موقع المصطبة

العودة   منتديات الدولي > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
طعون عيت تهون


حذر استشاري أمراض الباطنية بمستشفى الميقات العام بالمدينة المنورة شكري أبو زيد القيم من "عضة الصقيع" وهو ما يحدث نتيجة الانخفاض الشديد لدرجة الحرارة والذي تصاب به الأطراف والأنف والأذن بحيث يصبح الجلد وما تحته من أنسجة باهت اللون، عديم الإحساس وبالتدريج يموت الجلد وما تحته من أنسجة وقد يصل تأثير ذلك إلى العضلات.
وأشار استشاري الباطنية إلى أنه عند اشتداد البرودة كما هو حادث هذه الأيام قد تنخفض درجة حرارة الجسم الداخلية عن 35 درجة مئوية وتصبح قاتلة في أحوال كثيرة عندما تنخفض عن32 درجة مئوية، وقد يحدث - بحسب قوله - انخفاض درجة حرارة جسم الإنسان داخل المنازل عندما لا تكون هناك تدفئة جيدة أو ملابس ملائمة تحمي الفرد من شدة البرودة وأيضاً في حال وجود فقر في التغذية.

وأوضح الدكتور شكري أبو زيد أن هناك من العقاقير التي تساعد على انخفاض درجة حرارة الجسم مثل المنومات، كما أن مرضى انخفاض إفراز الغدة الدرقية أكثر تأثراً بالبرد وانخفاض درجة الحرارة بالإضافة إلى كبار السن وذلك لانخفاض قدرتهم على الإحساس بالبرد وضآلة الطبقة الدهنية العازلة للبرد في أجسامهم، بالإضافة إلى الأطفال الصغار وحديثي الولادة.
ومن العوامل التي تزيد من التأثر بالبرد-والحديث للدكتور شكري- وجود البلل مع الريح الباردة بالإضافة إلى التعب الجسماني الشديد والملابس غير الكافية، وأيضاً الغمر بالماء البارد فإنه قد يحدث انخفاضاً شديداً في درجة حرارة الجسم بعد عدة ساعات من الغمر في ماء درجة حرارته بين 15و20درجة مئوية حتى إنه تحت 12درجة مئوية تفقد أطراف المريض الإحساس ويصاب بالشلل.
وحول البرد القارس وكيف يكون سبباً لوفاة الشخص قال: عند حدوث البرد الشديد يتأثر وعي الشخص وبصيرته ويفقد الحكم على الأشياء ومنها الدراية بالبرد فينخفض لديه ضغط الجسم ويضطرب التنفس وتتيبس العضلات وقد يغيب عن الوعي من ثم تحدث الوفاة نتيجة تأثر القلب.



2 
مشعل عبدالله

كل موضوع نقرأه نستفيد منه والمواضيع الطبيه لها أستفاده خاصه بحيث يستطيع الشخص أن يستفيد منها ويقي نفسه في نفس الوقت .
دمتي عزيزتي الكريمه في نقل وكتابة المواضيع الهامه التي لها فائده .


3 
طعون عيت تهون

اخي تلغالي

مشعل

لا حرمنا من طلتك

ولا من تواجدك

واتمنى ان تعم افاااااائده للجميع


ددمت بود لاختك

عنووده


5 
نـــوووف

مشكووووووووووره اختي الغاليه عنودددددده
على الموضوووووووووووع الرائع يعطيك الف عافيه

بس بسراحه خفت قعدت اوسوس كل شوي اشوف لون جلدي تغير ولا لا<<اكـــــــــــــــــبر موسوسه



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.