العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


وصفات الشوفان للحامل ، فوائد الشوفان للحامل


الشوفان والحامل هي أحد أنواع الحبوب النباتية وتتبع حبوب الشوفان الفصيلة النجيلية ، وكان القدماء يستخدمونها في علف الماشية فلم يكن هناك معرفة سابقة بمدى فائدة حبوب الشوفان على الصحة العامة للإنسان ، فيمكن استخدام حبوب الشوفان في الكثير من الصناعات سواء على هيئتها أو في صورة دقيق ، ومن أهم صناعتها هي صناعات للأم والطفل ، يستخدم الشوفان حاليا في عمل البسكويت والخبز والكعكات والكوكيز وأيضا بحبوب الإفطار ، والأن أصبحنا نضعها مع أنواع عديدة جدا من الأطعمة لأنها تعطيها نكهة لذيذة جدا . أولا : فوائد عامة للشوفان : يقلل الشوفان من الكولسترول بالدم وبذلك يحمى الشوفان من خطر مرض الشريان التاجي ويحمي عضلة القلب . يحتوي الشوفان على الألياف والكربوهيدرات الهامة جدا لحرق الدهون فيستخدم كعلاج للتخسيس ونقص الوزن بصورة طبيعية . يعالج الشوفان حالات الإمساك المزمنة بشكل كبير ويحسن كثيرا من الهضم داخل الأمعاء . يعالج الشوفان من فقر الدم الناتج عن الأنيميا لأن به مجموعة عالية جد من الفيتامينات والمعادن اللازمة لتغذيسة الحامل تغذية صحية . يسهل الشوفان عملية الهضم لدى الإنسان لوجود ألياف به . ثانيا : أهمية الشوفان للحامل : يمنع الشوفان نهائيا عن المرأه الحامل خطر الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم لأن به مجموعة من الفيتامينات وبذلك لن تتأثر الحامل التي تكون مسئولة عن تغذية نفسها وتغذية جنينها .


حوامل
يعتبر الشوفان هام جدا للنهضم بفترة الحمل فهرمون الحمل يعطل الهضم قليلا ، ولذلك تصاب الحامل بالإمساك ولكن مع الشوفان سوف تلاحظي الفرق في الهضم السليم . يحتوي الشوفان على النشويات المعقدة وهذا يمد الحامل بالطاقة اللازمة لها يوميا ، فالحمل يجعلها كسولة وخاملة .




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.