العودة   منتديات الدولى > المنتديات الأدبية > منتدى القصص والروايات

منتدى القصص والروايات قسم خاص بعرض أشهر القصص القديمة والحديثة، قصص خيالية وواقعية مكتوبة، أجدد قصص وحكايات 2017


1 
سكون الجو


اليوم جبتلكم رواية انشالله تعجبكم ,,,,, وطبعا كل كلمة فيها لاتصدقوها لان فيها خيال
ميكي ماوس ,,,,,,,,,,,,, يالله بدينا .





الجزء الاول




طلعت من غرفتها نعسانه وتحك راسها وتتثاوب وتمشي بكسل
وكأنها بتولد ,, اتجهت للمطبخ المفتوح وقعدت وبيطيح راسها
من الكسل وكانت بتنزلق من النوم المركز ,,,, قعدت ونامت عطاولة
المطبخ المستطيل وكأنها تاكل شي من النوم وحطت يدها فوق بعض
وفوق اليدين الراس .
وحده قبال المراية مسويه شعرها تلفيف ( تخيلوا التلفيف على كيفكم )
ونشرت العطر بكل جزء من جسمها وتركته فوق الطاولة ,, تأملت لبسها
لما بعدت عن المراية " حلو "
انفتح الباب وطلعت وتمشت منزلة راسها بالارض ورفعت راسها وبصدمة
وحده بوجهها " هذه شمنومها بالمطبخ !!!!!!!!؟"
اتجهت البنت لها وصبت مويه من البراده ( الجالون المقلوب ) واتجهت لها
وصبت المويه .
رفعت راسها صاروخ : اهيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييئ .
( الشخصية الاولى لولو )
تخصرت بيد وحده : ممكن اعرف شاللي منومك بالمطبخ ؟؟
( الشخصية الثانيه دلال )
لولو نايمه : اتركينييييييي ( رمت راسها بالطاولة )
دلال : ابتركك ,,,, بس مو في المطبخ ,,,, لان المطبخ مو للنوم ,,,,, للبطن
ياروح امك .
لولو نايمه عالطاولة : خلينا نغير روتين الدنيا ,, نخلي المطبخ للنوم وغرفة النوم
للبطن امنمنه ( كانت تتكلم وهي نايمة )
دلال : على كيفك نغير !!!!! قومي بس .
لولو نايمه : بالعصر ياحببتي .
دلال صار وجهها احمر ,,, اتجهت لغرفتها واخذت مخده صغيرة واتجهت للمكان
الي نايمه فيه لولو وضربت جمجمتها : قومي !!!!!!!!!!!!!!!!!!
لولو بعربجه : الناس يقومون الواحد بالطيب ,,, مو بالضرب يالمثقفة .
دلال : اسمعيني ,,, اليوم انا عندي 4 محاضرات وراسي مقفل لحد خشمي ,,
فالله يخليكي روحي لغرفتك .
لولو نايمه وتفدمت لدلال : دلول ,,,,,,, الهوانم الناعمات قوميهم بالضرب ,,,
مو انا الي بس مستقويه علي .
دلال : حبيبتي ,,,, انتي بالذات ,,,, ماينفع معاك غير الضرب ,,,, فهمتي ؟؟؟؟
لولو : دلالوه ,,,,,, انا اخبر طريقة القومة من ضمن الثقافة ,,,,, وين ثقافة القومة ؟؟
ولا العلم والدراسة بس من فراغ ؟؟؟؟
دلال : لولو ,,,,, انا ادري انك بتلهيني عن وقتي ,,,, وبصراحة ,,, مابي اضيع دقيقة وحده
مع رونالدو والشخصيات الرياضية الي حتى اسمهم ,,, واحد منهم عجزت انطق اسمه .
لولو : حبيبتي ,,,,, مثل منتي خبيرة بالكتب ,,, كمان انا خبيرة بالثقافة بالرياضة وخاااااصة
,,,,, الكراتيه .
دلال : وانا اقول ليه كل يوم والثانيه راعية الكشخة والسوق بالمستشفى ,,,, من الضربات
القاضية الي تأكلينها لها ,,,,,, خفي رياضة ,,,, قمنا نخاف ننام عندك ,,,, اخاف وانتي نايمة ,,
متحسي بحالك وتقومي تضربي وجه وحده مننا .
لولو : الله يسلمك ,,,,, دعم يهبل منك .( ورفعت حواجبها فوق وتحت )
دلال : بس هذا الي شاطره فيه ,,,,,,, رياضة وكفخة وعربجه ,,,,, اعقلي وخليكي ناعمة .
لولو : ايه ,,,,,,,, هذا حلم ابليس بالجنة .
دلال قمز راسها عصبية : اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااا.
-------------------------------------------------
البنت نايمه وفاتحه فمها شخير : اخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ,,
اخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ.
(الشخصية الثالثه امل )
البنت سدت اذانها ازعاج ,,,,, قامت : احسن لي انام بغرفة دلال ,,,, غرفة الاسترخاء
الدائم .
( الشخصية الرابعة حياة )
طلعت من غرفتها واتجهت تاخذ الموبايل الي يشحن فوق التلفزيون ,, التفتت لما شافت حياة
طلعت بعصبية وضامه المخده ,,,,, البنت فمها مفتوح ,,,,, تابعت البنت مشيتها وشافتها
داخلة غرفة دلال الي بالزاويه .
البنت مذهوله : شفيها هذه ؟؟؟ ليكون سمعت شخير امل ؟؟؟؟؟؟ من قدك ياامل !!!!!
مشالله توي ادري انك ذكيه بازعاج الناس عشان راحتك .
( الشخصية الخامسه نجود )
رن جوال واتجهت نجود للجوال الي فوق الطاولة : هلا .
دلال : نجود ,,,,,, اشوه انك قايمه ,,,, انا فاقده الامل بس اشوه انتي الامل .
نجود تشرب نسكافيه : خير ؟
دلال : جوالي مافيه شحن ,,, والشاحن نسيت لأخذه ,,, اذا جيتي للجامعه جيبيه على طريقك .
نجود تشرب : ابشري ,,,, ولا يهمك يالمثقفة ياراعية الكتب القديمة والجديده ,,,, اتمنى لك
علما نافعا .
دلال : ادري انها طلعت منك استخفاف ,,,, بس لاتنسي .
نجود : ابشري يالغاليه ,,,, لولو معاك ؟؟
دلال : ايه ,,,,, راحت معاي عقب ماقومتها بكوب مويه ثلج .
نجود : عز الله ماتتركي حركاتك .
دلال : المهم ,,,,,,, مثل ماقلتلك ,,,, جيبيه خلاص ؟
نجود رمت حالها ومعاها الريموت بتتفرج عالتلفزيون : اوك .
دلال : باي .( وسكرت الجوال ) خلصت المحاظرة الثانيه ,,,,, باقيلي ثالثه ورابعة .
وتحركت .
--------------------------------------------------------
طلعت من الشقة وبدت تتحرك بس وقفها صوت شايب : بنيتي ,,,,, ابيتش
تتصلين على ولدي جابر .
نجود : ابشر ياعمي .
وبدت تضغط الارقام وعطت الجوال للشايب : تبي شي ثاني ياعمي ؟
الشايب : مشكوره يابنتي .
نجود سوت لها اشاره وداع : باي .
مشت بسيب نظيف وضغطت عالاصانصير ودخلت .
---------------------------------------------------------
صالة المحاضرات كبيرة وكأنها مسرح والهوى الي فيها كله ريحة عطور
( رجاليه او نسائيه ) والبنات صور ماسنجر من الكشخة والشباب
اجانب من الكشخة وكل واحد مشغول بغرض .
وحده تتكلم بدلع وتوخر غرتها عن جبهتها ,, ووحده متربعة بدرج المسرح ,,
وشباب يذاكروا كتاب وبنات بضحكة جهرية يزعجوا الشباب .
دخنت اذان لولو : ابن اللذينا ,,,, وبعد يرمي العلكة بوجهي الله يخس وجهه .
نجود : تكفين ,,,, لولو ,,, مانني صراع ,,,, ترى انا اليوم فرحانه ,,, مابي فرحتي
تخرب بسببك .
لولو : وانا شعلي من فرحتك ,,,, ( فسرت اكمامها ) انا ودي اسحب اذانه واعلمه
ان الله حق .
نجود : على ايش ؟؟؟؟ هو ماسوالك اي شي ,,, حتى انا قباله ماشفت منه الا كل
خير .
لولو : هيييييييهييييه ,,,, بلاك متعرفين الرجال ياخبله ,,,, هذولا عهد الصعاليك ,,,
ماينفع معهم الا مويه النار .
نجود يدها براسها : ياربي ,,,,, ياربي ,,,,, ايش هالعداوة الي طايحة فيها هالايام ؟؟
لولو متكتفه ومعجبه بنفسها : هذولا شخصية ولا بلاش ,,,,,,, اجدع ناس .
نجود : كرهت الرجوله بسبتك يالعربجيه ,,,,, انقلعي .
وتركتها تبي تروح لكرسيها .
لولو بتهديد سري : طيب يالحيوان ,,,,, اذا ماخليتك تمشي على اربع رجول وكأنك قرد ,,,,,
ماكون لولو .
بس ملامحها فشل لان الدكتوره دخلت : يازقتيييييييييييين ,,, هذه وقتها تجي ؟؟
اتجهت لكرسيها .
حطت دفترها على الطاولة بنفس الوقت طالعت الجمهور بنظرة الوحش الاخير ,,,
شافت بشكل دائرة الطلبة فوضويون بالجلوس والي بيطلع والي بيدخل .
الدكتوره سكتت .
نجود استغربت تصرفها : غريبه ,,,,, شفتوا الي شفته ؟؟
امل : ايه ,,,,,,,, ليش ماهاوشت كعادتها ؟

لولو تهز سبحتها : طلع ضعفها .
نجود طالعتها : لولو ,,,,, تحسبين كل شخص يسكت ضعيف ؟
لولو طالعتها بنص عين : اجل ليش سكتت ؟
نجود : ممكن تكون زيادة صبر منها .
لولو : بنات ,,,,,,,,, تكفون ,,,, سووا لي حضور ,,,, ترى مالي خلق لفلسفتها .
امل : انا عن نفسي ,,, مابي اسوي مشاكل .
نجود : انا مابي ادخل مع الدكتوره بمشاكل ,,,, الحمد لله ان علاقتنا كويسه .
لولو : ياقليلات الادب ,,,,,, طلعتوا على حقيقتكم .
نجود : فسريها مثل ماتبين ,,,, انا ,,,,, بروح لأرض الامان .
لولو : طيب ,,,,, انا بروح وبقولها مابي احظر .
قامت والبنات مطيرات عيونهم !!!!!!!
اتجهت بهزة السلاسل : دكتوره .
رفعت راسها وعيونها صينيه من العصبية : نعم !!!!
انكسرت رجول لولو من الخوف : ها !!!!!! لا ,,,,,, سلامتك .
نجود سدت بطنها من الضحك : تستاهلي ,,,,,,,,, هذا الي مايعقل .
امل : بنات ,,,,,,,, وين حياة ؟
نجود : حبيبتي ,,,,,, حياة في بلاد الافكار !!!!!!
امل : في بلاد الافكار !!!!!!!! مافهمت !!!!!
نجود : حتعرفي لما نرجع للشقة .
-----------------------------------------------
دلال : بس يادكتوره ,,,,,, المفروض مانسوي شي مايرضي الناس ,,,,
اهم شي رضى الناس .
الدكتوره : لاياعمري ,,,, احنا منسوي شي يرضيهم ,,,, احنا نسوي
شي فيه مصلحة لهم .
دلال : بس يادكتوره..................
الدكتوره : دلال ,,,,,, انا معاكي بكل فكره تتطرحيها علي ,,,, بس انا
مقدرت البي لك طلبك ,,, وهذه اول مرة اعارضك بشغلة من يوم مدخلتي
للجامعه ,,, لانك اعقل بنات الجامعه والدكتوراة خاتم بيدك من عقلك الرائع
والي بصراحة ...............( كانت مخبيه سر )
دلال : والي ايش ؟
الدكتوره : مدير الجامعه سمع عنك كثييييييييييييير ,,,,, وسمع عن
ثقافتك الحلوة والي جذابة بشكل محد يتصوره .
دلال : مشكورين .
الدكتوره : بس حرام ,,,,,, كل هالثقافة ,, ومصادقة الكسلانات امل وحياة
ولولو ونجود ؟
دلال : دكتوره ,,,,,,, الصداقة عرق بجسم انسان ,,,,, ماينفصل لو ايش
سويتي ,,,,,,, وهذولا صحباتي ,,,,,, كفاية يخففوا علي ضغط الحياة .
الدكتوره : انتي مختاره هالطريق ,,,, ومحد عارضك لان مو من حقه .
دلال : عارفه ,,,,,,, بس لجل امي وابوي ,,,,,,, اسوي المستحيل ,,,,,
خصوصا ,,,,,,, ان ثنيناتهم متطلقين ,,,, وابي اثبت ان طلاقهم ,,,, ماهز
شعره مني .
الدكتوره : انا مفتخره فيكي وكمان الجامعه بنفسها تتغزل فيكي ,,,,, انا احييك
على هالصبر الي محد ذاقه .
دلال : مشكوره ,,,,, ومتقصرين .
------------------------------------------------
لولو : بنات ,,, المثقفة وينها ؟؟
امل : الحين بنلقاها ,,,,,,,,, ( شافتها ) ها جت .
مشت بثقة بين الطلبة وكأنها دكتوره وفسخت النظارة بين البنات :
هاي صبايا .
لولو بدون متطالعها : دلول ,,,, هذا سلام المثقفين ؟
دلال : بعد للمثقفين سلام مخصص ؟
لولو قامت : بصراحة ,,,,, حسيت ان المثقف ,,, له اكله خاصة للدماغ ,, وله نومة خاصة للصحة
,,, وله قومة خاصة للرياضه ,,,,, وله سوق خاص وله اكسسوارات خاصة وله
عدسات خاصة ,,,,, وطبعا هذا ,,, شي اكيييييييييييييد للقراءة ,,,, وله شعر خاص وله ,,,,
دلال : بس بس بس ,,,,,, ابي اعرف ,,,, من الجاهل الي قالك هالكلام ؟
لولو : بصراحة ,,,,,, هذا الي اشوفه .
دلال تقدمت لها وكأن لولو اصغر عيالها : وانتي على بالك ان المثقف غير عن كل البشر ؟؟
لاياقلبي ,, المثقف ياكل ويشرب ويلبس ويشتري حاله حال الناس .
لولو : بنات ,,,,,,اتمنى ان رأيكم ,,,,, مثل رأيي .
البنات بحركة وحده وكانوا بجنب اكثر الا امل كانت خلفهم بس يدها بكتوفهم هزوا كتوفهم
موافقه .
دلال تطالعهم : يعني انتم شايفينني ,,,, مخلوق غريب ؟
لولو : بصراحة ,,,,,, طول وقتك تصطرين كتبنا ,,, مو عاجبك ولا كتاب حنا نقراه .
امل : ومو بس كذا ,,,,, لما اشتري لك كتاب تقولي مو حلو ,,,,,, صرت امنيه حياتي ان في كتاب اشتريه
لك ويكون مرضيك .
حياة : دلول ,,,,,,, ترى اليوم البنات مزاجهم متعكر ,,,, وحاطين كل الغثى فيك ,,,,, انا معك بكل
شي .
دلول : اي غثى !!!!!!!!؟
لولو : انا اقولك ,,,,,,, ( وسحبتها بطرف سلسالها ) اليوم جتنا وحده ,,, تقتل الواحد بالفلسفه ,,
وطبعا انتي من عدوي الفلسفه ,,,, لانك متحبي الا معاملة نفسك وانك تتحكمي فيها ,,
وانا شخصيا مااعارضك ,,,, كل بنت مسؤوله عن تصرفاتها ,,,,,, المهم ,,,, زبدة الموضوع ,,,
اننا عرقانات عصبي ,, ونبي نمسح كل عرق عصبية فيكي لانك من الشخصيات الصبورة .
دلال : بصراحة ,,,,,, وقفتكم هذه جدا بايخة ,,,, انا ميته جوع .
لولو : دلول ,,,,,, انا بطلبك .
دلال : لاياعمري ,,,,, انا مسؤوله عن كل تصرف اتصرفه .
وتركتهم بثقافه .
لما تركتهم ,,,,,,, نجود بذهول : امها وابوها تخرجوا من سادس ابتدائي ,,,,, طالعه على من الاخت ؟؟
-----------------------------------------------------------------------
تشوف اسطح عمارات دبي وملاهي دبي يالمتخيل ,,,, عطور الفاكهه منتشرة
بدبي بكمية مركزة ,,, تشوف دخولك ببرج فخم وتستقبلك يابانيه وعلى ملئ
وجهها ابتسامه يالمتخيل ,,, وشبابيك فخمة ودرج قزاز لولبي واوراق النخل ترقص
وشابه طار شعرها بالهوى .
والجسر العظيم الي يغطيه ستارة كهربائية والناس يسوقون بالسيارات بهدوء
والمغرب زمن دبي والبحيرة مافيها امواج وكان حاسة الحرية عطر الطقس .
في الاجواء الليلية تدخل الصورة بدريشة بيضاء وقبال الدريشة شاب من انسق
الشباب ببنية الجسم ,,, جالس ويده ممدوده على ظهر الكنبه : وانت ماتشبع
اشرطة ؟؟؟
رامي : انت لو سامع كلامي ,,,, كان غامرت بمدينة دبي وطبعا بفضل الله ثم بفضل
شريطي المفضل ,, مدرس المغامرات الجهنميه ,, صاحب الفكرة الاكشنية ,, قراند .
فيصل : رامي ,,,,,,, ترى حركات الخبال مو من مواصفات الشاب المثالي .
رامي : اجل من مواصفات الشاب المثالي ,,,,,,,,,, ( وسوى اشاره وكأنه معاه رشاش)
القوة ؟؟؟؟؟؟
فيصل : اقول ,,,,, بلا استهبال ,,, وقوم نروح للشباب .
رامي قام : اسمع ,,,,,, انا بروح للصالون ,,, بسوي كدش .
فيصل استخف بعقل رامي .
طلع من باب بني لامع وحط شي بجيب جاكيته من عند الصدر ومشى برجوله حلوة ,,
طلع وردّ ,, سواه شبه مفتوح وترك المكان .
--------------------------------------------------------------
صوت الي جوى الكلاس مزعج لدرجة ان الكراسي بتطير للسماء ,, وكان لسانهم
بلبل عالي من الهذرة ,,, دخلت عجوز لابسه رسمي ومعاها دفتر وكأنه دفتر مرضى
توقفت وراسها بيرجع ورى من الرزة وبصوت خلت الطاولة الخشبية تهتز وينقلب لونها :
طررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ررررررررررررررررررررررررررررررررررراخ .
كل واحد رجع محله وكأنهم نمل .
اتجهت الصورة من الاسفل للاعلى : مرحبتين ,,,,,,,, اليوم مافي محاظرة ,,, بس عنا
كلام طويل كتير ,,, وبدي منكون انكن تسمعوا كل كلمة بقولها ,,,,, وياويل ياسواد ليلو لو
طالب منكون خالف في الكلام الي قلتو .
الجمهور لونه ابيض !!!!!!!
الدكتوره خشمها عصى : اسمعوا منيح ( الحاء عندها صوت حيه ) ,,,,, الادارة شافت درجاتكون
الوصخة والي اجوبتها متل استهبالكون ,,,,, فرحمتكون وانا بتمنى انها مبترحمكون ,,, لانكون
مبتستاهلو ,,,,,,,, طلبت ان كل طالب منكون يعمل بحث .
دلال بهمس ومتشققة من الوناسه : وناسه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
لولو صدتها : يازقتيييييييييييييييييييييييييين !!!!!
حياة بغرام : يارب ان هالبحث له دخل بوسامه الرجاااااااال .
امل : البحث لو فيه محلات تجاريه ,,,, لي الفخر اني اسويه .
الصورة لولبي على الدكتوره : وطبعا هيدا كرم من الادارة ,,,,, وياليت بتكرم ناس غيركون ,,
بس انتو ,,,,,,,, صفر بالماده .
واحد من الشباب : دكتوره ,,,,, انتي تحطميننا ,, ولا حنا ,,,, نيوتن .
الدكتوره : اسكت ولاك .
وحرك الشباب بسرعة متعطشه يبون يطلعوا .
طلعت بنت : يووووووووووووه الله يعين .
دلال : مشكلتكم ,,,,, انكم مريضين بالجهل .
لولو : عاد دلال بدت بالمعاير ,,,,, دلول ,,, اذا بتسوين بحث لهالدبة هذه بكيفتس .
نجود : لا ,,,,,, حنا كلنا لازم نتعاون ,,,, مو بس دلال الي تسوي البحث ,,, حنا لنا يدين
تشتغل صح .
امل : بنات ,,,, انا علي اقلام البحث .
دلال : البحث ,,,,,, ميحتاجله اقلام ودفتر ,,,,,, البحث يحتاجله شريط مسجل .
لولو تجمست : حلو ,,,, اجل باخذ لي شريط وامسك واحد من هالمصارعين الي اجسامهم
كلمة سر من الرشاقة الخارقه .
حياة : اسمعوني ,,,, انا بمسك شاب وسيم ,,, انا غيرة ترى معرف .
دلال التفتت : حياة ,,,,, والله انك بعالم ثاني .
حياة : بثاني ولا بثالث ,,,,, اهم شي بحث يفتح النفس .
دلال : طيب ,,,, كل وحده تشتغل على حسب الشي الي تحبه !!!!!؟
لولو : حلو ,,,, انا مع البوديقاردات .
نجود : عشان ثاني يوم بالمستشفى نشوفك مرقده ويمكن تختفين ويصير لونك ابيض من الشاش .
امل : اسمعوني ,,,,, بما ان نجود تشترك معي في صفة الاناقة ,,,, احنا نسوي لنا بحث خاص فينا .
دلال : لا ,,,,,,, كلنا نشترك ,, مو كل ثنتين ,,,,, بس خلوني افكرلكم ببحث ,,, يسوى 100 % .
لولو : تكفين فكينا ولي يرحم والديتس اعرفتس بتجيبيلنا بحث عن الذهب وانا مالي خلق اروح اتغرب ,,
كفاية اني متغربه بدبي .
حياة بفكرة خارقه : عندي لكم ذاك الموضووووووع ,,,, والي بينشطنا كلنا !!!!!!!! رواية اشم ريحة حب من بعيد !!!! رواية رومانسيهatch_lov:


3 
سكون الجو

الجزء الثاني















لولو مذهوله : اهيييييئ يلعن ابو جدك يأم الافكار الي مندري وين بتودينا !!!!!

حياة بنجاح ناعم : ها !!!!!! شرايكم ؟؟؟؟

امل : بصراحة ,,,,, انا مممقدر اسويها ,,,, ممكن اتقبل اي فكره تقولها دلال ,,

حتى لو الفكرة ثقيله ,,, بس هالفكرة هذه ياحياة ,,, يبيلها انسان جرئ .

حياة : مو انتي تحبين المغامرة !!!!!!!؟ تحبين خوض التجارب !!!!!؟ مو تطيرين

عقليا لما تشوفين لعبة تطيربك للمجره !!!!!!؟ وين الشجاعة الي تملكينها !!!!!؟

نجود خايفه : انتي حاسه بفكرتك هذه !!!!!؟ وربي بنروح فيها طرد من الجامعه ,,

انتي تعرفين عقلية الدكتوره فهالمواضيع هذه !!!!!!

امل : وبعدين شهالفكرة الزفته الي جبتيها !!!!!!!؟

حياة : يعني ماجازتلكم !!!!!!؟

دلال : طبعا لا ,,,,, اولا ,,,, هالفكرة مو من مستواي الثقافي ,, ولا مستوى تفكيري ,,

وطبعا مو هذا التفكير الي ربونا عليه اهلنا .

حياة : ياغبيات بنكسب جمهور اكثر !!!!! وخاصة الشباب !!!!!!!!!

نجود : مو قولي كذا من اول ,,, انت بس همك الوجه الجميل ,,, ولا الموضوع

مايخجلك .

امل : وبصراحة ,,,, محد فينا جريئ يسوي هالبحث .

لولو : بالله عليك ,,,,,, المصارع اتوقع اول واحد يزتّن بالصين ,, وانا امنيه حياتي اقابل

مصارع بدبي .

دلال : بصراحة ,,,,, انا اهنيك جدا على تفكيرك ( وافتخرت حياة بنفسها ) الفاشل

الي الحمد لله ان الله مابلاني فيه .

حياة بعد ماذابت : يوووووووه انتم بس تحطيم ,,,, خلني اجرب قدراتي !!!!!

نجود : قدراتك هذه ,, خليها بعدين ,,,,, وبعدين انتي ,, ماتستحين على وجهك !!!!!؟

حياة : خلاص خلاص خلاص ,,,,,, بس تفكيري بينجح ,,,, وتعليقاتكم حتخسر !!!!

كلهم سكتوا !!!!!!

اقتربت الصورة للشكل الكامل لحياة : انتم تبون جمهور ,,, اصلا البحث يحتاج جمهور ,,

والجمهور ميعجبهم اي شي ,,, ولا اصلا يحبون الدراسة ,,,, لكن مع هالبحث هذا ,,,

بتكسبون الكسلان قبل الشاطر !!!!!!

كلهم طالعو بعض وبصوت واحد : موافقين ( وتكتفوا بحركة وحده )

-----------------------------------------------------------

ظهر وجه الدكتوره المتعصب : حمار يثور فيكم يابنات اخر زمن !!!!!!!!

البنات بيتغبوا منها !!!!!!!

الدكتوره : مالت عليكم وعلى هدف البحث الي جايبينه ,,,, وانا اقول

ليش لولو الي مو راعية دراسه ولا اشكلة عليها تجي وتتقدم قبال

مكتبي بكل فخر ,,,,, اثاري عشان الموضوع التافه السخيف الي

مسلوخ الحيا منه !!!!!!!؟

البنات بيتغبوا !!!!!!!!!

الدكتوره : صدق انكم مو بنات ,,,,,, كلابه مشفوحات على المويه ,,,,

على الاقل الكلابه اذكى منكم ,,,, ويهتموا بإشياء تخص الوطن والمجتمع ,,

اما انتم ,,,,, فنعم الطرده من الجامعه ,,,,,, وبصراحة ,,, الجامعه

بتنظف من اشكالكم اذا انطردتوا ,,,, لانكم وجيه ماتستحق العلم .

امل : دكتوره ,,,,,, كل هالتعبير الخايس ,,, ونهايته نحن وجيه ,, ماتستحق

العلم ؟؟؟

الدكتوره : سكتي يام الكسل انتي ,,,,, بس انا اشوف دلال معكم ,,,

حتى انتي يادلال ,,,,, موافقه على عملهم ؟؟؟؟؟ انتي يالعاقلة ؟؟؟

دلال نزلت راسها !!!!!!!!!!

الدكتوره : متوقعت هالذل على وجهك !!!!! بس الكثرة تغلب الشجاعه ,,,

وانا اكتشفت ان المثقفة ,, تغلبه الناس الكسلانه الي حولك يادلال .

لولو : والزبده !!!!!!! بتوافقين .

لولو : انتي بالذات مابي اسمع رايك ولا تعليقك ولا حسك اصلا ,,, الناس يسووا

بحث عن الطاقة ,,,,, يسووا بحث عن كيفيه تطوير المجتمع ,,, مو مواقف الحب

بين الزوجين في شهر العسل !!!!!!!! وبعدين مين الي اخترع الفكرة هذه !!!!!؟

امل أشرة على حياة وكأنها اشاره مرور للدكتوره !!!!!!!!!

الدكتوره : مشالله !!!!! بعدي على التفكير القليل الادب !!!!!!!! انا بيجيني

الضغط منكم ,,,,, بتجيني الانفلونزا بسبب العناصر البايخ الي بمكتبي ,,,,

بتجيني السكتة القلبيه ,,( بتعب ) اه اه ياقلبي اه ,,, ( وجلستها امل عالكرسي )

الدكتوره : صدق انكم الكثرة تغلب الشجاعه ,,, وانا شجاعتي ماتت منكم ,,,

روحوا الله يوفقكم ,,, روحوا ومالي الا الدعاء ,,,, دعائي بس علشان دلال ولا انتم ,,

متنعطون وجه ,,,, يالله طسوا للحين تنفجر مرارتي عليكم .

ورمت عليهم اخر الكتاب بعد ماطلعوا قبل مترميه .

---------------------------------------------------------

ظهروا طابور ذل ,, نجود : يووووووه ,,, الحمد لله ,,,, ماصدقنا انها توافق ,,

معجزة .

امل : انا بموت رعب من اول نظرة عطتنا الدكتوره ,,, قلت خلاص ,,, بننطرد قبل

مانتكلم ,, لانها لما شافت لولو ,,, معطتنا وجه ,, الا من بعد دلال .

حياة تقدمت بنعومة : بنات ,,,,,,, مدينة دبي فيها شباب حلوين ,,,

وطبعا الشباب مشفوحين فهالمواضيع هذه ,,,,, ها !!!!؟ متى نبدأ ؟؟؟

لولو : الله يعينني ,,,,,, بديت اخاف من المصارع من الحين .

التفتت حياة : مين قالك انك بتقابليه ؟؟؟ انتي قابلي مدير اعماله وبس .

نجود : اسمعوا بنات ,,,,, انا اتوقع ,,, ان الي بتصير ,, اكبر عانس في العالم ,,,

حياة .

دلال رفعت نظارتها : بنات ,,,,, احنا في بحث ,, مو لعبة وغدان ,,,,, لازم تنقسم

في كل منطقه .

نجود : الله يعنني ,,,,, ( شافت حياة ) طالعي وجهها ,,, شلون بتذوب من الشوق !!!!

لولو : بنات ,,,,,,,, انا اول ,,,,, كنت اشوف المصارع بخيالي ,,,,, الحين ,,, شلته من بالي .

التفتت نجود بثقة : الله !!!!! لهدرجة الموضوع ثقيل عليكم !!!!!!؟

دلال تقدمت قبالهم : مو بس ثقيل وبس ,,,, انا مو متعوده اني ادخل ثقافة عاطفيه ,,,

لاني محبها ( وابتعدت عنهم )

نجود اقتربت لها وبحنيه : دلال ,,,,, حنا مانسينا امك وابوك ,,,, انا عارفه انك تهربي

من الحب ,,,,, لان امك حارمتك منه ,,,, وابوكي ميقصر بالحرمان ,,,,, منعك ,,,

وياليته عوضك عن امك ,,,,, عاملك كأنك زباله ,,, متى ماراقله الجو يضربك بيضربك وبيزتك

يمين ويسار لحد متنقلبي وتتكسر عظام وجهك .

لولو تلعب بالسلسال : الا طويلين العمر وينهم ؟؟؟؟

نجود التفتت بحده : لولو ,,, بلا خبال .

لولو تقدمت بحنيه عربجيه : لالاااااااا ياروح الرياضة العقلية انتي !!!! ياروح الرياضة البدنيه انتي !!!

ياروح المسؤوليه والله !!!!! ( طالعتها وجه لوجه ) دلول ,,,,,,, لاتحزني على الماضي ,,,

فالماضي واطي ,,, وحنا مانتذكر الواطي ,,,, صح ؟؟؟

دلال : لا والله ههههههههههههههههههههه( وضمتها والصورة هادئة )

-------------------------------------------------------

الابجورة الاسطوانيه ذات اللمبة الصفراء ,, تتمشى من عندها وتمشي بهدوء

وتشوف اثاث تصلح مرشدات للنفس وكانت صافيه الديكور ومزينة المزاج بوقت

الظهر .

المطبخ المفتوح تشتغل عليه خدامه لابسة لبس الخدم الامريكي ,,, طلعت واتجهت للهدف

الي تبيه ومرت من عند فيصل الي مشغول بالمكالمة .

مرت عنده بنت ذات المشية الناعمة واتجهت له وجلست .

فيصل : خلاص ,,, موعدنا الليلة ,,,,, يالله باي .

بعد مخلص المكالمة ,,,,, نرجس : اسمع تقول موعدنا الليلة !!!! على وين ؟؟؟

فيصل تعدل : بروح لخويي سعود ,,,,, اليوم يوم الخشرة .

نرجس : وايش خشرتكم هالمرة ؟؟؟

فيصل : العزيمة على سعود ,,, سعود وهو سعود صديق سره انا ماقالي .


نرجس : طيب ,,,, الحين المغرب ,,, منت ناوي تعزمني على نسكافيه ؟؟؟

فيصل قام : ولعيونك اعزم الديرة كلها ,,,, من عندي غيرك يالريحة النادره ؟؟

نرجس قامت : المهم ,,,,, امي اتصلت وشرهانه عليك ,,,, متى ناوي تزورها ؟

فيصل : مالومها ,,, سنة ماشفتها ,,,, بس شسوي ؟؟؟ كل هذا عشان حلالها ,,,

زوجها لو مسك شي من حلالها بتضيع وبتروح في اخر كوكب .

نرجس : ولو ,,,,,, هذه امك ,,,, والام ,,,,,, بعمرك ماتلقى زي حنانها .

فيصل يتأمل شكلها : على وين ؟؟؟؟؟ لحظة !!!! اللبس لبس البحر .

نرجس : هههههههه ايه ,,,, بروح مع خوياتي .

فيصل : بس عينك لاتروح لايمين ولا يسار .

نرجس الصورة اقتربت لها : كل هذه غيرة !!!!!؟

التفت : نرجس ,,,,, انتي وصية امي ,,,,, ابوي الله يرحمه وصاني كمان عليك .

التفتت نرجس : فيصل ,,,, اصحك تحط عينك على بنت ,,, بوقتها ,,,, انا الي بغار عليك .

فيصل اتجه لها وحب يدها برقة : ياسندي بهالدنيا ,,,,, من لي غيرك استشيره بديكور

الشركة ؟؟؟؟

نرجس : ربي مايحرمني منك ابد .

-------------------------------------------------







انا قصرت الجزء عشان متتعبون


4 
سكون الجو

الجزء الثالث




ظهر وجه نجود الي يوزع ابتسامات : ها !!!!!!!!! كيف القلوب ؟؟؟
حياة تتغزل بالشجره : اجمل مايكون .
دلال طيرت حاجب !!!!!!!
امل : طيب بنات ,,,,, شلون نبدأ عملنا ؟
لولو : بصراحة بنات ,,, بديت اخاف من هالموضوع !!!!
امل لفت وجهها بحده : ليش ؟؟؟؟
لولو : بس ,,, الموضوع مرة كبير ولازم ..........
حياة تبي تقنعها وكأنها طالبة ثانويه : لاتخافي ولا تاكلي هم ,,,, الموضوع
يخص مصير كل بنت ,,, وطبعا جمالك يخلي اي شاب يعشق الرياضه !!!!!
لولو : بدينا بسوالف الحريم ,,,,, اسمعوني ,,,, ابي وحده منكم تصير معي .
حياة : على فكره ,,,,, قانون البحث ,,, كل بنت ,,,, لحالها .
لولو التفتت باستسلام بزر: طيب ,,,, امري لله .
--------------------------------------------
مشى شاب يحمل كدش براسه ومخلي شفايفه مسطره
ويمشي وكأنه بيتزحلق .
شاب بعيد عن انظار الناس يطالع البحر بهدوء ,,, اتجه له رامي :
هلا بالحبيب والقريب لكل قلب غريب .
فيصل طالعه بنص عين : ابي اعرف ,,, انت شاطر بالادب ,,
شمدخلك انقليز ؟؟؟؟
رامي قعد : يابن الحلال ,, الواحد يغير لهجته ,,, وابي لهجتي قريبه من
بنات امريكا ,,,, لان بنات امريكا ,,,, كلهم رقة .
فيصل : اسمع ,,,, كلش ولا بنات السعودية ,,, ترى جواهر عظيمة .
رامي : طيب يابو الجواهر ,,,, ليه ماتسكت بنت خالتك الي ياعمري رفضت
ستين رجال عشانك ؟؟؟؟
فيصل : رامي ,,,,,,, تكفى ,,,, مالي خلق مغثتك .
بس توقف فيصل لما شاف بنت من بعيد متجه لهم : اهلين .
الكل : هلا .
نجود : بصراحة ,,, انا جاية فهالمكان عشان اسوي لكم تسجيل صوتي
,,, انا طالبة في دبي ومفروض علي بحث ,,,, وطبعا عنوانه ,,, اسمعوا ,,,
لاتفهموني غلط ,,, وحده من شلتي هي الي مقرره .
رامي : انتي قولي شموضوع بحثك ,,, وبعدين نغير فهمنا لك .
نجود : بالاول ,,,, انت شسمك ؟
فيصل : فيصل .
نجود : والاخ ,,,,, متزوج ؟
فيصل قباله رامي : لا ,,,, بس ليش تسألين ؟
نجود : موضوع بحثي يتعلق بمواقف الزوجين في الحب ,,, يعني ,, المواقف
الحلوة .
رامي : يلعن ابو الشباب ,,,,, فيصل ,,,, شكل في احد يفهمك بهالدنيا .
نجود : انا مو جايه استخفاف ,,, انا جايه ءأدي مهنتي .
فيصل : ايوه !!!!!! موافق .
-----------------------------------------------
بنت متجه لشلة نرجس الي بالمطعم المفتوح : اهلين .
نرجس لفت عليها : اهلين .
دلال : بصراحة ,,,, انا ماني حابه اقطع علاقة الازعاج فيكم ,,,, بس في بحث
لازم اسويه .
نرجس : حياكي الله .
دلال قعدت : ممكن نكون لحالنا ؟
شذى : مافي احد غريب .
دلال : طيب ,,,,,,,,, هو الموضوع ,,,,,, عن الحب بين الزوجين .
نرجس : الحين ,,,,,,,, جايه لشلتي علشان هالموضوع البايخ ؟؟؟؟ مين الدكتوره
الي اقترحت هالموضوع ؟؟؟؟
دلال : مو دكتوره ,,, وحده من شلتي .
نرجس : انا ,,,, ماني موافقه ,,,, ويلله روحي ,,,, مابي اشوف وجهك .
دلال بعد مراحت ,,,, شذى : نرجس ,,,,, شوي شوي على هالبنت ,, وبعدين مبين
انها مو جايه تستهبل .
نرجس حاطه رجل على رجل وبأناقه : بصراحة ,,, توي ادري ان في دكاترة ,,,,
مو من مستوى الثقافة .
شذى : المهم ,,,,,, شلون حفلة الميلاد !!!!!!؟
نرجس : حلوة ( رن جوالها ) الو .
فيصل : هلا فيك ,,,,, شخبارك ؟؟؟
نرجس : حلوة ,,,,, بس شعندك متصل ؟
فيصل : مو الاخ لازم يحرص على الألماسه ؟؟؟؟
نرجس رقت ملامحها : جعلي يومي قبل يومك .
شذى طيرت حاجب !!!!!!!!!
فيصل : وشلون طقس النسكافيه ؟؟؟؟
نرجس : ابيض مثلك .
شذى مستغربه من الالفاظ !!!!!!!!!!!!
نرجس : بعدين اكلمك بعدين .( وسكرت )
شذى : لو بحلف ,,,,,, زوجك المستقبلي ماتقوليله الكلام الحلو هذا .
نرجس : هذا فيصل ,,,, اخوي وحبيبي ,,,, كيف تبيني ممدحه ؟
شذى : بس غيري ,, اذا سمعك تقولين هالكلام ,,,, بيجي على باله انه
حبيبك .
نرجس : يوووووووه انتي مشفتي رقة اخوي وحنانه ,,,,,, صحيح امي موجود ,,
بس احوي يعوضني عن فقداني لأمي ,,, وتعرفين انا فغربه عشان الدراسه .
شذى : لو عندي اخ مثل اخوك ,,,, كان ماشفتيني قبالك الحين .
-------------------------------------------
نجود تحط اغراضها بالشنطة ,,, رامي انتبه : نجود ,,,,,, بالله !!!!!
مين الي فكر بهالموضوع ؟؟؟؟
نجود : مو شغلك .
رامي : نونوووووووو ,,,, يالغرة المايلة ,,,, علمينيييييي!!!!!
نجود ابتسمت : والله توي ادري ان الكدش الي مثلك رومانسيين .
رامي : المهم ,,, مين خوياتك ؟؟؟؟
نجود تحط الملف بالشنطة : عن الشفايه ,,,,,, باي .
وتركتهم وكأنها صحفيه .
فيصل قام : انا بروح .
رامي مستعجل : على وين وين ؟؟؟
فيصل : خشرة الشباب الحين ,,, تبي تروح معي ؟
رامي : اييييه وليش ماروح ؟؟؟
وتحركوا .
-----------------------------------------------
بنت تتمشى بالشاليهات ,, وكانت عند البحر ,,,, وقفت التاكسي وركبت
وكان مخها بيوديها للمريخ من كثر الفوضى الي هي عليها .
وصلت للمكان فيه طاولات وكراسي مفتوحة للكل وجلست ,, وهي مشغولة
مرت سيارة فخمة ونزل منها فيصل وطبعا طلع من السيارة برجوله شاب
مراهق ,,,, نزل ومر من عند دلال وانتبهت له : لو سمحت .
التفت فيصل : هلا .
دلال : ممكن احقق معك ؟
فيصل : بخصوص ايش ؟
دلال : هو ....................... شوف ,,,, فهالموضوع لاتفهمني فيه غلط و.........
فيصل بمواجهه : عن الحب بين الزوجين ؟
دلال والصدمة بوجهها : شعرفك ؟
فيصل : بنت جتني قبلك ,,, وسوت معي تحقيق مثلك .
دلال : اجل ..........( طاح وجهها )
وتركته بحياء .
فيصل : لوسمحتي .
دلال توقفت وبدون متطالعه : نعم .
فيصل لف كل جسمه : ابي اسوي معك ( والصورة اقتربت لوجهه )
حسيت التحقيق معك بيكون افضل ,,,,, على الاقل تعاون ,,, وانتي افهميها !!!!
دلال : طيب .
تقدمتله واتجهوا مع بعض للطاولة ,,,,,, قعدت وبيّنت مسجلها الي محبوس بالشنطة
وحطت الشريط وظغطت على التسجيل وبدت تسأل بسياسه : انت من العناصر
الرجاليه ,,,,, ولك الاحقيه بأنك يكون لك حس شبابي حتى تحس بالحماس وتحس
ببراعة الرجولة وحب الخشونة مع الشخصيات الكبيرة في المجتمع ,,,,, اكيد انت مريت
بمرحلة المراهقه ,,, وعشت فيها تجارب مانساها قلبك ,,,,, قولي ,,, ايش رايك بالعناصر
النسائية الي تحب الموضه ؟
فيصل : بصراحة ,,,,,,, حلو لكل بنت تتبع الموضوع ,,,,, لكن مو كل شي يطلع نروح وراه ,,,,
البنات اكثر شي يهمهم اللبس ,,, لو سعره مليون يشتروه ,,, اهم شي عندهم المظهر .
دلال : تتوقع ليش ؟؟؟؟ مين الي حركهم ؟
فيصل : ممكن الاصدقاء ,,,, البيئة ,,,,,, انا فنظري اكثر شي الاصدقاء .
دلال : طيب ,,,, ايش نوع الموضه الي تتبعها والي تحس بميل العنصر النسائي لك ؟
فيصل ابتسم : بصراحة ,,,, البنات اكثر شي يعجبهم ,,, حس الرجولة ,,,,,, يموتون على
الابضايات والقدعنه .
دلال : انت مع الحب الي من اول نظرة ؟
فيصل : لا .
دلال : ليش ؟؟؟
فيصل : بس ,,,,,, المظاهر خداعه .
ظهر وجه نجود الكويتي : والحب من اول موقف ؟؟؟؟( الفاء عندها صوت التأفف)
بندر : ولا هذا .
ظهر وجه دلال السوري : والزواج التقليدي ؟
فيصل : لا ,,,,,, افضل اتعرف على بنت بنفسي .
تحركت شفايف دلال المليئ بالاسئلة وفيصل يبتسم مع كل سؤال ونجود تتأمل جواب
بندر وكأنها تستعرض وجهها له .
قامت دلال : اشكرك على كل سؤال جاوبتني عليه .
فيصل : ولو ,,,,, خدمت واجد ,,,, بس اول مرة اخدم طالبه .
دلال : مشكور ( وشالت الشنطة ومشت )
-----------------------------------------------

طاحت لولو عالكنبه من التعب : اااه ياربي .
امل تحوس بشعرها : اليوم يوم ثقيل علينا كلنا .
نجود : اذا هذا الموضوع وهو اسخف موضوع وطلع ثقيل عليكم ,,
اجل شلون لو دلال لو تختارلكم موضوع علمي ,,,, اك يد بتنشلون .
دلال : انا اليوم ,,,,,,,,,,, كافحت كفاح ,,, من قريه لقريه .
حياة قامت بغرام : اجل انا ,,,,,,,,,, حسيت ان هاليوم ,,,, احلى يوم بحياتي .
قاموا عليها : شلون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حياة تدلع وكأن نجود زوجها : لو تشوفون الي شفته ,,,,,, بتنسد
نفسكم عن محلات الاثاث .
امل : اكيد ,,,, الموضوع اصلا يفتح نفسك ,,, شلون الي جواته .
دلال : خلصينا ,,,,,, ششفتي ؟؟؟
حياة بتوله للسماء : اليوم ياصديقات العمر ,,,,, شفت شي ,,,,,
كان بالنسبة لي مثل المصباح السحري لعالمي .
لولو ابتعدت : دام فيها مصباح سحري ,,,, اكيد مغازل !!!!!
نجود : سكتي نشوف شنهاية الموقف ,,,, قولي بس قولي .
حياة بوله : اقول !!!!!!؟
الشلة : قولي !!!!!
حياة التفتت للسماء وطار هواء المكيف الغرفة للسماء : رحت لفندق
فخم مرة ,,,, وشفت كثير عناصر ,,,, رجال وحريم ,, وشفت عالم
بعيد عننا انا لما دخلت ,,,, حسيت اني دخلت بعالم فيلم سندريلا
لما راحت للقصر عشان الحفلة ,,,,,, دخلت وشفت الاثاث الي تلمع ,,
تصدقون اني اول مرة اشوف اثاث كذا شكلها وبلونها وببريقها وبنظافتها ,,
وريحتها الحلوة ,,,,,,, حبيت العالم وهذه بس الدخلة ,,, شلون الباقي ؟؟؟
حسيت بشغور الانسان المتغرب عن اهله ودخل لشلة شباب اول مرة يشوفهم ,,
طالعت المكان بتأمل ,,,,,, حسيت ان هالمكان مشتاقلي حيل ,,,,, كنت بنام
بالارض الحنونة ,,,, كنت اموت واعرف مين الي سوى هالديكور الحلو ,,,, ديكور
يخليكم يابنات تنسون شي اسمه هم ,,,,,,, بنات ,,,, العالم الي شفته هو
عالم تدل ان الي عايشين فيه طبقة عاليه ,,,,, بس صدق انهم محظوظين ,,,
عالمهم هدوء ,,, وهدوء حلو ,,, يحسسك ان مافي مشكلة بهالدنيا ,,,, روعة
ذيك الاثاث ,,,,,, جلست ومسكت بنت ,,, عشان البحث ,,,,, سويت الي علي
بس تحسبوني طلعت ؟؟؟؟ قلت خليني اشوف الهدوء الي يملكونه ,,,,
مشيت بسيب مظلم ومافيه الا لمبه تشوف فيها المكان ,,,, بس لمبة حلوة
( ورجعت الصورة لحياة وخلفها البنات ) وتهبل وتاخذ العقل والعين ,,, اتوقع
الرسام بيشتاق لهالمكان مثلي ,,,,,, حسيت ان هالمكان حظ ,,,, مين الي بياخذه ؟؟؟؟
لولو بطفش : مالت عليك وعلى حلمك وانا على بالي شي ثاني ,, اكيد خامتن
لتس واحد ولا طحتي من كلامه ,,,,, خوفتيني حسبي الله عليتس .
حياة التفتت : اصلا بعمركم متحسون بالي احس فيه ,,,,,, اشتقت لهالمكان بشكل
اكبر مماتتصورونه .
امل : وماصادفك احد وقالك شتبين ؟؟؟؟
حياة : اصلا المكان هادئ ,,,,, من الجرئ الي بيحوله صجه ؟؟؟؟
دلال : الحمد لله ان مافي رجال بهالسالفة .
وسمعوا صوت الجوع !!!!!!!
التفتت امل بهدوء : مين صاحبة هالصوووووووت ؟
اكتشفوها ,,, نجود : اناقايلته والله ,,,,,, لولو .



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.