العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


الحمل الثاني ، التخطيط للحمل مرة اخري

بدء التخطيط للطفل الثاني، تختلط المشاعر ما بين الحنين للحمل مرة أخرى ورعاية طفل صغير وما بين القلق والخوف من تحمل مسئولية طفلين في نفس الوقت. فمها كان عمر الإبن الأول فقد يتأثر نفسيا بوجود طفل اخر ينقص من قدر الرعاية والاهتمام الذي يحظى به الطفل الأول. لذلك على الزوج والزوجة التفكير في الامر جيدا قبل اتخاذ مثل هذا القرار الهام في حياة العائلة.
فكيف يمكنك اعداد إبنك الأكبر لتقبل مثل هذا الوضع؟
استعداد الإبن الاكبر لوجود طفل اخر
لابد من اعداد وتدريب ابنك الاول على وجود طفل جديد في المنزل كي لا يتأثر كثيرا من الوضع الجديد. فلابد من بعض الاستعدادات لتأهيل طفلك لتقبل الفكرة مثل:

اختيار اللحظة المناسبة للتحدث مع الابن عن الموضوع، فيمكنك ان تشرحي لابنك ان وجود طفل آخر هو شيءٌ رائع وانه سوف يحظى بأخ يشاركه اللعب والحوار وسوف يكون له صديق جديد دائما داخل المنزل، وأن المولود الجديد سيكون محظوظ لوجود أخ أكبر. واعملي على تشويقه واثارته لانتظار اخيه.


القيام بجولة مع الابن الاكبر والتسوق لشراء احتياجات المولود الجديد واشراكه في اختيار الالوان والالعاب الخاصة بالطفل الجديد كي يشعر انه يشارك الام مسؤولية الطفل الجديد.

كما يمكن أيضا ان تستعيني ببعض مستلزمات الابن الاكبر التي يمكن اعادة استعمالها للطفل الجديد وقومي بعرضها على ابنك الاكبر اولا كي يختار منها ما يناسب اخيه.

بعد الولادة، لابد من التفكير في السبل التي يمكن أن تساعد الإبن الأول بالعناية بالطفل الثاني. على سبيل المثال، عند تغيير الحفاضات، اطلبي منه مساعدتك إذا كان ذلك ممكنا. كما يمكنه مساعدتك في حمام الطفل الصغير أو إطعامه. فكلما سنحت لك الفرصة اطلبي منه المساعدة كي لا يشعر بالغيرة أو الحقد على الطفل الجديد.



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.