العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


اعراض الحمل المبكرة ، الاعراض الحقيقة للحمل
الأعراض المبكّرة للحمل تكون صحيحة عند معظم النساء، ولكن يجب التأكّد من وجود الحمل بزيارة الطبيب وعمل الفحوصات اللازمة، ويجب على المرأة قبل التخطيط للحمل أن تستعد بشكل جيّد من خلال التغذية المتوازنة، وممارسة الرياضة، وعدم تناول المواد المصنّعة التي تحتوي على المواد الحافظة التي تؤثر على صحة الأم والجنين مستقبلاً، وتناول المكمّلات الغذائية مثل حامض الفوليك خلال فترة التخطيط للحمل أي قبل شهر من حدوث الحمل. تختلف الأعراض المبكّرة للحمل بين السيدات،، حيث تظهر على البعض منهنّ أعراض الحمل في مراحل مبكّرة، في حين أنّ بعض السيدات لا تعلم بحدوث الحمل إلا بعد شهور عدّة. أهم العلامات التي تدل على وجود الحمل زيادة درجة الحرارة: أهم العلامات التي تدل على الحمل ارتفاع في درجة حرارة المرأة، فخلال مرحلة الإباضة ترتفع درجة الحرارة وتستمر حتّى حدوث الحمل. ظهور كميّة خفيفة من الدّم: عندما تنغرس البويضة في جدار الرحم تظهر علامات دم خفيفة عند الحامل يميل لونها للزهري أو البني الفاتح، وتحدث هذه الحالة بعد حوالي أسبوع من الإباضة. غياب الدورة الشهرية:


حوامل

إن غياب الدورة الشهرية من أهم الأسباب التي تستدعي إجراء فحص للكشف عن وجود الحمل، وهناك بعض النساء لا تغيب عنها الدورة الشهرية أثناء فترة الحمل، وهذه حالة غير طبيعة ويكون الحمل فيها ضعيف ويمكن أن تتعرّض المرأة الحامل فيها للإجهاض. الشعور بالتّعب والإرهاق: يزداد شعور المرأة بالغثيان وعدم الارتياح خلال مرحلة الحمل الأولى، ويعتبر ذلك طبيعي بسبب التغيّر الكبير في الهرمونات خلال الفترة الأولى من الحمل، وتزداد أيضاُ الرغبة في النوم، والتي بدورها تعد علامة هامّة من علامات الحمل. تغيّر الحالة النفسية وتقلّب المزاج: تعتبر هذه الحالة طبيعية فقد تشعر المرأة بالاكتئاب، وتكون حساسة جداً اتجاه عدد من الأمور، وهنا تحتاج المرأة إلى الدعم من الزوج والأهل لأنها تمر بتغيّرات جسمية ونفسية بسبب التغيّر الهرموني والكيميائي في جسدها. ظهور الكلف والبقع الملونة: يظهر على بشرة الحامل الكلف والتصبّغات وقد تشمل الجسم كله، وتزداد هذه التصبغات مع التعرّض لأشعة الشمس وتزداد خلال فترة الإباضه أو في موعد حدوث الدوره الشهرية وقد تكون بسبب إخصاب البويضة. كبر الصدر والبطن : تصبح هذه المناطق بارزة أكثر خلال فترة الحمل بسبب التغيير الكبير بالهرمونات في جسم الحامل. زيادة عدد مرات التبوّل: بعد أن تلقّح البويضة وتنغرس في جدار الرحم يفرز الجسم هرمون ( HCG ) المسؤول عن طرح السوائل في البول، وبالتالي زيادة عدد مرّات التبول. الإصابة بالإمساك: تعاني المرأة الحامل من الإمساك بسبب تغيّر الهرمونات في الجسم، وقد يكون هذا بدوره مؤشراً على الحمل. حدوث تقلصات في الرحم : تزداد تقلصات الرحم بسبب الحمل الجديد، وتصبح هذه المنطقة أكثر حساسية.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.