العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


مراحل تكون الجنين ، تكوين الجنين في الشهر الثالث
يصبح الجنين بالشهر الثالث إنسانآ متميزآ في شكله , حيث يصبح أقرب الى الشكل البشري ‏ ويصبح الوجه مدورا أكثر. أما الرأس فيكون كبيرا تماماً بالنسبة إلى بقية الجسم، ويتدلى على الصدر، بينما تستمر اليدان والقدمان بتشكيل الأصابع، ويصبح المرفقان أكثر وضوحا، كما تتشكل الحلمتان والجريبات الشعرية ويتشكل البنكرياس والقنوات الصفراوية والمرارة والشرج، وتنمو الأمعاء أكثر . كما تبدأ الأعضاء التناسلية الداخلية مثل الخصيتين أو المبيضين بالتخلق خلال هذا الأسبوع، أما الأعضاء التناسلية الظاهرة ‏فلا تكون قد أخذت خصائصها الذكرية أو الأنثوية الواضحة بعد.
حوامل
يمكن أن يبدأ طفلك ببعض الحركات خلال هذا الأسبوع، لكنك لا تكوني قادرة على الشعور بها إلإ بعد عدة أسابيع لاحقة. تكون ضربات قلب الجنين بالشهر الثالث ما بين 120 و160 ضربة في الدقيقة . ويكتمل نضج الكليتين ويبدأ افراز البول باتجاه المثانه . يقيس طفلك الجنين في نهاية الشهر الثالث حوالي 10سم ويكون وزن هذا الجنين أكثر من 30 غ بقليل . ماذا يحصل للام الحامل بالشهر الثالث :- 1- قد تستمر بعض أعراض الشهرين الأولين من الحمل في الشهر الثالث . 2- قد تظهر الأوردة واضحة على الثديين والبطن والساقيين عند الحامل في الشهر الثالث بسبب زيادة نشاط الدوران . 3- يبدأ البطن بالكبر ويصبح واضحآ في نهاية الشهر الثالث . 4- من المرجح ان تزداد شهيتك للطعام وهذا طبيعي . 5- قد يكون هناك تأرجح للمزاج لديك وبعض الخوف والقلق ولكن اغلب الحوامل يملن للطمأنينة مع انتهاء الشهر الثالث من الحمل .






Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.