العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


كيف اعرف انى حامل ، اعراض الحمل
الكثير من النساء خاصة حديثي الزواج يبحثن عن طريقة لمعرفة الحمل مبكراً متسائلين، كيف اعرف اني حامل؟ وهل توجد علامات لمعرفة الحمل المبكر؟ وما هي هذه العلامات والأعراض؟ واليوم سنحاول جاهدين في قسم الحمل من مجلة عالم المراة أن نقدم لكل الفتيات المقبلات علي الزواج وكل السيدات حديثي الزواج الطريقة الكاملة لمعرفة الحمل المبكر.
قدمنا لك سيدتي من قبل موضوع في غاية الأهمية بعنوان اعراض الحمل، والذي وضحنا فيه اعراض الحمل التي تظهر قبل الدورة الشهرية وهو الموضوع الذي نرشح معرفته لكل من لم تقرأه لأهميته. وفي موضوعنا اليوم سنجيب علي السؤال المتكرر، كيف اعرف اني حامل بشكل علمي ومدروس وبشرح أكثر تفصيلاً من خلال بعض العلامات والأعراض الهامة التي يمكن من خلالها الاستدلال علي ما إذا كنت حاملاً أم لا وهي كالآتي:



حوامل
1- الشعور بمرارة أو بطعم معدني بالفم بشكل مستمر أو عرضي.
2- الشعور بغازات في البطن أو بأحد جوانبها مع وجود شد في منطقة أسفل البطن أو أحد جانبيه، وهذه هي علامة مبكرة للغاية لحدوث التعشيش أو الغرس.
3- الشعور بصداع متقطع أو متصل علي غير المعتاد.
4- الشعور بالدوخة الخفيفة خاصة عند الاستيقاظ والنهوض من النوم.
5- الشعور بانسداد الأنف أو بحدوث سيلان مفاجئ أو رعاف.
6- الشعور بجفاف الحلق والعطش الشديد.
7- الشعور بالجوع المفاجئ حتى بعد تناول الوجبة بوقت بسيط.
8- اشتهاء بعض الأطعمة والأكلات كالحامض.
9- الشعور بالتهاب الحلق.
10- كثرة اللعاب.
11- نزيف اللثة عند غسل الأسنان بالفرشاة، وهي احدي العلامات التي توضح الإجابة علي السؤال كيف اعرف اني حامل بجانب العلامات الأخرى.
12- الشعور بالتعرق ليلاً أو بالبرد عند النوم ليلاً علي غير العادة أيضاً.
13- الشعور بالخمول وكثرة النوم علي غير العادة.
14- الشعور بامتلاء الثدي، بالإضافة إلي حدوث تغيرات بمظهره وبروزه واتساع هالته واغمقاق لونها بصورة تدريجية بالإضافة إلي بروز الغدد اللبنية المحيطة به، وهذه علامات طبيعية للغاية استعداداً لإرضاع طفلك بعد انتهاء فترة الحمل. وبالإضافة إلي ما سبق سيدتي قد تشعرين أيضاً بوخز في احدي الثديين أو كلاهما مثل الإبر.
15- الشعور بنغزات في المهبل علي غير العادة.
16- كثرة التبول علي غير العادة.
17- التحسس من الروائح الكريهة والجميلة علي حد سواء، وهذا طبيعي حيث تزداد قوة حاسة الشم لدي النساء الحوامل علي غير العادة.
18- المزاجية والعصبية والحساسية العالية والعاطفية المفرطة علي غير المعتاد.
19- كثرة الأحلام الواضحة خلال هذه الفترة من الحمل.
20- الشعور بآلام الدورة الشهرية قرب موعدها وكأنها ستحدث بالرغم من حملك.
21- بالإضافة إلي كل ما سبق ذكره، قد تلاحظ بعض النساء في اليوم السابع بعد التبويض خيط دم خفيف، وهو دليل ملموس وواضح علي تعشيش الجنين داخل الرحم.
جدير بالذكر هنا لكل من تتساءل كيف اعرف إني حامل، أن هذه العلامات والأعراض المذكورة أعلاه تكون مبكرة للغاية وقبل ميعاد الدورة بمدة 7 أيام تقريباً وتبدأ هذه الأعراض بالتصاعد بصورة تدريجية. وبالرغم من إمكانية حدوث معظم هذه العلامات أو جميعها لنساء، إلا أنه بات بالإمكان التأكد من الأمر بشكل أدق من خلال احدي طرق معرفة الحمل المنتشرة كجهاز كشف الحمل المتوافر بالصيدليات والذي يتميز بمصداقية تصل إلي 90% في حين أن سعره زهيد للغاية. ولا يمنع ذلك كله من أهمية زيارة الطبيب فقد يكون احدي هذه الأعراض عرض لمشكلة أخري لا قدر الله. مع خالص أمنيات مجلة عالم المرأة بالصحة الجيدة والعمر المديد وبحمل وولادة يسيره إن شاء الله.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.