العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


الحصبة والحمل ، خطر الحصبة على الحامل

نصيحة الإبتعاد عن الأشخاص المصابين بالحصبة خلال الحمل قد تسمعينها بكثرة. في الحقيقة زهرتنا، عليك تطبيق هذه النصيحة، فالإصابة بالحصبة خلال الحمل أخطر مما تعتقدين. وفي هذا الصدد، حذر الطبيب الألماني كريستيان ألبرينغ من أنّ إصابة المرأة بالحصبة أثناء الحمل تعرّض الجنين لخطر داهم.
حوامل

ويمكن أن تنتقل فيروسات الحصبة إلى الجنين عبر المشيمة. وأوضح رئيس “الرابطة الألمانية لأطباء أمراض النساء” أنه بعد الولادة، تتراجع بروتينات المناعة، التي تحمي الجنين في بطن الأم، وبالتالي يكون الطفل حديث الولادة فريسةً لفيروسات الحصبة، التي قد تؤدي إلى إصابته بمرض خطير مصحوب بحمى شديدة والتهابات رئوية خطيرة، قد تؤدي في بعض الحالات إلى الوفاة..


وأضاف أنّ خطر الإصابة بالحصبة يهدّد الرضع قبل موعد أول تطعيم أي من الشهر الحادي عشر إلى الرابع عشر، إذا أصيبوا بالعدوى من إخوتهم أو من البالغين الآخرين، الذين لم يتلقوا تطعيماً ضد الحصبة. ويمكن أن يتخذ المرض لديهم مساراً خطيراً يخلف وراءه أضراراً جسيمة، مثل التهاب الدماغ بالكامل، مما قد يفضي في نهاية المطاف إلى الوفاة..

من ناحية أخرى، أشار ألبرينغ إلى أنّ إصابة الأم بالحصبة أثناء الحمل يمكن أن تؤدي إلى حدوث آلام المخاض مبكراً، وبالتالي يرتفع خطر حدوث ولادة مبتسرة..




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.