العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


الرياضة والحمل ، تعرفي على رياضه خاصه بالحمل

الرياضة هي أمر جيد للحامل، رياضة الحمل هي آمنة تماماً فترة الحمل، وللأسف تقريباً ثلاثة أرباع النساء الحوامل لا تقوم بما يكفي من النشاط وممارسة رياضة الحوامل والحركة خلال فترة حملهن، بسبب الاعتقاد الخاطئ بأنها تسبب الضرر للجنين وتؤدي للاجهاض.


العكس هو الصحيح، فهي جيدة للأم والجنين وتقي من مضاعفات الحمل كتسمم الحمل وتساعد على تقليل فترة المخاض وتعبه وتساعد على الولادة الطبيعية، سنتحدث بهذا المقال عن هذا الموضوع المهم وسنتناول جوانب عامة وارشادات لادخال نظام الرياضة في الروتين اليومي للحامل ومتى عليها ان تتوقف وماهو آمن أو خطر عليها.


حوامل

– وقاية الحامل من آلام الظهر وآلام حزام الحوض ومن الامساك والارهاق والتعب.

– الشعور بالارتياح وتقبل التغيرات التي تحدث بجسدك كحامل.

– الحفاظ على الوزن الصحي بادارتها لعملية حرق السعرات الحرارية.

– يساعد عملية ضخ القلب للدم ويبقيك نضرة.

– الحصول على نوم هانيء وليلة مريحة.

– تساعد على تقليل ومنع الاكتئاب وتحسين نظرتك لنفسك.

– التحكم في مستويات السكر في الدم خلال الحمل خصوصا ان تعرضت لسكري الحمل.

– اعداد جسمك وعقلك لمتطلبات المخاض والولادة.

– تساعدك على الرجوع لجسمك المتناسق بسرعة بعد الولادة.

المشي السريع والسباحة والتمارين المائية وركوب الدراجات الثابتة كلها انواع رياضة آمنة وجيدة للحامل، طالما انك لا تقسين على نفسك وتتعبينها، كذلك اليوغا والبيلاتس مفيدة للتقوية والمرونة ودفع التوتر والقلق لكن يجب أن تتم على يد معلمة مؤهلة ومتدربة للتعامل مع تمارين خاصة بالحوامل وآمنة لهن.


حاولي التنويع في ممارسة أنواع مختلفة من الرياضة، فمثلاً اختاري نوعاً من رياضة الايروبيك كالسباحة او المشي ونوعاً من رياضة التقوية والاسترخاء كاليوغا او البيلاتيس، وبحيث تصل مدة ممارستك لهذه الرياضات مجتمعة 30 دقيقة معظم ايام الاسبوع ويفضل ان تكون كل يوم، وان كان تنظيم الوقت لديك صعباً ويومك مشحون، يمكنك تقسيم ال30 دقيقة على مدار اليوم بحيث تقومين بنشاط رياضي لمدة 10 دقائق ثلاث مرات يومياً وستحقق نفس نتيجة 30 دقيقة متواصلة .

تذكري.. ممارسة الرياضة ليس بالضرورة ان تكون رياضة بمعينها وانما اي نشاط يومي هو مفيد كركوب الدرج والمشي و القيام باعمال البيت.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.