العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


علامات تحذرية للحامل ، علامات خطيرة جدا

انت حامل! تنتظرين طفلك بفارغ الصبر وقد تكون تجربتك الأولى، هنالك الكثير من التغيرات بجسدك، معظمها طبيعي تختبره معظم الامهات المستقبليات، ولكن هنالك بعض الأعراض التي تدق جرس الانذار وتشير الى بعض المشاكل الصحية ببداية حملك بالثلث الأول من الحمل، قد تستدعي المزيد من الاهتمام وقد تعني الذهاب الى الطبيب مباشرة.




العلامات التحذيرية ببداية الحمل
1- النزيف المهبلي



بعض قطرات من الدم هو أمر طبيعي- سبق وتحدثنا عنه- اما النزيف الحاد فقد يكون دلالة على الحمل خارج الرحم أو الاجهاض، وكلما كان لون الدم مشرقاً فاتحاً كلما كان للموضوع أهمية وطاريء.

اذا كان النزيف كثيراً مصحوباً بتشنجات مشابهاً لمايحدث بالدورة الشهرية، فذلك دليل على تهديد بالاجهاض، اما اذا كان مصحوباً بألم حاد بأسفل البطن فسيكون دلالة على الحمل خارج الرحم، وهذا يحدث عندما تنغرس البويضة الملقحة خارج الرحم عادة بقناة فالوب.

يجب عليك التوجه للطبيب الذي سيقوم بعمل موجات صوتية وبعض الفحوصات للدم ، ورغم ان معظم بقع الدم والنزيف الخفيف يكون عادياً الا انك لن تريدي ان تتجاهلي أمراً قد يؤدي الى الاجهاض او اي مضاعفات.



2- الافراط في القيء والغثيان

7 علامات تحذيرية لمشاكل ببداية حملك!

من الطبيعي للحوامل بالثلث الاول من الحمل التعرض لمشكلة القيء والغثيان ولكن ان لم تستطيعي الاحتفاظ بالسوائل لمدة 12 ساعة فعليك الذهاب للطبيب، وان كان مستمراً يتعارض مع حياتك اليومية فانه قد يسبب لك فقدان الوزن والجفاف والدوخة .



3- الحمى المرتفعة


اذا ارتفعت درجة حرارتك حتى 38 درجة مئوية فذلك خطر على صحة الحامل، فقد يدل ذلك على الاصابة بالتهاب والذي قد يؤثر على صحة الجنين، الحمى المصاحبة بطفح جلدي وآلام بالمفاصل فقد يدل على الاصابة بالتهاب الفيروس المضخم للخلايا (CMV)، او التوكسوبلازما، او البارفو.

اقرأي عن : نزول دم دورة ام حمل! تعرفي على الفرق
مايوجب الذهاب للطبيب هو الاصابة بالحمي او بقع وحبوب بالجلد او اي مشاكل بالجهاز التنفسي العلوي واعراض تشبه الانفلونزا او الاصابة بطفح جلدي او آلام بالمفاصل.



4- الافرازات المهبلية والحكة


بعض الافرازات المهبلية هو أمر طبيعي ولكن هنالك بعض الافرازات التي تدل على الاصابة بعدوى يمكن علاجها وقد تكون اصابة باحد الامراض الجنسية والتي تنتقل الى الطفل وتستدعي التدخل الطبي، لذلك يجب التوجه للطبيب اذا كانت الافرازات مشككة وغريبة او ذات رائحة او بلون غريب او تسبب الحكة.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.