العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


نصائح مهمة جدا اثناء الحمل ، نصيحة لكل ام جديدة


تمد نمو الجنين على التغذية التي تحصل عليها الأم، لذلك على الحامل تناول الأطعمة اللازمة لتلبية احتياجات الطفل، والتأكد من الحصول على المواد الغذائية الصحيحة طوال الـ 9 أشهر.
الوزن. تفيد التوصيات الطبية بضرورة ضبط زيادة الوزن أثناء الحمل حسب جسم الأم، فإذا كانت الحامل نحيفة قبل الحمل قد يزداد وزنها ما بين 12 و20 كجم خلال فترة الحمل، وإذا كان وزنها منضبطاً قد يزداد وزنها بين 10 و13 كجم، وإذا كان وزنها أزيد من المعدل الصحي قبل الحمل عليها أن تتحكم في زيادة الوزن بحيث تكون بين 6 و9 كجم.
المعدل المتوقع لزيادة وزن الحمل بين كجم و2.5 خلال الأشهر الـ 3 الأولى، وحوال 5 كجم خلال الثلث الثاني من الحمل، ثم 6 كجم أو أكثر حسب طبيعة وزن الأم قبل الحمل كما هو مبين في الفقرة السابقة.
الكربوهيدرات والبروتين والدهون. تحتاج الأم 350 سعرة حرارية إضافية يومياً خلال الثلث الأول من الحمل، و500 سعرة حرارية إضافية يومياً خلال الثلث الثاني من الحمل، ويُنصح بأن تمثل الكربوهيدرات نسبة 50 إلى 65 بالمائة من مجموع السعرات الحرارية التي يتم تناولها.


أما كمية البروتين اللازمة للحامل فهي بواقع جرام لكل كجم من وزن الأم، ويمكن تقدير الكمية بمتوسط 71 جراما من البروتين كل يوم، على أن تحصل الحامل على نسبة 20 إلى 35 بالمائة من السعرات الحرارية عن طريق الدهون.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.