العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
الفارس الابيض



كلما نوعت من تشكيلة الأطعمة التي تتناولها، كلما كانت فرصتك أفضل في الحصول على المواد الغذائية اللازمة لأن تعيش بصحة جيدة. غير أن هناك بعض الأطعمة تحتوي على مواد مغذية كثيرة وتلعب دورا كبيرا في منع الأمراض، بحيث يكون من المعقول أن تأكلها كل يوم.


1- البرتقال (أو عصير البرتقال):
هو مصدر كبير لكل من حمض الفوليك، والألياف، وصبغة بيتا البرتقالية المضادة للأكسدة، وفيتامين سي، ومركبات الفلافانيودز والكراتونيودز المضادة للسرطان . لذلك اشرب عصير برتقال طازج، وكل برتقال طازج في الوجبات الخفيفة، وأضفه إلى سلطة الفواكه، واخلط قشر البرتقال مع سلطة السبانخ.

2- الخضروات المورقة الداكنة اللون:
فهي مليئة بالمركبات المضادة للسرطان، والفيتامينات والمعادن، وتحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد في منع العيوب الخلقية في القنوات العصبية، بالإضافة إلى صبغة بيتا البرتقالية المضادة للأكسدة وفيتامين سي، والألياف، ومركبات صبغة بيتا البرتقالية واللوتين المضادة للسرطان. لذلك أكثر من أكل السبانخ والخضروات الملفوفة (كالكرنب)، والخضروات اللفتية. واحرص على أن تأكلها نيئة أو مطبوخة قليلا، واستخدمها في السلطات والأطباق الصينية.

3- الحبوب التي تحتوي على "نخالة":
(أو أي مصدر آخر غني بنخالة القمح): فهي تمنع الإمساك، وأداة فعالة ضد السرطان، وتمنع أورام الأغشية المخاطية، كما أن بمقدورها أن تقاوم سرطان الثدي بالتقليل من إفرازات هرمون الإستروجين. ومن ثم، حاول أن تأكلها مخلوطة مع حبوب أخرى، وأصنع منها فطائر تناولها مع الشاي، وانثر القليل منها على السلطات وبعض الأطعمة الأخرى، أو تناولها مباشرة مخلوطة بالزبيب وجوز الهند.

4- الزبادي (قليل الدسم، ذو البكتريا الحية):
فهو يمدنا بالكالسيوم اللازم لمنع هشاشة العظام، ويعزز من قدرتنا المناعيةـ ويحارب البكتريا الضارة، ويقاوم السرطان. لذلك تناول الحلوى المصنوعة من الفواكه والزبادي، والزبادي بالفواكه الطازجة والفانيليا.

5- فول الصويا:
فهو يحتوي على استروجين نباتي بإمكانه أن يقاوم هشاشة العظام عند النساء بعد سن اليأس، هذا فضلا عن أنه يلعب دورا مضادا للسرطان يمكن أن يمنع سرطان الثدي، كما أنه مصدر للبروتين عالي الجودة. وتستطيع أن تتناوله في شكل متجبن، أو في شكل لبن (من فول الصويا)، أو مسلوق، كما يمكنك أن تضف فول الصويا المتجبن للأطباق المطبوخة بالطريقة الصينية



4 
مجدى سالم


جزاك الله كل خير


موضوع مميز وقيم جدا
بارك الله فيك
وجعل الله ما قدمت في ميزان حسناتك
دمت بحفظ الرحمن ورعايته




5 
الفارس الابيض

[align=center]
الف شكر ياخى مجدى سالم
على روعه التواجد
وردك الاروع

ومرورك الذى عطر صفحتى
بارق الكلمات متشكره جدا لك
ربنا لايحرمنى من اطلالتك الرائعه
دمت بكل الود والاحترام
[/align]



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.