العودة   منتديات الدولى > المنتديات الطبية > قسم الحمل والولادة

قسم الحمل والولادة منتدى خاص بمواضيع الحمل منذ بدء الأشهر الأولى حتى مراحل الولادة بما فيها الرضاعة بأنواعها الطبيعية والصناعية


1 
كل رقه


كيف ازيد وزن الجنين إن الحامل تكون قلقة جدا على حياة جنينها من أول الحمل وحتى نهايته والذي يستمر غالبا تسعة أشهر ميلاديةوتكثر لديها الأسئلة المتعلقة بصحة جنينها، ما هو حجم طفلي هل ينمو طبيعياً هل وزنه الآن مناسب.

وزن الجنين ، كيف ازيد وزن الجنينهذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 630x300.وزن الجنين ، كيف ازيد وزن الجنين
جميع المراحل التي تسبق الولادة ، يزداد حجم الجنين طبقاً للأحداث والأطعمة التي ترتادها ، وتتعود عليها الأم ، فمن الممكن أن تتناول إمرأتان نفس الطعام ، ونفس الطريقة المتبعة في التغذية ، إلا أن جنين الأخرى يولد أكبر حجماً ، وفي ذلك يرجع إلى طبيعة الجسد البشري ، فمن الأمهات من يرتد الوزن الزائد عليها ، ومنهن من تبقى على حالها ، مع زيادة في نمو الجنين ، والجدير بالذكر هنا ، أن الطفل الذي يولد يكون وزنه مابين ، اثنين كيلو ونصف ، وقد يصل عند جنين أخر إلى خمس كيلو جرامات ، حسب الأم طبعا ، وطبيعة ما تتناوله من أطعمة . يجب أن تعرفي أن ما تتناولينه من طعام هو المصدر الأساسي لتغذية الجنين، لذلك فإن تغذيتك التي يعتمد عليها الجنين مهمة جداً في هذه المرحلة، وعليكِ الانتباه إلى نوعية الطعام وليس كميته ، لآن الطفل يحتاج لآطعمة معينة تزيد من وزنه ، وهناك أطعمة لا يستفيد منها الجنين مطلقاً ، وتتكدس في جسم الأم على شكل وزن زائد .
حوامل
والطبيعي أن يزيد وزن الام من تسعة كيلو جرام وحتى خمسة عشر كيلو ، على أعلى تقدير . كيف أزيد وزن طفلي : أولاً: تناول العصائر بشكل مستمر يساعدك في الحصول على الفائدة الموجودة في العناصر الموجودة بداخله ، كما أنها تمنحك الشعور بالشبع وفي نفس الوقت تغنيكي عن تناول الأطعمة الغنية بالسكر ، والتي تزيد من وزنك أنت ، ومن المهم أن يكون العصير طبيعياً ، باضافة العسل لو أردتي أن تضفي عليه نوعاً من الحلاوة . ثانياً : اللحم المشوي ، والأسماك ، من أكثر الاطعمة التي تساعدك في الحصول على فائدة عظيمة ، وتكسب الطفل الوزن الذي تريدين ، فقط عليك أن تركزي عليها من وقت لآخر ، أو حسب ما يمكنك أن تفعلي ، وابتعدي عن الأطعمة التي تحمل العديد من السعرات الحرارية . ثالثاًَ : الفواكه والخضار من أكثر الامور التي يوصي بها الطبيب المختص ، فهي تساعد في اكتساب اللون الوردي في جسم الطفل ، وتساعده في الحصول على كافة العناصر الغذائية ، فقط عليك أن تقومي بغسلها بشكل جيد ، حتى لا تصل الميكروبات الموجودة للجنين ، ويمكنك أيضاً أن تعمليها على هيئة عصير وتشربيها ، فهي مفيدة للغاية .





Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
جميع الحقوق محفوظة لموقع ومنتديات الدولي ElDwly.com
جميع المواد المنشورة بمنتديات الدولي تُعبر عن وجهة نظر كاتبها فقط.