العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
قاطع الاه


النوم بعد تناول طعام العشاء مباشرة يزيد من الإصابة بالس
لم تخطئ الأمهات بنصيحة أبنائهن وبناتهن بعدم تناول العشاء قبل النوم مباشرة، حيث كشفت دراسة حديثة أن تناول العشاء قبل ساعة أو اثنتين من الذهاب للفراش يقلل مخاطر الإصابة بالسكتة بنسبة 66% تقريباً.


وتضمنت الدراسة 500 شخص يتمتعون بصحة جيدة نصفهم أصيب يوماً بالسكتة والنصف الآخر يعاني من متاعب حادة في الشريان التاجي وهي الحالة الشائعة في أمراض القلب وتحدث نتيجة انخفاض في تدفق الدم للقلب بسبب ضيق الشرايين، وطلب من أفراد العينة ملء استبيان عن عادات النوم لديهم وكذلك متى وماذا يتناولون في طعامهم.

وتبين أن بالمقارنة بالأشخاص الذين يذهبون للفراش خلال ساعة من تناول الطعام فإن الأشخاص الذين ينتظرون 60 إلى 70 دقيقة يكونون أقل عرضة للإصابة بالسكتة بنسبة 66%. بينما الأشخاص الذين ينتظرون فترة قد تصل لساعتين تقل لديهم الخطورة بنسبة 76%.

وقالت أخصائية التغذية بكلية طب جامعة أيونينا باليونان كرستينا ماريا كاستوريني:"مع كل 20 دقيقة تأخر في دخول الفراش بعد تناول العشاء، تقل مخاطر الإصابة بالسكتة بمقدار 10% إضافية".

وهناك إشارة أن الانتظار لساعة أو أكثر بين العشاء وموعد النوم ربما يرتبط بتقليل مخاطر الإصابة بمتلازمة الشريان التاجي الحادة.

بالرغم من أن الدراسة لم توضح أسباب تراجع مخاطر الإصابة بالسكتة بإطالة الفترة بين تناول الطعام والذهاب للنوم، أفادت كاستوريني اقتراح دراسة سابقة بتناول الطعام قبل النوم مباشرة يرتبط بزيادة مخاطر مشاكل الترجيع التي ترتبط بالحالة التي تعرف بالبهر أي توقف التنفس أثناء النوم، والتي تمثل عامل خطورة للإصابة بالسكتة.

وهناك نظرية أخرى قدمها أستاذ الطب بعيادة مايو بكلية روشيستر الأمريكية ديفيد هولمز تقول: "إننا عندما نتناول الطعام يحدث تغير في سكر الدم ومستويات الكولسترول وتدفق الدم، وكل تلك التغيرات المؤقتة قد تؤثر في مخاطر السكتة".

وقال هولمز: "بينما اعتمدت هذه الدراسة على عينة صغيرة نسبياً من أفراد العينة فإن الفترة بين العشاء والنوم تحتاج لمزيد من الدراسة لتحديدها بدقة، وحتى يحدث ذلك تذكر أن نصائح الأمهات عادة ما تكون على صواب".





2 
اسيل

بارك الله فيك وجزاك كل خير


وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل الحب والتقدير

وكل التوفيق لك يا رب





3 
قاطع الاه

احييكي لهذا المرور الرائع والذي ابهرني

كثيراً ... دمت طيبة القلب

ومرورك الذي ادخل في قلبي السعادة

دمت بعطر الورد ... تحياتي


4 
الفارس الابيض

[align=center] كل الشكر للمجهود الجميل

والموضوع الرائع
تسلم الايادى
طرح مفيد وقيم
مجهود رائع
كل التحية لكي ولجهودك الرائعه
فى امان الله
ويقيييم بكل النجوم
فارس الظلام
[/align]


5 
قاطع الاه

شكرا لتنويركم الموضوع وبمروركم

ازداد موضوعي نوراً وجمالاً

اتمنى لكم كل التوفيق


تحياتي لكم



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.