العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


الاسبرين والحمل ، فوائد واضرار الاسبرين

الاسبرين أشهر المسكنات وأكثرها استعمالا بين الناس ، حيث يستعمله غالبية الناس لتسكين الآلام وأوجاع الرأس ، والوقاية من أمراض القلب والشرايين لقدرته على زيادة سيولة الدم وتقليل فرص الإصابة بالجلطات ، يستعمل الأسبرين من البعض دون درايه بالآثار الجانبية له بل لسهولة الحصول عليه دون وصفة طبية ، لكن هناك حقيقة علمية لا يجب التغاضي عنها أو اهمالها أن الأسبيرين دواء له فوائد وفاعليه في تسكين الأوجاع إلى جانب الآثار الجانبية السلبية .


الأسبرين أحد علاجات مجموعة الساليسلات ، وهي استرات أو أملاح حمض السالسيليك المسكن والمضاد للالتهابات ، خافض الحرارة ، يفيد في الوقاية من أمراض القلب الجلطات الدماغية ، وهو يحتوي على مضادات الالتهاب غير الستيرويدية التي تعمل على تقليل افراز البروستاغلاندين المسبب للالتهاب والألم .

استعمالات وفوائد الأسبرين العلاجية :
– الوقاية من النوبات القلبية إذ يعمل على منع تكتلات الصفائح الدموية والخثرات والحفاظ على سيولة الدم ، والحماية من السكتات الدماغية واحتشاء القلب .
– مسكن للالتهابات المفصلية والعظمية والإصابات الرياضية .
– مسكن لأوجاع النقرس .
– خافض للحرارة .
– الوقاية من الحمى الروماتيزمية .
– تقليل حدة آلام التهاب المفاصل الروماتويدي .
– تثبيط انزيم الأكسجة الحلقية .
– تنظيم درجة حرارة الجسم من خلال ضبط منظم حرارة الجسم بالدماغ .
\الآثار الجانبية للأسبرين :
– يستعمل الأسبرين بحذر بالرغم من فائدته الكبيرة في تسكين وعلاج كثير من الآلام وذلك في الأطفال أقل من 16عام عند استعماله لعلاج الجدري المائي ، أو الأنفلونزا .
– يستعمل لكبار السن بحذر شديد .

– حساسية الأسبرين أو العلاجات المشابه له المحتويه على المكونات الحمضية ذاتها ، وتظهر أعراض حساسية الأسبرين بالطفح الجلدي ، ضيق التنفس ، صفير أثناء الشهيق أو السعال ، تورم الوجه أو الشفتين أو اللسان أو الحلق .
– يجب على مرضى الربو ومرضى النزف المزمن ، المصابين بأورام الغشاء المخاطي للأنف استعمال الأسبرين .
– تمنع النساء الحوامل الأسبوع 25 ، والمرضعات من استعمال الأسبرين .
– يجب على من يستعمل الأسبرين لسيولة الدم أو العلاج لفترة طويلة اخبار طبيب الأسنان والجراح وأطباء الباطنة بالجرعات المستخدمة ، إذ قد يلجأ الطبيب لتعديل الجرعات عند تعارضها مع غيرها من العلاجات والأدوية .
– يؤدي استعمال الأسبرين لول مرة بألم بسيط في البطن وحرقة المعدة ، غثيان أو قيء ، لذا ينصح استعماله بعد الوجبة الرئيسية وقبل النوم بأربع ساعات تقريبا .
– قد تحتاج بعض الأعراض الجانبية للإسعاف والتوجه للطبيب فورا مثل ضيق الصدر أو الحمى ، الحكة ، السعال الحاد ، زرقة الجلد ، تورم الوجه أو الشفتين أو اللسان أو الحلق ، نوبة صرعية ، طنين الأذن ، كدمات أو نزف بالجسم .



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.