العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


اطعمة خطر على الجنين ، اطعمة غير مفيدة للحمل


صل للجنين الغذاء عن طريق الحبل السري من الأم و لذلك يجب على الأم أن تقوم بتغذية نفسها جيدًا و أن تحصل على كافة الفيتامينات و المعادن و ألا ينقصها شيء منه لأن ذلك سيؤثر بشكل سلبي على الجنين و على صحته كما سيؤثر عليها هي أيضًا.

و لذلك لو كانت الأم تعاني من سمنة مفرطة أو نحافة مفرطة فيجب عليها أن تهتم بنظامها الغذائي كي تحصل على التغذية السليمة التي تحتاج إليها تحت إشراف طبيب أو خبير تغذية مختص.
و فيما يلي سنعرض عليكِ بعض الأطعمة التي يتسبب تناولها في إصابتك بالضرر في فترة الحمل.
- البيض
يجب أن يكون مسلوقا بشكل جيد لأنه لو كان خلاف ذلك فسيتسبب بالأذى و الضرر للجنين و صحته.
- الأسماك
تحتوي على كميات وفيرة من البروتين و الحديد و الأحماض الدهنية و كلها مهمة لنمو الجهاز العصبي لدى طفلك و ليست كل أنواع الأسماك يجب عليك تناولها فهناك بعضها يجب عليك أن تتجنبيها مثل السوشي و السلمون و الرنجة و الملوحة لأن هذه الأسماك قد تكون ملوثة بباكتيريا ضارة كما أن هناك أسماك دهنية بها كمية كبيرة من الزئبق تضر بالجنين و صحته.
- المياه الغازية
يجب على المرأة الحامل أن تتجنب تناولها تماما و خاصة التي تحتوي على الألوان لأنها تتسبب في زيادة الوزن و زيادة الغازات و التي هي إحدى المشكلات التي تصيب المرأة الحبلى فلي هناك داع من زيادتها كما إن المياه الغازية بشكل عام تصيب الجسم بهشاشة العظام نظرا لتسببها في نقص امتصاص الجسم للكالسيوم.
- التمر
يقوم بتنشيط الرحم و لذلك يجب على المرأة الحامل أن تتمتنع عن تناوله تماما لكن يوصى بتناوله بعد الولادة مباشرة.
- الكبدة



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.