العودة   منتديات الدولى > المنتديات الأدبية > منتدى القصص والروايات

منتدى القصص والروايات قسم خاص بعرض أشهر القصص القديمة والحديثة، قصص خيالية وواقعية مكتوبة، أجدد قصص وحكايات 2017


1 
طعون عيت تهون




ابنتي إرهابية.... هل أسلمها لوزارة الداخلية... (رائعة جدا ...)


كل شيء في حياتك يهون ،، وأقول يهون ..

يعني يهون جداً ولا أن تبدو أمام أطفالك ضعيف لا حول لك و لا قوة ،،

ليس هذا فقط الأدهى من هذا أن تشعر أنك تجرب الكذب وتمرير الكلام

بدعوى "المصلحة" ..ولا ينش "

جاءتني " رهف " كعادتها ،، معها كتابها المدرسي ،،

بابا ممكن تشرح لي هذا الحديث ،،

قلت في نفسي قبل أن أقرأ ما في الحديث " الحمد لله " بتسألني شيء في المناهج " ومناهجنا حريصة شوي"..

قرأت الحديث " مثل مؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا أشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر"

أين سؤالك يا رهف !!

سؤالي كيف يعني إذا أشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر !!

شعرت بوخز حاد في صميم قلبي ..وأيقنت أنها تضطرني إلى زاوية أضيق ..

قلت : إذا أصاب المسلم مكروه ينبغي أن يكون يشاركه أخوه المسلم همه ويسعى للتفريج عنه ..

قالت : وإذا لم يفعل !!

"الله يكفينا السؤال التالي" ..

إذا لم يفعل وكان يا رهف بوسعه ذلك يأثم !!

غيرت مجرى الحديث ..

بابا العراق مسلمين !!

أها .. إبتسمت إبتسامة المتورط ،، وعرفت أنها كانت تقدم لهذا السؤال ،،

يا عسل يا رهف ،، ما يحتاج من البداية تحضرين كتابك ..أسألي مباشرة !!

حسناً ..في العراق مسلمين وشيعة وأكراد ..ومذاهب أخرى ،، لكن بصفة عامة تعتبر مسلمة ،،

طيب ليش ما نساعد المسلمين !!

أها ،، نساعد المسلمين !! كيف يعني !!

أنا أبغى أروح أجاهد !!

أنتي ،!!

بس أنتي يا حبيبتي بنت ..بعدين أنت صغيرة .. بعدين ماتعرفين تمسكين مسدس!ولا ينش "

أنت تعرف تمسك مسدس !!

أحم أحم ..مسدس !! مسدس ماء " !! " " سلامات" يارهف أشوفيك تستجوبيني ،،

ليش ما تروح طيب أنت تجاهد !!

هاه ،، حاولت أبلع ريقي واستحضر " تصريفة" ،، " بصراحة الحوار معها لذيذ ويعجبني فيها ذكاءها ولم أشأ أن أقطع الحوار ،،"

ترددت أقول لها " فتوى العبيكان " أخاف تسبني ..وترمي بعلبة " الفيمتو" في وجهي أعرفها ..!! جيدا ..

حسبتها في دماغي " لا ماينفع أربيها تربية دجاج" لا أحسن أشوف تمريرة أخرى ،،

قطعت لحظة الصمت ..اللحظة التي جلست أفكر ماذا أقول لها " لماذا لا أجاهد" !!

بابا ،، إحنا مسلمين وإلا " لا " !!

مسلمين ...إي...إييي..إييه مسلمين ،، بس مو مسلمين مسلمين !!

ليش فيه مسلمين مسلمين وفيه شيء ثاني !!

قدحت في ذهني من هذا السؤال فكرة جهنمية ،،

اسمعي حبيبتي رهف : فيه مسلمين مسلمين وفيه مسلمين نص ونص ،، ،، وفيه مسلمين منافقين وفيه كفار!!

إحنا يا حبيبتي مسلمين نص ونص !! بس أمك " وسطية" !!

وسطية !!
أيش يعني وسطية ،،،!!

الوسطية عندنا يعيني منشفة ..!!

مافهمت ..

أحسن ..

أيوه أحسن ،، طيب ليش مانصير مسلمين مسلمين ،،!!

إن شاء الله بنصير ،،

دخلت " أم العيال " .. انسحبت رهف ،، فهي لا تحب أن تناقشني أمام أمها ،،

أمسكت بالكتاب ،، وهمت بالنهوض ،، التفت إلي وإلى أمها ..صمتت ،، مضت ،، مضت خطوات ،، التفتت إلي مرة أخرى : الله يلعن أمريكا !!

أنا عارف... أنت تكذب علي يا بابا !! وخرجت ....

أمها رفعت حواجبها ..واجمة ،، وجهت إلي كلام حار : بنتك ذي ترى بتودينا في داهية !!

اسمعي يا أم رهف :

لازم نتعاون وإياك نخلي البنت على الأقل " وسطية" "!!"

أجابت أمها بإحباط :

أنا بصراحة تعبت معها ..تخيل أمس تقول لي " ماما أبغى أتزوج واحد من المجاهدين " !!


وش قلتي لها ؟

وش بأقلها يعني ،،طردتها وقلت لها عيب عليك يا قليلة الأدب !!

لم أستطع أن أتمالك نفسي ..ضحكت ،، ارتفع صوتي بالضحك ..

بنتك تحفة " !! "

أنا عندي حل :

فيه بسكوت بالتمر اسمه " جامي " ..نشتري لها كرتون ..وبعد أسبوع نشوف النتيجة !!

" وع " الله يصلحك ..تبي تموت البنت .. هذا البسكوت محشي " زعتر فاسد" مو " تمر " ..

عجيب والله ،، أكيد !!

يا ربي ،، حتى البسكوت ما فلحوا فيه ..عقولهم وقلنا " مشي الحال" بربهاريهم وقلنا " نتحمله " ..بسكويت و زعتر فاسد ،، أعوذ بالله !!

طيب ..وش رأيك أم رهف أنا عندي حل :

نسلمها وزارة الداخلية ،،

صدقيني فكرة ..وبعدين تخيلي ،، نتابع على التلفزيون " تراجعات رهف " !!

والد الإرهابية [ رهـــف ] ..
(( مــحــبــس )) ..

_____________________
تعليق : هل ستثبت رهف أمام المحققين أم تتراجع

كما تراجع سيد إمام........؟

يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك
.. منقول ..



5 
أمير الحزن

عزيزتي عنوده


اختيار موفق

وقصه جميله ع**ت

روعة حضورك دمتي بهذا التميز

وتقبلي فااااااااااااائق

الود



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.