العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


المشروبات الساخنة والحمل ، هل هى مضرة للحامل

من منا يُمكنه الاستغناء عن كوب من مشروبه الساخن المفضل، خاصة في فصل الشتاء؟ وبما أن تناول المشروبات الساخنة بأنواعها المختلفة في أثناء البرد مهم جدًا ومفيد للجسم لتدفئته، هل هناك خطورة على المرأة الحامل من تناول المشروبات الساخنة، خصوصًا في بداية الحمل؟
الإجابة.. لا، فهناك اعتقاد سائد بين الحوامل بأن تناول المشروبات الساخنة قد يؤذي الجنين وسلامته، بسبب درجة الحرارة العالية للمشروب، لكن هذه المعلومة غير صحيحة، فجميع المشروبات التي تدخل الجسم لا تصل إلى الجنين إلا عند وصولها إلى درجة حرارة الجسم العادية، لذلك لا توجد أي خطورة من تناول المشروبات الساخنة على الجنين.
وعمومًا، من المفضل ألا تتناولي المشروبات ودرجة حرارتها عالية جدًا، لا بُد أن تتركيها بضع دقائق لتصبح دافئة، حتى لا تحدث مشكلات في المعدة، نتيجة درجة الحرارة العالية للمشروب.

وبالنسبة للمشروبات المنبهة التي تحتوي على مادة الكافيين، مثل: الشاي والقهوة، فعليكِ تجنبها أو الإقلال منها قدر المستطاع، فكما هو معروف أن الكافيين من الممكن أن يسبب إجهاضًا أو يؤثر على وزن وصحة الجنين عند ولادته.


حوامل
ولكن باستطاعتك صنع كوب من الشاي الخاص بكِ، بنسبة كافيين قليلة جدًا، عن طريق هذه الحيلة:
مادة الكافيين هي أول مادة تتسرب إلى الماء الساخن بمجرد وضع الغلاف فيها، لذا ضعي غلاف الشاي في الماء واتركيه لمدة 30 ثانية، أزيلي الغلاف ثم تخلصي من الماء وأعيدي ملء الكوب مرة أخرى، وضعي به غلاف الشاي ستحصلين على كوب شاي خالٍ تقريبًا من الكافيين.
إذن، فهل متاح شرب أي نوع من المشروبات الساخنة، ما عدا الشاي والقهوة؟
بالطبع لا، فهناك قائمة من الأعشاب الممنوعة على الحامل تناولها في أثناء فترة الحمل، وباﻷخص في الشهور اﻷولى، مثل: القرفة وغيرها من الممنوعات.


عليكِ بتناول الحليب الدافئ والنعناع والينسون، فهم من أفضل المشروبات التي تنصح الحامل بشُربها، أيضًا تناولي الشوكولاتة الساخنة لما لها من فوائد كثيرة لإزالة التوتر، كما أنها من أفضل المشروبات في الشتاء.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.