العودة   منتديات الدولى > المنتديات العامة > المنتدى العام

المنتدى العام المواضيع والمقالات العامة التى لا يوجد لها ركن محدد وهو قسم عام شامل لجميع المواضيع


1 
الفارس الابيض


مهارات الدراسة الفعالة

الدكتور بوب Kizlik

آخر تحديث : 7 مارس 2011


الأصلي تاريخ التأسيس : 19 سبتمبر 1997

كيفية دراسة وتحقيق الاستفادة القصوى من وقتك

تم تصميم هذه الصفحة على شبكة الإنترنت على مهارات الدراسة ، وبعض ما يمكن أن يشير إلى نصائح الدراسة باعتبارها ، لمساعدتك على تحسين التعلم والفهم الخاص ، في نهاية المطاف والدرجات الخاصة بك. انها ليست كبيرة بحيث تتطلب منك على الانخراط في العقل الذهول بعد قراءة الفصل الفصل كما هو الحال مع العديد من الكتب حول هذا الموضوع. يتم كتابة المعلومات في طريقة لمساعدتك على "رؤية" و "الممارسة" تقنيات الدراسة التي أثبتت جدواها. تستخدم هذه الصفحة في مئات المدارس والجامعات ، والتي تحتل حاليا المرتبة غوغل وبينغ في المراكز العشرة الأولى لسهل القديمة "مهارات الدراسة" و "كيفية الدراسة بفعالية" و # 1 بواسطة غوغل وبينغ عن "مهارات الدراسة الفعالة"

تريد المزيد؟ متوفرة الآن جديدة ، تحميل رخيصة أو قرص حول كيفية تحسين المهارات الدراسية وليس فقط ، ولكن مهاراتك التعلم كذلك. فمن مهارات الدراسة للمدرسة النجاح 2.0 ، الذي يتضمن في برنامج واحد نسخة محسنة بشكل كبير لجميع المعلومات أدناه ، وأكثر من هذا بكثير ، بما في ذلك القسم الجديد حول كيفية الحصول على أفضل درجات الرياضيات والدافع الذاتي. بعد كل شيء ، ليس هو ما يعمل ما يهم حقا؟

الرجاء الضغط Study Skills for School Success 2.0 Order Page وانظر لنفسك.

ليس هناك شك في أن أي شخصين الدراسة بنفس الطريقة ، وانها في حكم المؤكد أن ما يصلح لشخص واحد قد لا تعمل لفترة أخرى. ومع ذلك ، هناك بعض التقنيات العامة التي يبدو أنها تعطي نتائج جيدة. لا أحد يجادل أن كل الموضوع الذي لديك لاتخاذ ستكون مثيرة للاهتمام بحيث يدرس فمن لا يعمل ولكن المتعة. يمكن نود فقط.

الجميع مختلفة ، وبالنسبة لبعض الطلاب ، الذين يدرسون ويجري لمعرفة دوافع يأتي بشكل طبيعي. إذا كنت تقرأ هذه الصفحة ، فمن المحتمل أنك لست واحدا منهم ، ولكن لا يأس ، هناك أمل! نجاحك في المدرسة الثانوية والكليات تعتمد على قدرتكم على الدراسة بفعالية وكفاءة. تضيع نتائج دراسة مهارات الفقراء الوقت ، والإحباط ، ودرجات منخفضة أو فشلها. إنها حياتك ، وقتك ، ومستقبلك. كل ما يمكنني قوله ، عند انعكاس لعدة سنوات مدرسا ، هو أن الوقت ثمين وليس لتبديدها يكون ، بغض النظر عن ما تؤمن به الآن.

تم تصميم هذا الدليل لمساعدتك في تطوير مهارات الدراسة الفعالة. انها ليست وصفة سحرية للنجاح في التحضير للاختبارات ، أو تعيينات مكتوبة أو شفهية. دراسة أي مادة يتطلب العمل! ومع ذلك ، باستخدام التقنيات الموضحة في هذا الدليل ، وذلك بتطبيق نفسك ، ويمكنك كسب ميزة قيمة في فهم المادة ، والتحضير للاختبارات ، وفي نهاية المطاف ، والتعلم. هذا الدليل يحتوي على بعض من أفضل التقنيات وأكثرها فعالية من الطلاب الناجحين -- الطلاب الذين لديهم عادة على درجات عالية في المدرسة الثانوية والكلية بغض النظر عن المقررات التي يتخذونها. قراءة هلم جرا ، ونفكر في ما تقرأ ، والاستعداد لتصبح طالبا ناجحا! إذا كان لديك أسئلة أو تعليقات أو اقتراحات ، الرجاء ارسال لي.

مهارات الدراسة الفعالة هي أكثر من مجرد الفهم

يجب أن تمارس مهارات فعالة في دراسة لتتمكن من تحسين. انها ليست كافية لمجرد "التفكير" تدرس ؛ ما عليك القيام به فعلا ، في عملية واستخدام المعلومات من ما تفعله للحصول على أفضل. هذه هي الفكرة المركزية في هذه الصفحة. كل ما يتبع هذا يعتمد على مفهوم واحد. هناك قول مأثور أن يذهب مثل هذا : "ممارسات لا يجعل الكمال ؛ الممارسة تجعل من الكمال الكمال". إذا كنت تريد أن تكون انجازات ، واتخاذ هذا القول على محمل الجد.

قيمة جدول زمني

حتى قبل أن تبدأ في التفكير في عملية دراسة ويجب وضع جدول زمني. إذا لم يكن لديك جدول زمني أو خطة للدراسة ، ثم لا يكون لديك أي وسيلة لتخصيص وقتك الثمين غير متوقعة عندما تأتي. وخير ، مدروسة الجدول الزمني يمكن ان يكون المنقذ. والامر متروك لكم لمعرفة كيفية وضع جدول زمني يلبي حاجاتك ، تعديله إذا لزم الأمر ، والأهم ، ومتابعته.

جدول يوفر الوقت

وينبغي بذل جميع الجداول مع الفكرة التي يمكن النظر فيها. جدول زمني جيد تبقيك من يتجول بعيدا عن مسارها. جدول جيدة ، إذا ما أديرت بشكل صحيح ، وتعيين الوقت التي تحتاج إلى وقت ، ولكن كنت قد حصلت على تريد ان تفعل ذلك!

تبذل كل ساعة العد

وينبغي وضع جدول زمني يأخذ في الاعتبار كل فئة ، والمختبرات ، ومحاضرة ، الحدث الاجتماعي ، وغيرها من الأعمال التي قمت المشاركة. هناك معطيات مثل الطبقات ، وهلم جرا التي يجب أن تدرج. يجب التركيز على "وقت الفراغ" الأخرى المتاحة ، وكيف سيتم استخدامها. جعل الجدول الأسبوعي واغلاق اليوم 24 ساعة واحدة بزيادات ساعة. تشير مرات لفصول ومختبرات ، والمحاضرات ، والاجتماعية ، ووقت العمل. كتلة أيضا إيقاف لفترة نوم كل يوم. مع ما هو خلفها ، الخطة الزمنية للدراسة. وهذا يعطي لك خريطة طريق وعرة من الوقت المتاح. بالطبع ، يمكنك مراجعة الجدول الزمني الخاص بك عندما تقتضي الظروف.

عند دراسة

مشكلة عندما لدراسة أمر بالغ الأهمية. وهناك قاعدة جيدة من التجربة هو أنه ينبغي أن تتم دراسة أصل فقط عندما تكون راحة لك ، في حالة تأهب ، وخططت لذلك. دراسة اللحظة الأخيرة قبل فئة وعادة ما يكون مضيعة للوقت.

دراسة عن المحاضرات

إذا كان لديك فترة الدراسة قبل الطبقة المحاضرة ، تأكد أنك قرأت جميع التعيينات وجعل الملاحظات على ما لا يفهم. إذا كانت فترة الدراسة بعد الصف المحاضرة ، واستعراض الملاحظات التي اتخذت خلال فئة في حين أن المعلومات لا تزال حية.

دراسة لدورات التلاوة

للفئات التي تتطلب القراءة ، مثل اللغة الأجنبية ، ومن المؤكد أن الجدول الزمني لفترة الدراسة قبل الصف. استخدام الوقت لممارسة. أحيانا ، يمكن ممارستها مع مساعدة الآخرين شحذ مهاراتك في فترة الدراسة قبل الطبقة.

صنع وتنقيح جدول زمني

لا تخافوا لمراجعة الجدول الزمني الخاص بك. جداول هي في الواقع خطط لكيفية كنت تنوي استخدام وقتك. إذا كان الجدول الزمني الخاص بك لا يعمل ، وتنقيحه. يجب أن نفهم أن الجدول الزمني الخاص بك هو لمساعدتك على تطوير عادات دراسية جيدة. ذات مرة كنت قد وضعت لهم ، يصبح من الأسهل بناء الجدول الزمني.

عملية الدراسة

كيفية استخدام وقتك

الوقت هو أثمن الموارد للطالب. كما أنها واحدة من أكثر من إهدار الموارد. وينبغي للجدول الزمني الذي وضع دليل لكم في كيفية تخصيص الوقت المتاح في الطريقة الأكثر إنتاجا. يمكن التمسك الجدول الزمني الخاص بك ستكون صعبة. لا سال لعابه بعيدا وقتا ثمينا. تجنب الدراسة هو أسهل شيء في العالم. والامر متروك لكم لمتابعة الجدول الزمني لديك استعداد. صفقة جيدة للنجاح الخاص في المدرسة الثانوية أو الكلية تعتمد على هذه الحقيقة البسيطة.

حيث لدراسة

يمكنك الدراسة في أي مكان. ومن الواضح أن بعض الأماكن أفضل من غيرها. مكتبات وصالات أو غرف الدراسة الخاصة هي الأفضل. قبل كل شيء ، يجب أن تختار مكان للدراسة لا يمكن صرف. ويمكن بناء الانحرافات ، وأول شيء كما تعلمون ، كنت خارجا من الزمن والخروج من الحظ. جعل اختيار بيئة جيدة البدنية جزءا من عادات الدراسة.

استراتيجيات

مهارات التفكير

الجميع لديه مهارات التفكير ، ولكن قلة استخدامها بفعالية. لا يمكن أن تكون فعالة مهارات التفكير التي تمت دراستها ، ولكن يجب ان تكون مبنية على مدى فترة من الزمن. انظر امكانيات جيدة المفكرين حيث يرى آخرون سوى القتلى والغايات. إذا كنت لا مفكرا جيدا ، يبدأ الآن من خلال تطوير العادات التي تجعلك تسأل نفسك الأسئلة وأنت تقرأ. التحدث مع الطلاب الآخرين الذين تشعر بأنها جيدة المفكرين. نطلب منهم ما هو عليه يفعلونه عندما التفكير النقدي أو خلاق. في كثير من الأحيان ، يمكنك التقاط معلومات قيمة لمساعدتك على أن تصبح أفضل المفكر.

والأسلوب SQ3R

وقد الأسلوب SQ3R طريقة مؤكدة لشحذ مهارات الدراسة. SQ3R لتقف على المسح ، سؤال ، اقرأ ، اقرأ ، مراجعة. نأخذ لحظة الآن والكتابة SQ3R أسفل. وهو شعار جيد للالتزام الذاكرة لإجراء دراسة استراتيجية فعالة.

استطلاع -- الحصول على أفضل صورة عامة عن ما كنت تريد الذهاب الى الدراسة قبل دراستك في أي تفاصيل. انها مثل تبحث في خارطة الطريق قبل الذهاب في رحلة. إذا كنت لا تعرف المنطقة ، ودراسة الخارطة هي أفضل طريقة للبدء.

السؤال -- طرح الأسئلة من أجل التعلم. من الأمور الهامة لمعرفة وعادة ما تكون الأجوبة على الأسئلة. أسئلة يجب أن تؤدي إلى التركيز على ماذا ، لماذا ، كيف ، متى ، وأين الذين محتوى الدراسة. اسأل نفسك الأسئلة أثناء قراءة أو دراسة. كما يمكنك الإجابة عليها ، وسوف تساعد على جعل الشعور المادية وتذكرها بسهولة أكثر لأن عملية ستجعل انطباعا عليك. تلك الأشياء التي تجعل من الانطباعات هي أكثر وضوحا ، وتذكرت ذلك بسهولة أكبر. لا تخافوا لكتابة أسئلتك في هوامش الكتب المدرسية ، ويلاحظ محاضرة ، أو في أي مكان من المنطقي.

قراءة -- القراءة ليست قيد التشغيل عينيك أكثر من كتاب. عند قراءة ، قراءة بنشاط. قراءة للإجابة على أسئلة لديك سألت نفسك الأسئلة أو المدرب أو مقدم البلاغ قد طلب منها ذلك. تكون دائما في حالة تأهب لبالبنط العريض أو المائل. الكتاب تنوي أن هذه المادة تلقي اهتماما خاصا. أيضا ، عندما تقرأ ، تأكد من قراءة كل شيء ، بما في ذلك الرسوم البيانية والجداول والرسوم التوضيحية. ويمكن في كثير من الأحيان الجداول والرسوم البيانية والرسوم التوضيحية تعبير عن الفكرة بقوة أكبر من النص المكتوب.

يقرأ -- عندما تقرأ ، هل تتوقف عن قراءة دوريا لأذكر ما قرأته. حاول أن نذكر عناوين رئيسية ، والأفكار الهامة من المفاهيم الواردة في نوع الغامق أو المائل ، وما هي الرسوم البيانية والخرائط التوضيحية أو إشارة. محاولة لتطوير مفهوم شامل لما كنت قد قرأت في الكلمات الخاصة بك والأفكار. محاولة لربط الأشياء لديك مجرد قراءة الأشياء التي تعرف بالفعل. عند القيام بذلك بصورة دورية ، وهناك احتمالات أنك ستتذكر أكثر من ذلك بكثير وتكون قادرة على تذكر المواد للأوراق ، والمقالات والاختبارات الموضوعية.

استعراض -- الاستعراض هو دراسة استقصائية لتغطية ما لديك. ومن استعراض ما كنت من المفترض أن تنجز ، وليس ما كنت تنوي القيام به. إعادة قراءة جزء مهم من عملية المراجعة. إعادة قراءة مع الفكرة التي تقوم بقياس ما لديك المكتسبة من هذه العملية. أثناء الاستعراض ، انه الوقت المناسب للذهاب أكثر من الملاحظات التي اتخذت للمساعدة في توضيح النقاط التي ربما تكون قد ضاعت أو لا تفهمه. أفضل وقت للمراجعة وعندما يكون لديك انتهى لتوه دراسة شيء ما. لا تنتظر حتى قبل فحص للبدء في عملية الاستعراض. أمام الامتحان ، القيام بمراجعة نهائية. إذا كنت تدير وقتك ، ويمكن التفكير في مراجعة نهائية لبأنها "صقل" من علمك للمادة. وقد اتبعت الآلاف من طلاب المدارس الثانوية والكليات SQ3R الخطوات لتحقيق أعلى الدرجات مع ضغط أقل.

قراءة

ومن الوسائل الرئيسية التي تحصل على معلومات من خلال القراءة. كنت في الكلية يتوقع منك أن تفعل أكثر بكثير من مجرد القراءة في المدرسة الثانوية. لا تفترض فقط لأنك "قراءة" في تعيينات وهذا هو نهاية لها. يجب أن تعلم القراءة مع الغرض. في دراسة ، قد تقرأ الاحالة نفسه ثلاث أو أربع مرات ، كل مرة لغرض مختلف. يجب أن تعرف قبل أن تبدأ في قراءة ما هو الغرض الخاص ، وقراءتها وفقا لذلك.

الحصول على الفكرة الرئيسية

الحصول على الفكرة الرئيسية في القراءة المركزية لدراسة فعالة. يجب معرفة ما الفكرة المركزية هي البلاغ ، وفهمه بطريقة خاصة بك. كل فقرة على فكرة رئيسية. الأفكار الرئيسية هي مثالية لتحدد الكتب المدرسية. جعلها عادة العثور على الفكرة الرئيسية في كل فقرة تقرأ.

استخراج تفاصيل مهمة

استخراج تفاصيل مهمة يعني أنه يمكنك تحديد موقع في قراءتك أساس الأفكار الرئيسية. هناك عادة واحدة من التفاصيل الهامة المرتبطة مع كل فكرة رئيسية. لمزيد من التفاصيل المهمة التي يمكن أن تحدد ، وأنه سيكون من الأسهل لمراجعة الامتحانات لأنك جعلت وجود صلة بين فكرة والمعلومات التي تؤيد ذلك. لمزيد من الروابط يمكنك جعل بين التفاصيل والأفكار ، فضلا عن الأفكار نفسها ، سوف تكون أكثر قوة لجهود دراستك.

لا تقرأ بصوت عال لنفسك

عموما ، والقراءة بصوت عال لنفسك لا تساعدك على الدراسة بشكل أكثر فعالية. إذا كنت تتحرك الشفاه الخاص بك بينما كنت أقرأ ، وكنت لا تقرأ بكفاءة. إذا كنت تقرأ بصوت عال ، أو تحريك الشفاه الخاص بك بينما كنت تقرأ ، كنت تقرأ ببطء ، والتوقف عن ذلك تتحرك الشفاه الخاص بك. حاول وضع الاصبع على شفتيك. وسوف أذكر لكم إصبعك على عدم تحرك شفتيك. تبذل جهدا لقراءة أسرع وأكثر الاحتفاظ -- بعد حين ، وسوف يفاجأ كم هو قليل ذلك الجهد الذي سوف تتخذ.

أخذ الملاحظات

مثل القراءة ، تدوين الملاحظات هو المهارة التي يجب أن يتعلمها وصقلها. في كل الحالات تقريبا ، وتدوين الملاحظات ، أو عدمه ، هو النقص المستمر في أساليب دراسة العديد من المدارس الثانوية وطلاب الجامعات. تعلم المكونات أخذ علما جيدة من السهل إلى حد ما ؛ تطبيقها على الوضع الخاص يعتمد على مدى جدية أنت في أن تصبح طالبا ناجحا.

أين نضع ملاحظات

يجب أن تعلم أن تبقي تلاحظ منطقيا وبشكل مقروء. تذكر ، إذا كنت لا تستطيع قراءة الكتابة الخاصة بك بعد بضعة أيام من تدوين الملاحظات ، فإنها ليست ذات فائدة تذكر. بكل المقاييس ، وأفضل مكان للحفاظ على الملاحظات في دفتر ملاحظات ورقة فضفاضة. استخدام فواصل لفصل الطبقات المختلفة التي تأخذها. جعل من هذه العادة من استخدام الكمبيوتر المحمول لتسجيل كافة الملاحظات. إذا كنت اشتعلت دفتر الملاحظات من دون الحاجة إلى وتدوين الملاحظات ، ودائما توريد فضفاضة ورقة ورقة معك. إدراج الأوراق ملاحظتك في دفتر الملاحظات في أقرب وقت ممكن. تأكد من شراء جهاز كمبيوتر محمول جيدة ، لأنها سوف تحصل على الكثير من البلى.

تحدد الكتب المدرسية

بادئ ذي بدء ، لا التسطير. استخدام تمييز. وقد أظهرت التجربة أن تكون أكثر سهولة تذكر مقاطع من النص المميز الممرات نفس المسطر. في الخطوط العريضة للنص ، لا تقرأ فقط على طول وتسليط الضوء على ما يبدو أن الكلمات المهمة. هذا الاسلوب نادرا ما ينجح. فعل توجز تعمل على نحو أفضل بكثير.

أخذ ملاحظات محاضرة

المسح ، وطرح الأسئلة والاستماع

أخذ الملاحظات الدقيقة ومحاضرة مختصرة أمر ضروري. تنمية عادة تلاحظ مع استخدام الأساليب المناسبة ووصف في وقت سابق من تقنية SQ3R. على سبيل المثال ، عندما كنت استمع إلى محاضرة ، وصياغة الأسئلة أثناء الاستماع. عملك الرئيسي في تدوين الملاحظات المحاضرة هو أن تكون مستمعا جيدا. أن يكون مستمعا جيدا ، يجب أن يتعلم أن يركز على النقاط الرئيسية للمحاضرة. إنزالهم ، ومن ثم إعادة تنظيم في وقت لاحق لهم في الكلمات الخاصة بك. ذات مرة كنت قد فعلت ذلك ، لقد قمت بتعيين لنجاح مرحلة مراجعة وتنقيح.

مراجعة وتنقيح

كما يمكنك تحضير للامتحانات والاختبارات ، أو التقييمات الأخرى ، يجب عليك قضاء بعض الوقت في مراجعة وتنقيح مذكرات المحاضرات الخاصة بك. تبدأ العملية من خلال مراجعة الملاحظات مباشرة بعد محاضرة. اذا كنت تنتظر طويلا ، قد يكتشف أن تلاحظ فقط لا معنى له. لا تتردد في مراجعة الملاحظات استنادا إلى عملية الاستعراض.

بحث ملاحظات

من الأفضل القيام بأي شكل من أشكال تدوين الملاحظات التي تتطلب تجميع المعلومات حسب الفئات ، وليس في شكل السرد باستخدام بطاقات الفهرس. يمكنك فرز وتحرير وترتيب فهرس البطاقات لتناسب احتياجاتك دراسة خاصة. أهم نقطة في استخدام البطاقات هو الإشارة إلى المرجع الصحيح أو موضوع في الجزء العلوي من البطاقة. استخدام بطاقات للمراجعة ودراسة ، للمساعدة في تنظيم المعلومات عن الأوراق والتقارير ، أو المشاريع. فكرة أفضل ، إذا كان لديك جهاز كمبيوتر شخصي ، هو تنظيم معلوماتك القاطع في قاعدة بيانات. تعيين بمجرد أن يصل ، وايجاد وتحديث وإضافة معلومات جديدة في غاية السهولة. إذا كان لديك طابعة ، يمكنك طباعة الملاحظات الخاصة بك في مجموعة متنوعة من الطرق.

امتحانات

الهدف الامتحانات

المسح

مسح أي دراسة موضوعية لمعرفة ما يجري طلب أنواع الأسئلة. المسح يساعدك على معرفة ما يمكن توقعه.

معرفة القواعد الأساسية

دائما قراءة الاتجاهات! إجاباتك تبين بالضبط الطريقة الدولة الاتجاهات. تأكد من إجاباتك واضحة. تحديد قواعد التسجيل للاختبار وومتابعتها لصالحك. على سبيل المثال ، إذا لم يعاقب إجابات خاطئة ، لا أعتقد إلا إذا كنت يمكن أن تقلل من الخيارات إلى اثنين.

الإجابة على الأسئلة السهلة أولا

الإجابة سهلة (لكم) أسئلة الأول هو أفضل استراتيجية. اذا كنت تتعثر على أسئلة صعبة لوقت طويل جدا ، قد لا يكون قادرا على إكمال الامتحان.

فتنتقي الكلمات الرئيسية

أسئلة دراسة موضوعية عادة ما تحتوي على واحد أو أكثر من الكلمات الرئيسية. كلمة مفتاح أو مجموعة من الكلمات هي تلك التي في الحقيقة أو زيف ليتوقف البيان. تعلم على الفور الكلمات الرئيسية في بيان ان تحديد المعنى. إذا كان بيان يتضمن بندين ، واحدة منها باطل ، وبيان كله غير صحيح. عادة ، واثنين من البيان كاذبة الأسئلة الحقيقية هي إما صحيحة أو خاطئة على حد سواء على حد سواء.

قراءة أسئلة متعددة الخيارات

أسئلة متعددة الخيارات الحقيقية هي في جوهرها زائفة الأسئلة مرتبة في مجموعات. عادة ، بديل واحد فقط هو الصحيح. عملك هو لاختيار البديل الذي هو أكثر حقيقية تقريبا من الآخرين. قراءة أسئلة متعددة الخيارات بنفس الطريقة كاذبة عن الحقيقية. القضاء على الخيارات الزائفة واضحة.

قراءة أنواع أخرى من الأسئلة

الأساليب المستخدمة للرد على أسئلة الاختيار الحقيقية والكاذبة متعددة تنطبق على مطابقة الأسئلة كذلك. تفحص دائما قائمة كاملة من البدائل قبل أي مطابقة. كما هو الحال في أنواع أخرى من الأسئلة ، ومحاولة التعرف على الكلمات الرئيسية في كل قائمة واختبارها. أسئلة تتطلب منك استكمال تقديم كلمة أو جملة. عندما واجهت أسئلة الانتهاء ، اختر كلماتك بعناية. إذا كنت لا تعرف الجواب ، وتعطيه أفضل تخمين الخاص بك ، كما في كثير من الأحيان الحصول على هذه الردود ما لا يقل عن الائتمان الجزئي.

مقال امتحانات

تخطيط وقتك في الإجابة على أسئلة المقال هو أكثر أهمية من نوع في اختبارات موضوعية. ليست هي القاعدة العامة للحصول على حمله بعيدا عن المسائل واحد أو اثنين لدرجة أنك لا تستطيع الإجابة على هذا الأسئلة الأخرى في الوقت المسموح به. قراءة من خلال فحص كامل أولا. التعود على الأسئلة ويتوقع منك أن تجيب. إذا كان الامتحان يسمح لك باختيار عدد من الأسئلة ، ومن المؤكد أن عدد إجاباتك بالضبط لمطابقة الأسئلة.

عند اتباع الإرشادات لامتحان مقال ، وإيلاء الاهتمام إلى الكلمات الرئيسية وشملت المدرب. كلمات مثل "قائمة" ، "وصف" ، "قارن وعلى النقيض" ، و "الخطوط العريضة" لها معنى خاص. "لا حول الكتابة" على السؤال ولكن الإجابة عليه مباشرة. إذا كان السؤال يطلب منك شيئا القائمة ، لا تكتب رواية حول هذا الموضوع. الإجابة على الأسئلة مباشرة المقال هو دائما أفضل سياسة.

بعد المسح لائحة من الأسئلة التي يتعين الإجابة ، واختيار تلك التي تعرف أكثر عنها. هي فكرة جيدة لإعداد الخطوط العريضة لإجابتك. سوف مخطط يساعدك على تذكر الأفكار والحقائق الهامة التي ينبغي إدراجها في الرد. أسلوب آخر هو أن تفعل "تفريغ الذاكرة". وتناقش هذه التقنية في المقطع الأخير من هذا الدليل ، "نصائح الدراسي الطاقة."

الكتابة الجيدة هي ضرورة حتمية. إذا الكتابة النسخية من الصعب جدا قراءة ، حاول الطباعة بدلا من ذلك. معظم المدربين قيمة بخط واضح. النحو وعلامات الترقيم ، والهجاء أيضا الاعتماد. مكتوبة جيدا الإجابات الصحيحة نحويا دائما تقريبا من الحصول على أعلى درجات سيئة مكتوبة نحويا إجابات صحيحة ، على الرغم من الأجوبة نفسها هي نفسها.

كتابة الموضوعات والتقارير

استعراض الموضوع

وعادة ما يكون بعض الطلاب حرية اختيار موضوع من الموضوعات أو التقارير. عند إجراء هذا الاختيار ، ومن المؤكد أن هذا الموضوع غير مقبول لدى المعلم ، وغير مثيرة للاهتمام بالنسبة لك ممكن. وهناك اعتبار آخر هو أن توافر الموارد المادية. يرصد مهمتك أسهل بكثير عندما يكون هناك كمية لا بأس بها من المواد المرجعية والموارد المتاحة.

استخدام علامات الترقيم وتصحيح نحوي

كما هو الحال في كتابة المقالات الأسئلة والنحو وعلامات الترقيم جيد لا بد منه. معظم الطلاب استخدام معالجات النصوص لكتابة أوراق. تأكد من استخدام المدقق الإملائي أن ما يقرب من جميع معالجات النصوص وقد بنيت فيها العديد من معالجات النصوص أيضا نوعا من المدقق النحوي. تعلم كيفية استخدام المدقق النحوي ، كما أنه يمكن الإشارة إلى عيوب خطيرة في كتاباتك وتساعدك على أن تصبح أفضل كاتبة. الداما النحوي معظم شرح القواعد النحوية التي تنطبق على التصويبات المقترحة لكتاباتك.

جمع مواد قبل أن تكتب

قبل أن تبدأ الكتابة ، وتجميع المواد التي سوف تحتاج إليها. استخدام بطاقات الفهرسة ، وتلاحظ ، والبيانات الببليوغرافية وملخصات وتقارير ومراجعات كجزء من عملية الإعداد الخاص بك. استخدام بطاقات فهرس المراجع هي طريقة ممتازة لتنظيم المواد الخاصة بك. ويمكن لبرامج الكمبيوتر قاعدة بيانات تساعد أيضا على تصنيف وتنظيم المواد المرجعية.

إعداد مخطط وكتابة ورقة

وبمجرد الانتهاء من الموضوع الخاص بك ، فقد جمعت ونظمت المواد الخاصة بك ، حان الوقت لمخطط الورق. وضع المخطط التفصيلي على الورق! لا نقع في خطأ محاولة للحفاظ على كل ما في رأسك. جعل المخطط التفصيلي في شكل عناوين رئيسية أو الأفكار مع عناوين فرعية بلورة تدفق الورق. باستخدام مخطط كدليل تبدأ الكتابة تبدأ بسؤال نفسك ما هو ورقة وسيقول ما هي الاستنتاجات التي تريد الوصول إليها. وسوف نفعل ذلك في وقت مبكر تساعدك على التركيز وتمنعك من الشرود عن الغرض من ورقة. التي تشكل الخطوط العريضة كما تذهب على طول دائما تقريبا النتائج في أقل من المنتج مرضية. المهم الكتابة في المدرسة الثانوية ، ومفتاح النجاح في الكلية والعديد من المهن. أصبح كاتبا جيدا من خلال الكتابة ، وتنقيح ومراجعة عملك. لا تخافوا أن نسأل الطلاب الآخرين لنقد عملك. حاول أن يكتب في أسلوب حياتك الطبيعية الخاصة ، أن ندرك أن معظم الكتاب الجيد يمر العديد من التنقيحات ، وتكون مستعدة لتفعل الشيء نفسه. اختبار الكتابة وأخذ هي النتائج النهائية لدراسة تطوير مهارات جيدة. ليست هناك صيغة سحرية للنجاح. اذا كنت تتبع الاقتراحات الواردة في هذا الدليل ، وتطبيقها ، والتفكير فيها ، فسوف كنت قد اتخذت خطوة عملاقة نحو يصبح الطالب ناجحا.

نصائح للدراسة للطلاب السلطة الكلية

وقد أثبتت النصائح التالية لتكون أدلة قوية للغاية لتنظيم ، والتفكير والدراسة والتعلم في الجامعة. أنها تمثل أفضل نصيحة من طلاب الجامعات الناجحة. يمكنهم أيضا العمل لطلاب المدارس الثانوية.

دراسة الفضاء

نصيحة : فضاؤك الدراسة ينبغي أن تكون هادئة ومريحة كما ممكن. تجنب الدراسة في الأماكن الصاخبة مثل المقاهي وقاعات الترفيه ، أو الصالات.

نصيحة : عند دراسة ، والحفاظ على سلة النفايات في متناول يدي.

نصيحة : هل مكان يتفق على كل شيء ، وفوق كل شيء ، ويبقيه هناك!

نصيحة : هل كل ما يلزم لدراسة مفيد مسبقا. لا تضيع وقتا ثمينا يبحث عن الكتب والمذكرات وغيرها من المعلومات. بعد أن قمت بتجميع العناصر التي تحتاج ، ووضعها في المكان الذي يمكن الوصول اليهم بسهولة.

دراسة عادات

نصيحة : بيغن دراسة ما لا يقل عن 30-90 دقيقة بعد وجبة طعام.

نصيحة : لا دراسة في غضون 30 دقيقة من النوم.

نصيحة : إعطاء الأولوية! تقديم قائمة من ما كنت تنوي الدراسة ، وتحديد الأولويات القائمة ، والتشبث به!

نصيحة : إذا كان ذلك ممكنا ، ودراسة ما لا يزيد عن 30-40 دقيقة في المرة الواحدة. العديد من الطلاب من خلال دراسة أكثر الاحتفاظ لفترات قصيرة مع فواصل بين بين. كل هذا يتوقف على ما كنت تحاول الدراسة ، ولكن بصفة عامة ، بعد فترة من الدراسة ، وأخذ قسط من الراحة.

نصيحة : خذ قسطا من الراحة بعيدا عن الدراسة مكتبك أو أينما كنت تدرس. السماح لكسر يكون وقتا للتفكير في أمور أخرى. استخدام بعض الوقت للتفكير كسر ، وليس استعراض باستمرار ما كنت قد درست للتو.

الفصل الدراسي

نصيحة : الانحرافات في الفصول الدراسية هي القاتلة. للمساعدة في تجنب التشتت ، والجلوس بالقرب من الجزء الأمامي من الصف. كنت أقل احتمالا لتفويت شيء مهم ، وهناك أقل بكثير الانحرافات في الجبهة من أي مكان آخر.

نصيحة : فكر! التفكير هو واحد من أهم الأشياء التي يمكنك القيام به في الصف. إذا كنت مجرد الجلوس هناك سلبية ، والتفكير لا يمكن ان تكون مميتة الطبقة. التفكير في ما يقوله المعلم قبل كتابة أي شيء إلى أسفل. تدوين كل كلمة هي مضيعة للوقت. اعادة تنظيم في ذهنك ما يقوله المعلم ، ومن ثم تدوينها. بهذه الطريقة سوف تكون الكلمات التي تربط المعلم مع كيف تفكر. إذا قمت بذلك ، سوف تلاحظ الخاص معنى الكثير في وقت لاحق.

نصيحة : انتبه لمخطط أو المنهج الدراسي. عموما ، يتم الرجوع النقاط الهامة والمواد هنا والمتكررة. لا تخافوا لطرح المعلم اذا كان هناك شيء أنت لا تفهم. سوف تكون سعيدة معظم المعلمين لتوضيح لك.

التحضير لفئة

نصيحة : لا كفاءة الطلاب تسطير! يؤكد ليست وسيلة منتجة لمواد تؤكد الكتب المدرسية. فمن الأفضل لاستخدام تمييز.

نصيحة : قراءة جدول محتويات النصوص بعناية. إذا كانت الكتب المدرسية وملخصات الفصل قراءتها أولا! إذا كنت لا تفهم المادة من الملخصات ، وتسليط الضوء على العودة. تدوين الملاحظات على ما لديك ، واستعراض أبرز الملاحظات. نصيحة : فاصل من المواد الدراسية إلى أجزاء قصيرة من طول تعتمد على صعوبة فيها. نتذكر ، وتلاحظ موجزة هي أقوى من الملاحظات وفيرة. التفكير في المادة! ثم أخذ الملاحظات على ما لا يعلمون ، أو لم تكن متأكدا من.

وإذ اختبار

نصيحة : للحصول على مقال امتحانات ، حاول "تفريغ الذاكرة" تقنية. لو سمحت ، أكتب كل ما كنت قد حفظت -- الوقائع والأسماء والتواريخ ، والأفكار ، والأحداث ، وهلم جرا قبل أن تفعل أي شيء آخر. أحيانا يمكن القراءة من خلال الأسئلة المقالية يصرف لكم من ما كنت قد درست. في "تفريغ الذاكرة" تقنية يتطلب منك أن تكتب كل ما هو ممكن قبل أن تبدأ كتابة الأجوبة المقالية. بهذه الطريقة ، وأنت أقل من المحتمل أن ننسى شيئا مهما.

كلمة أخيرة

قدم مهارات الدراسة هنا تعتمد على شيء واحد ، وهذا هو استعدادكم لترغب في تحسين وبشكل جيد في المدرسة. إذا كنت حقا لا تريد بذل الجهد والتضحية ، لا يمكن لأي قدر من الاقتراحات والأفكار ، أو الخطوط العريضة تساعد كثيرا. أنت واحد من هو المسؤول عن التعليم الخاص ، ومهارات الدراسة الفعالة يمكن أن تساعدك. تحقيقا لهذه الغاية ، كلمة واحدة الأخير من المشورة -- أعمال ذكية ، وليس الثابت.

مرة أخرى ، تأكد من تحقق من برنامج مهاراتي الدراسي لمدرسة النجاح 2.0

ماذا تنتظر داخل (في حال كنت في حاجة الى استراحة من الدراسة -- ولكن ليس لفترة طويلة جدا)

انقر هنا للحصول على نصائح الدراسة المقدمة من قبل الطلاب والزوار

المسافة التعليم ومقياس الكفاءة الجاهزية (الغزلان)

[frame="5 98"]
موضوع حصري لمنتديات الدولي
للكاتب / فارس الظلام
-----------
مشعل عبدالله
[/frame]



3 
عطر البنفسج

موضوع قيم جدا
لكن انا بدراستي مابطبق اي شي ههههه
شكرااا اخي
تستحق نجوم تزين متصفحك الراقي




[flash1=http://s7.directupload.net/images/110719/6k9pm8me.swf]width=500 height=400[/flash1]


4 
مشعل عبدالله

شكرا جزيل على هذا العطاء الكبير وتميزك بالمواضيع الحصرية

الرائعه التي تزين منتدانا وتميزه عن غيره ..
تستحق وسام الحصريات


5 
ام مودي

التميز و التألق = فارس الظلام

بارك الله فيك

و إلى كثير من التقدم إن شاء الله



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.