العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


الإسهال المبكر أثناء الحمل ، الإسهال في أواخر الحمل
لإسهال أثناء الحمل هو عرض يجب ان يؤخذ على محمل الجد والاهتمام . يتم تقسيم الحمل إلى ثلاثة اقسام ، في كل ثلث من فترات الحمل لا تختلف الأسباب أو العلاجات ،و لكن يجب ألا يعامل باستخفاف في أي ثلث بفترات الحمل .

أسباب الإسهال أثناء الحمل
ينقسم الحمل إلى ثلاثة أثلاث من الفترات وفي كل حالة يجب الرعاية بعناية .

الإسهال المبكر أثناء الحمل
الإسهال خلال الجزء الأول من الحمل (ويسمى أيضا غثيان الصباح) وهو عرض قصير الأجل . يجب التعامل بحذر مع الغثيان ، والتقيؤ وحركات الأمعاء المائية . إذا يرافق أعراض الحمل عن طريق مخاط البراز أو الدم .

في الفترة الأولى من غثيان الصباح يحدث الإسهال بسبب العديد من الاسباب الكثيرة ومنها ما يتعلق بالحمل .

زيادة الاطعمة الليفية
يحدث التغير في العادات الغذائية بمجرد الحمل ، وأول ما يتبادر إلى الذهن هو ان المرأة الحامل تتناول الطعام لشخصين” وهذه هي الطريقة التي تبدأ بتغيير العادات الغذائية . أي تغير مفاجئ من المؤكد أن يسبب الاسهال . يبدأ الزيادة في الاطعمة الأكثر ثراء كالأغذية الليفية مثل الفواكه والخضروات . والتي تعد من أفضل أنواع الغذاء للسيدة التي تعاني من الامساك .

تناول الحليب
سبب آخر هو الزيادة في استهلاك الحليب مع عدم تحمل اللاكتوز ، الذي يتبعه الإسهال . فمن الأفضل التوقف عن استهلاك الحليب وعن الجرعات التكميلية من الأغذية الغنية بالكالسيوم .


ممارسة الرياضة
يمكن ممارسة الرياضة ، في حالة النساء الذين كانوا يمارسون نظام بممارسة التمارين الرياضية بانتظام قبل بداية الحمل ، أما المرأة التي لم تكن تتبع أي ممارسة رياضية قبل الحمل فقد يظهر الإسهال لفترة قصيرة ولكن عليها زيادة الحذر في نمط الممارسة حتى لا يضر صحتها . الإسهال في مثل هذه الحالات هو مؤقت وسوف يزول بعد تعود الجسم على نمط ممارسة .

البكتيريا والفيروسات
تعتبر المرأة الحامل في المرحلة الاولي من الحمل عرضة للهجوم من البكتيريا أو الفيروسات . معظم الفيروسات أو نوروفيروس اتش يمكن ان تسبب الإسهال لكنه ليس خطير للغاية ويمكن علاجه في الوقت المناسب . الإسهال الذي يسببه البكتيريا هو امر أكثر خطورة والتي يجب أن يؤخذ على محمل الجد .



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.