العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


ماهو كيس الحمل الفارغ ، اعراض كيس الحمل الفارغ


كيس الحمل الفارغ او البويضة الفاسدة والذي يعرف بإسم (anembryonic pregnancy) .يحدث كيس الحمل الفارغ عندما تنغرس البويضة الملقحة في الرحم مع توقف تطور نمو الجنين ، مما يتسبب إلى الاجهاض ونزول كيس الحمل الفارغ .

مع كيس الحمل الفارغ تظهر نتيجة اختبار الحمل بالإيجابية ، وذلك لأن المشيمة تبدأ في التطوير وتبدأ في إفراز الغدد التناسلية للمشيمية (HCG) . وقد تظهر بعض أعراض الحمل الشائعة .

أعراض كيس الحمل الفارغ
التعب
الغثيان
قرحة الثديين

ومن ثم تبدأ مستويات هرمون الحمل في الانخفاض حتى تتلاشى ويحدث نزيف . في البداية قد تلاحظ نزول سائل باللون البني المحمر ، ثم تشعر بتشنجات أو نزيف حتى تنحسر مستويات الهرمون . بعد ان يتوقف نمو الجنين في الرحم ، فإنه يسبب تشنجات ونزيف ، كما تتوقف عن سماع نبضات قلب الجنين ، ولكنها ستظهر بدقة من خلال الموجات الفوق صوتية ، ليظهر بدقة سواء كان كيس حمل فارغ ام ان الطفل مازال بخير .

يحدث الاجهاض لطرد كيس الحمل الفارغ والأنسجة المتراكمة – قبل نهاية الربع الأول من الحمل ، وقد يحدث في وقت سابق عن ذلك . عملية الإجهاض يمكن أن تستغرق أسابيع . رغم ذلك ، بمجرد مجرد معرفة فقدان المرأة للطفل ، فإنه يتسبب في أوجاع نفسية وجسدية لانتظار الإجهاض العفوي . في هذه الحالة ، يمكنك الجوء إلى استخدام الدواء لتسريع عملية الإجهاض . أو قد تقرر إجراء الكحت او الشفط (D & C) لإزالة الأنسجة .

متى يمكن محاولة الحمل مرة أخرى؟
توصي الابحاث بإنتظار فترة من أربعة إلى ستة أسابيع بعد الاجهاض وذلك للتمهيد الجيد نحو حمل جديد ، وقد يوصي الطبيب بإستخدام وسائل منع الحمل أثناء مدة الانتظار . بينما اكدت دراسة اسكتلندية أن نحو أكثر من 30،000 امرأة من النساء ، استطاعت الحصول على الحمل خلال ستة أشهر بعد الإجهاض ، أكثر من النساء التي انتظرت من ستة إلى 12 شهرا بعد الإجهاض .
حوامل
دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان كيس الحمل الفارغ او البويضة الفاسدة تحدث لحوالي 50٪ من حالات الإجهاض في الأشهر الثلاثة الأولى وعادة ما يكون نتيجة لمشاكل الكروموسومات . إن جسد المرأة يحتوي على الكروموسومات الغير طبيعية في الجنين . كما يمكن أن يرجع السبب إلى ضعف الحيوانات المنوية أو البويضة . واثبتت الابحاث لأعراض كيس الحمل الفارغ ، وهي مثل علامات الحمل ، مثل:
• المغص
• نزيف مهبلي
• غياب الدورة الشهرية
إذا كنت تعاني من أي من هذه العلامات أو الأعراض ، قد يكون وجود الإجهاض . ولكن ليس كل نزيف في الأشهر الثلاثة الأولى تنتهي في الاجهاض . لذا يجب التأكد من مراجعة الطبيب على الفور إذا كان لديك أي من هذه العلامات .



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.