العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


معدل استخدام الاجهزة الالكترونية للحامل ، وهل هي خطيرة على الحامل


استخدام الأجهزة الإلكترونية المختلفة أصبح لا غنى عنه في حياتنا، سواء كانت أجهزة اللاب توب أو الهاتف المحمول أو الأجهزة اللوحية وغيرها، وعادة ما نجد صعوبة في الاستغناء عن أي من هذه الأجهزة بشكل دائم، ولكن حينما يتعلق الأمر بكونك تحملين جنينًا في رحمك، ينبغي عليكِ حينها التعامل بحرص مع الإلكترونيات، واتباع بعض النصائح التي تكفل لكِ استخدامًا آمنًا لهذه الأجهزة لا يضر بجنينك ولا بكِ، ولأن "سوبر ماما" دائمًا تهتم لأمرك، نقدم لكِ في هذا المقال بعض النصائح لاستخدام الإلكترونيات خلال فترة الحمل.

تشير بعض الدراسات إلى أن استخدامك للهاتف المحمول على سبيل المثال بكثرة قد يزيد من مخاطر تعرض طفلك للاضطرابات السلوكية‏، حيث إن الإشعاعات الناتجة منه تؤثر على تكوين مخ جنينك وتزيد من الكهرباء به، وتقلل من سعة تكوين المعلومات والذاكرة به.


رغم أن الموجات الصادرة من الهاتف المحمول والتليفزيون واللاب توب والأجهزة اللوحية، تُعد موجات كهرومغناطيسية غير مؤينة، والتي يُجمع الخبراء على أن المؤينة لا تؤذي الجنين، لأنها الأقل خطرًا بين الموجات ولكن وجب الحرص.


حوامل
إليكِ مجموعة من النصائح عند التعامل مع الإلكترونيات:
احرصي على التقليل من استخدام المحمول والجهاز اللوحي "التابلت" وغيره خلال الثلاث أشهر الأولى من الحمل، حيث يكون جسم الجنين أكثر تأثرًا بالأشعة الكهرومغناطيسية التي تصدر عنه.

لا تقربي الأجهزة الإلكترونية من بطنك، لأن ذلك يؤثر عليكِ وعلى الجنين.
تجنبي أي شيء يمكن أن يضعف من قوة الإشارة عند استخدام الهاتف المحمول، وأزيلي أي غطاء أو جراب للهاتف عند الاستخدام، حيث تعتمد كمية الطاقة التي يبثها هاتفك على مدى قوة الإشارة، فكلما زادت قوة الإشارة، قلت الطاقة التي يحتاجها الهاتف للتواصل، وبالتالي ينخفض معدل الامتصاص.
استخدمي جهازًا مزودًا بخاصية Bluetooth، لأن الإشعاعات الصادرة عنه أقل، وابقيه بعيدًا عن جسمك.
اعتمدي على الهاتف الأرضي، إن أمكن، ولا تلجئي للموبايل إلا عند الضرورة.
استخدمي جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب في عمل المكالمات أو إرسال الرسائل كبديل للهاتف المحمول.
لا تضعي الهاتف المحمول أو التابلت تحت وسادتك، ولا بالقرب منها ليلًا، لتجنب خطر التعرض لفترات طويلة للموجات الضارة الناتجة عنهما.
لا تطيلي المكالمات على الهاتف المحمول، ولا تطيلي استخدام الأجهزة الأخرى.
استخدمي سماعات الأذن أو مكبّر الصوت، لتفادي الضرر الناتج عن قرب الهاتف من رأسك.
حاولي أخذ إجازة يوم في الأسبوع من هذه الأجهزة والابتعاد عن استخدامها.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.