العودة   منتديات الدولى > المنتديات الأدبية > منتدى القصص والروايات

منتدى القصص والروايات قسم خاص بعرض أشهر القصص القديمة والحديثة، قصص خيالية وواقعية مكتوبة، أجدد قصص وحكايات 2017


1 
الزعيـــــــــــم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم


من هو احمد شفيق رئيس الوزراء المصري الجديد؟



كان الفريق شفيق وزيرا للطيران المدني قبل ان يتولى رئاسة الوزارة المصرية


اعلن الرئيس المصري حسني مبارك تكليف وزير الطيران المدني الفريق احمد محمد شفيق برئاسة الحكومة المصرية الجديدة في الوقت الذي تصاعدت فيه وتيرة التظاهرات المطالبة بتنحي الرئيس مبارك ونظامه.
ويعد أحمد شفيق احد المسؤولين المقربين من الرئيس مبارك، وتحدر مثله من المؤسسة العسكرية التي خدم فيه في سلك الطيران حتى وصل الى رتبة فريق قبل ان يتولى حقيبة وزارة الطيران في الحكومة المصرية عام 2002.




تولى رئاسة أركان القوات الجوية عام 1991، ثم عين قائدا للقوات الجوية في ابريل/نيسان 1996، وقد بقي في منصبه حتى عام 2002 حيث عين وزيرا للطيران المدني في حكومة المصرية.



وظل شفيق لوقت طويل عسكريا مهنيا بعيدا عن ممارسة النشاط السياسي، لذا بدا بالنسبة للكثيرين من شخصيات الظل البعيدة عن مقدمة المشهد السياسي المصري.

وقد تعطيه هذه الصفة جواز قبول في الشارع المصري او في المؤسسة العسكرية، وسط الاتهامات لعدد كبير من الوجوه البارزة في النظام المصري بشبهات الفساد.
ولد شفيق ولد في القاهرة في تشرين الثاني - نوفمبر 1941. وتخرج في الكلية الجوية عام 1961 عمل طيارا بالقوات الجوية المصرية، وشارك في كل الحروب التي خاضتها مصر عبر عمله في المؤسسة العسكرية المصرية .
وواصل تلقيه العلوم العسكرية ليحصل على زمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية العليا وزمالة كلية الحرب‏ العليا للأسلحة المشتركة بباريس ودكتوراه الفلسفة في الإستراتيجية القومية للفضاء الخارجي.
كما عمل ملحقا عسكريا في السفارة المصرية بالعاصمة الإيطالية روما من عام 1984 إلى عام 1986.
وفي لجة التظاهرات التي عمت كل المدن المصرية المطالبة باسقاط النظام المصري كلفه الرئيس المصري مبارك بتشكيل الحكومة الجديدة بعد استقالة حكومة أحمد نظيف على خلفية تلك التظاهرات.
وكان مبارك قد دعا في خطاب متلفز الجمعة حكومة نظيف للاستقالة وقال انه سيكلف الحكومة الجديدة بالتعامل مع اولويات المرحلة القادمة. واصفا الاحتجاجات وما وصفه بـ"ما حدث من نهب وفوضى" في مصر منذ الثلاثاء الماضي بأنها جزء من مخطط لهز استقرار البلاد.





2 
طيف الحرمان

تسلم يازعيم
أصيل بماتقدم لنا
أنجاز وتاريخ
مسئولين مصريين
فيك الخير واللهى يأخى
معلش لسه دلوقتى خدت بالى

تقبل مرورى
المتواضع
ياذات الاصاله


4 
عمرو شعبان

انسان محترم واجبر الشارع المصرى على احترامه رغم انه جاء فى وقت حرج

وانا ارى لن تمر ال6 الشهور الانتقالية الا وقد قام وهو والمشير طنطاوى بادخال من افسد الحياة السياسية فى مصر الى السجن او الاعدام
والايام تتوالى ..........



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.