العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الصحة والتغذية

قسم الصحة والتغذية قسم خاص بالغذاء وفوائده على الجسم، وإيجاد الحلول المناسبة لصحتك والتداوي والإعلاج بالأعشاب الطبيعية


1 
همسة مشاعر


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كشف بحث علمى جديد عن أن درجة حرارة الجلد فى الأيدى والأصابع تزداد بسرعة قبل دقائق من موعد النوم أثناء تحضير الجسم نفسه للسبات..

وأوضح العلماء فى ( جامعة فليندارز ) بجنوب أستراليا, أن حرارة الأصابع تزيد بحوالى ثلاث درجات مئوية عند الشعور بالنعاس والرغبة فى النوم, مما يدل على وجود علاقة بين النوم وجهاز التنظيم الحرارى فى الجسم,


حيث تنخفض حرارة الجسم الأساسية عند النوم بينما تبدأ الأطراف مثل الأصابع, بالسخونة نتيجة تشتت وتوزع الحرارة.


وقد لوحظت هذه الظاهرة فى دراسات كثيرة, ولكن البحث الجديد هو الأول الذى يحدد الزيادة فى درجات حرارة الأصابع على فترة زمنية طويلة تصل إلى 45 ساعة, ويبيّن أن هذه الزيادة لا تحدث فى الليل فقط وإنما فى أى وقت يشعر فيه الإنسان بالنعاس.

ووجد العلماء فى دراستهم التى تابعوا فيها 14 شخصا من الأصحاء الذين حصلوا على قسط وافر من النوم الجيد قبل بداية التجربة بأسبوعين, وتجنبوا الكافين والكحول لثلاثة أيام على الأقل, ثم تم وصلهم بأقطاب كهربائية لرصد وقت النوم وقياس درجة حرارة الجلد, أن كل فترة شعر فيها المشاركون بالنعاس والرغبة فى النوم, سواء فى الصباح أو العصر أو المساء أو الليل, ارتفعت درجة حرارة أصابع أيديهم بنفس المقدار تقريبا فى العشرة دقائق التى تسبق النوم..

ولاحظ الباحثون فى دراستهم التى نشرتها مجلة (بحوث النوم ), أن هذه الحرارة كانت أعلى فى الليل عنها أثناء النهار, مما يشير إلى أن الجسم يعمل على توزيع الحرارة إلى الأطراف للتعويض عن انخفاضها فى المركز.
منقول



4 
همسة مشاعر

اهليــــــن اسلاام

نورتى موضوعى بطلتك الحلوه
انتظر دوما" بمواضييعى



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.