العودة   منتديات الدولى > المنتديات الإسلامية > المنتدى الإسلامى العام

المنتدى الإسلامى العام كل ما يخص الدين الإسلامي من عقيدة وسنن وقرآن وأحاديث شريفة وأدعية إسلامية وكل أحكام الشريعة


1 
الطيف المهاجر


سبحان الله بعد ملايين السنين يكتشف احد الرعاه الاكراد سفينه سيدنا نوح




وبتحتوي سفينه سيدنا نوح عليه السلام علي 24 مرساه لكي تقوم بتثبيت السفينه

ونذكر ان سيدنا نوح اخذ يدعو قومه لعباده الله وحده لا شريك له وامن معه القليل وكفر الكثير ومنهم ابنه الذي صعد لجبل عالي

املا ان ينجو من الطوفان وأخذ قوم نوح يستهزئون به وبما يفعله ( وهو يبني السفينه في الصحراء حيث لا توجد ماء )

وكان قد امره الله ببناء تلك السفينه وأخذ من كل زوجين اثنين حتي يتم الحفاظ علي كل الكائنات من بعد الطوفان )

وجعل الله كلمته هي العليا ونجاالذين امنوا مع سيدنا نوح وغرق المستهزئين والذين ابوا ان يؤمنوا بالله واحدا

وأخذت السفينه تغدو و تسير بيد الله فوق الطوفان حتي علم سيدنا نوح بانه اصبح في سلام عن طريق طير ممسك بغصن زيتون


وهذا ما أخذ بعد ذلك كرمز للسلام

وجعل الله كلمته هي العليا وكلمه الذين كفروا هي السفلي

(اتمني ان الموضوع ده يعجبكم )





وهذه الصوره للكردي الذي اكتشف السفينه فوق الجبل ويقف مع مرساه السفينه وهي واحده من 24 مرساه



بالصور سفينة نوح   اريد من الاخوة رد علمي  والحقيقه



اما هذه الصوره فهي عباره عن وصف تخطيطي للسفينه من الداخل حسب الهيكل المكتشف وحسب المنطق في بناء تلك السفينه

بالصور سفينة نوح   اريد من الاخوة رد علمي  والحقيقه





وهذه الصوره للمرسي عن قرب


بالصور سفينة نوح   اريد من الاخوة رد علمي  والحقيقه







تعبر هذه الصوره عن الحاله التي كانت عليها السفينه وقت الطوفان ( وهي وصف تخيلي )


بالصور سفينة نوح   اريد من الاخوة رد علمي  والحقيقه






هذه الصوره لباحث يشرح كيفيه اكتشاف السفينه ومن وراءه يظهر لنا

الجبل الذي يوجد بتركيا والذي وجدت علي سفحه السفينه وهو ناتج عن ترسيبات مياه عذبه


بالصور سفينة نوح   اريد من الاخوة رد علمي  والحقيقه





رسم تخيلي يعبر عن شكل السفينه من اسفل موضحا المرسات ال24 وهي منسابه من السفينه



بالصور سفينة نوح   اريد من الاخوة رد علمي  والحقيقه






صوره الجبل وهو يضم السفينه كأنه يبتلعها


بالصور سفينة نوح   اريد من الاخوة رد علمي  والحقيقه








وهذه الصوره تصور لشكل السفينه قبل اندلاع الطوفان وهو وصف دقيق لمواصفات سفينه سيدنا نوح عليه السلام


بالصور سفينة نوح   اريد من الاخوة رد علمي  والحقيقه



وطبعا فيه صور حقيقيه وصور تخيليه للعلماء بناءا علي الهياكل اللي تم الحصول عليها وعلي المنطق في طريقه بناء اول سفينه تعرفها البشريه واللي نقلت العالم كلله

ايوه العالم كلله كان في السفينه دي لان الطوفان كان في الارض كلها



تعالو بعد كل الصور اذهلني هذا البحاثان في نظريتهم وطبقتة نظريتهم على الكره الارضيه

والله فعلا يا اخوان نظريتهم صحيحه وشيبة راسي ومدري من اصدق لذا ارجو مشاركتم

وطبقو عندكم نظرية الباحثان تجدونها حقيقه انظر في الاسفل المشاركة الثانيه



2 
الطيف المهاجر

باحثان يمنيان يكتشفان أن سفينة نوح رست في اليمن بعد الطوفان العظيم


كشف باحثان يمنيان أن موقع سفينة نبي الله نوح هي اليمن , وان السفينة رست فيها بعد الطوفان العظيم الذي اغرق قوم نوح , مستندين في هذه البحوث إلى القرءان الكريم والأبحاث العلمية الحديثة , وذلك من خلال دراستين منفردتين قدماها في ندوة نظمها مركز منارات لهذا الشأن .
وأوضح المهندس عارف صالح التوي باحث في علوم الإعجاز في دراسته " السياق التاريخي للكشف
عن موقع سفينة نبي الله نوح أن الموقع الحقيقي لسفينة نوح هي مدينة شبوة القديمة باليمن مستند في هذا الاكتشاف إلى القرءان والعلوم الحديثة المتمثلة بـ"جوجل الأرض".
وقال التوي أن ما لفت نضره في القرءان الكريم هو التشابه في ترتيب الآيتين اللتين وصفت حادث السفينة في سورتين مختلفتين من القرءان الكريم , حيث قالت الآية الأولى" فأنجيناه وأصحاب السفينة وجعلناها آية للعالمين" الآية رقم 15 من سورة العنكبوت التي تحتل الترتيب التسلسلي رقم 29بين سور القرءان , وقالت الآية الثانية "ولقد تركناها اية فهل من مدكر" الآية رقم 15 من سورة القمر التي تحتل الترتيب الـ54 بين سور القرءان الكريم , فإلى جانب أن الآيتان تحتلان نفس الترتيب في السورتين وهو الرقم 15 اكتشف الباحث ان كلمات الآيتين متوافقة في عددها ,إذ كل آية عددها 6 كلمات ثم أن الآيتين تحدثت عن موضوع واحد, وبما ان سورة العنكبوت حملت الاية المذكورة التي روت حادثة السفينة فقد قاد اسم السورة الباحث اللجؤ خطوط الطول والعرض للكرة الأرضية التي تشبه بيت العنكبوت للتعرف على مكان الحادثة وموقع السفينة مستخدما المتصفح الجغرافي برنامج "جوجل الأرض".
وتابع الباحث بالقول "من الملاحظ أن بيت العنكبوت على شكل شبكة شبيه بخطوط الطول ودوائر العرض للكرة الأرضية فقلت هناك أقوام معلومة أماكنهم ومسلم بها مثل قوم لوط وعاد وثمود وفرعون فبدأت بعمل محاولة إسقاط خط العرض 15 رقم الآية -29 رقم السورة مشيراً إلى أن الأحداثيات تسقط وسط الجمهورية اليمنية وبقرب وادي الكرب أو رملة السبعين بالقرب من شبوة القديمة.
وفي دراسة اخرى اكدت ان موقع سفينة نوح في اليمن , حيث اشارعلي علي الآنسي في دراسة بحثه " الإرادة وخلق آدم عليه السلام سبيل الوصول إلى سفينة نوح , إلى أن موقعها في اليمن, حيث أستدل أن منطقة وجود الإنسان الأول هي الأقدم اعتدالاً في المناخ وقد أثبتت البحوث والدراسات العلمية أن منطقة جنوب الجزيرة العربية وتحديداً اليمن هي التي خلق عليها ذلك الإنسان حيث تهيأت له عوامل الحياة بانقشاع الجليد وشروق الشمس واعتدال المناخ والأرض الطيبة. لافتاً إلى أن اليمن هي المسرح الأول والوحيد لمؤسسي أبجديات التاريخ الإنساني ومن تلك التسميات المناطق التي سيمت باسم "آدم" مثل: آدم: يحصب يريم، آدم : مذيخرة آدم : بني مطر صنعاء ، آدم قب الجوف ... إلخ . وكذا المناطق التي سميت باسم الجنة ومنها جنة عدن تسمى جنة عدن وجنة آدم وجنة الدنيا ، أيضاً جنة طور الباحة، جنة: وادي عسيلان ، جنة سارة : جماعة صعدة، الجنتين : مأرب ، ذو الجنان : المعافر تعز وكذا المناطق التي سميت باسم نعمان، والتي أخذ الله ميثاقه من أنبيائه عليها إذ عرفت محافظة حجة سابقاً باسم نعمان وتوجد فيها سبعة مراكز إدارية تحمل هذا الاسم منها جبل نعمان جنوب حجة وحصن ومدينة نعمان وقال إن خبر آدم عليه السلام كان على جبل "التعكر" شمال وشرق مدينة كريتر وقد تم إخفائه إلى أن جاء الطوفان فقام جبريل بأمر من الله بإحضار جثته إلى فوق سفينة وقد اهتم نوح بجثة آدم ونقلها إلى المنطقة التي عاش فيها وهي قرية " الوقشة" خميس بني علي مديرية نهم حيث قام بموارة الجثة في ضواحي المنطقة وإلى الآن يوجد القبر فيها وكذا مسجد نوح كما أن العاصمة صنعاء كانت أسمها مدينة سام بني نوح مستدلاً أن السفينة صنعت بحوض صنعاء وقد هيأه الله لذلك بدليل وجود الأنسيابات حيث كان من قبل مقفلاً ثم أن وجود جبل يسمى بجبل "الجودي" في منطقة ثومة التي تبعد عن خط مأرب من 4-5 كيلو متر تدلل أن ذلك ما ذكره القرآن قوله تعالى: واستوت على الجودي وقيل بعداً للقوم الظالمين"..
ونفى الآنسي أن يكون موقع السفينة في تركيا حيث أن فريقاً روسياً قام ببحث ودراسة السفينة المكتشفة هناك وأكد أنها مطورة برمل في سفينة نوح رست على جبل كما أكد أن السفينة التي في تركيا غرقت في مياه مالحة ومياه الطوفان عذبة.



من حضرموت من وادي ( الهجرين) انطلقت سفينة نوح عليه السلام

من اجتهد وأخطأ فله أجر ومن اجتهد وأصاب فله أجران، وعلى هذا الأساس انطلقت في بحثي هذا، وبما أن الناس تواتروا عبر قرون من الزمان ترديد حقائق تاريخية معينة، ومنها قصة سفينة نبي الله نوح على نبينا وعليه أفضل الصلاة والتسليم.

خلفية القصة:

تم الكشف في عام 1948 عن سفينة نوح في جبال تركيا على حدود جمهورية أرمينيا وهو جبل آرارات، إلا أن الكشف عنه يرجع تاريخها إلى مائة ألف عام خلت، في حين تشير أغلب الروايات إلى أن قصة السفينة لا يتجاوز عمرها 9000 عام ولاتزال البعثات الأثرية تنقب عن السفينة حتى يومنا.


عندما أطلق علماء الغرب برنامجا يسمى (google earth) أي جوجل الأرض ظلوا يبحثون عن سفينة نوح في كل جبل وسفح وتل في الأرض، وطلعوا لنا بصور فلم يجدوا إلا جبالا على شكل سفينة، وهذا مما عزز عندي الفهم أن سفينة نوح لم تكتشف إلى يومنا هذا.

فقمت بتجربة مشابهة في البحث، ولم أهتدِ إلى شيء، ووجدت ألا سبيل إلى هذا إلا بالرجوع إلى القرآن الكريم الذي لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ فصلت42.

فوجدت أن سورتين وهما العنكبوت 29 والقمر 54 توجد بينهما اشتراك يلفت الانتباه وهو آيتان، آية ??فَأَنجَيْنَاهُ وَأَصْحَابَ السَّفِينَةِ وَجَعَلْنَاهَا آيَةً لِّلْعَالَمِينَ ??العنكبوت15.

وآية ?وَلَقَد تَّرَكْنَاهَا آيَةً فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ ?القمر15.

واللافت في هاتين الآيتين اللتين تتحدثان عن سفينة نوح أن ترتيبهما واحد وعدد الكلمات واحد، كل آية من 6 كلمات .

عملت على دراسة السورتين فوجدت أن سورة العنكبوت تتحدث عن حشرة (العنكبوت)

?مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذوا مِن دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاء كَمَثَلِ الْعَنكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتاً وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ ?العنكبوت41.

وكيف أن بيتها بعد أن تقوم ببنائه يقوم الذكر بتلقيح الأنثى ثم تقتله وتبقي بقاياه لصغارها بعد ولادتهم، وهذا التصور يرينا كيف أن الحياة شبية بهذا البيت، وأن كل شيء في الحياه تكون نهايته تحت التراب، ولكن ما علاقة سفينة نوح بهذا الموضوع؟

إذا نظرنا إلى شبكة العنكبوت سنجدها شبيهة بخطوط الطول والعرض للأرض، وهذا التشابه اللافت للنظر جعلنا في صياغة فكرة ربما نجد الحل في كيفية العثور على سفينة نوح فوضعت فكرة أن الآيات السالفة الذكر مع رقم السور لماذا لا نسقطها على خطوط الطول والعرض للأرض، فكانت المفاجأة لي أن الآية 15 من سورة العنكبوت ورقم السورة 29 وقع في وسط الجمهورية اليمنية في خط عرض بجانب مجرى قديم أعتقد أن الطوفان فعل فعله فيه، وهذا المجرى الكبير الذي تحدد مساحته بمئات الكيلو مترات. انظر( الصورة في الأعلى والأسفل) قد رست عليه سفينة نوح، فما هو دليلنا على ذلك ؟

إذا نظرنا إلى جبال حضرموت سنجدها مميزه من حيث الشكل. جبال مسطحة مستوية وإن إمكانية رسو السفينة أمر ممكن، وقال الله تعالى على لسان نوح في ذلك:



?وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمُ اْلأَرْضَ بِسَاطاً? ?نوح19 أي أن وادي حضرموت كله بساط. وقال كذلك:??لِتَسْلُكُوا مِنْهَا سُبُلاً فِجَاجاً نوح20 ومن الصور المأخوذة من جوجل الأرض ستجد أن الآيتين تنطبقان على وادي حضرموت تماما، وأن هذا المسطح الجبلي الواسع يجعل إمكانية رسو السفينة فيه أمراً ممكناً وبسهولة و تكاد تكون جبال حضرموت مطارات مسطحة .

??وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمُ الأَرْضَ بِسَاطاً نوح 19 ?لِتَسْلُكُوا مِنْهَا سُبُلاً فِجَاجاً نوح 20

وهذه البداية المبشرة تقودنا إلى فهم أن خطوط الطول والعرض تقودنا إلى أماكن يستحيل التفكير في وقوع أحداث قديمة، ولكن سورة العنكبوت يوجد فيها آيات تتحدث عن أقوام وقعت بهم أحداث وجعلهم الله عبرة، وفي آيات ثبت حديثا من الكشف عنهم، ومثال ذلك قوم لوط .فأسقطت الآية في الموقع المكتشف في البحر الميت بين الأردن وفلسطين، فكانت المفاجأة آيتان سقطت في نفس الموقع، الآية 35 والآية 31 ?{?وَلَمَّا جَاءتْ رُسُلُنَا إِبْرَاهِيمَ بِالْبُشْرَى قَالُوا إِنَّا مُهْلِكُو أَهْلِ هَذِهِ الْقَرْيَةِ إِنَّ أَهْلَهَا كَانُوا ظَالِمِينَ العنكبوت 31.

?وَلَقَد تَّرَكْنَا مِنْهَا آيَةً بَيِّنَةً لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ? ?العنكبوت 35.



في الآية 31 إشارة إلى القرية التي ستهلك، ثم الآية 35 الحدث الذي وقع بهم. أليس هذا بمعجزة إلهية؟ وكذلك سوف تجدون في هذا التفصيل للآيات معجزات لإحداثيات خط الطول 31-29-15-70 الإحداثيات خط العرض-29 -7-35 28

بحر الميت ( قوم لوط)

-1 الآية 31 خط طول

-2 29 رقم السورة

-3 15 عدد الكلمات

-4 70 عدد الأحرف

الآية 35 خط العرض

-1 29 السورة

-2 7 الكلمات

3- 28الأحرف


لاحظ أن الآيتين مقترنتان برقم السورة، وسبب ذلك أن الفاصل بين الآيتين ثلاث آيات .

كل هذه الإحداثيات وبتفاصيلها حددت موقع هلاك قوم لوط عليه السلام . وهذا إن دل على شيء إنما يدل على أن نوح عاش بالفعل في وادي حضرموت بالاعتماد على إحداثيات الطول والعرض، ولكن كنا نحتاج إلى شاهد آخر لإثبات ذلك من خلال السورة، فوقعنا على قوم شعيب، فمن خلال البحث وإسقاط الآيتين تبين التالى :

1- إِلَى مَدْيَنَ أَخَاهُمْ شُعَيْباً فَقَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ وَارْجُوا الْيَوْمَ الآخِرَ وَلا تَعْثَوْا فِي الأَرْضِ مُفْسِدِينَ??36.

2-َ ?كَذَّبُوهُ فَأَخَذَتْهُمُ الرَّجْفَةُ فَأَصْبَحُوا فِي دَارِهِمْ جَاثِمِين37.

الإحداثيات : الطول 29-36-16-74 العرض 13-37-7-39

-29- رقم السورة خط الطول

-36 الآية

-16 الكلمات

-74 الحروف

الإحداثيات -37-7-39-13

-37 الآية خط عرض

- 7 الكلمات

- 39 الأحرف

-13 هذا الرقم يتحدث عن عجائب القرآن في الارقام . إذا أخذنا الآية (37) ستجدها كالآتي كَذَّبُوهُ فَأَخَذَتْهُم) 13 حرفا (الرَّجْفَةُ فَأَصْبَحُوا)? 13 حرفا ?)?فِي دَارِهِمْ جَاثِمِينَ)? 13 حرفا


فَأَخَذَتْهُمُ الرَّجْفَةُ 13 حرفا، وهذا له دلالات كثيرة وله بحث خاص .

نلاحظ أن الآيتين تبدآن برقم السورة وهو 29 ، والسبب لا يوجد فاصل بين الآيتين فأتت متتالية، وهذا من معجزات القرآن .

وقوم شعيب حسب الطول والعرض تم تحديد موقعهم في المملكة العربية السعودية في تبوك واحتمال أن يكونوا مايزالون جاثمين تحت الرمال قرب الحدود الأردنية.

وإذا نظرنا إلى الخط القادم من قوم لوط مرورا بقوم شعيب يسقط في وسط الجمهورية اليمنية محافظة حضرموت، بالضبط في الموقع الذي كنت أعتقد أن السفينة فيها، وهذا من أسرار القرآن العظيمة، والطرق الهندسية في تحديد مواقع أثرية . وسبب هذا الخط أن خط عرض 15-29 لم نجد له إلا هذا الخط القادم من أقوام أهلكهم الله .

موقع السفينة كما هو مبين في الصورة مازالت في الرمال ظاهر شكلها الخارجي بشكل واضح، وبدمج السورتين والآيتين حددت موقع السفينة بصورة تبعث على الدهشة والخشوع لقدرة الله عز وجل في شئ ?(إنما أمره إذا أراد شيئًا أن يقول له كن فيكون)?. وأن الآيتين والسورتين وقعت في وسط السفينة تماما.

وهناك أدلة كثيرة وقاطعة في هذا الموضوع .

قد يقول قائل: أين الجودي؟ للأسف الشديد تجاهلنا لغتنا العربية، فكلمة جودي معناها من الجود أي المطر الغزير الذي لا مطر فوقه البتة، والذي يجمع الثريان وجود يجودوا أي أمطروا مطرا غزيرا (انظر المعاجم اللغوية) .

* الباحث في علوم الإعجاز


3 
الطيف المهاجر

[align=center]
اللي اشغل فكري ان الطوفان بدا من اليمن

فكيف ينتهي في اليمن طيلة ستة اشهر طوفان

ارجو منكم اخواني التفكر والرد برد علمي وقيل ان ما اكتشف في تركيا ليس بسفينة نوح اطلاقا

طيب مين نصدق هل لحد الان ما اكتشفت او اكتشافهم صحيح


ارجو المشاركه برد علمي
[/align]


4 
صبر ايوب

[align=center]
اخي العزيز

لاتشغل فكرك ولا تفكيرك بهذه الامور
واشغل فكرك بذكر الله افضل
فاننا نؤمن بان نوح وقومه اية وكل ماجاء
بكتاب الله حق وانه لتذكرة لمن يخشى
فما همنا ان رست السفينة في اليمن او في الصين
الذي يفكر بهذه الطريقة يسعى للحقيقة ليطمان قلبه
وليتاكد ان نوح وقصته حقيقة وليست روايات واننا
نؤمن بانها حقيقة ذلك لان الله اخبرنا بها بكتابه المنزل
على قلب نبيه الكريم
مثل هذه الدراسات انما يقوم بها علماء المسلمين ليثبتوا
لغير المسلمين ان كلام الله وماجاء بالقران الكريم وماجاء
به محمد صلى الله عليه وسلم هو الحق من ربه وانه لاينطق
عن الهوى

قرات الموضوع تفصيليا كان موضوعا شيقا وبحث استمتعت بقراته
والاطلاع عليه من باب زيادة في المعلومات لا من باب الريبة
فشكرا لك هذا المجهود وجزاك الله خيرا
[/align]


5 
عمرو شعبان

جَزآك. الله. جَنةٌ عَرضُهآ آلسَموآتَ وَالآرضْ
طَرْحٌ قَيّمْ .. بآرَك الله. فيك
وَجَعَلهُ في مَوآزينَ. حَسنآتك
آسْآل. الله. آنْ يعَطرْآيآمك بآلريآحينْ

وَيَسكنك فَسيحَ آلجنآتْ ..
دمْتَ. بـِطآعَةالله .



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.