العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


الحموضة اثناء الحمل ، علاج حرقة المعدة

حموضة التي تصيب المعدة في فترة الحمل تعتبر من أكثر مشاكل الحمل الصحية شيوعاً وذلك لأن غالبية النساء الحوامل يصبن بها في الشهور الأخيرة من الحمل.
والسبب في الإصابة بها يرجع إلى زيادة إفراز هرمون البروجسترون ‏ مع الضغط المستمر على عضلات المعدة بسبب اتساع الرحم و نمو الجنين بداخله و كل هذه العوامل تتسبب في زيادة الحموضة لدى المرأة الحبلى.
و للتخلص من الحموضة أثناء فترة الحمل أو للتقليل من أعراضها ننصحك باتباع ما يلي ذكره :
الحموضة و الولادة :
تختفي حموضة المعدة في معظم الأحوال بعد الولادة لأن الأسباب التي تؤدي إلى ظهورها تتلاشى و لذلك إن صبرت حتى هذا الوقت فلن تعود هناك مشكلة.

الحموضة و الأطعمة الدسمة :
الأطعمة الدسمة من أكثر مسببات الإصابة بالحموضة نظراً لمحتوياتها العالية من الدهون و من أمثلتها الوجبات السريعة و البطاطس المقلية.
الحموضة و تناول الطعام :
الطريقة الخاطئة في تناول الطعام تتسبب في زيادة نسبة الحموضة و لذلك احرصي على أن تقومي بمضغ الطعام ببطء و هدوء و ألا تبتلعي الأكل مباشرة لأن هذا يتسبب في مشاكل صحية و منها الحموضة.
الحموضة و الكافين :

تناول الكافين بكثرة من أكثر مسببات ظهور الحموضة و لذلك أثناء فترة الحمل ينصح بالامتناع أو التقليل من تناول المشروبات و الأغذية التي تحتوي على كميات عالية من الكافين مثل الشاي و القهوة و استبدليها بشرب الأعشاب الطبيعية مثل الينسون و الكراوية و إكليل الجبل.
الحموضة و الوجبات :
تناول وجبات الأطعمة بكميات كبيرة من مسببات الإصابة بالحموضة إلى جانب مشاكل أخرى مثل الانتفاخات و عسر الهضم و لذلك ينصح بتقسيم وجبات الطعام على خمس وجبات صغيرة بدلاً من ثلاث وجبات كبيرة.
الحموضة و الملابس :
عندما تقومين بارتداء الملابس الضيقة فإنها تقوم بالضغط على معدتك بشدة مما يؤدي إلى ظهور الحموضة و لذلك احرصي على ارتداء ملابس واسعة فضفاضة و مريحة.
الحموضة و زيادة الوزن :
من الطبيعي أن يزيد وزن الجسم أثناء الحمل لكن يجب أن تكون هذه الزيادة في الحدود الطبيعية بأقصى حد ثمانية عشر كيلو غرام لأن وزن الجسم الزائد يعمل على زيادة الضغط على المعدة و من ثم ظهورالحموضة.
الحموضة و النوم :
بعد تناول الأكل مباشرة لا ينبغي النوم فإن هذا من أكثر الأشياء التي تؤدي لكثير من المشاكل الصحية منها زيادة الوزن والحموضة و لذلك يجب أن تكون آخر وجبة لك قبل النوم بساعتين على الأقل.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.