العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


مراحل تكوين الجنين شهر بشهر ، تكوين الجنين في الشهر الخامس
أهم التغيرات التي تحدث للجنين في الشهر الخامس :- 1- نمو الشعر والاظافر بسرعة . 2- بشرة الطفل ليست ملساء لعدم تكون الدهون تحتها بعد . 3- تكون البصمات . 4- استمرار نمو وتطور الجهاز التنفسي والعصبي وتطور حاسة السمع ونمو الدماغ . 5- تحديد الجنس ( بنت أو ولد ) . 6- زيادة طول الطفل 30 سنتم وزيادة الوزن 650كغم . 7- الشعور بجميع حركات الجنين , حيث تكون تلك الحركة في البداية غريبة تمنح إحساسآ بالإثارة . 8- والشهر الخامس يستطيع الطبيب سماع نبضات الطفل . 9- الشعور بآلام أسفل الظهر . 10- التنفس بشكل متقطع .
حوامل
ماذا يحصل للأم بالشهر الخامس من تغيرات :- 1- ستشعر الأم بهذا الشهر بحركات الجنين بشكل لا بأس فيه . 2- قد يظهر على الأم قناع الحمل وهو زيادة الأصبغة في الوجه وكذلك في البطن بحيث يبدو الوجه مسمرآ . 3- قد تشعر بحس ضغط وشد أسفل البطن بسبب تمطط اربطة الحوض والرحم . 4- قد يحدث لديها إمساك وعسر هضم وحرقة في المعدة وبعض الصداع ولكن تخف الاقياءات والغثيان . 5- قد يظهر تورم خفيف في الكعبين عند الحامل في هذا الشهر , وكذلك في القدمين والوجه واليدين . 6- قد تعاني بعض الحوامل من الدوالي والبواسير . 7- قد تلاحظين زيادة افرازات المهبل مع ميلها للون الأبيض . 8- يميل مزاج الحامل للإستقرار في الشهر الخامس مع القليل من تبدلات المزاج وبعض النسيان .





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.