العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


متي تبدا حركة الجنين ، حركة الجنين التي تشعر بها الأم


في موضوع سابق تحدثنا عن حركة الجنين، وقمنا بتوفير إجابات علمية مؤكدة عن بعض الأسئلة التي تهم كل أم وأب مثل تعريف حركة الجنين وأهميتها والعوامل التي تؤثر علي شعورك بالحركة وعلاج تغير حركة الجنين وتحديد المخاطر التي يجب الاتصال بالطبيب حينها. ولطول الموضوع وعدم القدرة علي شرحه بشكل مفصل في موضوع واحد قمنا بكتابة هذا الموضوع الذي يجيب عن التساؤل الذي لا يقل أهمية، متى يتحرك الجنين؟ وما عدد الحركات الكافية؟ بالإضافة إلي مجموعة من الأسرار الغير معروفة للجميع عن تصرفات الجنين داخل الرحم التي يكشفها لنا جهاز الألترا ساوند رباعي الأبعاد D4.
بشكل عام تبدأ حياة الجنين بالتقاء البويضة بالحيوان المنوي، ومن ثم تبدأ انقسامات الخلايا فيزداد عددها وبعد ذلك تبدأ الأعضاء بالتشكل ومن ثم تبدأ بأداء وظائفها مؤدية إلي مخلوق أو كائن بشري متواضع الحجم لكن معقد التطور بالوقت نفسه، ويظل هذا الكائن البشري بداخل الرحم حتى تتم عملية الولادة. وللمزيد ننصحك بالتعرف علي حساب الحمل أو حساب موعد الولادة.
بغض النظر عن حركة الجنين التي تشعر بها الأم، ثبت من خلال جهاز الألتراساوند رباعي الأبعاد أن حركات الجنين الأولي تكون ما بين الأسبوعي السابع والثامن من الحمل، وبالرغم من كون هذه الحركات غير محسوسة للأم الحامل إلا أنها عبارة عن حركات فجائية تستمر مدة ثانية إلي 2 في حين يبلغ طول جسم الجنين 2 سنتيمتر تقريباً. وعلي الرغم من أن أول حركة للجنين تكون ما بين الأسبوع السابع والثامن إلا أن قلب الجنين يبدأ بالخفقان منذ الأسبوع السادس ويمكن مراقبته خلال هذا الأسبوع.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.