقلع بس .
ضاري : طيب خلاص .
ميساء : يارا ,,,, خلاص ,, عامليه كصديق ,,, وانشالله مهنا الا الخير .
يارا : احاول .


0000000000000



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.