العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


ماذا تعرف عن الحمل الكاذب ، عوامل الحمل الكاذب

غالبًا ما تعاني المرأة من الكثير من الأعراض التي تشبه أعراض الحمل إلاّ أن الأمر لا يكون كذلك وتكون ناتجة بسبب مشاكل صحية أخرى.

يعرف الحمل الكاذب على أنه حالة نادرة جدًّا تعاني منها بعض النساء لأسبابٍ عدة ومن بينها الكبر في العمر أو مرورهن بعدة تجارب إجهاض. كما تشير العديد من الدراسات إلى معاناة المرأة من الحمل الكاذب بسبب مرورها بعدة مشاكل في علاقتها مع الزوج أو حتى الفقر.


أما من بعض الأعراض المتشابهة التي قد تسمح للمرأة التفكير أنها حامل فهي:

-انقطاع الدورة الشهرية: يعتبر انقطاع الدورة الشهرية من أكثر الأعراض الشائعة للحمل إلاّ أنه قد يكون ناتجًا بسبب الشعور بالقلق أو سوء التغذية أو المعاناة من متلازمة تكيس المبايض.
حوامل
انتفاخ البطن: غالبًا ما تشعر المرأة بالإنتفاخ في بطنها خلال فترة الحمل. لكن قد تعانين منه أيضًا بسبب تجمّع الغازات في البطن أو الإكثار من تناول المشروبات الغازية.

اتّساع حجم الثديين: يعتبر اتّساع حجم الثديين من بين الأعراض التي تعانين منها خلال الحمل إلاّ أنه قد يكون ناتجًا أيضًا لأسبابٍ عدة مثل زيادة الوزن.

الشعور بالغثيان الصباحي: كثيرًا ما تشعر النساء بالغثيان خلال ساعات النهار من دون أن يكون السبب ناتجاً عن التقلّبات الهرمونية كما يحصل في حالة الحمل الحقيقي.

أيضًا، تتعدّد أعراض الحمل الكاذب التي تعاني منها المرأة والتي تتضمّن الشعور بألم في الرجلين واليدين أو الشعور ببعض الإنقباضات في الجسم.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.