العودة   منتديات الدولى > المنتديات الأدبية > منتدى القصص والروايات

منتدى القصص والروايات قسم خاص بعرض أشهر القصص القديمة والحديثة، قصص خيالية وواقعية مكتوبة، أجدد قصص وحكايات 2017


1 
البانسيه


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباحـكم //مسائكم ورد..
جبت لكم قصه عن فليسكووو مضحكه..
طبعا قسمتها على جزائين لانها طويله شوي ..اذا اعجبتكم بانزل الجزاء الثاني..
اتمني منكم التفاعل..


يقول فلسكــــو:

قدر الله علي وتخرجت من الثانوي..وبدت رحلة البحث عن
وظيفه..خصوص إن مافيه أمل أكمل دراسه بعد ماجلست في الثانوي
عشر سنين بلياليها..

وبدت البهذله..كل مارحت أقدم على وظيفه طلعولي عشرين ألف
عذر..مـره معدلك نازل.. ومره ماعندك دورة كمبيوتر.. ومره
ماعندك دورة انجليزي.. ومره لازم تغير إسم امك.. ومره ليش
ماتلبس سروال قطن..ومره ليش ماتلبس طاقيه..وانواع الأعذار
المخيسه..

وجلست أقدم يومياً كل يوم أقدم في مكان..وجلست على هالوضع
اسبوع واسبوعين ومافيه فايده..وتأكدت إني لازم أدبر واسطه
عشان أتوظف..وتوجهت لابوي عشان يشوف أحد من الجماعه ولا من
اخوياه يتوسط لي..مع إني أعرف إن ابوي ماعنده ماعند جدتي بس
قلت اجرب..!!

وكان ابوي جالس هو وامي في الصاله..وماسك بأمي سوالف يحكي لها
عن بطولاته..وامي خبله فاقه خشتها ومتحمسه مع سواليفه..دخلت
عليهم وبعد ماشرحت لابوي مأساتي..إعتدل أبوي في جلسته وسوى
نفسه مهم.. وقال لي..شوف ياإبني.. إنت لازم تعرف إن الدنيا
مثل العالم..ولازم تعرف إن البحر غدار..وبماإن السمك يعيش في
البحر فمعنى ذلك إن النوم سلطان..وترى البشر مثل الناس والأسد
هو ملك الغابه..وانت لازم تتعب في الصغر لأن التدخين مضر
بالصحه..وتذكر إن لسانك حصانك إن لم تقطعه قطعك.. فالله الله
ياولدي بالسمعه الطيبه والأخلاق الزينه ولاتنسى إن المثل
يقول.. ذاكر دروسك أول بأول فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا..!!
قلت له..شدعوى يالحبيب..وش اللي تدخين وسمك والبشر مثل الناس
وذاكر دروسك.. ياخوي انا ابي واسطه عندك ولا لا..؟ قال
لي..فيه واحد أعرفه إسمه عطيه..ماسك وظيفه مهمه..وشخصيه
مرموقه في المجتمع..قلت له..حلو يالله كلمه وخله يتوسط لي في
أي وظيفه..
راح ابوي ولبس البشت حقه وأخذ ابوي التلفون واتصل على بيت
خويه..(والله إن ابوي ثور..لبس البشت يحسب خويه بيشوفه..عاد
من زين بشته لو تشوفه تحسبه فنيله من قصره..!!)وجلس ابوي يكلم
شوي..وبعد ماخلص ابوي من المكالمه قلت له.. هاه بشر..!!قال
لي..ردت علي زوجته وتقول إنه ماسك خفاره هاللحين..!!قلت له..

وش اللي خفاره..انت تقول إن وظيفته كبيره..!!!قال لي..ايه هو
جندي أول قد الدنيا.. وحارس على بوابه وماحد يدخل ويطلع إلا
بأمره..!!!انا بصراحه ارتفع ضغطي.. واللي قاهرني إن امي
مبسوطه ومصدقه وتناظر ابوي باعجاب..وانا اللي اناظر ابوي بحقد
وقلت له..أجل شخصيه مرموقه وآخرتها جندي أول.. انا أصلاً من
يوم عرفت إن إسم خويك عطيه وانا عارف انه ياإما بيكون جندي
ولا بيكون حارس مدرسة بنات.. لكن الشرهه ميب عليك
ياالشايب..أصلاً أنا من أول لحظه طلعت للدنيا وشفت وجـه امي
وشفت وجهك بصمت بالعشره إني بانحرف وباطلع شين وفقيـر..وأصلاً
انا من يوم شفت وجه الدكتور الأحول اللي ولدني وانا عارف إن
نهايتي في السجن الله لايعوق بشر.............. ابوكم حتى وانا في
الحضانه كان البزر اللي جنبي ملفوف في شرشف أحمر وريحته عطر
وانواع الألعاب عنده..هذا وهو توه مولود أجل إذا كبر وش
بيجيبون له ابن ال...........وانا جنبه ملفوف في جريده قديمه وريحتي
معفنه ومليان وجهي سعابيل ومخاط وانواع الذباب على وجهي..طالع
كني قطعة لحم معفنه..وكل هالعذاب اللي انا فيه عشان لقافتكم..
ياشيخ والله لو انكم ذيك الليله تعوذتوا من ابليس ولعبتوا
أونو ولاكيرم إنه أصرف من البلوه اللي وهقتوني فيها..انتم
تنبسطون وانااللي أكل تبن..
بعد كلامي حسيت إن ابوي وامي تأثروا..ونزل أبوي راسه وقام
يخطط بيده على الأرض(مسوي نفسه متأثر..!) وقربت مني امي ومسحت
على راسي..(وييين شايفتني كلب على غفله..!!) وسحبت طرف شيلتها المربوط..وفكت
الربطه وطلعت منهاريالين وعطتنياها وقالت لي..خذ هالريالين
ياوليدي ورح انبسط فيها..!!قلت لها..شايفتني فار أنا عشان
انبسط بريالين..خلي فلوسك معاك بس ..(احترم اهلك
يالثور..!!)

ورجعت أقدم على وظايف بدون فايده..وفي احد التقاديم تعرفت على
شخصين..واحد اسمه مناحي يتميز بأن ملابسه تميل للون الأصفر..
طويل الوجه كن وجهه طريق الملك فهد..والثاني اسمه عكرمه يتميز
بأن لونه أسود لماع كنه فحمه مكبوب عليها مويه..

وتوطدت علاقتنا..(مايمديكم على توطدت..هاللكلمـه مفروض أحطها
في موضوع لحالها..!!)وصرنا نتقابل يومياًأناومناحي وعكرمه وفي
يوم من الأيام عزمتهم في كوفي شوب راقي عشان أخليهم يشوفون
العالم.. وأول ماجلسناعلى الطاوله صاح مناحي على العامل وقال
له..ياصديق عطني واحد كوفي شوب وكثر السكر.. وعكرمه جنبه جالس
يأشر للعامل بيده ورافع إصبعين.. يعني خلهاإثنين..!!!
والناس في الكوفي شوب جالسين يطالعون فينا باستغراب..وانااللي
أقوم واسحب عكرمه ومناحي واطلعهم برى المحل وانا ال................
فيهم على الفضيحه اللي سوها.. وحاول عكرمه إنه يلطف الجو
وعزمنا في بيتهم..وخصوص إن أهل عكرمه مسافرين والبيت فاضي(ليش
وش ناوين عليه..!!)وبعد ماوصلنا بيت عكرمه ودخلنا المجلس..
دخل عكرمه عشان يصلح لنا القهوه..وبعد لحظات طلع عكرمه ومعاه
صينيه فيها دلة القهوه والفناجيل وصحن غريب..وحط عكرمه
الصينيه قدامنا وانا أناظره بحقد..لأنه جايب مع القهوه صحن
سلطه...!!!!وقلت له..ليش جايب صحن سلطه..!!قال لي..والله
يافليسكو إني دورت تمر ومالقيت..وصعبه إني أجيب لكم قهوه
لحالها.. ولقيت هالسلطه في الثلاجه وجبتها..!!!قلت له..الله
عليك.. الله على العبقريه اللي فيك.. الله على سرعة البديهه
اللي فيك..الله .................... من عرفني عليك..!!وطلعت من
عندهم وانا مقهور...!!!

وبعد هذا الموقف يقول فلسكوو إني صادفت إثنين من أغبى الكائنات على
وجه الأرض.. (انت شف من يتكلم بس.. انت مفروض تنبسط إنك لقيت
ناس أغبى منك..!!)

ومع الأيام زادت صداقتنا واستاجرنا غرفه وصرنا نتقابل فيها
يومياً وتناقشنا انا ومناحي وعكرمه في قلة الوظائف وكثرة
الواسطات وفي إحدى السهرات دخل علينا مناحي ومعاه تلفزيون..
وقلت له..ماقصرت والله يامناحي أكيد إنك جايب التلفزيون عشان
تحطه في الغرفه..قال مناحي..لاوالله يافليسكو هذا التلفزيون
شريته أمس..ويوم رحت للبيت وشبكته وجلست أقلّب في القنوات
إنصدمت..لأني كل ماحطيت قناة يطلع فيها برنامج أو مسلسل شفته
قبل كذا..واناأتوقع إن الهندي لعب علي وعطاني
تلفزيون قديم...!! وتلقف عكرمه وقال..طيب يامناحي لاتظلم
الهندي.. وتأكد أول يمكن إن الرسيفر اللي عندك هو القديم موب
التلفزيون..!!
وانااللي أعض يدي من القهر ولاكلمتهم..لأني ماأدري وش أقول
للدلوخ هذوللي..!!

وفي يوم من الليالي خطرت في بالي فكره خطيره وهي اننا نكون
عصابه..ونسرق المحلات والبيوت والبنوك.. ورحب مناحي وعكرمه
بالفكره..وقال عكرمه.. ايوه يابويه بدال مانعيش عاله على
المجتمع نشتغل ونكسب من عرقنا..!!قلت له..إذاكنت بتكسب من
عرقك أجل والله يانت بتكسب ذهب.............. انت حتى في الشتا
تعرق..!!!
المهم إني مسكت عكرمه وقلت له..شوف ياعكرمه انا ابيك تتحمس
معانا وتترك عنك الدلاخه..وأبيك تبيض وجهي..قال عكرمه..إبشر
يافليسكو مالك إلاإني أبيض وجهك..قلت له..والله إني أدري إنك
ذيب بس تفكيرك مايساعدك..المهم إني إنسدحت في الإستراحه وأخذت
لي غفوه..وفي عز النوم حسيت بشي يتحرك على وجهي..ويوم قمت
حصلت عكرمه معاه كريم وجالس يدهن وجهي..قلت له..خير يابو
الشباب وش عندك..؟؟ قال لي..هذا كريم تبيض البشره..موب إنت
قلت لي إنك تبيني أبيض وجهك...!!!!!! قلت له..انت تبيني اكفخك
تبيني أتوطى على جبهتك..انا ابيك تبيض وجهي بافعالك
موب بالكريم يالدلخ..وتدخل مناحي وقال لي.. يافليسكوهذا حمار
لاتشره عليه وامسحها في وجهي هالمره..!!قلت له..يارجال تلايط
أنت يابو تلفزيون.. بعدين حرام عليك تخليني أمسح هالموقف
التافه في وجهك..مفروض تقول إمسحها في إذني ولاإمسحها في
إبطي..لأن وجهك أكبر من هالخرابيط..وجهك مفروض نمسح فيه جريمة
قتل ولا قضية مخدرات انت ووجهك اللي كنه سفينة التايتانك..!!
وتدخل عكرمه وقال لي.. يافليسكو لاتدقق في كلامنا وتصرفاتنا
لأن أعمارنا صغيره موب مثلك شايب..!!قلت له.. يعني تبي تفهمني
إنك صغير أنت وخشتك........... أنت لوتتزوج ويجيك ولد بيطلع من
بطن أمه وعمره خمس سنوات لأنه بيكون مطوّف.. وين صغير معه
وانت أيام ماكنت تدرس الثانويه كانوا يمشون لك راتب
تقاعد.. أنت لوتتوظف في وضيفه ثاني يوم بيحيلونك
للتقاعد من كبرك..قال ايش قال تونّي صغير..لكن ما أقول
إلاالله لايعيد اليوم اللي عرفتك فيه انت ووجهك المنعفط كنه
واحد مقفل على وجهك باب السياره وانت صغير..!!

ورجع كل واحد لبيته.. واتفقنا اننا نجتمع في اليوم الثاني..

وفي اليوم الثاني اجتمعنا وقررنا إننا نسوي بروفه.. وسألتهم
إذاكان يعرفون بيت عشان نسرقه.. وقال مناحي.. أناأعرف بيت
خلونا نجرب فيه..وفعلاً قمنا وتوجهنا للبيت.. وطقينا اللطمه
عشان مااحد يعرفنا..وبعد ماوصلنا للبيت ما امداني أقول يالله
نسرق إلا وعكرمه يركض وشات الباب برجله..وانااللي ألقطه مع
حلقه وقلت له..خير عسى ماشر..!! قال لي..لازم نسوي كذا لأننا
عصابه قويه موب أي كلام.. قلت له..يارجال كلك تبن وخلك
وراي..وتعلقت في عداد الكهرب وطمرت السور ومسكت يد عكرمه
ورفعته معاي فوق السور..وناديت مناحي عشان أرفعه معانا فوق
السور..لكنه رفض وقال لي..لامايحتاج أنا معاي مفتاح..!!قلت
له..وش لون معاك مفتاح..؟؟قال لي.. ياخوي هذا بيتنا..!!!قلت
له.. هاللحين إحنا ندور بيت نسرقه وانت جايبنا بيتكم..؟؟؟قال
لي..انت اللي قلت من يعرف بيت..!!!!وانا اللي أدف عكرمه من
فوق السور..ونزلت على مناحي ................

وفي اليوم الثاني خططنا أننا نسرق أحد البيوت اللي شكلهـا
فخم..وبعد ما اخترنا بيت واضح ان صاحبه غني وراقبنا البيت على
مدى يومين اللين طلعوا أصحابه..وأول ماقلت يالله نسرق انطلق
عكرمه ورفس الباب برجله.. وانااللي اسحبه مع شعره العراده
وقلت له..تراك غثيتنا بهالحركه يالثور من وين تعلمتها..؟؟قال
لي..أنا أشوفهم يسون كذا في الأفلام..قلت له..انت مالعب في
راسك إلاأفلام المصاريه..وطبينا البيت واكتشفنا إن عندهم كلب
حراسه في الحوش..وقام يلحقنا الكلب وبسرعه دخلنا داخل البيت
وسكرناالباب..وقلت لهم كل واحد يسرق لحاله واذا خلصنا نتقابل
في غرفتنا.. وتفرقنا.. وحاولت انا أسرق لكني حسيت بحركه
واصوات وطلعت من البيت بسرعه وتوجهت لمكان الاجتماع بدون ما
أسرق شي..وجلست أحتري مناحي وعكرمه

وبعدلحظات جاءمناحي وهو شايل خيشه كبيره واستبشرت بالخير يوم
شفت الخيشه.. وقلت له..هلا والله بالذيب هلا والله بالحرامي
الكبير.. وجلس جنبي مناحي وهو بيتشقق من الفرحه..وحط الخيشه
قدامي..وحسيت إن الخيشه تتحرك..وقلت له.. وش سرقت أنت..قوم
افتح الخيشه خلنا نشوف وش جايب انت..وقام وفتح الخيشه وطلع
منها شغاله اندنوسيه....!!! قلت له..وش هذا ياأخ مناحي..؟؟
قال لي..ياخوي لقيتها نايمـه وسرقتها عشان ناخذ راتبها...!!!قلت له..تفك فيها أزمه يالغبي.....
..رايحين نسرق حنا ولانسوي عمليه انقاذ يومك جايب لي
الشغاله..وفكيت الشغاله وخليتهاترجع..ودخلت مناحي في الخيشه
وربطته وسطها..وجلست أحتري الحمار الثاني..
وشوي إلاعكرمه مقبل ومعاه خيشه..وقلت الله يستر من
هالخياش..واول ماوصل قلت له..هلا والله بالقوي..هلا والله
بسيد الحراميه..عاد عكرمه انبسط وجلس يمسح عرقه ويتنفس بسرعه
وجلس جنبي يوريني الجروح اللي في يده بسبب السرقه عشان
أمدحه..وقلت له..اناأشهد ان امك جابت رجال..والله انك
ذيب..وشوي إلاأسمع صوت غريب في الخيشه..!!!!!!
انا استغربت وقلت لعكرمه يفتح الخيشه..ويوم فتح الخيشه إلاوهو
سارق كلب الحراسه.....!!!!قلت له.. هاللحين الله ياخذ هالوجه
تارك البيت واللي فيه وسارق لي كلب .......!!!!قال
لي..والله يافليسكو أنامن صغري أحب الحيوانات......!!!
قلت له..بتجننوني انتم.. قوم الله يقلعك ورد الكلب مكانه
.........!!!!

وللبقيه تكمله...


2 
الزعيـــــــــــم

تسلم ايدك على الموضوع الاكثر من الرائع


وفى انتظار جديدك القادم

الزعيــــــــــــم

ينقل الى قسم القصص


3 
مهره

رآاااقت لي كثيرا../اخيتي
سلمت يمنآك ع الأنتقآء الرائع..
بإنتظآرجديدك بكل شوق
ودي وشذى الورد..
مهره.





4 
غروووومه

تسلم ايدك على الموضوع الاكثر من الرائع


وفى انتظار جديدك القادم


5 
غروووومه

تسلم ايدك على الموضوع الاكثر من الرائع


وفى انتظار جديدك القادم



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.