العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه



ولد ام بنت ، اكتشفي نوع المولود

ثيرة هي الأسئلة التي تطرح على الحامل حول جنس جنينها! ومع بداية الحمل، تبدأ العائلة والأصدقاء والأقارب بتخمين جنس المولود الجديد. “أنت تبدين أجمل وبالتالي جنينك هو بنت”، “تتناولين الكثير من الموالح، فأنت حامل بصبي”. كثيرة هي الجمل التي تسمعينها يومياً وتتنبأ لك بجنس جنينك. كما أنّ والدتك أو حماتك قد تستخدم بعض التقنيات القديمة لتحديد جنس الجنين كوضع قلادة من ذهب مع خاتم فوق بطنك، فاذا تحركت بشكل دائري، فأت حامل بأنثى. وإذا تحركت بشكل مستقيم، فأنت حامل بصبي. لكن كل هذه الأمور والأقاويل غير مثبتة علمياً!


اليوم سنعرفك إلى وسيلة جديدة قد تساعد في تحديد جنس جنينك وهي بكل بساطة حجم ثدييك! نعم، هذا الأمر غريب، لكنّ دراسة أميركية تثبت هذه الطريقة. جينا بينكوت هي الباحثة الأميركية في الشؤون العلمية التي عملت على هذه الدراسة وتعتبرها بمثابة مفاجأة للكثير من الحوامل. تقول الدراسة إنّ المرأة التي تملك ثدياً أكبر خلال الحمل، تكون حاملاً بأنثى. وإذا كانت تملك ثدياً صغيراً، تكون حاملاً بصبي. وأشارت بينكوت الى أنّ أجنّة المولود الذكر تنتج المزيد من الهرمون الذكري “التستوستيرون” الذي يكبح نمو الثدي. وبالتالي، فثدي المرأة الحامل بصبي لا ينمو سريعاً كثدي الحامل بأنثى. وأنت يا زهرتنا ما رأيك بهذه الطريقة الجديدة لتحديد جنس المولود؟




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.