العودة   منتديات الدولى > المنتديات العامة > منتدى الصحافة والإعلام

منتدى الصحافة والإعلام آخر الأخبار العاجلة على مدار اليوم، اخبار عامة واخبار الحوادث والجرائم، اخبار المشاهير والنجوم


1 
مذهله


بسم الله الرحمن الرحيم






غزة ..عام دراسي جديد بتوقيت مختلف وازدحام اكبر






غزة ..عام دراسي جديد بتوقيت مختلف وازدحام اكبر




غزة - دنيا الوطن
توجه صباح اليوم ما يقارب من 465 ألف طالب وطالبة إلى مدارسهم في قطاع غزة .

فمنهم 235 ألف طالب وطالبة في المدارس الحكومية و 215 ألف طالب وطالبة في مدارس وكالة الغوث و15 ألف طالب وطالبة في المدارس الخاصة.

وقالت وزارة التربية والتعليم في الحكومة أن 15 ألف طالب جديد التحقوا اليوم بمدارسهم في الصف الأول الابتدائي.

ولعل اكثر ما ميز هذا العام هو التوقيت المختلف للضفة الغربية عن قطاع غزة الذي يعمل بالتوقيت الشتوي فيما تعمل مدارس الضفة بالتوقيت الصيفي
ويواجه قطاع التعليم بغزة عجزا كبيراً في عدد المدارس الجديدة بفعل الحصار تسبب في زيادة الكثافة الطلابية في المدارس وزيادة عدد المدارس التي تعمل بنظام الفترتين حيث تعمل 79% من مدارس القطاع بنظام الفترتين و21% بنظام الفترة الواحدة.

و قال م.جمال عبد الباري نائب مدير عام الإدارة العامة للأبنية بالوزارة التربية إن هناك عدداً من المشاريع القائمة حالياً وتتوقع الوزارة الانتهاء منها قريباً وتشمل أعمال توسعة في عدد كبير من المدارس تتمثل بإضافة 180 غرفة صفية مع ما يتبع ذلك من صيانة للمختبرات وتبييض الساحات وأعمال أخرى بتمويل من مجلس التعاون الخليجي وبإدارة البنك الإسلامي للتنمية بجدة بقيمة مالية تصل إلى 4 مليون دولار.

وكذلك توسعة في 4 مدارس قائمة وهي سكينة والمنفلوطي وخانيونس الثانوية للبنات والفالوجا، وإنشاء 3 مراكز تدريب للمعلمين في شرق غزة والوسطى وخانيونس، وإنشاء مدرسة جديدة في منطقة مفرق الشهداء بتمويل ليبي وإضافة طابق جديد لمبنى وزارة التربية والتعليم العالي الرئيس.مؤكدا أنه تم الانتهاء من إنشاء 9 فصول دراسية في مدرسة عوني الحرتاني الثانوية للبنين و3 فصول في مدرسة العباس و9 فصول في مدرسة بربر و12 فصلاً في مدرسة بيت لاهيا للبنين و9 فصول في مدرسة جباليا وتم الانتهاء من إنشاء صالة رياضية جديدة في مدرسة خليل النوباني قبل بدء العام الدراسي الجديد.

واوضح انه يجري العمل لاستكمال بناء مدرسة تل السلطان برفح لتكون بديلاً لمدرسة المواصي حيث سيتم إضافة دور جديد وتشطيب القائم واستكمال جميع مرافق المدرسة.

وأوضح عبد الباري أن عشرات المدارس تشهد حالياً أعمال صيانة منها صيانة 21 مدرسة بدعم من مؤسسة روتا القطرية و30 مدرسة بدعم من الإغاثة الإسلامية و20 مدرسة بدعم من البرنامج الألماني وتصل التكلفة الإجمالية لصيانة هذه المدارس نحو 900 ألف يورو.

من جانبة قال أ. وائل شبلاق مدير دائرة الكتب والمطبوعات في الإدارة العام للكتب والمطبوعات التربوية بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة تمكنت من طباعة جميع كتب الفصل الأول والذي اشتملت على 226 عنواناً من الكتب المدرسية تخص الصفوف المدرسية من الصف الأول الأساسي حتى الثاني الثانوي بعدد يقترب إلى 6470800 نسخة من الكتب المدرسية للعام الدراسي 2011/2012، تم توزيعها على المدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث الدولية بتكلفة مالية تقدر بـ 4 مليون دولار أمريكي .


وأوضح شبلاق أن الوزارة زودت المدارس الخاصة ووكالة الغوث الدولية باحتياجاتها من الكتب المدرسية للصفوف (1 – 9 ) .
وأشار شبلاق إلى أن هذا العام تميز بطباعة 42 عنواناً من الكتب المدرسية المعدلة تعديلاً جوهرياً بالإضافة إلى طباعة 41 عنواناً من الكتب المعدلة تعديلاً غير جوهرياً .




دنيا الوطن



3 
الفارس الابيض

[align=center]
تسلمى أختى مذهله

على الاخبار والمعلومات الجيده
تمنياتي لكي بمزيد من التالق
مجهود رائع
كل التحية لك ولجهودك الرائعه
فى امان الله
فائق احترامي
فارس الظلام
[/align]



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.