العودة   منتديات الدولى > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام المواضيع والمقالات العامة التى لا يوجد لها ركن محدد وهو قسم عام شامل لجميع المواضيع


1 
اسيل


الفيسبوك يهدم الاخلاق
بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله


أخوة وأخوات الدعوة والتوحيد والجهاد في مشارق الأرض ومغاربها


نحييكم بتحية الإسلام العظيم


فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


قال تعالى :


{إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ}


(19) سورة النــور


كثيرا ما وقع على مسامعي اسم ما يعرف بموقع ( الفيس بوك ) الشهير ، حتى وصل الأمر إلى احدهم ( زوار ومرتادي الفيس بوك ) أن يدعي الإلوهية ( معاذ الله ) وهذا ما وصلني من بعض الأصدقاء المطلعين ، فقررت أن اطلع بنفسي على ماهية الفيس ، فاطلعت عليه بمساعدة احد الأصدقاء فرأيت الكوارث ، حيث الإنحلال والإنحراف الأخلاقي ، وعلاقات ( الحب والغرام والهيام ) بين ( المراهقين والمراهقات ) وهم يتبادلون ( الورود الحمراء وكلمات تخدش الحياء العام ) باسم ( التعارف والصداقة ) والعياذ بالله .


ومن هنا أتساءل عن دور الدعاة ، أين هم من مهازل الفيس بوك ؟؟ وأين الآباء والأمهات من أبنائهم الذين يسهرون إلى ساعات الفجر الباكر وهم ( يعيثون فسادا في الفيس بوك ) شباب وشابات يقضون لياليهم الطويلة في اللعب واللهو والغزل والحب والغرام ، وتبادل الورود ، وبطاقات تحمل عبارات يندى لها الجبين ، فرأيت هناك روابط وجماعات ومجموعات تعد بالآلاف ، اجتمعوا على الرذيلة والانحلال والانحراف ، حيث صور الكاسيات العاريات ( والعياذ بالله ) دون رادع أو وازع من دين أو أخلاق .


شباب وصبايا يدخلون إلى الموقع المنحل ليتحللوا مما تبقى لهم من كرامة ، فتضيع كرامة الشاب أو الشابة بين كلمات الحب والغرام ، وما بين الورود وصور الكاسيات العاريات ( والعياذ بالله ) تحت مسميات ( الصداقة والتعارف ) !!!!!!!!


فأي حب وغرام هذا القائم على الانحراف والتحلل من مكارم الأخلاق ؟


كيف يسمح الوالد لبنته الصبية أن تجلس طوال ليلها على الانترنت ( تحب وتغازل ) دون رقيب ؟؟؟ !!!


كيف سمح والد الشاب لابنه أن يسهر ليله على الانترنت ( يرسل رسائل الحب والغرام والورود والصور المخجلة ) لبنات المسلمين ؟؟؟


أين الدعاة والآباء من هذه المشاهد المخجلة ؟ والمحادثات المسيئة لديننا وأخلاقنا ؟




فأين هذه الآلاف من الشباب والشابات من ( الجهاد ) ومقاومة الاحتلال اليهودي والغربي للبلاد الإسلامية ؟؟!!




ومن هنا أتوجه بالدعوة إلى الآباء والمربين والدعاة للفت الانتباه نحو أبنائهم وبناتهم ، ووضعهم تحت المراقبة قبل فوات الأوان .


فقد يغفو الأب أو ولي الأمر عن ابنه أو ابنته ، أو يسمح لها بمتابعة المشاركة والسهر مع تامر حسني وأشكاله من المنحرفين فيقع المحظور ، فلنسارع جميعا إلى تكاتف الجهود من اجل محاربة هذه الظاهرة ( الفيس بوك ) بالدعوة والنصيحة ومن ثم بالقوة إذا لزم الأمر ، فيجب وقف هؤلاء المنحرفين عن أعمالهم المخزية والمخالفة للشرع والأخلاق ، وحتى العادات والتقاليد .


كما يجب العمل على زيادة الوعي الشرعي لهؤلاء المشاركين في مثل هذه المواقع الصهيونية الصليبية المشابهة ، ودعوتهم بالدليل والحجة والبرهان للتخلي عنها وعدم الدخول إليها ،، لأنها تودي بهم إلى المهالك..


قال تعالى :


{ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ}


(125) سورة النحل


ومن هنا ندعوا شبابنا وشاباتنا أن لا يبحثن عن ( شركائهن ) في الحياة إلا من خلال الطرق الشرعية التي رسمها ديننا الحنيف ، فلا حب ولا غرام إلا في حدود الشريعة الإسلامية الغراء ، فالحب على النمط الفيس بوكي فهو إيحاء من إيقاعات ( الفاحشة والزنا ) والعياذ بالله .


وهنا تبرز قيمة الوعظ والإرشاد للدعاة الذين نعتب عليهم اليوم في ظل غيابهم أو تقصيرهم في دعوة رواد الفيس بوك لترك هذه المهاترات الهدامة التي تهدم مكارم الأخلاق .


وفي الختام نتمنى على جميع الآباء وأولياء الأمور أن يتابعوا أبناءهم وبناتهم ، ومراقبتهم أثناء مشاركاتهم عبر الانترنت ، ويمنعوهم من زيارة مثل هذه المواقع الهدامة والعزوف عنها ، والانتقال منها إلى مواقع الجهاد والاستشهاد ، والعلم والمعرفة .



قال تعالى :


{وَاتَّقُواْ يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ}


(281) سورة البقرة


هذا وبالله التوفيق


وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين




2 
الفارس الابيض

[align=center]تسلمي الايادي

على كل جميل تقدميه لنا
مشكوره اختي على الموضوع الرائع
تسلمي الايادى
اختياراتك
موفقه
الف شكر لك ولمواضيعك الجميله
تسلمي يارب
الموضوع القيم والمميز
وفي انتظار جديدك الأروع والمميز
لكي مني أجمل التحيات
فارس الظلام

[/align]


3 
اسيل

أجــمل وأرق باقات ورودى
لردك الجميل ومرورك العطر
تــحــياتي لك
كل الود والتقدير

دمت برضى من الرحــمن
لك خالص احترامي


5 
قاطع الاه


الف شكر وموده لما تقدمه لنا من ابداعات متقدمه ومتطوره


الدولي حريصاً بأن يشكركم من صميم القلب

لاعمالكم الزاهية والمنيره من اجل اعضاء وزوار الدولي

حتما تستحق الشكر ... تقبل فائق الاحتراام . مع التقدير



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.