العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


فوائد بذور الجزر عامة ، بذور الجزر للحامل

فوائد بذور الجزر للحامل تحمل بذور الجزر بين طياتها فوائد نبات الجزر المشهور جدا ، فالمعروف عن الجزر أهميته للنظر وتقوية الجسد وهي أيضا تعالج الأمراض تحتوي بذور الجزر على فيتامينات منها أ وبها نسبة لابأس بها من الأملاح المعدنية ، ويوجد بها بوتاسيوم وكالسيوم ونسبة من البورون وبها فسفور وحديد وبها فيتامين سي وب المركب ، وبها ب 9 وب1 وب2 وب3 ، وبالإضافة لكل ذلك بها سكريات وكربوهيدرات وتحتوي على نسيبة قليلة من البروتين وقليل من الدهون .

حوامل

أهمية بذور الجزر للحمل وللعامة : تساعد بذور الجزر على تنظيم هرمونات الحمل لدى النساء فبذلك تساعد على حدوث الحمل ، وسوف تحسن من مواعيد وإنتظام الدورة الشهرية المسئولة عن الحمل ، وتعمل أيضا بذور الجزر على تحسين هرمونات الذكر فهي تعمل على زيادة كبيرة في الحيوانات المنوية وهي تعالج العديد من حالات العقم لأن بها كثير من ألياف نباتية مغذية . عند تناول منقوع من بذور الجزر سوف تشعر بتحسن المزاج فهو يجعل الحزن فرح ويمنع وجود الإكتئاب فله مفعول سحري وهو يستخدم لعلاج مزاج الحمل . يعالج بذور الجزر مشاكل كثيرة خاصة بالجهاز التنفسي ، ويعالج الكثير من الأمراض الصدرية ويخلصك من السعال والإلتهاب بالشعب الهوائية ويعالج نزلات البرد الحادة وغيرهم . يمنع تناول بذور الجزر وجود اليرقان وهو مرض جلدي يعني صفار الجلد وتمنع بذور الجزر من مشاكل الكبد فهي تنشط عمل الكبد . تطرد بذور الجزر النفخ وتمنع من تكون الغازات بالبطن وتمنع الإسهال وتوقفه وتزيل حموضة المعدة . تعمل بذور الجزر على كثرة البول وتمنع نهائيا إحتباس السوائل داخل الجسد . تنشط بذور الجزر الكلى وتعالج مشاكل المثانة .




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.